ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

ازالة الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان والملح

ازالة الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان والملح – بغض النظر عن العمر الذي أنت فيه ، أو ما إذا كنت ذكراً أو أنثى ، فمن المحتمل أنك عانيت من الرؤوس السوداء مؤخراً. الرؤوس السوداء هي “بصيلات الشعر المسدودة” المليئة بالزيت الزائد والجلد الميت والبكتيريا. أفضل طرق علاج الجلد هي تلك التي تستخدم التدابير الوقائية للمساعدة في وقف الرؤوس السوداء قبل أن تبدأ. ولكن حتى نظام البشرة المثالي سيظل ينتج عنه الرؤوس السوداء العرضية التي تحتاج فقط للتخلص منها بأسرع وقت ممكن.

الطريقة الأولى : تطهير الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان

1. ازالة الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان والملح : حدد النوع الصحيح من معجون الأسنان

ستحتاج للتأكد من أنك تستخدم فقط النوع المناسب من معجون الأسنان.يجب أن يكون أيضًا أكثر أنواع معجون الأسنان سهولة ، وليس نوع يستعمل للتبييض أو الحساسية. معجون الأسنان بنكهة النعناع مفيد أيضا.

ينصح بشدة ” معجون الأسنان” من قبل عدد من خبراء والأشخاص العاديين ، ولكن لا ينصح بها الأطباء ، والسبب في أن معجون الأسنان يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور الأخرى لأنه يحتوي على مكونات تساعد على تجفيف البثور ومع ذلك ، كما يمكنك أن تتخيل ، فإن معجون الأسنان يحتوي أيضًا على العديد من المكونات الأخرى التي يمكن أن تسبب مشاكل أخرى في جلدك ، بما في ذلك رد الفعل التحسسي.

لا تتردد في تجربة “طريقة معجون الأسنان” ، جرب بعض الاقتراحات  التي تشمل المكونات النقية فقط.

2. اغسل وجهك وقم بتطبيق معجون الأسنان

 اغسل وجفف وجهك بالماء الدافئ باستخدام روتينك اليومي المعتاد. ضع طبقة من معجون الأسنان على المناطق المصابة مثل أنفك أو ذقنك. دع معجون الأسنان يجف تمامًا. بعد جفاف معجون الأسنان ، افركه بلطف على بشرتك للمساعدة في إزالة الرؤوس السوداء من المسام. اغسل وجفف وجهك مرة أخرى. 

بدلاً من استخدام أصابعك ، يمكنك وضع معجون الأسنان على وجهك باستخدام قطعة قماش مبللة بزيت الزيتون أو زيت اللوز. يمكنك فرك معجون الأسنان في جلدك بقطعة قماش الوجه لبضع دقائق. 

3. أضف الملح إلى معجون الأسنان للحصول على نتائج أسرع

اغسل وجفف وجهك بالماء الدافئ باستخدام روتينك اليومي المعتاد. اصنعي مزيجًا من معجون أسنان جزء  والملح. (إذا كان المزيج سميكًا جدًا ، فأضف بضع قطرات من الماء لتخفيفه.) افركي الخليط على وجهك واتركه لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق. افرك مزيج معجون الأسنان برفق لإزالة الرؤوس السوداء من مسامك قبل غسلها.

  1.  ضع مرطبك اليومي المعتاد بعد جفاف وجهك.
  2. تأكد من بقاء وجهك رطبًا طوال هذه العملية برمتها.
  3. كبديل للملح ، يمكنك استخدام صودا الخبز.

قبل الترطيب ، يمكنك أيضًا فرك مكعب من الثلج على وجهك للمساعدة في إغلاق المسام لمنع البكتيريا من الدخول إلى الداخل.

الطريقة الثانية : ازالة الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان والملح : الوقاية من الرؤوس السوداء

1. اغسل وجهك مرتين في اليوم

إذا كان لديك عدد كبير من الرؤوس السوداء ، أو حب الشباب ، استخدام غسول الوجه الذي يحتوي على حمض الساليسيليك. اغسل وجهك دائمًا بالماء الدافئ لفتح المسام قبل وضع المطهر.ضع دائمًا مرطبًا على بشرتك بعد الانتهاء من غسل وجهك. 

لفتح المزيد من المسام قبل التنظيف ، قم ببخار بشرتك بوضع وجهك فوق وعاء من الماء الساخن أو المغلي.

اغسل وجهك دائمًا بعد أي أنشطة تجعلك تتعرق بشدة.

2. قشر وجهك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع

 التقشير يمكن أن يهيج جلدك إذا تم القيام به في كثير من الأحيان. ابدأ بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع.  إذا لم يتهيج جلدك ، يمكنك إضافة بضع مرات في الأسبوع.

3. تجنب لمس وجهك

تلمس يديك كل شيء آخر ، لذلك يجب تجنب لمس  يديك وجهك ونقل الزيت والأوساخ والبكتيريا إلى المسام. يتضمن ذلك منع شعرك من لمس وجهك إذا أمكن ذلك. شعرك يحتوي بشكل طبيعي على زيوت يمكن أن تؤدي إلى سد المسام. 

