ألغاز

اختبر حدة بصرك وقوة ملاحظتك وحاول معرفة عدد الحيوانات الصحيح في هذه الصور العشر

بينما تقضي الكثير من وقتك خلال اليوم على الهاتف، استغل هذا الوقت الضائع في الاستمتاع من خلال اختبار قوة الملاحظة وحِدَّة البصر لديك عبر النظر لمجموعة من الصور التي سوف نعرضها عليك! فقط انضم إلى هذا التحدي واختبر قوة الملاحظة لديك، من خلال إلقاء نظرة فاحصة على كل صورة أدناه والهدف هو معرفة عدد الحيوانات الحقيقي الموجودة في كل صورة!

قد يبدو لك أن هذا التحدي سهلاً عند النظر إليه لأول مرة. ولكن التحدي اليوم مختلف عن أي تحدٍ آخر، فهو يحمل شعار “العب وتعلم معلومات جديدة في نفس الوقت”، حيث سنعرض لكم معلومة شيقة وبسيطة عن كل حيوان موجود في هذه الصور.

 

1. كم عدد الغوريلات التي تراها في الصورة أدناه؟

على الرغم من ملامح وجهها الحادة، إلا إن الغوريلا في الحقيقة حيوانات تميل إلى الانطواء. ولكنها تتحول إلى حيوانات ذات شراسة عندما يتطلب الأمر منها حماية صغارها وموطنها! وهي حيوانات في العموم تتغذى على الأغذية النباتية.

 

2. هل تستطع تحديد أعداد القنادس الموجودة في الصورة؟

تُعد القنادس من القوارض المائية، كما أنها تُعتبر من أمهر المهندسين في بناء السدود! رُبما نستعين بخبراتهم يوماً ما!

 

3. كم عدد حيوانات وحيد القرن التي تراها في هذه الصورة؟

وحيد القرن والذي يُسمى أيضاً باسم الكركدن والخرتيت، هو في الحقيقة حيوان مُشرف على الانقراض. والسبب يرجع إلى قرنه، حيث يُقال أن له فوائد طبية عظيمة والتي تُشجع على كثرة اصطياده. وهناك حاليا قوانين صارمة لمنع صيده.

 

4. والآن ما عدد الأرانب التي تراها في الصورة أدناه؟

تُعد الأرانب من الحيوانات الأليفة، ولكن بالطبع حسب فصيلتها، حيث توجد أنواع برية غير ملائمة للتربية. وفي العموم تحتاج الأرانب إلى عناية خاصة، وذلك لأنها من الحيوانات شديدة الحساسية للأمراض والظروف البيئية المختلفة، كما أنها تنشط عند الفجر وكذلك عند غروب الشمس.

 

5. هل اكتشفت كم عدد طيور الفلامنغو الموجودة في الصورة أدناه؟

بالرغم من شكله الذي يوحي بالجمال والرومانسية، إلا أنه من الطيور آكلة اللحوم! ويكتسب طائر الفلامنجو اللون الوردي المحمر نتيجة الصبغات الموجودة في الطحالب واللافقاريات التي يتغذى عليها.

 

6. هل لاحظت كم عدد الببر الموجودة في الصورة أدناه؟

إذا كنت تعتقد بأننا أخطأنا في اسم هذا الحيوان، فلا تندهش حين تعلم أن هذا الحيوان اسمه بَبْر والمعروف خطأ بالنمر أو أحياناً بالنمر المخطط! ويمكن تمييزه بخطوطه العمودية على الفراء البني المائل للبرتقالي، ومن الأسفل يميل اللون إلى الأبيض.

 

 

7. دقق النظر قليلاً لتكتشف كم عدد الدببة الموجودة في الصورة أدناه؟

تمتاز الدببة ببنية جسدية ضخمة، ولكن بالرغم من هذا فهي تستطع الوقوف بشكل معتدل، وحجمها الضخم هذا لا يعيق من قدرتها على تسلق الأشجار!

