ازالة حب الشباب بالملح

إزالة حب الشباب بالملح : كيفية إزالة حب الشباب بالملح

إزالة حب الشباب بالملح – علاج حب الشباب بالماء المالح البحري هو طريقة معالجة بالمياه المعدنية موجودة منذ أمد طويل. ليس من المعروف بالضبط كيف يقلل ملح البحر من حب الشباب.

قد يكون تركيز الملح المرتفع يساعد في القضاء على البكتيريا على وجهك ، أو أن ملح البحر يعوض المعادن التي تساعد على شفاء الجلد.

قد يكون ملح البحر مفيدًا أيضًا في إذابة زيوت البشرة التي تسد المسام. الكثير من ملح البحر يمكن أن يجفف بشرتك ، مما يسبب تهيج.

ولكن مع الاستخدام الدقيق ، قد تكون قادرًا على التخلص من حب الشباب باستخدام طريقة ملح البحر.

إخفاء حب الشباب بيوم واحد

الطريقة الأولى باستخدام قناع ملح البحر

  1. اغسل وجهك بمنظف لطيف.
    • طهر وجهك أولاً بمطهر لطيف خالٍ من الزيوت وخالي من الكحول.
    • ضع المطهر على أطراف أصابعك واستخدم حركات دائرية لطيفة لتخفيف أي أوساخ.
    • يغسل لمدة دقيقة ، ثم يشطف بالماء البارد أو الفاتر.
    • ينشف بمنشفة نظيفة.
  2. ذوب ملح البحر في الماء الساخن.
    • مزيج 1 ملعقة صغيرة (4.9 مل) من ملح البحر مع 3 ملاعق صغيرة (15 مل) من الماء الساخن في وعاء صغير أو كوب. يقلب حتى يذوب ملح البحر.
    • تأكد من استخدام ملح البحر ، وليس ملح الطعام. ملح الطعام يحتوي فقط على كلوريد الصوديوم. قد تحتوي أيضًا على اليود ، إذا كان ملح الطعام المعالج باليود. يحتوي ملح البحر على مجموعة واسعة من المعادن الضرورية ، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والكلور واليود والبوتاسيوم والزنك والحديد والمعادن النزرة.
  3. خلط  الصبار والشاي الأخضر أو ​​العسل لتحقيق فوائد إضافية. هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في جعل بشرتك أكثر صحة وأكثر وضوحًا. أضف ملعقة كبيرة (15 مل) من واحد مما يلي:
    • جل الصبار: يتوفر في متاجر الأغذية الصحية الطبيعية. يمكن أن تساعد في شفاء بشرتك.
    • الشاي الأخضر: انقعي بعض الشاي الأخضر و أضيفيه إلى مزيج ملح البحر للحصول على فوائد الشاي المضادة للأكسدة.
    • العسل: استخدم العسل في أعماله المضادة للبكتيريا ولتعزيز الشفاء.
  4. ضعي القناع على وجهك. يمكنك اختيار تطبيق مزيج ملح البحر على وجهك بالكامل أو وضعه في مناطق معينة. يمكنك استخدام أصابعك لنشر الخليط في جميع أنحاء وجهك. بالتناوب ، استخدمي قطعة من القطن و قومي بغمس الحافة في الخليط. ثم تطبقي عند الحاجة.
    • تجنب  الخليط بالقرب من عينيك.
  5. اتركي القناع لمدة 10 دقائق. اتركي قناع الوجه لملح البحر حتى يجف على بشرتك. لا تتركيه لمدة تزيد عن 10 دقائق. يعمل ملح البحر على إخراج الرطوبة من بشرتك ويمكن أن يجففها كثيرًا.
  6. شطف بشرتك تماما. استخدم الماء البارد الفاتر لشطف قناع الوجه من بشرتك. اعمل القناع على وجهك بأصابعك وأنت شطفه بالماء.
  7. جففي وجهك بلطف بمنشفة نظيفة . لا تفرك وجهك ، لأن هذا سيهيج بشرتك أكثر.
  8. استخدام مرطب على وجهك. غير كوميدوغينيك يعني أنه لن تسد المسام.
    • ومن الأمثلة على ذلك مرطبات Olay و Neutrogena و Clinique.
    • ابحث عن المصطلح “غير كوميدوغينيك” على الملصق.
    • يمكنك التحقق من علامات مرطبات المتجر. تأكد من أن التسمية تقول “غير كوميدوغينيك” أو أن لها صياغة أخرى للإشارة إلى أنها لن تسد المسام.
    • يمكن استخدام الزيوت الطبيعية وحدها في حد ذاتها. يتم تصنيف الزيوت غير كوميدوغينيك على مقياس من 0 إلى 5 ، مع 0 هي الأكثر غير كوميدوغينيك. أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة هي: زيت بذور القنب ، الزيوت المعدنية، زبدة الشيا، زيت عباد الشمس، زيت الخروع.

