أفكار مشاريع

أفكار مشاريع

المحتويات

أفكار مشاريع – موقع إقرأ يقدم لكم أفكار مشاريع غريبة، افكار مشاريع براس مال صغير، افكار مشاريع انتاجية، افكار مشاريع جديدة للشباب، افكار مشاريع تجارية، افكار مشاريع اوروبية، افكار مشاريع للمدرسة، افكار مشاريع في مصر، ونرجوا ان تنال إعجابكم.

أفكار مشاريع

مع وجود الكثير من افكار لمشاريع ناجحة، قد يكون من الصعب معرفة أي منها يستحق الإستثمار فيها، قد تريد بدء عمل تجاري ، ولكنك تواجه صعوبة في العثور على أفضل افكار مشاريع الناجحة و المربحة في هذا الوقت ، إذا كنت تريد أن تصبح رجل أعمال ، فمن المهم أن تبدأ بفكرة عمل رائعة، كل ما تحتاجه هو القليل من الإلهام،موقع إقرأ يعطيكم بعض الأفكار لمشاريع تقودكم إلى النجاح في حياتكم :

– مشروع مطعم

يعد افتتاح مطعم فرصة عمل أخرى يمكن البدء بها في اي دولة في العالم، وتعد هذه الفكرة من بين أفضل افكار المشاريع ناجحة .

إذا كنت تتطلع إلى بدء مشروع الوجبات السريعة فهذا يعتبر من أفضل أفكار مشاريع ناجحة على الاطلاق ، خاصة في المدن التي ترحب بعدد كبير من السياح.

ويجب عليك أن تذهب إلى أبعد من مجرد تقديم الأطباق المحلية في مطعمك ولكن أيضًا المأكولات الشهية عالمية.

– مشروع مقهى

إذا كنت تبحث عن عمل مزدهر جدا و مشروع مربح جدا و طويل الأمد في اي دولة أخرى فمن المهم التفكير في انشاء مشروع مقهى .

المقهى هو المكان الذي يمكن فيه لمدخني التبغ شراء التبغ والسيجار وتدخينه بحرية دون الخوف من خرق قانون الدولة أو المدينة.

– مشروع مخبز

فكرة أخرى بسيطة ولكنها مربحة جدا يمكن البدء بها في الدول العربية هي عمل المخابز.

عمومًا ، يستهلك الخبز وجميع الأطعمة القائمة على الدقيق تقريبًا من قبل الجميع على كوكبنا على هذا النحو ، ومن المؤكد أن أي شخص يختار إنشاء مخبز سيحصل على عوائد جيدة من استثماره.

بصرف النظر عن الخبز الذي يبدو أنه وجه صناعة المخابز ، فإن الكعكة هي أيضًا واحدة من المنتجات التي تحقق أداءً جيدًا في السوق.

  • كيف ابحث عن عمل
  • أسماء متاجر إلكترونية بالانجليزي
  • تجربتي في سوق الخضار
  • تجربتي في سوق الأسهم
  • تجربتي في دراسة الماجستير
  • تجربتي في صناعة البخور
  • تجربتي في سونطر دابيل
  • تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك

أفكار مشاريع غريبة

أفكار مشاريع غريبة حققت أرباحًا كبيرة على الرغم من غرابتها، وقد تسمع عنها للمرة الأولى معنا، لكنها تُعتبر من المشروعات التي تخرج عن إطار المعروف، إليكم الان افكار مشاريع غريبة جعلت أصحابها من الاغنياء رغم غرابتها:

– مقاهي القطط

فكرة يابانية أصيلة من أفكار مشاريع غريبة، تهدف إلى دعم مبدأ قضاء الوقت مع الحيوانات في مكان مُريح وهادئ وظهرت هذه المقاهي في: طوكيو وأوساكا، ويُمكنك شرب كوب من القهوة هناك والاستمتاع مع القطة وتدليلها كيفما شئت.

– قص العشب بالماعز

من الطرق العملية خارج الصندوق، استغلال الماعز في قص العشب بدلًا من اللجوء إلى استخدام الماكينات الخاصة بإزالة العشب، والمبيدات غير الصحية، أما عن هدف هذه الفكرة يعود إلى استغلال وسائل جديدة صديقة للبيئة.

