السياحة و السفر

السياحة في الكويت

السياحة في الكويت – لم تعد “هوليود الخليج” معروفة فقط بالنفط. هذا البلد الساحلي ، الواقع بين العراق والسعودية ، لديه الكثير لتقدمه أكثر مما يتصور معظم الناس.

من التاريخ إلى التسوق وحتى تناول الطعام ، تعد الكويت من الدرجة الأولى على طول الطريق. إليك أفضل الأماكن للزيارة إذا كنت تخطط لرحلة إلى الكويت.

ملاحظة. لا تنس الحصول على تأمين مناسب للسفر تأمين مناسب للسفر و  تأشيرة كويتية مصنفة قبل القفز على متن طائرة إلى الكويت.

1. التحف التاريخية النادرة في متحف طارق رجب

متحف طارق رجب هو حلم عاشق التاريخ يعرض مجموعة خاصة واسعة النطاق تصور مختلف جوانب الحضارة الإسلامية الممتدة من العصور القديمة إلى العصور الحديثة. نظرًا لكونه المتحف الرائد المتخصص في المجوهرات الفضية الشعبية ، فإنه يحتوي على حوالي 12000 قطعة ، لكن بشكل أكثر إثارة للإعجاب يضم أكثر من 30000 قطعة إجمالية من الخط والسيراميك إلى الأزياء والآلات الموسيقية.

إن Gold Room هي موطن لمجموعة نادرة من المجوهرات الذهبية مع بعض القطع التي تعود إلى فترة ما قبل الإسلام. هناك حتى عدد كبير من القرآن والمخطوطات من جميع أنحاء العالم الإسلامي. تم افتتاح متحف طارق رجب للجمهور في عام 1980 ، وهو مكان مثير للفضول أثناء إقامتك في الكويت.

2. التفكير في مرآة البيت

مرحبًا بكم في المنزل الوحيد في العالم المغطى بفسيفساء المرآة. بدأت الفنانة الإيطالية المولد ليديا قطان في تحويل منزلها وزوجها في عام 1966 بحيث أصبح لكل غرفة الآن موضوع فريد بمفاهيم تتراوح بين Sea World و Planet Earth ، إلى Zodiac وممر الأمم. يضم الطابق الأول معارضها الفنية وزوجها الراحل ، ولكل منها موضوع مختلف. بعض مواضيع Lidia هي العلاج عن طريق الفن وإعادة التدوير ، في حين أن موضوعات خليفة قطان تتراوح من التطور إلى الغزو العراقي على الكويت. جولات هذا المنزل الفريد هي عن طريق التعيين فقط. التذاكر للبالغين هي 3 دينار كويتي (أو حوالي 10 دولارات أمريكية) و 2 دينار كويتي (أو حوالي 7 دولارات أمريكية) للأطفال 2 أو أكبر ، والطلاب. تشمل جولة في هذا المنزل الشهير الشاي والكعك ووقت ممتع مع Lidia. للمزيد من المعلومات،  تصفحوا صفحتهم.

3. قضاء الصباح في سوق المباركية

توجه لبعض التسوق التقليدي إلى أحد أقدم الأسواق في الكويت. الصفقات هنا لا تُقهر ، ومن السهل قضاء عدة ساعات في التجول للكشف عنها جميعًا. بالنسبة لأولئك الذين يحبون التسوق ، ستجدون كل شيء من الأزياء التقليدية والسجاد الحريري الفارسي إلى المجوهرات والتحف العربية الأصيلة. عندما يتعلق الأمر بالطعام ، تتخصص المتاجر هنا في كل شيء من التوابل والحلويات إلى الأسماك والفواكه.

بالإضافة إلى كل ما يحدث في السوق ، يوجد أيضًا متحفان صغيران مجانيان – كشك الشيخ مبارك وأول صيدلية إسلامية في الكويت. المكان المثالي للحصول على هدايا تذكارية أصلية ، لا تريد تفويت سوق المباركية في رحلتك إلى الكويت.

4. تعرف على الثقافة الإسلامية في المسجد

يعد المسجد الحرام في الكويت ، المشهور عالميًا بهندسته المعمارية الإسلامية ، الأكبر في البلاد. مع تصميم مستعار من الفرس ، فإن القبة المركزية التي يبلغ طولها 141 قدمًا والأروقة والأعمدة المدببة ليست سوى بعض الميزات التي سيتعجب الزوار منها. تبلغ مساحة المسجد 220 ألف قدم مربع ، وهناك جولات مصحوبة بمرشدين مجانية في هذا المبنى المثير للإعجاب. إذا كنت ستقوم بجولة ، فاحرص على الاتصال بها وملابسك بشكل مناسب. وشاح الرأس والعبايات متاح للمرأة للاقتراض ، إذا لزم الأمر. مع هذا التصميم الداخلي الرائع ، فلا عجب في أن المسجد الحرام هو واحد من أشهر الأماكن التي تزورها في الكويت.

5. قم برحلة ليوم واحد إلى جزيرة فيلكا

حوالي ساعة ركوب العبارة بعيدا عن المدينة هي جزيرة فيلكا الكويتية. استوطنت الجزيرة حوالي عام 2000 قبل الميلاد من قبل بلاد ما بين النهرين وكانت أطول موقع يسكنها البلد بشكل مستمر. قبل حرب الخليج ، كانت الجزيرة موطنًا لأكثر من 2000 مقيم وعدة مدارس. بمجرد غزو العراق ، أجبروا جميع السكان على الوصول إلى البر الرئيسي. اليوم ، لا تزال المنازل والمباني خالية وتستمر في الاضمحلال. زيارة إلى هذه الجزيرة هي نصب في الهواء الطلق لتدمير الحرب.

