استعمال الثوم

استعمال الثوم للعناية بجمال الشعر والأظافر

استعمال الثوم للعناية بجمال الشعر والأظافر – اتضح أن الثوم منتج تجميل طبيعي رائع، يمكنك استخدامه لشعرك أو أظافرك أو حتى على وجهك. وفي هذا المقال سنتعرف علي كيفية استخدام هذا المنتج المحلي.

الثوم لتقوية الأظافر

العناية بأظافرك هي واحدة من طقوس الجمال الشائعة جدًا. للحفاظ على مظهرها وتحصينها وتغذيتها ، هناك غسول طبيعي يعتمد على الزيت والثوم ، وهو الذي سيعمل على تقوية أظافرك  فيما يلي الوصفة:

اسكب ما يعادل فنجان القهوة زيت زيتون ونصف كوب من زيت اللوز الحلو. الغني بفيتامين E ، فهي مثالية لتجديد الأظافر،من ثم قم بإضافة 8 فصوص من الثوم ، مقشر و مسحوقة مسبقا. بفضل مركبات الكبريت ، سوف يعمل الثوم على تقوية الأظافر لمنعها من الانكسار. اترك المستحضر لمدة يومين إلى ثلاثة أيام واحفظه من الضوء. ثم أزل فصوص الثوم و احتفظي فقط بالمحلول.

ضعه على أظافرك النظيفة  وانتظر حتى يمتص المستحضر جيدًا. كرر التطبيق كل ليلة للحصول على أفضل النتائج وعدم الانزعاج من الرائحة أثناء النهار.

الثوم لمنع تساقط الشعر

من بين مميزاته العديدة ، يعد الثوم أيضًا علاجًا طبيعيًا وممتازًا لتساقط الشعر.لتوفره على كمية مهمة من  الفيتامينات والمعادن،والتي ستعمل العجائب على شعرك.

 لحل مشكل تساقط الشعر ، قم بتقطيع 5 فصوص من الثوم المقشر في وعاء. أضيفي 50 مل من زيت الزيتون ثم اخلطيها واتركيها لمدة يومين في درجة حرارة الغرفة.

قبل استخدام الشامبو ، ضعي القناع على فروة الرأس والأطوال وقم بالتدليك واتركيه للراحة لمدة 30 دقيقة. ثم قومي بغسله بالشامبو المعتاد جيدا. سيعيد الثوم الحيوية على شعرك حيوية، وسيحفز نموه ويمنعه من السقوط. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يعقم فروة رأسك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا ويحد من ظهور قشرة الرأس.

قناع الثوم للتجديد

انتبه إلى أن الثوم يقلل من إنتاج الدهون، تحتاج إلى قناع مقشر من الثوم والطين الأبيض والعسل والماء من أجل الحصول على على قناع مجدد.

ابدأ بسحق فص الثوم في وعاء ، اخلطي الثوم  مع ملعقتين صغيرتين من الطين الأبيض وملعقتين صغيرتين من العسل. بلل مع القليل من الماء للحصول على عجينة.سيعمل الطين الأبيض على منع ظهور التجاعيد واستعادة حيوية لبشرتك. العسل ، من ناحية أخرى ، يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة والترطيب ومضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسهل تجديد بشرتك.

ضعه على وجهك. اتركه لمدة 15 دقيقة حتى يخترق هذا قناع بشرتك جيدًا ومن ثم قم بشطفه جيدًا بالماء النظيف. يعد هذا القناع مثاليًا للجلد المختلط أو للبشرة الدهنية ، ويمكن استخدامه حتى 3 مرات في الأسبوع.

استعمال الثوم للعناية بجمال الشعر والأظافر

السابق
كيف تعرف انك مسحور بسحر التفريق
التالي
دعاء تسهيل الامتحان