العناية بالبشرة

انتفاخ تحت العينين : علاجات منزلية للتخلص من الانتفاخ تحت العينين

انتفاخ تحت العينين – سواء كنت في العشرينات من العمر أو في الخمسين ، فإن آخر شيء تريده هو أكياس و انتفاخ تحت عينيك. على الرغم من أنها لا تسبب عادة أي إنذار ، إلا أن الهالات السوداء حول العين تجعلك تشعر وتبدو أكبر سنًا – وهو أمر لا يريده أحد.

أكثر شيوعًا مع تقدم العمر هو انتفاخ العين تحت العين – يشار إليها أيضًا باسم الأكياس تحت العينين والعينين المنتفختين والدوائر السوداء تحت العينين. عادة لا تتطلب المشكلة عناية طبية ، ولكن السؤال هو كيف يتم التخلص من الأكياس تحت العينين؟

للإجابة على هذا السؤال ، عليك أولاً أن تسأل كيف نحصل على هذه الأكياس القبيحة في المقام الأول؟ هناك العديد من الأسباب ، لكن أنسجة الجلد حول العينين والجفون عمومًا تضعف وتترهل ، مما يتسبب في تراكم السوائل تحت العينين ، مما يؤدي إلى انتفاخ تحت العينين ومظهر منتفخ.

أشياء مثل الحساسية الموسمية ، والأكزيما ، واحتباس الماء ، والنوم وجهًا لأسفل يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة ، حيث تلعب الوراثة دورًا أيضًا. ودعونا لا ننسى بعض السلوكيات الذاتية مثل التدخين والمخدرات والكحول.

لحسن الحظ ، من خلال تغيير عادات معينة واتخاذ نمط الحياة والخطوات الغذائية المناسبة، يمكنك التخلص منها إلى الأبد.

كيفية التخلص من الانتفاخ تحت العيون

تشكل الأكياس تحت العينين تطور شائع للعمر وشكاية متكررة بين المرضى الذين لم يعودوا يشعرون بالشباب كما كانوا من قبل.

لوصف ما يحدث أكثر قليلاً ، تنتقل الدهون الطبيعية التي تساعد على دعم العين أحيانًا إلى الجفن السفلي ، مما يؤدي إلى ظهور الغطاء منتفخًا. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتراكم السوائل في المنطقة أسفل عينيك ، مما يزيد من التورم.

كيف تتخلصين من الأكياس تحت عينيك؟ هناك العديد من الأشياء الطبيعية التي يمكنك القيام بها ، التخلص من بعض العادات السيئة إلى العلاجات المنزلية ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الحقائب تحت العينين.

1. اعتن بالحساسية لديك

من المحتمل أن تكون على دراية تامة بموعد الحساسية الذي تتعرض له ، لأن موسم الحساسية والعينين المنتفختين المائيتين لا مفر منهما بالنسبة للكثيرين.

جرب العلاجات الطبيعية ، مثل الزيوت الأساسية للحساسية ، للمساعدة في إدارتها والإمساك بها قبل أن تبدأ. 

2.  انتفاخ تحت العينين : خفف من الملح

غالباً ما يرتبط الملح بارتفاع ضغط الدم ، لكن هل تعلم أن كل هذا الصوديوم يمكن أن يسبب احتباس السوائل ويؤدي إلى الانتفاخ تحت العينين؟ إذا كنت تستخدم الملح ، استخدم ملح بحر الهيمالايا النقي ، ولكن قليلاً فقط. تجنب الأطعمة الغنية بالملح ، مثل البيتزا وبعض الحساء.

اختر الخضار الطازجة ، ولا سيما الكرفس ، والتي يمكن أن تساعد في كبح رغبتك في الملح!

3. ممارسة تمارين 

التمرين عبارة عن طريقة طبيعية لتقليل علامات الشيخوخة ويمكن أن تعزز توهج الشباب في البشرة ، لكن المنطقة المحيطة بعينيك ستستفيد من تمارين الوجه الخاصة.

تشرح ماري فيرونيك نادو ، خبيرة التجميل المرخصة ومؤلفة كتاب The Yoga Facelift ، أن اليوغا للوجه تنطوي على تمارين بطيئة لعضلات الوجه للمساعدة في تضييقها وشدها.

