السياحة و السفر

السياحة في قطر

السياحة في قطر – أفضل مناطق الجذب السياحي للزيارة في قطر التي تعتبر من الدول الموجودة في الخليج العربي. إليكم هذا ‏تقرير عن المعالم السياحية في قطر :

1. معلومات عن السياحة في قطر : متحف الفن الإسلامي

يقع متحف الفن الإسلامي في حضن إطار مائي هادئ وشفاف. أثناء تقدمك ، ستمر بجسر عبر المياه وتعتبر نفسك تجذبك من خلال الظهور الرائع للمتحف. الصرح الأبيض له نهايات حادة ومعلبة ويبقى وحده على الماء. في ضوء الشمس ، يبدو أن المتحف يتألق بالوهج ويزداد جوها المقنع. عندما تمشي في الداخل ، ستندهش من تعقيدات داخلها ، والتي تتناقض بشدة مع وضوح مظهرها الخارجي. 

2. قلعة الدوحة

تقع هذه القلعة العسكرية في حضن الدوحة ، وقد شيدت عام 1927. وتم تحويل هذا الحصن أخيراً إلى متحف ، ويحتوي الآن على عروض تتميز بزخارف خشبية ومكونات صيد قديمة ولوحات زيتية وصور قديمة. سيجعل الحصن يومًا ممتعًا إذا كنت مهتمًا بفهم تاريخ قطر وأنماط حياة سكانها بشكل أفضل قليلاً.

لكن العنصر الأكثر روعة في هذه القلعة هو الجزء الخارجي. إنه لامع ورائع ويخلق شعورًا بأنك محاط بشيء قوي للغاية. هذا يجعل الشعور تماما. سوف يعجبك منظر هذا الصرح المخيفة بشكل مذهل.

3. أبراج برزان

مدن قطر السياحية

تتميز أبراج برزان بالهندسة المعمارية الرائعة ، ولكن للاستمتاع بالمذاق الكامل لجمالها ، سيتعين عليك شق طريقك إلى الذروة. الوصول إلى القمة ، إرضاء عينيك على المشاهد. الصرح نفسه رائع وجميل بطريقته الخاصة. لا تنس أن تأخذ كاميرا ، تشتهر البقعة بكونها مكانًا جيدًا للتصوير الفوتوغرافي.

4. مدن قطر السياحية : متحف قطر الوطني

مدن قطر السياحية

المتحف الوطني في قطر معقد للغاية في تصميمه لدرجة أن أي شخص يمكن أن يعتقد أنه عن طريق الخطأ تحفة اوريغامي. الصرح الأبيض له حواف حادة وانحناء ، وعلى المستوى المعماري ، يبدو غير قابل للتحقيق. المبنى قيد الإنشاء حاليًا ويجعل تصميم المهندس المعماري المذهل حقيقة واقعة ببطء.

يتم تحفيز تصميم المتحف من خلال وردة الصحراء. عجب طبيعي تشكلت من البلورات في مناخات معينة. يعتقد المهندس المعماري أن وردة الصحراء توضح مسار الوقت ، وشتهت لتجسيد هذه الفكرة في تصميم الصرح.

5. مجمعات قطر : متحف الوكرة

مجمعات قطر

متحف الوكرة هو مكان يحتوي على بعض من أعظم الهندسة المعمارية في قطر. العينات الموجودة في المتحف جذابة للغاية وتتميز بالقطع الأثرية القديمة وجمال تاريخ قطر. فيما يتعلق بسحر المتحف ، لن تشعر حتى بضرورة السير في الداخل – فقط غمر في سحر هذا الصرح. تتميز هذه القلعة القديمة بجودة خارقة لها وهي مغرية بشكل غير عادي. هذا الإغواء الغامض سيجعلك تشعر بالسحر وبتوقير كامل.