غسل الوجه بالماء والملح لحب الشباب

الطريقة الثانية باستخدام رذاذ ملح البحر

  1. اخلطي ملح البحر بالماء الساخن. مزيج ملح البحر جزء واحد إلى 3 أجزاء الماء الساخن. بناءً على كمية رش الملح التي ترغب في صنعها  ، حدد كمية الملح والماء الساخن الذي تحتاجه. استخدم الماء الساخن للتأكد من أن ملح البحر يذوب جيدًا.
    • على سبيل المثال ، امزج 10 ملاعق صغيرة (49 مل) من ملح البحر في 30 ملعقة صغيرة (150 مل) (حوالي 2 إلى 3 كوب (0.16 لتر)) من الماء الساخن.
  2. إضافة مكون طبيعي. بمجرد ذوبان ملح البحر في الماء الساخن ، أضف مكونًا طبيعيًا من جزء واحد يعزز خصائص الشفاء لرذاذ ملح البحر. اختر واحد فقط من هذه لإضافتها. فمثلا:
    • أضف جل الصبار الذي قد يساعد في شفاء بشرتك.
    • أضف الشاي الأخضر الذي تغمره لمدة لا تقل عن 3-5 دقائق. الشاي الأخضر له فوائد مضادة للأكسدة.
    • أضف العسل ، المعروف بأعماله المضادة للبكتيريا وخصائص الشفاء.
    • إذا كان لديك 10 ملاعق صغيرة (49 مل) من ملح البحر ، فتأكد من إضافة 10 ملاعق صغيرة (49 مل) من جل الصبار (أو الشاي الأخضر أو ​​العسل).
  3. صب مزيج ملح البحر في زجاجة رذاذ. استخدم زجاجة رش نظيفة لا تحتوي على أي مواد كيميائية. من الأفضل أن تبدأ بزجاجة رش جديدة تستخدمها فقط لرذاذ وجه ملح البحر.تخزين الخليط في الثلاجة.  يحفظ الخليط إذا بقي باردًا.
  4. اغسل وجفف وجهك. استخدم منظف لطيف لغسل وجهك. استخدم أطراف أصابعك لتدليك بشرتك. شطف وجهك بالماء البارد. وينشف بمنشفة نظيفة.
  5. تغمض عينيك ورش وجهك والعنق. بالماء المالح سيجعل عينيك لاذع ، لذا تأكد من إغلاق أو تغطية عينيك. ثم قم برش وجهك ورقبتك بحرية باستخدام رذاذ ملح البحر.
  6. اتركيه  لمدة 10 دقائق. امنحه فرصة ليمتصه جلدك.
  7. لا تترك الرذاذ لمدة تزيد عن 10 دقائق.يمكن أن يجفف بشرتك أكثر من اللازم.
  8.  شطف وجهك ورقبتك تمامًا بماء بارد إلى فاتر.  لا تفرك وجهك ، لأن هذا سيهيج جلدك أكثر.
  9. استخدام مرطب غير كوميدوغينيك. يعني أن المرطب لن تسد المسام.
  10. اغسل وجهك خلال النهار إذا لزم الأمر. إذا كنت بحاجة إلى غسل وجهك خلال اليوم (مثل بعد التمرين) ، استخدم صابونًا خفيفًا. ضعه على بشرة وجهك باستخدام حركات دائرية لطيفة. شطف تماما بالماء البارد أو الفاتر وإعادة تطبيق مرطب غير كوميدوغينيك.
    • لا تستخدم إلا مرطب الوجه بالملح مرة واحدة يوميًا. خلاف ذلك ، قد تجفف بشرتك أكثر من اللازم ، حتى مع مرطب.