 

 

8. اختبر قوة الملاحظة وحدة البصر لديك وأخبرنا كم عدد الظربان التي تراها في الصورة؟

أكثر ما يُميز الظربان هي رائحتها الكريهة!!

 

9. أخبرنا كم عدد الأفيال التي تراها في هذه الصورة؟

بخلاف المعلومات الشائعة عن الفيل وأنه يتغذى على النباتات بالرغم من حجمه الكبير، تصل مدة الحمل لدى الفيل إلى 645 يوم ≈ 1.8  سنة!

 

10. دقق النظر قليلاً لتكتشف كم عدد الإبل التي تراها في الصورة أدناه؟

تشتهر الجمال والإبل برموشها الطويلة لحماية أعينها من الرمال في الصحراء، وأيضاً بالسنام الموجود أعلى ظهرها والذي يعتبر كتلة دهنية! ويُسمى شعر الجمل بالوبر.

 

11. كم عدد أفراس النهر التي تراها في الصورة أدناه؟

يستطع فرس النهر العيش على البر وكذلك في البحر. ولهذا فهو حيوان شبه مائي، كما أن جسده يميل إلى الشكل الأسطواني ولا يغطي جسده الشعر.

 

11. والآن ما عدد الدلافين الموجودة في الصورة؟

تعتبر الدلافين من الأسماك الآكلة للحوم حيث تتغذى على الأسماك الأخرى والحبار، كما أنها تملك فتحات في أعلى رؤوسها تسمح لها بالتنفس خارج المياه.

 

 

12. ما هو عدد الحيتان التي تراها في الصورة أدناه؟

يتنفس الحوت من خلال فتحة النفث حيث يخرج الهواء في صورة نافورة قوية، والذي يتبعها استنشاق الهواء للرئتين، وتستطع الحيتان الغوص لأعماق كبيرة جداً، مما يضطرها إلى إبطاء معدل ضربات القلب للحفاظ على مستويات الأكسجين، وأخيراً يعتبر الحوت الأزرق أكبر مخلوق على وجه الأرض.

 

13. هل استطعت تحديد عدد الخنازير الموجودة في الصورة أدناه؟

تفتقر الخنازير إلى الغدد العرقية وهذا ما يجعلها عاجزة على خفض درجات حرارتها من تلقاء نفسها، ولهذا تحتاج إلى المياه والطين لتبريد أجسامها في درجات الحرارة المرتفعة. ويسمح لها شكل أرجلها بألا تغوص في الوحل عند السير عليه.

 

14. أخبرنا كم عدد الحمير التي تراها في الصورة أدناه؟

يتم الاستهتار دوماً بالحِمار ويُشاع عنه الكثير من الخرافات، بالرغم من أنه حيوان رائع ومفيد! فوفقاً لبعض الدراسات العلمية القليلة جداً فإن الحمار أظهر ذكاءً وحذر بشكل مذهل وكذلك فإنه مرِح وسريع التعلّم!!

كما أنه محترف كدليل في سلوك الطرقات الوعرة تحديداً، والتي مشى فيها ولو مرة واحدة! ليس هذا فقط بل إنه يتمتع بحدة سمع وقدرة تحمل تفوق الحصان مقارنة بحجمه.

 

إذا كنت مهتم بالحيوانات أكثر، نقترح عليك قراءة: +10 فصائل متشابهة من الحيوانات والتي دائماً ما نخلط بينها ولا نميّزها بسهولة

 

أخبرنا كم عدد الإجابات الصحيحة التي توصلت إليها؟ وما هي المعلومة التي أدهشتك حقاً؟ أخبرنا في قسم التعليقات ولا تنسَ تحدي أصدقائك للاستمتاع بوقتكم ولتعلّم معلومات جديدة 🙂

المصدر: Brightside

السابق
10 ألغاز سوف تحتاج تركيز طاقتك العقلية والحسابية للوصول إلى حلها بشكل صحيح
التالي
6 أخطاء شائعة نرتكبها في حق أطفالنا والتي تضرهم رغم اعتقادنا بأنها مفيدة لهم