باستخدام الضغط الخفيف من أصابعك كمقاومة ، تشمل التمارين تعبيرات الوجه المختلفة والضغط.

دعونا لا ننسى اليوغا “العادية” وكيف يمكن أن تفيدك أيضًا. يمكن أن تساعد الأشكال المقلوبة ، مثل حوامل الكتف والانحناءات الخلفية ، على زيادة الدورة الدموية على الوجه ، والتي تنقل السوائل الزائدة وتساعد على تخفيف التورم.

قد يهمك : العناية بالبشرة

4. ما هو وضعك في  النوم؟

النوم على ظهرك يمكن أن يمنع الجاذبية من التسبب في تراكم السوائل حول العينين. ضع في اعتبارك إضافة وسادة إضافية أسفل رأسك أيضًا ، ولكن تأكد من أنها وسادة فعالة للنوم الجيد – لأنه إن لم تستطع النوم ، يمكن أن تزيد من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين.

5. جرب وعاء Neti

هل سمعت من وعاء neti؟ هذا علاج قديم يمكنك القيام به كجزء من روتينك اليومي للمساعدة في مكافحة تلك العيون المنتفخة. نشأ في الهند في الطب الهندي القديم ، يشبه قدر نيتاي إبريق شاي صغير ويمكن العثور عليه في معظم متاجر الأطعمة الصحية أو عبر الإنترنت. يمكن أن يساعد على التخلص من الرطوبة الزائدة في الجيوب الأنفية بسبب الحساسية الموسمية أو الزكام أو الالتهابات.

ما عليك سوى صب الماء المالح في فتحة واحدة واتركها تستنزف الأخرى.

6. إزالة ماكياج الخاص بك قبل الذهاب إلى السرير

ترك مكياج عينك يمكن أن يسبب تهيجًا لعينيك ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. تأكد من إزالة مكياج عينيك بلطف للمساعدة في القضاء على أي تهيج إضافي حول العينين.

7. الحد من الكحول

الكحول يجفف الجسم والجلد. يمكن أن يتسبب هذا الجفاف في ظهور المنطقة الحساسة حول عينيك غارقة ومظلمة. أيضا ، يمكن أن يسبب الكحول ، عيون متعبة. خذها بسهولة على الكحول من خلال عدم تناول أكثر من كوب واحد في اليوم. أود أن أقترح شرب الكثير من الماء بدلاً من ذلك. سوف تشعر أنك أعذب ، ستكون عينيك مفتوحة على مصراعيها وتتوهج البشرة حول عينيك لأنها أكثر رطوبة.

8. السجائر

هل تعلم أن تدخين السجائر يجف ويضعف الجلد على وجهك وجسمك كله؟ كما أنه يسبب الشيخوخة المبكرة حول العينين بشكل خاص. المواد الكيميائية الموجودة في السجائر هي مواد سامة ويمكن أن تسبب تهيجًا حول العينين ، مما قد يؤدي إلى ظهور دوائر داكنة أو أكياس غير مضرة بالإضافة إلى ظهور التجاعيد. إذا أدركك الإدمان ، فقد ترغب في تجربة بعض الأساليب الطبيعية للإقلاع عن التدخين.

9. حاول الضغط البارد … والخيار

إذا كانت عيناك منتفختان  ، فحاولي ضغط بارد. لا يمكن أن يساعد هذا فقط في تقليل عيون منتفخة ، بل يمكن أن يكون جيدا للاسترخاء مما يضيف إليك مظهر الشباب.

يمكنك تحقيق ذلك من خلال استخدام ملاعق مبردة أعلى عينيك ، أو شرائح من الخيار ، أو حتى أكياس الشاي المبللة ، مع قطرة من زيت اللافندر الأساسي المضاف. درجة الحرارة الباردة هي ما يجعل هذا العلاج المنزلي فعالاً.

10. احترس من الشمس 

إن الإفراط في التواجد في الشمس يمكن أن يجعل البشرة حول عينيك تترهل وتتجعد وكذلك تسبب جفاف الجلد.

يمكن استخدام  واقي من الشمس ، وزوج جيد من النظارات الشمسية المحمية بالأشعة فوق البنفسجية ، وقبعة أن تفعل المعجزات للمساعدة في حماية وجهك من تلك الأشعة الضارة ، مما يحمي البشرة حول العينين من التجاعيد والظلام بسبب تأثيرات شمس.