تجربتي مع الملح لحب الشباب

الطريقة الثالتة باستخدام ملح البحر لنقع حب الشباب في الجسم

  1. أضف 2 كوب (470 مل) من ملح البحر إلى ماء الاستحمام. ابدأ بملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ إلى الساخن. أثناء ملء حوض الاستحمام ، أضف 2 كوب (470 مل) من ملح البحر إلى الماء. ستساعد حرارة الماء في إذابة الملح.
    • لا تستخدم ملح الطعام ، حيث أنه يحتوي على كلوريد الصوديوم فقط. قد تحتوي أيضًا على اليود إذا كان ملح الطعام المعالج باليود.
    • ملح البحر ، من ناحية أخرى ، يحتوي على مجموعة واسعة من المعادن الضرورية بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والكلور واليود والبوتاسيوم والزنك والحديد والمعادن النزرة.
  2. اختبار درجة حرارة الماء. تأكد من أن درجة حرارة الماء مريحة لك. من الأفضل استخدام الماء الدافئ إلى الماء الساخن لإذابة ملح البحر ، ولكن يمكنك الانتظار حتى تبرد المياه قليلاً قبل الدخول.
  3.  لمدة 15 دقيقة اغمر جسمك في الحوض واسترخي لمدة تصل إلى 15 دقيقة.
    • سيمنحك هذا فرصة لامتصاص ظهرك أو صدرك أو ذراعيك ، والتي قد تتأثر بحب الشباب.
    • إذا كانت لديك بثور على وجهك ، فقم بغسل منشفة في ماء الحوض وضعه على وجهك لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة.
  4. اغسل  بالماء البارد. استخدم رأس الدش لشطف جسمك. تأكد من شطف ماء البحر المالح تمامًا.
  5.  استخدم منشفة قطنية نظيفة لتجف نفسك. لا تفرك بالمنشفة ، لأن هذا قد يهيج البشرة.
  6. رطب بشرتك يمكن أن يجفف ملح البحر بشرتك ، وهو أمر غير مفيد. رطب بشرتك بواسطة مرطب غير كوميدوغينيك.

الطريقة الرابعة باستخدام ملح البحر كمقشر

  1.  يمكن استخدام ملح البحر لتقشير الجلد ، أو إزالة خلايا الجلد الميتة. سيسمح ذلك للبشرة الجديدة تحتها بالنمو بسهولة وتجديد. ستحتاج إلى نوعية جيدة من ملح البحر ذي الحبيبات الجيدة وزيت الترطيب والزيت الأساسي. 
    • استخدم 1 كوب (240 مل) من ملح البحر. يمكنك العثور على ملح البحر في الأسواق المتخصصة ومحلات الأغذية الصحية وغيرها من المواقع. لا تستخدم ملح الطعام ، وهو خشن وقد يكون قاسيًا للغاية لبشرتك.
    • أضف 1⁄2 كوب (120 مل) من زيت الترطيب. جوز الهند ، بذور العنب ، الجوجوبا أو زيت اللوز يعمل بشكل جيد. 
    • أضف 5-15 قطرات من الزيت العطري. يمكن أن يوفر الزيوت العطرية رائحة مهدئة أو منشط لفرك الملح. اختيار رائحة مهدئة مثل الخزامى أو النعناع للتهدئة ، أو الحمضيات لتنشيط.
  2. امزج المكونات معًا في وعاء صغير. فرك الملح على بشرتك. فرك الملح واستخدم أطراف أصابعك على بشرتك. استخدم حركة دائرية لطيفة.
  3. اغسل وجهك بالماء البارد. تأكد من شطف  الملح من وجهك. قد تسبب بقايا الزائدة تهيجًا أو جفافًا على بشرتك إذا تركتها. ربت بلطف على وجهك بمنشفة نظيفة لتجفيف بشرتك.
  4. استخدم هذا الملح على البشرة المصابة بحب الشباب. إذا كان لديك حب الشباب على ظهرك أو صدرك أو ذراعيك ، فيمكنك أيضًا استخدام مقشر الملح لتقشير بشرتك في هذه المناطق.
  5. اتبع نفس الإجراء الذي تستخدمه لفرك الملح على وجهك.

الطريقة الخامسة رؤية طبيب الأمراض الجلدية

  1. يجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام طريقة ملح البحر. قد يكون لدى هذا المتخصص اقتراحات أخرى مناسبة لك لحالتك الجلدية.
    • حب الشباب المعتدل هو وجود أكثر من 20 من الرؤوس السوداء أو البثور. حب الشباب الحاد هو وجود أكثر من 30-40 من البثور و 5 أو أكثر من الخراجات (البثور الكبيرة).
  2. استخدم طريقة ملح البحر لمدة أسبوع واحد. جرب استخدام ملح البحر لغسل الوجه لمدة أسبوع واحد. إذا كنت لا ترى أي تحسن ، فحدد موعدًا مع طبيب أمراض جلدية.
  3. اسأل طبيب الأمراض الجلدية عن العلاجات الأخرى. حب الشباب الخفيف (أقل من 20 من الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء) يمكن علاجه بطرق أخرى. وتشمل هذه العلاجات دون وصفة طبية مثل البنزويل بيروكسايد الموضعي أو حمض الساليسيليك
  4. تحدث مع طبيبك حول وسائل منع الحمل عن طريق الفم. النساء  قد تستفيد من وسائل منع الحمل عن طريق الفم مع مشتق هرمون الاستروجين والبروجستين. هناك تأثير معتدل لتحسين كل من حب الشباب الالتهابي وغير الالتهابي بمساعدة وسائل منع الحمل عن طريق الفم

