السياحة و السفر

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا – لا تزال غير معروفة إلى حد كبير للسياح خارج أوروبا الشرقية ، عندما تحصل جورجيا أخيرًا على الاهتمام الدولي الذي تستحقه ، ستكون بمثابة نقطة ساخنة للسفر في الهواء الطلق والمغامرة.

من قمم جبال القوقاز إلى شبه صحراء كاخيتي المتدحرجة ، وساحل البحر الأسود الصخري إلى غابات إيمريتي الخصبة الداخلية ، هناك منظر طبيعي وعدد كبير من الأنشطة التي تتناسب معها لتناسب كل الأذواق.

أضف إلى ذلك تاريخًا حيويًا للممالك والفتوحات ، وماضيًا سوفيتيًا وحشيًا ولكن حتميًا ، ومشهدًا فنيًا وطعامًا تقدميًا ، وهناك حالة جدية يجب أن تقدم لمدن ومدن جورجيا أيضًا.

هذا صحيح: وفقًا لرأي المسافر المتواضع ، قد تكون جورجيا مثالية شاملة. لمساعدتك على تجربة أفضل ما تقدمه الدولة ، إليك 10 نقاط أساسية لتضمينها في خط سير رحلتك.

10 أماكن يجب زيارتها عند زيارة جورجيا

السياحة في جورجيا المسافرون العرب : تبليسي

أوروبا وآسيا والشرق الأوسط؟ عاصمة جورجيا ، تبليسي ، مزيج من التأثيرات المختلفة. ستغفر لك الشعور بالتشوش قليلاً.

قد تكون على مفترق طرق (جغرافيًا ورمزيًا) ، لكن هذا لا يعني أن تبليسي تكافح من أجل هويتها – بعيدًا عنها. الدين ، الثقافة ، الطعام ، العمارة العامية وطريقة الحياة نفسها هي في الأساس جورجي. إذا لم تكن لديك فكرة عما يعنيه ذلك ، فسوف يكون لديك وقت رائع لمعرفة ذلك.

ساحات المدينة المنهارة والشرفات الأنيقة في المدينة القديمة. الحمامات ذات القبة على الطراز التركي في Abanotubani وبجوارها مباشرةً ، شارع Betlemi ، الحي اليهودي في تبليسي. حانات من الحقبة السوفيتية ومخابز تحت الأرض ومصانع محولة ومطاعم عالمية المستوى. فن الشارع الاستفزازي ، ومشهد الموسيقى والأزياء الإلكترونية الذي يأتي في حد ذاته. من أسواق الطعام على طراز بانكوك إلى الشوارع الباريسية ، تقدم أكبر مدن جورجيا مزيجًا جذابًا بين الشرق والغرب. اقضِ بضعة أيام على الأقل في التعرف على تبليسي ، العاصمة الصاعدة لتراقبها.

كازبيجي

على بعد ثلاث ساعات فقط شمال تبليسي عبر الطريق السريع العسكري الجورجي المذهل ، كانت كازبيجي (المعروفة أيضًا باسمها الجديد ، ستيبانتسميندا) لفترة طويلة ملاذًا شعبيًا على ارتفاعات عالية. إذا كنت على جدول زمني ضيق ، فهذا هو المكان المثالي لتذوق المناظر الجبلية الدرامية في جورجيا دون الابتعاد كثيرًا عن المدينة.

مدينة كازبيجي الصغيرة محاطة بجبال القوقاز الكبرى التي تغطيها الثلوج بشكل سري. يجب زيارة كنيسة Gergeti Trinity – التي تطفو فوق Kazbegi على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر -. خارج فصل الشتاء ، يمكنك الوصول إلى الكنيسة على تسلق ساعتين من خلال المروج الألبية. وللأكثر جرأة ، هناك الكثير من المشي لمسافات طويلة ومتعددة الأيام تدفع أعمق إلى الجبال والأنهار الجليدية على طول الحدود الروسية.

عد إلى المدينة ، أو استرخِ في سكن عائلي أو استمتع بجناح في Rooms Kazbegi ، وهو منتجع صحي سوفياتي سابق تم تحويله إلى فندق بوتيك رئيسي في جورجيا.

كاخيتي

في حالة عدم معرفتك ، يعد النبيذ نوعًا ما كبيرًا في جورجيا – واحدة من أوائل الدول في العالم التي تبتكر زراعة الكروم. يُصنع النبيذ الجورجي من خلال تخمير العنب الكامل (السيقان والجلود وكل شيء) في وعاء طيني تحت الأرض يسمى qvevri. بعد بضعة أيام في كاخيتي ، بلد النبيذ الجورجي ، ستكون على دراية كبيرة بهذه التقنية غير العادية والفينو المميز الذي ينتج عنه.