11. التستر مفيد

على الرغم من أنه لا يمكنك بالضرورة إزالة الدوائر المظلمة ، يمكنك غالبًا إخفاءها عن طريق تفتيح المنطقة باستخدام خافي العيوب. هناك بعض الخيارات القائمة على المعادن .

يمكنك اختيار الخيارات التي تتناسب مع لون بشرتك ومن ثم تطبيقه ببساطة عن طريق وضعه على الجلد حول العينين. لا تفركه على الجلد لأن هذا قد يسبب تهيجًا إضافيًا. أيضا ، لا تستخدمه كثيرا.

تريد مظهر طبيعي للبشرة. يمكن أن تجعل الكثير من الدوائر الداكنة والتجاعيد والجلد كريبي أكثر وضوحا.

12. استخدام كريم العين طبيعي

بما أن الشيخوخة عادة ما تسبب جفاف الجلد بسبب نقص الكولاجين ، فإن الترطيب ضروري. هناك الكثير من الكريمات المتاحة ، لكنني أوصي كريم العين محلية الصنع. يمكنك تجربة هذا في الليل ، في الصباح أو كليهما.

يمكنك أيضًا تجربة حل العين الفضفاضة في المساء قبل النوم مباشرةً. يحتوي على زيت ثمر الورد وزيت الخزامى والليمون الأساسي ، والصبار ، يساعد على تقليل الالتهاب وتجديد بشرتك.

13. الحصول على المزيد من الكولاجين في النظام الغذائي الخاص بك

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في أجسامنا. توجد في عضلاتنا وعظامنا وجلدنا . يمنح البشرة قوة ومرونة ويساعد على استبدال خلايا الجلد الميتة. يبدأ إنتاج الكولاجين في الجسم بشكل طبيعي في التباطؤ مع تقدمنا ​​في العمر. 

زيادة مستويات الكولاجين يمكن أن يساعد بشرتك تبدو أكثر ثباتًا ، ويزيد من النعومة ، ويساعد خلايا بشرتك على الاستمرار في التجديد والإصلاح بشكل طبيعي.

جرب مرق عظام الدجاج أو مكملات الكولاجين ، مثل مسحوق بروتين الكولاجين ، لزيادة كمية الكولاجين.

أعراض وأسباب الانتفاخ تحت العينين

يمكن أن تشمل الأكياس تحت العينين تورمًا خفيفًا ، وجلدًا رخوًا أو فضفاضًا أو دوائر داكنة. على الرغم من أنك قد لا تحب الطريقة التي تبدو بها هذه الحقائب ، إلا أنها عادةً ما تكون غير ضارة ولا تتطلب عناية طبية ؛ ومع ذلك ، إذا واجهت أكياسًا شديدة وثابتة مصحوبة باحمرار أو حكة أو ألم ، فقد ترغب في زيارة الطبيب.

أيضًا ، إذا لاحظت احمرارًا أو حكة أو ألمًا في أجزاء أخرى من الجسم ، مثل ساقيك ، فقد يكون لديك رد فعل تحسسي وتحتاج إلى عناية طبية.

سيرغب طبيبك في استبعاد الأسباب المحتملة الأخرى التي يمكن أن تسهم في التورم ، مثل مرض الغدة الدرقية أو العدوى.

مع تقدمك في العمر ، تضعف هياكل الأنسجة والعضلات الداعمة لجفونك مع فقد الكولاجين. هذا الضعف في الأنسجة يمكن أن يؤدي إلى تراجع الجلد.

قد تنتقل الدهون الموجودة عادةً في المنطقة المحيطة بالعينين إلى المنطقة أسفل عينيك ، وتتراكم السوائل وتجعل المنطقة السفلية للعين منتفخة .

بعض الأشياء التي يمكن أن تحدث هي احتباس السوائل بسبب التغيرات في الطقس ، ومستويات الهرمونات ، وتناول الأطعمة المالحة ، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم ، والحساسية ، والتهاب الجلد – وخاصة إذا كان الانتفاخ مصحوبًا والاحمرار والحكة – والوراثة.

