ألغاز

ألغاز خاصة بالتحقيقات والتي سوف تستدعي حسّك الأمني وشخصية كونان بداخلك

من منا لم يتفرج على أفلام ومسلسلات التحقيقات والتي ننتظرها لكي نختبر ذكاءنا وننمي قدراتنا العقلية على حل الألغاز والمشكلات! إذا كنت تعتقد أنك ذكي بدرجة كافية فأنا أدعوك لكي تختبر ذكاءك وتحاول أن تحل معنا هذه المعضلات الخمس والألغاز الخاصة بالجرائم والتي تحتاج أن تتمتع بذكاء عالي ودرجة كبيرة من الحس الأمني لكي تستطيع الإجابة عليها. حاول أن تعرف الحل دون النظر إلى الإجابة.

 

1- قام أحد الأشخاص بالسطو على كوخ ما، وكانت شهادة أحد الجيران كالآتي “لقد سمعت أصواتاً من كوخ جاري وذهبت إليه لأعرف ما السبب ولأنظر داخل المنزل، فقمت بالتنفس وإخراج البخار على النافذة المتجمدة ومسحتها لكي أرى ما بداخل المنزل ووجدت أن المنزل قد تعرض للسرقة”. بعد شهادته هذه قام البوليس باعتقاله! لماذا؟ حاول أن تجاوب بنفسك قبل النظر إلى الجواب.

الجواب: تتجمد النوافذ في البرد من الداخل وليس من الخارج، فإذا كان هذا الشخص بالخارج فكيف قام بالتنفس ومسح الغشاوة من على النافذة رغم أنه كان خارج المنزل وليس بداخله بحسب روايته؟!

 

2- تمت سرقة بنك خلال حادث حريق، وقال أحد الحراس أنه ذهب لإنقاذ حقيبة نقود وقبل الخروج من باب الطوارئ، انحنى لكي يربط حذائه فإذا بالباب قد صدمه على رأسه وأغمي عليه، وبعدما أفاق وجد أن حقيبة النقود قد اختفت! بعد هذه الرواية، قام البوليس باعتقاله، لماذا؟

الجواب: أبواب مخارج الطواريء تفتح للخارج وليس للداخل، هذا شيء متعارف عليه في جميع أبواب الطواريء، فكيف صدمه الباب على رأسه رغم أنه كان من المفترض أنه خارج من المكان وليس داخل إليه؟!

 

3- قام أحد الأشخاص بالسطو على طائرة وطلب مبلغاً من المال وعدد 2 مظلة قفز “باراشوت”، ثم قام بالقفز من الطائرة فوق الصحراء لكنه استخدام مظلة واحدة، فلماذا طلب مظلتين؟

الجواب: قام بهذا الأمر ليجعل الشرطة تعتقد أنه سوف يقفز مع أحد الأشخاص الأبرياء حتى لا يعطوه مظلة فاسدة لكي يلقى حتفه بعد القفز بها، لأنها قد تكون من نصيب من معه!

 

4- تمت سرقة بنك، وبعد ساعتين وجدت الشرطة المال في مزرعة للصبار، وبعد القبض على بعض المشتبه بهم تم التعرف على السارق بمجرد النظر إليه! كيف؟

الجواب: أُصيب السارق بالعديد من الجروح والخدوش بسبب محاولته وضع المال وسط حديقة الصبار ذو الأشواك، لذلك فإنه يسهل التعرف عليه بمجرد النظر!

 

5- تكون بعض أجزاء الإرشادات الخاصة بالشرطة الأمريكية مكتوبة بلغة لا يعرفونها ولا يفهمونها، فما هي فائدة هذه اللغة؟

الجواب: هذه الإرشادات هي لتدريب الكلاب البوليسية حتى يتمكن رجال الشرطة وحدهم من إعطائهم الأوامر.

 

شاهد أيضاً: 6 ألغاز وأحجيات تتطلب التفكير خارج الصندوق لاستنتاج الحل الصحيح

كم واحدة استطعت حلها بنفسك؟

السابق
كيفية التصرف بشكل سليم مع السلوكيات الخاطئة التي تصدر من الأبناء
التالي
أساليب طبيعية لمنع تساقط الشعر وتقويته بدون الحاجة لصالونات التجميل