– أشجار من الصلب

هناك نوعية كبيرة من نباتات وأشجار الزينة تُصنع من البلاستك وغيرها من المواد الصناعية الأخرى، ولكن هل خطر على بالك يومًا تخيل صورة لأشجار من الصلب؟ الأمر واقعي للغاية لأنك هناك شركة ليست كبيرة لكنها متواجدة على الساحة تقوم بنحت أشجار ضخمة من الصلب وتوجد داخل المطاعم والمتاحف والفنادق وتمنح هذه الأماكن رونقًا كبيرًا.

– مستشفى الدمى

من منا لا يمتلك دمى الطفولة التي قد يكون محتفظ بها حتى الآن، أو تخلص منها بأي طريقة كانت؟ من أفكار مشاريع غريبة مستشفى الدمى والتي تعتمد فكرتها على تجميع الدمى في مستشفى لإصلاحها وإعادة أجزائها المبتورة مرة أخرى، ونحتها وتركيبها من جديد، وظهرت الفكرة في البرتغال، وبالتحديد في مدينة لشبونة عام 1830م، ثم في الولايات المتحدة الأمريكية بعدها بعشرات الأعوام وحققت أرباحًا كبيرة.

افكار مشاريع براس مال صغير

أبرز الوسائل والطرق لتحقيق زيادة في الدخل الشهري بهدف تحسين الأوضاع المعيشية و تأمين حياة كريمة، هو بدء مشروع مربح، إلا أن راس المال يقف عائقا أمام الغالبية، لهذا السبب نجد ان الجميع يبحث عن أفكار مشاريع ناجحة براس مال صغيرن ونحن في موقع إقرأ يقدم لكم أفضل الأفكار لمشاريع برأس مال صغير ومربحة:

– البيع كطرف ثالث

مصطلح البيع كطرف ثالث، يطلق على الأشخاص الذين يقومون بشراء منتجات من موزعين، وإعادة بيعها لتحقيق هامش ربح.

التنفيذ التقليدي لهذه الفكرة يتطلب إيجار مكان البيع، مصاريف التجهيز ، الشحن، موظفين.. لكن الرؤية غير التقليدية لن تكون بحاجة لكل هذا الجهد بل ستحتاج فقط إلى رأس مال صغير.

فبواسطة جهاز حاسوب متصل بالإنترنت يمكنك شراء المنتجات من موزعين بأي مكان في العالم، من خلال منصة «علي بابا»، ومن ثم إعادة بيعها على موقع «آمازن» أو «آي باي» لأي عميل في أي مكان في العالم كذلك.

لكنك ستحتاج إلى أن تتدرب و تتعلم المهارات الأساسية في التسويق الالكتروني.

– الأشغال اليدوية

الأشغال التي يمكن تصنيعها دون الحاجة للآلات وإنما بالاعتماد على الجهد اليدوي فقط، مثل صناعة ألعاب الأطفال، صناعة أدوات الزينة، صناعة الأضواء المنزلية بغرض الزينة، صناعة جرابات الهواتف النقالة وغير ذلك من الأمور التي يمكن تصنيعها يدويًا. يمكن أن توفر لك هذه الافكار فرصة بدء مشروع ناجح براس مال بسيط كونها تعتمد على الجهد اليدوي فقط، ولكنها تحتاج إلى الخبرة والدراية بكيفية صناعة مثل هذه الأشياء بالإضافة إلى لوازم الصناعة.

افكار مشاريع انتاجية

عندما نتحدث عن أفكار مشاريع إنتاجية سريعاً ما يتبادر إلى أذهاننا تلك المصانع الضخمة، والعمالة الكثيفة، وإنفاق الأموال الطائلة على الدعاية، لكن امتلاك مشروع يعتمد على إنتاج أو تصنيع منتج خاص بك والذي تعمل عليه بنفسك من نقطة ما قبل الصفر، يعتبر من المشاريع الإنتاجية، ولكي لا نطيل عليك إليك الأن أفكار مشاريع انتاجية من موقعكم إقرأ:

– مشروع تصنيع اللوحات العصرية من الأخشاب

اللوحات العصرية المنزلية أو كما تسمى “التابلوهات المودرن” التي نُزين بها جدران الغرف لتضفي عليها شكلاً أكثر جاذبية، هي أحد أفكار مشاريع إنتاجية بمذاق عصري متطور.