عامل نمو البشرة … ؟

تشرح مجلة جمعية علم الأورام  كيفية تكاثر الخلايا خلال جميع جوانب الحياة لتقييد النمو على الأماكن القليلة التي تحتاج إليها ، مثل الجروح أو الكدمات أو أي التهاب يحتاج إلى التئام. هذا يمكن أن يشمل الحقائب تحت العينين.

عامل نمو البشرة (EGF) هو جزء من شبكة معقدة من عوامل النمو والمستقبلات التي تساعد معًا على تعديل نمو الخلايا.

يتم إطلاق EGF بواسطة الخلايا ثم يتم التقاطها إما بواسطة الخلية نفسها ، مما يحفز نموها ، أو عن طريق الخلايا المجاورة ، مما يحفز قدرتها على الانقسام. في معظم الحالات ، EGF مفيد للغاية.

تشاركت دراسة أخرى في المعلومات المتعلقة باستخدام مصل موضعي يحتوي على عامل نمو البشرة (EGF) وقدرته على تقليل ظهور الأكياس تحت العين.

تم تقدير التحسن على أنه يتراوح بين 76 و 100 في المئة من خلال مادتين ، 50-75 في المئة من خلال ثلاثة مواد و 25-49 في المئة من قبل تسعة مواضيع. ادعى أحد عشر شخصًا أن الأكياس تحت أعينهم كانت أكثر اعتدالًا في نهاية التجربة مقارنة بالزيارة الأولى.

في النهاية ، خلصت الدراسة إلى أن النتائج تقدم أدلة على أن EGF الموضعي يمكن أن يقلل من ظهور الحقائب تحت العين. يمكن أن يساعد أيضا في القضاء على الخطوط الدقيقة.

يمكن العثور على EGF في بعض المنتجات دون وصفة طبية مثل مصل EGF. قد يوصي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك كعلاج تقليدي.

مخاطر الطرق الطبيعية مقابل غير طبيعية لعلاج الانتفاخ 

الجلد حول العينين حساس للغاية. تأكد من توخي الحذر عند تطبيق أي شيء حول عينيك أو بالقرب منه. معظم الطرق الطبيعية كما هو موضح أعلاه يجب ألا تسبب أي مشاكل. ولكن إذا تفاقم الانتفاخ أو لاحظت أي تهيج ، فاستشر طبيبك.

اعتمادًا على سبب جفونك الفضفاضة ، قد تشمل طرق العلاج “غير الطبيعية” أو التقليدية كريمات أو إجراءات بدون وصفة طبية مثل حقن البوتوكس. قد تحدث ردود فعل تحسسية ، لذلك اتصل بطبيبك إذا واجهت أي تلون أو تهيج إضافي.

بعد إجراء الجراحة التجميلية المعروف باسم رأب الجفن خيارًا تقليديًا آخر للعلاج قد يقترحه طبيب الأمراض الجلدية إذا لم تكن هناك طرق أخرى للمساعدة.

لكن ضع في اعتبارك أن أي عملية جراحية قد تكون محفوفة بالمخاطر ، وأن الجراحة التجميلية قد لا تكون مشمولة بالتأمين الصحي الخاص بك.

ناقش المخاطر والفوائد وأي مخاوف قد تكون لديكم مع طبيب الأمراض الجلدية أو جراح التجميل.

افكار أخيرة

هناك العديد من الأسباب ، لكن أنسجة الجلد حول العينين والجفون عمومًا تضعف و تترهل ، مما يتسبب في تراكم السوائل تحت العينين ، مما يؤدي إلى انتفاخ تحت العينين وظهور انتفاخ.

الحساسية الموسمية ، والأكزيما ، واحتباس الماء ، والنوم وجها لأسفل يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة ، مع لعب الوراثة دورًا أيضًا.

التدخين والمخدرات والكحول يمكن أن يعمر الجلد بشكل أسرع.

هناك العديد من الأشياء الطبيعية التي يمكنك القيام بها ، من أجل  التخلص من بعض العادات السيئة إلى العلاجات المنزلية ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الحقائب تحت العينين.

قد تشمل خيارات العلاج التقليدية الموصى بها من قبل طبيب الأمراض الجلدية الكريمات وحقن البوتوكس وجراحة التجميل.

السابق
منصة مدرستي حساب اخر
التالي
كلام مزخرف جاهز