ألغاز

اختبر قدرتك على الانتباه للتفاصيل وأخبرنا من التي تعرّض نفسها لخطر الإصابة في هذا اللغز

من المهم أن تقوم بتمرين عقلك وقدراتك الذهنية والعقلية على الدوام. والطريقة المثلى لهذا الأمر هي عن طريق حل الألغاز والأحجيات التي تتضمن تحدٍ للعقل وتنشط الذهن عن طريق التفكير في إيجاد حلول لها بشكل ذكي وعبر التفكير بذكاء فيها. هكذا تكون قد نشطت عقلك وأعطيت نفسك استراحة من ضغوط الحياة اليومية.

وكعادتنا في موقع عرب ميز، أحضرنا لكم لغزاً جديداً سوف يقوّي لديك قدرتك على الملاحظة والانتباه للتفاصيل والتفكير المنطقي. فاللغز الذي سنعرضه اليوم يتعلق بتمرين الجسم بالإضافة إلى استفادتك منه في تمرين عقلك. فأنت كما تعرف، العقل السليم في الجسم السليم. لذلك سوف نحاول سوياً أن نحل هذا اللغز. اقرأ اللغز بعناية وفكر في الحل قبل النزول للأسفل لقراءة الحل.

 

اللغز يقول: 

هناك 3 سيدات يمارسن الرياضة داخل إحدى الصالات الرياضية أو الجيم. وبالرغم من أنه لا يوجد أحد منهم يمسك آلة حادة وأنه لا يوجد شخص في المشهد يبدو أنه قد يسبب الأذى لغيره، لكن هناك واحدة منهن على وشك الإصابة إذا لم تنتبه للخطأ الكبير الذي تفعله. ركّز في الصورة واعرف من هي التي يجب أن تتوخى الحذر لتحافظ على سلامتها وما الذي يجب أن تفعله على الفور!

 

ننصحك بالتفكير مليّاً في اللغز وأخذ وقتك كاملاً في محاولة التركيز في التفاصيل وحاول أن تسترجع إرشادات السلامة الخاصة بالتمارين الرياضية وتذكر الأشياء التي ربما تعرض الشخص للخطر أثناء التمرُّن، وعندها قد تصل إلى الحل بشكل أسرع. لا تنزل إلى الأسفل لمعرفة الحل قبل أن تفكر في الحل بنفسك.

 

حل اللغز: 

من المعروف أنه أثناء ممارسة التمارين الرياضية، يكون الجسم في حالة حركة سريعة ويكون الشخص محتاجاً جداً للتنفس بشكل جيد حتى يستطيع تغذية جسمه بالأكسجين اللازم للمجهود المبذول. لذلك ربما تكون قد فكرت أن السيدة التي تتمرن على جهاز الجري تضع نفسها في خطر محدق بسبب مضغها للعلكة أثناء الجري. فقد يحدث أن تنزلق العلكة داخل حلقها بشكل غير مقصود بسبب حركة الجسم السريعة وعدم سيطرتها على الأمر سيكون له عواقب صعبة وخصوصاً في لحظة احتياج الجسم للأكسجين بشكل كبير للغاية. إذاً عليها ألا تمضغ العلكة مطلقاً أثناء التمرين.

 

شاهد أيضاً: اختبر مهاراتك في حل الألغاز وحاول معرفة أي من هؤلاء الأطفال هو ابن هَذين الأبوين

 

هل استطعت معرفة الحل بنفسك؟ شارك اللغز مع أصدقائك لتوعيتهم.

 

المصدر: mambee.com

السابق
7 سمات تميّز المنازل في بريطانيا والتي تختلف عن نظيرتها في باقي دول العالم
التالي
+10 أخطاء نرتكبها بحق أجهزتنا المنزلية والتي تقلل من عمرها الافتراضي وتصيبها بالأعطال