تعتمد فكرة هذا المشروع على اختيار تصميمات عصرية للوحات المنزلية، ثم القيام بتصنيعها من الأخشاب، وبيعها إلى الراغبين في اقتناء هذه اللوحات الفنية.

المميز في هذا المشروع أنه يصلح لشريحة كبيرة من الشباب والفتيات، كما أنه يصلح للبدء برأس مال قليل، أو البدء مباشرة في حالة إذا امتلكت خبرة كافية بتأسيس ورشة تصنيع ومعرض لبيع هذه اللوحات في أحد المناطق الحيوية. هذه اللوحات لها عشاقها، وهي تباع بأسعار مرتفعة الثمن مقارنة بتكلفة تصنيعها.

– مشروع تصنيع ملصقات السيارات

لا يخفى على أحد كم يحب كل صاحب سيارة سيارته، ويبحث عن شراء الاكسسوارات المميزة لها، مثل تلك الملصقات الشبابية المثيرة “الاستيكرات”

إذا كنت تبحث عن فكرة جديدة من أفكار مشاريع إنتاجية، فإليك هذه الفكرة شديدة السهولة والاختلاف أيضاً. الفكرة هي تصنيع ملصقات شبابية لأصحاب السيارات، يعتبر المنتج الرئيسي المستخدم في مشروع تصنيع ملصقات السيارات هو ماكينة كاتر بلوتر، وكاتر بلوتر هي ماكينة تقوم بعمل تقطيع للكثير من الملصقات، وليس ملصقات السيارات فقط.

افكار مشاريع جديدة للشباب

إن تأسيس مشروع خاص قد أًصبحت من الأمور الهامة التي استحوذت على تفكير معظم الشباب الذين يرغبون في فتح باب رزق جديد، ويريدون أن يحققوا استقلال مالي، ولكن هناك عائق يقف أمام معظم الشباب وهو الصعوبة في البحث عن أفكار جديدة لمشاريع صغيرة وتكون ناجحة ولا تحتاج أيضاً إلى رأس مال كبير، ولكن هناك افكار جديدة للشباب في متناولهم إليكم الان الأفكار:

– مشروع تصنيع العطور

يمكنك أن تتعلم طريقة صنع العطور وشراء المادة الخام وقم بتصنيعها بنفسك ثم قم ببيعها، فهذا المشروع يحقق أرباح كثيرة، ويمكنك بيعه لأقاربك وأصدقائك وجيرانك، ويمكنك أيضاً أن تقوم بتوزيعها على محلات حلاقة أو كوافير السيدات نظراً لان الاقبال عليها شديد.

– تدوين احترافي

انتشر التدوين أوشك اعتباره كصناعة صغيرة. حيث أنه قد زادت الأدوات المتاحة للمدونين، فالذي كان يتطلب الكثير من الجهد والمعرفة الجيدة للتقنيات المتقدمة، ولكنه قد أصبح ممكناً بكل سهولة ببعض النقرات من الفأرة. وقد تغيرت الأهداف إلى تحقيق ربح من التدوين، فبعد أن كان يبعد تماماً عن أذهان الجميع، لكنه أصبح مفهوماً شائعاً، وأصبح قابل لتطبيقه. وقد جاء مصطلح التدوين الاحترافي وهو يصف التدوين الذي هدفه تحقيق الربح.

– مشروع تصنيع حامل المفاتيح

حامل المفاتيح “الميدالية” أحد الأغراض البسيطة التي نحتاجها جميعاً، ويمكننا النظر إلى هذا المشروع على أنه فكرة ضمن أفكار مشاريع شبابية سهلة وغير مكلفة، بحيث أنه يمكن للكثيرين تنفيذها على أرض الواقع.

أما عن الخامات التي يتم استخدامها في تصنيع الميداليات فهي متعددة، مما يعني وجود فرصة لك لإنتاج تصميمات مختلفة ومتنوعة، فهناك تلك التي يتم تصنيعها من الأخشاب، والتي يتم تصنيعها من السيلكون، وهناك المصنعة من الجلود أيضاً.