6. الذهاب في سفاري الصحراء

تأكد من الاستفادة من نشاط قائمة الجرافات هذا أثناء إقامتك في الكويت. يمكن الاستمتاع بهذه رحلات السفاري الموسمية بين أكتوبر ومارس. تقدم العديد من الشركات المختلفة هذه التجربة ، لكنها عادة ما تشمل جميع المواد الغذائية والنقل. تشمل المعالم السياحية على طول الطريق أشياء مثل حقول النفط الشهيرة في الكويت ، ويمكنك الاستمتاع بأنشطة مثل ركوب الكثبان الرملية وركوب الدراجات الرباعية. ستستمتع أيضًا بالعشاء الكويتي اللذيذ والشاي تليهما القصص القديمة قبل أن تتجول تحت مظلة من النجوم أو في خيمة بدوية.

7. رؤية المدينة من أعلى من أبراج الكويت

تمثل هذه الأبراج الثلاثة ، التي تعد علامة بارزة للكويت الحديثة ، على رأس يطل على الخليج العربي. يبلغ ارتفاع البرج الرئيسي 614 قدمًا ويتضمن مطعمًا وصالة ومقهى وقاعة استقبال. من البرجين الآخرين ، أحدهما يحمل الماء والآخر يضم معدات لإضاءة البرجين الأكبر. تقع مساحة المشاهدة (أو كرة Discovery) في البرج الرئيسي على ارتفاع 400 قدم تقريبًا فوق مستوى سطح البحر وتدور حتى تتمكن من الحصول على منظر لا يضاهى للمدينة والخليج. في يوم صاف ، يمكنك رؤية البلد بالكامل تقريبًا. يفتح مجال العرض من الساعة 9:00 صباحًا إلى 11:00 مساءً ، ويكلف 3 دنانير فقط (أو حوالي 10 دولارات أمريكية) للبالغين و 1.50 دينار كويتي (أو حوالي 5 دولارات أمريكية) للأطفال بين 4 و 9. لمزيد من المعلومات ،راجع موقع الويب الخاص بهم  .

8. اذهب للغوص

يمتد ساحل الكويت على بعد حوالي 100 ميل وهو مصمم بمناظر طبيعية خلابة ومياه نقية ، مما يجعله مفضلاً للغواصين. تعد جزيرة Kobar من بين أكثر مناطق الغوص شعبية في المنطقة ، وهي مكان يمكن للمرء أن يختبر فيه عالمًا تحت الماء مليئًا بلحوم الراي اللساع والأسماك والشعاب المرجانية. حتى لو لم تكن من المعجبين بالوصول إلى الماء ، فإن جزيرة كوبر هي المكان المثالي للاسترخاء والتقاط بعض أشعة الشمس على الشاطئ.

9. السياحة في الكويت : التسوق حتى تمل في مجمع الأفنيوز

يمكنك التسوق حرفيًا تمامًا في أكبر مركز تجاري في الكويت والذي يضم حوالي 1100 متجر بالإضافة إلى كل شيء بدءًا من دور السينما وحتى المنتجعات والفنادق. بفضل النفوذ البريطاني في الكويت ، هناك العديد من العلامات التجارية البريطانية المعروفة مثل شارلوت تيلبيري وجاك ويلز. هناك أيضًا الكثير من المتاجر الأمريكية الشهيرة عالميًا مثل Pottery Barn و Tiffany & Co. عندما يتعلق الأمر بالطعام هنا ، فإن العالم في متناول يدك. الهولندية والفرنسية والسويسرية والتركية ليست سوى عدد قليل من الخيارات الكثيرة التي يجب عليك الاختيار من بينها. إذا كنت لا تبحث عن أي تسوق ، فهناك مساحة أكبر من المكان للتجول والتمرين ومشاهدة الناس وأنت تستمتع بهذا المركز التجاري الهائل.

10. تعرف على تاريخ الكويت في متحف الكويت الوطني

السياحة في الكويت – المهندس المعماري الفرنسي ميشيل إيتشارد مسؤول عن خلق الفخر السابق للكويت. لقد تعافى الآن من الغزو العراقي ، إنه مكان رائع للتعرف على تاريخ البلد وتقاليده السابقة. يتألف المتحف من خمسة مبان متصلة بواسطة ممرات مرتفعة ومبنية حول فناء مركزي. إنه مقسم إلى أربعة أجزاء – متحف التراث الكويتي ، المتحف الأثري ، بوم المهلب ، والقبة السماوية. تشمل القطع الأثرية لعبة شطرنج من القرن السابع عشر ، وعملات معدنية ، وخيمة بدوية ، وأكثر من ذلك بكثير. دخول المتحف مجاني ، وليس هناك مكان أفضل للتعلم عن تاريخ الكويت الغني أكثر من متحفها الوطني.

قد يهمك : السياحة و السفر

السياحة في الكويت – هناك الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في الكويت ، وإذا لم تكن الكويت ضمن قائمة المجموعات الخاصة بك من قبل ، فنحن على يقين من أنها الآن. نظرًا لاستمرار تطورها ، جذبت الكويت المزيد والمزيد من السياح إلى هذا البلد الساحر حيث تلتقي وتشابك الحديث والتقليدي. تعد الكويت مكانًا مثاليًا للهروب من جميع الأعمار.

السابق
زخرفة اسم شوق
التالي
تجربتي مع ماكينة الخياطه