استقر في Sighnaghi التاريخية ، وهي بلدة ساحرة محمية بجدران حجرية عالية وأبراج مراقبة. قم بتنظيم السائق وتتبع طريقك بين العشرات من مصانع النبيذ وأبواب القبو ، بما في ذلك المفضلة Kindzmarauli و Shumi. يتكون مصنع الخربة المثير للإعجاب من سلسلة من الأنفاق الطويلة المقطوعة على جانب الجبل. كان من المفترض أن يكون ملجأ للقنابل. تبين أن التحكم في المناخ الطبيعي يخلق الظروف المثالية لتخزين النبيذ!

يسير النبيذ والعبادة جنبًا إلى جنب في كاخيتي. تشتهر المنطقة أيضًا بكنائسها التي تجلس بفخر على قمم الجبال ، بما في ذلك دير Gremi و Nekresi.

شترستوك

تقع مناطق لاغوديخي المحمية في تريبو من منطقة كاخيتي بجورجيا ، وأذربيجان وداغستان (روسيا) ، وتغطي 24000 هكتار من الغابات البكر وأراضي المشي لمسافات طويلة.

تضم أقدم محمية طبيعية في جورجيا غابات الزان ومناطق جبال الألب وهي موطن لطيور شرق القوقاز والدببة البنية. من بين أربعة مسارات للمشي لمسافات طويلة (شلال بلاك جروز وشلال نينوسخيفي وحصن ماشي وبحيرة بلاك روك) ، فإن الأخير هو البطاقة الرئيسية للحديقة. يمكن استكمال دائرة 50 كم في ثلاثة أيام ، والنوم في الملاجئ على طول الطريق. البحيرة نفسها مشتركة بين جورجيا وروسيا.

لا تحتاج إلى تأشيرة ، ولكن ستحتاج إلى حمل جواز سفرك في حالة اقترابك من دورية الحدود. تعتمد جميع الممرات على حالة الطقس ، لذا تأكد من إجراء بحثك والتحقق من مركز الزوار في Lagodekhi قبل الانطلاق.

Vardzia فارديا

إن موقف جورجيا على مفترق الطرق بين آسيا وأوروبا يعني العيش تحت التهديد المستمر بالغزو. في القرون الماضية ، كان الجورجيون يتطلعون إلى الأديرة والمستوطنات المخفية للحماية – لا شيء منهم أكثر إثارة للإعجاب من Vardzia ، وهي “قرية كهف” ضخمة مكتفية ذاتيا في جنوب البلاد.

تقع Vardzia على منحدرات جبل Erusheti ، وقد تم بناؤها في القرن الثاني عشر من قبل السكان المحليين الباحثين عن ملاذ من غزو المغول. في ذروتها ، امتدت Vardzia لمسافة 500 متر وكانت بارتفاع 13 طبقة ، وتضم أكثر من 6000 شقة مغارة فردية ، ونظام ري ، وكنيسة ، وغرفة عرش للملكة تمار ، الملك الذي أصدر هذا الإنجاز الرائع للهندسة. تم تدمير معظم المجمع بسبب زلزال بعد أقل من قرن من انتهائه ، ولكن لا يزال من الممكن رؤية الكثير من الهندسة المعمارية الحجرية وتقديرها اليوم.

جوري

إذا لم تكن الشخص الذي يخجل من السياحة المظلمة ، فقم بزيارة إلى مسقط رأس أحد أهم الصادرات الجورجية ، جوزيف ستالين. ولد الزعيم السيء السمعة للاتحاد السوفيتي وترعرع في غوري ، على بعد أقل من 100 كيلومتر شرق تبليسي. على عكس كل مكان آخر في جورجيا ، في جوري ، لا يكره الديكتاتور السابق بالكامل.

أحد الأشياء الأولى التي تراها بعد وصولك إلى غوري هو ملصق ستالين ضخم يعلن عن متجر البقالة المحلي. لا يزال الشارع الرئيسي المسمى يحمل اسم ستالين ، وكذلك حديقة المدينة وعدد من المباني المدنية. ذروة ثقافة جوري ستالين الفرعية هو متحف جوزيف ستالين ، وهي مؤسسة مكرسة بالكامل للحفاظ على ذاكرته من خلال الصور والوثائق والتذكارات. على أساس المتحف هو المنزل الخشبي حيث ولد ستالين وعربة القطار المدرعة الشخصية التي استخدمها لاحقًا في الحياة. يقوم المرشدين السياحيين بعمل جيد بشكل مثير للريبة في التستر على الجوانب الدموية في عهد ستالين لصالح تصويره كقائد خيري.

السياحة في جورجيا للعوائل : شياتورا

انفجار آخر من ماضي جورجيا السوفييتي ، كانت شياتورا ذات يوم مدينة صناعية مزدهرة حيث تم استخراج 60 ٪ من المنغنيز في العالم. أصبحت شياتورا ، التي أصبحت الآن ظلالاً لنفسها السابقة ، وجهة رائعة لا مثيل لها ولن تجدها مدرجة في كوكب لونلي الخاص بك.