هناك الميداليات التي يضاف إليها الدانتيل وبعض الألعاب لتضفي عليها شكلاً رائعاً، وهناك التي يتم تصميمها على شكل حروف أو أسماء، وتلك الأنيقة المصممة من الفضة.

افكار مشاريع تجارية

في بعض الأحيان يكون لدى الشخص القدرة والمهارات التي لا يستخدمها بالشكل الصحيح في إنشاء مشروع تجاري ناجح ، وينتقلون من مكان إلى آخر ومن شركة إلى أخرى للعمل لصالح الآخر ، وبناء مشاريع تجارية للآخرين وليس لنفسه.

لما يفعل أغلب الناس هكذا في حين يمكنهم بنفس المجهود بناء مشاريعهم الخاصة، السر في تفوّق الآخرين في بناء مشاريعهم بكل بساطة هو أخدهم خطوة إضافية لا يتجرأ الكل على اتخاذها ألا وهي “المغامرة”. والتوكل على الله، والان إليكم بعض أفكار مشاريع تجارية:

– مشروع تصنيع سيارات المطاعم المتحركة

لاشك أنك شاهدت في الفترة الأخيرة مدى انتشار المطاعم والكافيهات الصغيرة المتحركة في الشوارع، الكثير من هذه المطاعم كانت عبارة عن سيارات أو ميكروباصات من موديلات قديمة، هذه السيارات تم إعادة إنتاجها لتتحول إلى منتجات جديدة باستخدامات مختلفة، وهي المطاعم والكافيهات المتحركة.

خطرت لي تلك الفكرة عندما كنت أتجول بالأمس في أحد مناطق القاهرة، ثم لاحظت وجود عدد ليس بالقليل منها داخل المنطقة الواحدة، كل منها بحجم وتصميم وغرض مختلف ومميز.

أنا شخصياً لا أعتبرها أحد أفكار مشروعات إنتاجية فقط، بل يمكننا وصفها بأنها أحد أفكار مشروعات إنتاجية ابتكارية ومربحة، فالكثير من الشباب يرغبون في تنفيذ مشروعات المطاعم والكافيهات المتحركة.

– بيع وتوزيع المواد الغذائية بالجملة

من أكثر المواد التي تعرف إقبالا كبيرا، ونجدها في كل أحياء المدينة وربما في كل شارع منها .. المواد الغذائية ، وعليه يمكنك التفكير في الإستثمار في هذا النشاط التجاري المربح بشراء منتجات غذائية من المصانع المنتجة لها مثل الشبس ومصانع البسكويت، أيضا المعكرونة والأرز و السمن وغيرها من المواد المطلوبة.

تستطيع بيع هذه المنتجات من خلال عمل لافتة سيارتك أو على المحل الذي استأجرته لإعلام المهتمين أن هذا المحل يعمل في مجال بيع المنتجات الغذائية بالجملة.

– مشروع بيع البيض وتوزيعه

مشروع بيع البيض (سواء بيض الدجاج البلدي أو بيض السمان أو أي نوع آخر من البيض) مشروع صغير ناجح جداً باعتبار هذا الأخير من المنتجات الأكثر استهلاكاً بكميات كبيرة وبشكل يومي.
يمكن اقتناء البيض من مزارع تربية الدواجن بأسعار الجملة وبيعه بأسعار أعلى بعد حساب وضمان هامش ربح كافي.

أما بالنسبة لعملية التوزيع ستكون موجهة لمحلات البقالة والمتاجر المختلفة التي تنتشر في المدن و الأرياف و المناطق الجديدة وغيرها… وحتى تتمكن من تنفيذ هذا المشروع بنجاح ستحتاج إلى معرفة و فهم مسبق لبعض الامور الضرورية قبل بدأ مشروع تسويق و بيع بيض الدجاج .