الطريقة السادسة الوقاية من حب الشباب

  1.  لا تضغط على الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء أو أي بثرة. هذا يزيد من خطر تندب والعدوى. ويمكن أيضا أن يسبب حب الشباب في الانتشار.
  2. المكياج يمكن أن يفاقم حب الشباب لأنه يمكن أن يسد المسام. إذا اخترت استعمال المكياج ، فتأكد من أنه غير مصاب بالكوموجين. تأكد أيضًا من غسله كل ليلة قبل النوم.
  3. اغسل وجهك بعد التمرين. التعرق الزائد يمكن أن يسهم في انسداد المسام وزيادة حب الشباب. اغسل وجهك بمنظف لطيف بعد التمرين. ضع مرطبًا على بشرتك بعد ذلك.
  4. خفض السكريات المصنعة ومنتجات الألبان. رغم أن نظامك الغذائي لا يسبب حب الشباب بشكل مباشر ، إلا أن بعض الأطعمة قد تزيد من خطر الإصابة بحب الشباب.
  5. منتجات الألبان والوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات المصنعة قد تزيد من الالتهاب وتوفر بيئة يمكن للبكتيريا أن تزدهر فيها.
  6.  لا تقم بفرك أو غسل أي من المناطق المصابة بشدة. هذا يمكن أن يجعل حب الشباب والبثور أسوأ عن طريق تهيج بشرتك، تجنب استخدام الصابون ج أو مضاد للجراثيم.
  7. تخطي مستحضرات التجميل الدهنية أو القائمة على النفط. من المحتمل أن تؤدي إضافة زيت إضافي إلى بشرتك إلى انسداد المسام وتجعل بشرتك أسوأ. استخدمي المنتجات الخالية من الزيت بدلاً من ذلك.
  8. ارتداء ملابس فضفاضة. إذا كنت تعاني من حب الشباب ، فقد يكون لديك ملابس ضيقة جدًا أو مزعجة. ارتداء القبعات ، على سبيل المثال ، قد يزيد من خطر حب الشباب على جبينك.

إزالة حب الشباب بالملح : الطريقة السابعة الرعاية الطبية

  1. راجع الطبيب إذا كنت تعاني من تهيج خطير. ملح البحر يمكن أن يهيج الجلد . ولكن إذا كنت تعاني من تهيج مؤلم وخطير ، فانتقل إلى الطبيب للتأكد من أن المشكلة ليست أكثر خطورة.
    • قد يصف طبيبك دواء أو كريمًا يمكن أن يساعد في تهيج. تهيج خطير يمكن أن يؤدي إلى العدوى إذا استمر لفترة كافية.
    • إذا كانت بشرتك تؤلم أو حساسة للمس لأكثر من أسبوع بعد علاج حب الشباب الخاص بك بملح البحر ، فاستشر طبيبك.
  2. احصل على علاج طبي إذا أصبت ببثرة. محاولة التخلص من البثور يمكن أن تفتح المسام وتسمح بدخول الأوساخ والزيوت والبكتيريا إلى الداخل ، مما قد يسبب العدوى. 
    • فقد تصبح العدوى خطيرة وقد تترك ندبات على وجهك. اذهب إلى الطبيب لتلقي العلاج. تشمل علامات الإصابة: ظهور خطوط حمراء في الجلد حول البثرة والقيح والصديد من البثرة.
    • إذا أصبحت المنطقة المحيطة بالبثرة حساسة للغاية أو مؤلمة للمس ، فقد يكون هذا يعني أن العدوى بدأت.
  3. اسأل طبيبك عن دواء حب الشباب إذا استمرت المشكلة. إذا كنت غير قادر على التخلص من البثور لديك بغض النظر عما تحاول ، فقد تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج المشكلات الأساسية التي تسبب حب الشباب. اسأل طبيبك إذا كانت الأدوية الموصوفة لك مناسبة لك.
    • بعض الأدوية التي يمكن وصفها بحب الشباب يمكن أن يكون لها آثار جانبية خطيرة مثل الاكتئاب وأفكار الانتحار.
    • تحدث إلى طبيبك حول ماهية الدواء المناسب لك. قد يصفون كريمًا موضعيًا علاجيًا أو دواءًا أقوى تستهلكه عن طريق الفم لعلاج حب الشباب.

المرجع

السابق
تجربتي مع شامبو كينازول
التالي
رسالة حب لصديقتي الغالية بالانجليزي