جاذبيتها الرئيسية هي شبكة التلفريك القديمة التي تتقاطع مع الوادي العميق. تم بناء “طريق ستالين” كما يطلق عليه في بعض الأحيان بناء على أوامر القائد في عام 1954 لتحسين الإنتاجية في المناجم. ربطت 17 عربة تلفريك منفصلة المباني السكنية والسوق الملونة في Chiatura مع مناجم تقع فوق المدينة. بشكل لا يصدق ، لا تزال حفنة من السيارات الأصلية تعمل اليوم. قد تثير الكابلات الصدئة الخوف لدى أكثر المسافرين خبرة ، ولكن إذا استطعت حشد الشجاعة ، فإن رحلة قصيرة على طريق ستالين هي تجربة لا تنسى (ركوب على مسؤوليتك الخاصة!).

أفضل زيارة Chiatura كرحلة يومية من كوتايسي. إذا كنت تسافر عبر marshrutka (حافلة صغيرة عامة) ، فاطلب من السائق التوقف عند عمود Katskhi في الطريق حتى تتمكن من إلقاء نظرة على هذا الدير الأكثر غرابة.

مارتفيلي كانيون

تتناقض المناظر الطبيعية المورقة والغابات لمناطق إميريتي الغربية وأدجارا وسفانيتي بغرب جورجيا تناقضًا حادًا مع شرق البلاد. ولا يتجلى هذا في أي مكان أكثر من الشلالات والكهوف والأودية حول كوتايسي.

تشتهر Okatse Canyon بممر حبلها الذي يرتفع 140 مترًا فوق أرضية الوادي. يعتبر Martvili Canyon القريب أقل شهرة ولكن كل شيء مثير للإعجاب. كان هذا المشهد الرائع الذي لا يحصى من ظلال اللون الأخضر موقورًا ومتضخمًا ، كان يُقدس ذات مرة كموقع للعبادة الوثنية ، ثم استخدم لاحقًا كحمامات خاصة لعائلة الدادانيين النبيلة. يمكنك اليوم التجول في Martvili سيرًا على الأقدام على المسارات والجسور الجميلة التي تتشابك فوق الوادي – أو الأفضل من ذلك ، القفز في زورق وتجديف في الممر المائي لإلقاء نظرة فاحصة على التكوينات الصخرية والشلالات المتقطعة.

السياحة في جورجيا : باتومي

باتومي ، مدينة منتجع جورجيا على البحر الأسود وعاصمة منطقة أجاريا المستقلة ، يُعتقد عمومًا أنها مقبرة للمقامرين ولعباد الشمس. أكثر تفاخرًا من أجزاء أخرى من البلاد ، فهي ليست للجميع ؛ لكن باتومي لها سحرها الخاص.

الهندسة المعمارية خيالية ومشوشة تمامًا – من برج الأبجدية ، تحية إلى اللغة الأم الجورجية ، إلى ماكدونالدز المشهورة عالميًا و Disneyland-esque Europe Square مع واجهاتها حسناء. تعد باتومي موطنًا لمسجد أورتا جام المذهل (حوالي 30٪ من سكان آدجار مسلمين) ، وهو مشهد مطعم عالمي رائع ، وسوقان محليتان نشطتان وثاني أكبر حديقة نباتية في العالم.

السياحة في جورجيا – أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو استئجار دراجة هوائية وركوب الدراجة على طول المنتزه. إذا كنت على مستوى التحدي ، يمكنك التفاوض على ركوب الواجهة المائية بطول 16 كيلومترًا وصولاً إلى معبر الحدود التركي في ساربي.

سفانيتي

موطن أجداد سفان – مجموعة عرقية تعيش في جبال جورجيا منذ الأزل – Svaneti هي المكان الذي ستواجه فيه بعضًا من أكثر المناظر الخلابة في البلاد والتجارب الثقافية الفريدة.

قد يهمك : السياحة و السفر

أماكن الإقامة في جورجيا

السياحة في جورجيا – تقع في وديان محمية ، وتتميز أبراج Svaneti النائية بأبراجها الحجرية. هذه ليست حصون ولكن في الواقع منازل عائلية ، لا يزال عدد قليل منها مشغولًا اليوم. ميستيا ، المركز الرئيسي لسفانيتي ، لديها بنية تحتية سياحية رائعة ومتحف الإثنوغرافيا المبهج. من هنا ، يمكنك الشروع في المشي لمسافات طويلة في جميع أنحاء المنطقة ، بما في ذلك رحلة شعبية لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام إلى Ushguli – وفقًا لبعض المقاييس ، أعلى قرية في أوروبا. إن الطريق الجليدي الخطير الذي يربط ميستيا وأوشغول ليس للقلب الضعيف ، ولكن عند فتحه ، يجعل من الممكن زيارة أوشغولي في رحلة نهارية.

السابق
زخرفة اسم صلاح الدين
التالي
أوقات تداول الذهب