افكار مشاريع اوروبية

إن نجاح أي مشروع يتوقف بشكل أساسي على الفكرة، فإذا كانت جديدة ومبتكرة وتقدم منتج مميز أو خدمة مختلفة للناس، ساعد ذلك في تحقيق شهرة كبيرة في السوق، لذلك تنفيذ أفكار مشاريع أوروبية يتيح فرصة أكبر لتقديم خدمات أو منتجات مختلفة عن المعتاد الأمر الذي يزيد من فرص النجاح وتحقيق أرباح، ونقدم لكم بعضا من افكار مشاريع اوروبية في موقع إقرأ:

– مكان للتحطيم

يلجأ بعض الأشخاص إلى كسر أي شئ عند الشعور بالتوتر أو الغضب، وربما يقلل ذلك من الضغط النفسي الذي يشعرون به. هذه هى فكرة مشروع (The Smashing Place) الموجود في طوكيو، وهو مكان يسمح للعملاء بالدخول وشراء طبق أو كوب من اختيارهم وتحطيمه على جدار خرساني، ويمكنهم بعدها أن يفعلوا أي شئ آخر يرون أنه قد يخفف الضغط عليهم.

– تجارة ملح البحر

إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى مياه البحر من الممكن بدء عمل تجاري لملح البحر. يحتاج المشروع إلى مستوى معين من الخبرة للتعرف على أفضل المواقع والمواسم والأوقات للحصول على الملح، ويتطلب ذلك معرفة أساسية على الأقل بالمد والجزر والتيارات ومستويات البحر.

بمجرد تحديد أفضل مصدر لملح البحر، ستكون تكاليف بدء عملك التجاري تكون منخفضة للغاية. يمكن البدء بمقدار كبير وجرار ومعالج طعام ووسيلة لتبخير مياه البحر التي يتم جمعها.

– متجر للفشار بنكهات مختلفة

إذا كنت تحب الفشار ومبدعًا في المطبخ، يمكنك بدء مشروع لتحضير الفشار بنكهات كثيرة ولذيذة ثم بيعه. يمكن البيع من المنزل أو فتح متجر أو وضع منتجاتك في متاجر المواد الغذائية الموجودة في أكثر من مكان.

افكار مشاريع للمدرسة

إن التعليم حق أساسي لكل شخص ومفتاح لمستقبل أي بلد، والتعليم له ثمنه في كل مكان، لكن الشيء الوحيد الأكثر تكلفة من الاستثمار في التعليم هو عدم الاستثمار في التعليم، فلا يمكن لأي بلد أن يترك الكثير من أطفاله وراءه، وإلا يساعدهم على تحقيق الكفاءات اللازمة للحياة الذاتية ذات الاستقلال الاقتصادي، وهذا الموضوع عن مجموعة افكار لمشاريع مدرسية يمكن البدء بها وتحقيق ارباح جيدة وبتكاليف بسيطة:

– تحفيظ القرآن الكريم

لا يخفي على احد اهمية القرآن وما يحملة من رسائل وتعاليم واخلاق يجب ان تكون متوفرة في ابنأنا لكي يتعاملوا بها في دنياهم، فإذا كنت تمتلك النطق الصحيح والقدرة على تحفيظ القرآن للصغار من عمر الحضانة وحتي عمر 17 سنة، ويمكن ان تتفق علي ذلك ايضاً مع ادارة المدرسة او الاهالي.

– مشاريع مدرسية قائمة على الرياضة

تعد الرياضية شئ مهم في حياة الطفل ويعرف الاهل اهميتها وقيمتها، ويمكنك ان تقوم بعمل مشاريع مدرسية مربحة مثل اقامة دوريات في كرة القدم او السلة او غيرها من اللعبات الجماعية التى تساعد الطلبة على ان يكونوا فريق واحد مقابل اشتراك بسيط من الطلبة واعطاء جوائز للفرق اصحاب المراكز المتقدمة واقامة المباريات على ملاعب جيدة وصغيرة تناسب اعمارهم، وبعد دفع ايجار الملعب واسعار الجوائز يتبقي مبلغ من المال ويكون هذا هو صافي ربحك، ويمكنك تكرار الدورة مرة كل شهر.

– مشروع تعليم الأطفال التشكيل بالصلصال

يعتبر الصلصال من المواد السهلة والبسيطة وغير مكلفة، كما أنه من المواد التي يحبها ويقبل عليها العديد من الأطفال، فيمكنك عمل مشروع خاص بك عن طريق عمل الصلصال وبيعه لأولياء الأمور بأجور مناسبة وأفضل من أسعار السوق.