6. المنحوتات الجصية

مجمعات قطر

الجصاصية هي واحدة من أكثر المواقع المعوجة في قطر. يكمن سرها في النقوش الصخرية – المنحوتات الصعبة التي لا يمكن اختراقها في الحجر والتي تعتبر استثنائية بشكل لا يصدق. يعتقد الناس أن هذه المنحوتات هي نوع من الرمز ، وتتميز بأشكال توضح الحيوانات والقوارب والأقحوان. لا يمكن تحديد العديد من الأشكال والرموز ، ولا تزال معانيها الحقيقية لا يمكن تمييزها. ويعتقد أن هذه الرموز عمرها مئات السنين ، مما يجعل الحفاظ عليها رائعًا حقًا.

7. قلعة الزبارة

مدن قطر السياحية

في وسط أي مكان ، يمتد الرمال أمامك لأميال قبل أن تظهر هذه القلعة القاتمة. يكمن سحر القلعة في عزلتها ، ويمكنك الوصول إليها على ظهر الجمل بوتيرة غير مضطربة. أثناء وقوفك تحت هذه القلعة ، ستشعر بإحساس بالارتباط بتاريخ تاريخي محتمل. لمساعدتك في إدراك تاريخ القلعة بشكل أفضل ، غالبًا ما يحمل الزبارة عروض للموقع. ستشعرك هذه القلعة بالضعف. ستشعر أن هناك شيئًا مدهشًا في فهم براءتك الخاصة.

8. صحراء الدوحة

تقع صحراء الدوحة في معظم الحالات سليمة ويجب أن تكون جزءًا من جولتك إلى قطر. القليل جدا رائع مثل الأميال والأميال من الرمال اللامعة البدائية. سحر مشاهد الصحراء سيجعلك تشعر بالضيق والرعب من ضخامة هذا المشهد الغريب. الرمال مضغوطة ، والكثبان الرملية تدور ، ويمكن تذوق هذا المشهد الصحراوي الرائع في أي يوم سفاري صحراوي. قم بإدارة المحركات الخاصة بك وتحريك الأوساخ لتجربة سحر الصحراء مباشرة.

9. جامع الدولة الكبير

معلومات عن السياحة في قطر

“الكبير” هو رواية مناسبة لهذا المسجد. الجزء الخارجي مخيف بشكل مريح ، مع نظرة القلعة الآمنة ، في حين أن الجزء الداخلي رائع. السقف المقبب مرتفع فوق رأسك ، مع أعمدة بيضاء صخرية في جميع الأنحاء وشمعدانات بسيطة معلقة فوقك. هذه المساحة نفسها ضخمة بشكل جذاب ، وستصبح مدهشًا بفن العمارة. في الليل ، الجزء الخارجي للمسجد جميل على وجه التحديد ، لأنه مستنير بأضواء أرجوانية.

10- معلومات عن السياحة في قطر : مسجد كتارا

يقع مسجد كتارا في منتصف موقع قرية كتارا الثقافية ، حيث تنتظر بعض العمارة الجميلة المذهلة في الشرق الأوسط أن يتم رؤيتها. تصميم مسجد كتارا ليس مثل المساجد النموذجية في قطر. الصرح عبارة عن فسيفساء من البلاط الأزرق بشكل رئيسي ، مع لمحة من الأحمر والأصفر.

ستندهش من التصاميم الصعبة والداخلية المعقدة بنفس القدر. يتألف المسجد من ثلاثة أعمدة شائكة ترفع للسماء. إن التباين بين هذه الهياكل المتغلب عليها وسحر جدران الفسيفساء جذاب حقًا.

