فوائد

أساليب فعّالة لادخار المال وترشيد نفقاتك حتى إن كنت من المبذّرين

إن ادخار المال ليس بمهمة سهلة خاصةً بالنسبة لهؤلاء الذين ينفقون الكثير ولا يستطيعون التوقف. لكننا في بعض الأحيان نحتاج إلى شراء الأشياء الضرورية وحجز الباقي للادخار، فهذا سيكون أمرًا رائعًا حقاً. سوف نساعدكم في هذه المهمة بعرض هذه الأفكار:

 

ادخار المال على مراحل

هذه الطريقة تستغرق عام أو 52 أسبوعًا. الهدف هو توفير مبلغ أكبر كل أسبوع مما قمت بإدخاره في الأسبوع السابق.

على سبيل المثال ، ابدأ بـ 5 دولارات (أو ما يقابله بعملتك المحلية). ثم خصص 10 دولارات ، ثم 15 دولاراً. وخلال الأسبوع الأخير من العام ادخر 260 دولاراً.

وبحلول نهاية العام ، ستكون قد قمت بإدخار مبلغ 6.890 دولاراً.

تعمل هذه الطريقة بشكل جيد إذا ادخرت المال بإنتظام دون إنفاق. إذا كان الأمر صعبًا للغاية ، فحاول تقليل المبلغ وإدخار المال  شهرياً بدلاً من أن يكون أسبوعياً.

 

 

الشراء والإدخار

هذه الطريقة البسيطة لا تساعدك على توفير المال فحسب، بل إنها تقوم بتتبع نفقاتك. الهدف هو وضع نسبة مئوية من كل عملية شراء تقوم بها.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك قررت أن تدخر 10٪ من كل عملية شراء. وبذلك فشراء سترة جديدة تكلف 30 دولاراً ستمنحك 3 دولارات. إذا أنفقت 150 دولاراً  في الشهر ، فستدخر 180 دولاراً في السنة.

يمكنك أن تقرر بنفسك الوقت المناسب للإدخار. إما بمراقبة جميع مشترياتك أو فقط المشتريات التى تتعدى مبلغ معين.

هذه الطريقة سهلة إذا كانت لديك بطاقة ائتمان. فالعديد من المصارف تتيح لك توفير مبلغ معين من المال لكل عملية شراء تقوم بها.

 

تحويل العادات السيئة إلى مدخرات

الهدف من هذه الطريقة هو تخصيص مبلغ ثابت من المال لكل عادة سيئة لديك.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تتأخر باستمرار عن العمل أو أنك غير منتظم في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. قم بوضع دولاراً واحداً أو ثلاثة أو حتى عشرين جانباً. فأنت بنفسك من تحدد مبلغ الغرامة. أهم شيء هو تحديد المبلغ في البداية وعدم خفضه.

هذه الطريقة سوف تساعدك على التخلي عن العادات السيئة وادخار المال في نفس الوقت.

 

ما رأيك في هذه الأساليب؟

السابق
تحليل للشخصية: اخبرنا ما هو أول تصرف سوف تفعله في هذا الموقف وسوف نحلل اختيارك
التالي
+10 أفكار مفيدة لأصحاب الشقق الضيقة لاستغلال المساحات فيها بذكاء