– أوراق الشرح والمراجعة

ويعتبر واحد من أفضل المشاريع المدرسة، حيث أن تلخيص المادة العلمية وإنشاء ورق للمراجعة من الأمور التي قد يقبل عليها الكثير من الطلاب، فلابد من تبسيط المنهج وعمله بشكل يجعل الطالب يقبل إليه.

افكار مشاريع في مصر

اذا كنت تبحث عن افكار مشاريع في مصر برأس مال صغير فأنت في المكان المناسب، نجاح المشروع يستلزم الوقت و الجهد في البداية فكما نعلم لا يمكن تحقيق النجاح دون السعي و راء تحقيقه، وإذا كنت مصريًا تخطط لبدء عمل تجاري في مصر،فيما يلي افكار مشاريع فى مصر:

– صالون حلاقة

يعد صالون حلاقة أحد أكثر المشاريع ربحًا في مصر، و كثير من الناس يجنون الآلاف والملايين من هذا العمل.

إن بدء عمل صالون حلاقة هو بالتأكيد فكرة مشروع مربح يجب عليك مراعاتها، إنها ليست مربحة فقط ولكنها ممتعة ومسلية.

لحسن الحظ ، سوف يجذب متجر الحلاقة الجيد دائمًا عملاء جدد ، حتى في حالة الركود لأن الشعر البشري لن يتوقف عن النمو لمجرد أن الاقتصاد لا ينمو.

– مقهى الإنترنت

أصبح التصفح روتينًا يوميًا تقريبًا للجميع ، سواء لأغراض العمل أو الترفيه أو البحث والتعليم.

يتم استغراق مئات من الساعات يوميًا من قبل أولئك الذين لديهم أجهزة شخصية للوصول إلى الإنترنت.

ومئات الأخرى من الساعات في Cyber ​​Cafe من قبل أولئك الذين ليس لديهم جهاز كمبيوتر محمول خاص بهم واتصال بالإنترنت.

– الزراعة

الزراعة هي في الغالب العمود الفقري لبقاء الإنسان – لقد كانت تدعم البشرية على مر العصور، بدونها لن يكون هناك طعام للأكل ولا مواد أولية لاستخداماتنا الصناعية المختلفة.

من خلال الزراعة ، يمكننا إنتاج ما يكفي من الغذاء لأنفسنا وللآخرين الذين سيشترون منا بسهولة ويجعلونا أغنياء وأثرياء.

لا تزال الزراعة في مصر كمصدر للدخل مفيدة للغاية للأمة، بسبب وفرة الأراضي الصالحة للزراعة وزيادة عدد الداخلين سنويًا.

– مشروع التوصيل السريع

فرصة تجارية مزدهرة أخرى يجب على المستثمر الذي يفكر في بدء مشروع مربح في مصر أن يراها هي التوصيل السريع.

توفر شركات توصيل البريد السريع خدمات جوية ، برية ، بحرية أو مجتمعة للبريد السريع للطرود والوثائق والحزم للعملاء من الأفراد والشركات.

تقدم شركات توصيل البريد السريع بشكل عام الخدمات بين المناطق الحضرية أو المراكز الحضرية وتشكل شبكة تشمل النقل والتوصيل المحلي والوطني والدولي لخدمة احتياجات العملاء.

– سيارتك يمكن ان تصبح مشروعك

لتتمكن من تحويل سيارتك إلى تاكسي، لا حاجة إلى استخدام سيارة بلوم معين تحمل شارة التاكسي أعلاها، أو الحصول على رخصة عمومية لقيادة سيارة أجرة. يمكن لأي شاب التوجه إلى إحدى الشركتين “أوبر أو كريم” وعرض خدماته من خلال سيارته الخاصة، ثم العمل بها، وفقاً لنظام تشغيل معين، تعتمده الشركة مع سائقيها. وليس عليك الالتزام بدوام وقتي معين

السابق
أفكار مشاريع غريبة
التالي
تفسير حلم لبس فستان ابيض