4. استخدام واقية من الشمس يوميا

 يجب أن تكون حماية SPF في أي مرطب تضعه على أي جزء من جسمك. ويجب عليك استخدام مرطب مع حماية SPF على مدار السنة على وجهك. 

5. استخدم مكياج خالي من الزيت أو المعدني 

المكياج القائم على البودرة أفضل أيضًا من المكياج القائم على الكريم.تذكر دائمًا إزالة كل مكياجك تمامًا قبل الذهاب إلى السرير. تذكر أيضًا أنه من المهم غسل أدوات المكياج والفرش بانتظام كما تتراكم البكتيريا والأوساخ مع مرور الوقت. اغسلهم بالماء الدافئ والصابون اللطيف.

6. شرب الكثير من الماء

الماء مهم للغاية للبشرة وأفضل طريقة لترطيب بشرتك هي ببساطة عن طريق شرب الكثير من الماء. 

الطريقة الثالثة : إزالة الرؤوس السوداء بدون معجون أسنان

1.  قناع البيض 

 اغسل وجفف وجهك باستخدام روتينك اليومي المعتاد. قم بكسر وفصل صفار البيض عن بياض البيض ، ووضع البيض في وعاء صغير.ومن تم ضعه بفرشاة  على وجهك. ضع طبقة من المناديل الورقية أو ورق التواليت أو شيء مشابه على سطح البياض. انتظر حتى تجف بياض البيض ، ثم قم بتنظيف الطبقة الثانية من بياض البيض أعلى الورقة وأضف طبقة أخرى من الورق. كرر البيض البيض وطبقات الورق حتى تصل إلى 3 مرات أخرى. اترك جميع الطبقات جافة تمامًا ، ثم قم بإزالة القناع . اغسل وجفف وجهك مرة أخرى لتنظيف بقايا البيض المتبقية. 

خيار قناع آخر هو مزيج من ملعقتين كبيرتين (29.6 مل) من الشوفان و 3 ملاعق كبيرة من اللبن العادي. يمكنك أيضًا إضافة 1-2  ملعقة صغيرة من عصير الليمون إذا كنت ترغب في ذلك. يجب ترك هذا القناع فقط على وجهك لمدة تصل إلى 5 دقائق قبل غسله بالماء البارد.

إذا كنت تفضل شيئًا أحمر ، يمكنك إنشاء قناع باستخدام الطماطم المهروسة. افركي الطماطم المهروسة على وجهك لبضع دقائق ، ثم اتركيه لمدة 15 أخرى قبل شطفه.

2. قناع العسل ومسحوق الحليب

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة كبيرة (14.8 مل) من العسل الخام في وعاء زجاجي صغير وسخّن المزيج لمدة 5-10 ثوان في الميكروويف. بمجرد أن يصبح الخليط مثل عجينة ، اتركه ليبرد. قم بوضعه على وجهك ثم ضع شريطًا نظيفًا وجافًا من القطن على العجينة. دع الخليط يجف تمامًا على وجهك.من تم اشطفي وجهك بالماء البارد لإزالة أي عجينة جافة متبقية.

بدلاً من الحليب ، يمكنك أيضًا استخدام ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل الخام. ستظل بحاجة إلى مزج هذه العناصر معًا حتى تشكل عجينة ، لكن لا يلزم تسخين الخليط. هذا الخليط يحتاج فقط إلى البقاء على وجهك لمدة 3-5 دقائق قبل أن تسحب شرائط القطن.

3. استخدمي عصير الليمون لتقليص المسام

 نظف وجفف وجهك باستخدام روتينك اليومي المعتاد. ضعي عصير الليمون على وجهك قبل وقت النوم مباشرة،باستخدام قطعة قطن . في الصباح ، اشطف وجهك و ضع مرطبك اليومي. 

إذا كان عصير الليمون النقي قويًا جدًا على بشرتك ، فأضف الماء إلى العصير قبل وضعه على وجهك.

كبديل ، يمكنك خلط 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من القرفة وتطبق على وجهك باستخدام الطريقة نفسها. اتركه بين عشية وضحاها.

خيار آخر لعصير الليمون هو خلط 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين (29.6 مل) من الحليب. يمكن ترك هذا الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة قبل غسله. لا تتركه على بشرتك طوال الليل.

4. اغسل وجهك بصودا الخبز

 امزج صودا الخبز والماء في وعاء صغير حتى تتشكل عجينة. باستخدام أصابعك ، ضع العجينة على وجهك وفركها في دوائر. اشطف وجهك بالماء وجففيه وضع مرطبك اليومي. 

بديل لخبز الصودا هو مزيج من 1 ملعقة صغيرة من السكر مختلطة مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو عصير الليمون. افركي هذا الخليط في وجهك لمدة دقيقة تقريبًا ثم اشطفيه.

5. شراء منتجات ازالة الرؤوس السوداء دون وصفة طبية

العديد من الشركات العناية بالبشرة تصنع منتجات خاصة لعلاج حب الشباب أو الرؤوس السوداء. قد تحتوي هذه المنتجات على أشياء مثل الريتينول فيتامين C وزيت شجرة الشاي وغيرها.لذلك يجب اختيار المنتجات المناسبة لنوع البشرة الخاص بك.

العناية بالبشرة

السابق
منصة مدرستي حلول
التالي
كلمات صباحية جميلة مزخرفة