11. معلومات عن السياحة في قطر : الكورنيش

معلومات عن السياحة في قطر

يعتبر كورنيش الدوحة أحد أعظم المواقع المحبوبة بين المشاة وراكبي الدراجات والركض ، وهو عبارة عن منتزه على واجهة المحيط قام بتجديد شواطئ الدوحة في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات. في حين أنها مكان مشهور لممارسة الرياضة في الفجر ، فإنها تجذب أنواعًا مختلفة من الأشخاص الذين يبحثون عن مشاهد رائعة لأفق المدينة. خلال النهار ، يمكنك أن تقدر الألوان الرائعة لخليج الدوحة ؛

في المساء ، يمكنك الاستمتاع بمنظر مذهل لغروب الشمس الرائع ؛ وفي الليل ، ستتمكن من مشاهدة الألوان الرائعة لأضواء المدينة التي تتألق من المياه الهادئة.

12. سوق واقف

يقع سوق واقف على بعد دقائق قليلة من الكورنيش. يشتهر سوق واقف بأنه القلب الاجتماعي في الدوحة ، وهو مكان جيد للتسوق أو التجول أو تناول الأطعمة اللذيذة أو مجرد قضاء وقت خامل في أحد المقاهي المحلية الرائعة. عادةً ما يكون الموقع مزدحماً حيث يتجول الزوار حول الممرات لتقدير الصروح المعمارية والعديد من المتاجر الثقافية التي تقدم كل شيء من المطرزات والتوابل والعطور والعود (البخور الرائع المصنوع من العود).

إنه أيضًا موقع شهير للتسوق لشراء هدايا تذكارية لا مثيل لها للأشخاص في المنزل.

13. سوق الصقور

يقع هذا السوق الجديد المذهل بجوار سوق واقف ويستحق القيام بجولة لمجرد وجود مجموعة ضخمة من المعدات في كل ما يتعلق بالصقور. حتى أن هناك منطقة في الهواء الطلق حيث يمكنك مشاهدة الصقور وهم يتلقون التدريب من قبل مدربيهم عدة مرات في اليوم.

يمكنك أيضًا الاستمتاع برحلة حول صالة عرض الصقور ، حيث يسترخ الصقور على أقدامهم. على الرغم من أن الصقور تأتي في نطاقات مختلفة من الأسعار ، لا تنس أن الصقر المدرب جيدًا يمكن أن يكلف أكثر من سيارة.

14. حديقة أسباير

حديقة أسباير هي واحدة من أكبر الحدائق في منطقة الخليج وهي من المناظر الطبيعية الممتازة في قطر. يبقى على النقيض من المناظر الطبيعية الصحراوية النموذجية التي ستعتاد على مشاهدتها في قطر. يستقطب عددًا كبيرًا من السياح يوميًا ، خاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع. سترى مرارًا وتكرارًا عائلات تتجول أو تقوم بنزهات في الجو الأخضر المورق في المتنزه.

برج الشعلة أو برج أسباير هو نقطة جذب أخرى للحديقة. إنه صرح مثير للدهشة يبلغ ارتفاعه 300 متر والذي كان بمثابة شعلة ليفيثان للألعاب الآسيوية الخامسة عشرة وهو اليوم فندق جميل. جولة في الداخل بالتأكيد تستحق ذلك.

15. قرية كتارا الثقافية

تقع قرية كتارا الثقافية على الضفة الشرقية داخل الخليج الغربي واللؤلؤ. ولدت كتارا من رؤية لوضع دولة قطر كمنارة ثقافية للفنون ، تتألق في الشرق الأوسط من خلال المسرح والموسيقى والأدب والتجمعات والعروض. ينظم فعاليات كبيرة مثل مهرجان الدوحة تريبيكا السينمائي ، TEDxDoha ، ومهرجان أجيال للشباب السينمائي. إن الصروح والمرافق الموجودة في القرية الثقافية تُعرَف بشكل عشوائي عن قصد لتبدو وتشعر وكأنها قطرية تقليدية الفريج.

16. ‏تقرير عن المعالم السياحية في قطر : لؤلؤة قطر

اللؤلؤة جزيرة زائفة اصطناعية تقع قبالة الشاطئ الغربي لمنطقة بحيرة الخليج الغربي في الدوحة. من المألوف أن تكون أول أرض في قطر يمكن امتلاكها من قبل المواطنين الأجانب للتملك الحر. يأتي الاسم من المكان الذي بنيت فيه الجزيرة ، والتي كانت واحدة من مواقع الغوص الرئيسية في اللؤلؤ في قطر. سيأتي الكثيرون هنا لشراء الأشياء في العديد من متاجر البيع بالتجزئة الراقية في المنطقة ، أو ببساطة يتجولون على طول الممر الجميل المطل على المرسى المليء بالكثير من المقاهي والمطاعم العالمية.

17. المركز الثقافي الإسلامي (فنار)

‏ المعالم السياحية في قطر

السياحة في قطر : يقع المركز الثقافي الإسلامي في الدوحة ، المعروف أيضًا باسم فنار ، في المسجد اللولبي بالقرب من سوق واقف. تعمل الفنار كمنظمة مجانية تهدف إلى مساعدة غير المسلمين على إدراك الإسلام وثقافته وإدراكهم من خلال الأنشطة المختلفة مثل العروض ورحلات المركز وحتى دورات اللغة العربية. في الواقع ، يمكنك الوصول إلى بوابة فنجان قهوة والتحدث مع أحد المتطوعين ، الذين هم أكثر من سعداء للرد على أي أسئلة قد تكون طرحتها حول الإسلام. تقع الفنار أيضًا بالقرب من سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي ، لذا قد ترغب في زيارة هذه الأماكن أثناء وجودك فيها.

18. منتجع سيلين بيتش

‏تقرير عن المعالم السياحية في قطر

السياحة في قطر : من أفضل الأماكن للسفر أثناء تواجدك في قطر ، بالطبع ، الصحراء. هناك العديد من الأنشطة الترفيهية الصحراوية التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء وجودك في الدوحة ، ويمكن الاستمتاع بأحد هذه الأنشطة في منتجع Sealine Beach. منتجع شاطئ سيلاين هو واحة من الهدوء تقع وسط الكثبان الرملية في الصحراء العربية التي تداعبها مياه البحر العربي الزرقاء.

أثناء وجودك هناك ، يمكنك استئجار عربة كثبان رملية على الشاطئ بالقرب من المنتجع بالإضافة إلى الذهاب لركوب الكثبان الرملية ، وهي لعبة شعبية بين كل من القطريين والسياح.

19. المتحف العربي للفن الحديث

‏تقرير عن المعالم السياحية في قطر

السياحة في قطر : يقع المتحف ، المتحف العربي للفن الحديث ، في الدوحة ، ويقدم جانباً عربياً من الفن الحديث والمعاصر ويدعم الإبداع ويشجع الأفكار الجديدة. بدأت رحلتها في عام 2010 وهي واحدة من أهم الثقافات المرسومة في البلاد. امتد المتحف على مساحة 5500 متر مربع في مبنى مدرسة سابق ولديه أكثر من 9000 عمل فني. يحتوي على سبعة معارض في الطابق العلوي لعرض المجموعات الدائمة بينما يتم استخدام الأتريوم وخمسة معارض في المعرض الدوري

قد يهمك : السياحة و السفر

أماكن الإقامة في قطر

20. ميا بارك

‏تقرير عن المعالم السياحية في قطر

السياحة في قطر : يقع MIA Park بالقرب من متحف الفن الإسلامي. هنا يمكنك قضاء وقت فراغك عن طريق التجول ، والمشاركة في الأنشطة الترفيهية المختلفة أو التحديق فقط في أفق الدوحة من أعظم نقطة مناسبة في المدينة. هذه الحديقة مثالية لرحلة عائلية مثالية. هنا يمكنك التنزه ويمكن لأطفالك الجري بأمان تام.

السابق
زخرفة اسم صدامي
التالي
نسخ عبارات حب