الهجرة

تجربتي في دراسة اللغة في امريكا

يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي في دراسة اللغة في امريكا ، و شروط دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا ، وتكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 6 أشهر ، و تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور ، و تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في امريكا ، و أفضل معهد لغة في أمريكا للمبتدئين ، و دراسة اللغة في امريكا على حسابي الخاص ، مما لا شك فيه أن دراسة اللغة في امريكا تفتح أمام الفرد الكثير من الخيارات سواء كانت القدرة على العمل في إحدى مدنها أو إمكانية الالتحاق في إحدى جامعاتها، وتعلم اللغة الإنجليزية بشكل عام يساعدك على تطوير مستقبلك من الجهة المهنية والعلمية، والوسيلة الأفضل لتعلم هذه اللغة هي أن يتم دراستها في مكانها الأصلي ، لذلك سنتحدث اليوم في مقالنا تجربتي في دراسة اللغة في امريكا و تكاليف الدراسة هناك و شروط الالتحاق.

تجربتي في دراسة اللغة في امريكا

أكثر الوجهات الرئيسية التي يقصدها الطلاب لدراسة اللغة الإنجليزية هي امريكا حيث تتدفق ملايين الدولارات إلى امريكا سنوياً على حساب العائلات التي تعتبر على استعداد لإرسال أبنائهم للخارج لدراسة اللغة الإنجليزية في امريكا يأتي البعض من هؤلاء الطلاب من عائلات ثرية، والبعض الآخر من عائلات من الطبقة المتوسطة أما العديد من الطلاب يعملون ويدخرون المال بأنفسهم قبل بدء الدراسة في امريكا ، تابعوا معنا تجربتي في دراسة اللغة في امريكيا و اهم امتيازات الدراسة فيها.

تجربتي في دراسة اللغة في امريكا
  • بحكم تجربتي فإن دراسة اللغة في أمريكا أهم طريقة يمكنك أن تطوّر مهاراتك اللغوية من خلالها والتعرّف في الوقت نفسه على ثقافة جديدة. لأنّ تعلّم الإنجليزية في موطنها الأم سيتيح لك تجربةً غامرة في الثقافة واللغة على حدٍ سواء ، و بحكم تجربتي تمتاز معاهد اللغة الانجليزية في امريكا بتقديم برامج دراسية في غاية الكفاءة والإتقان. فالطالب الذي حصل على شهادة في اللغة من معهد أمريكي، يمكنه الخوض في كافة المجالات التي تحتاج إلى إتقان اللغة وهو واثق الخطى. تنتشر معاهد اللغة الانجليزية في أنحاء امريكا، وأشهرها معاهد EF المنتشرة في معظم الولايات الأمريكية.
  • تمتاز الدراسة في اكريكا بتنوع المعاهم التي تقدم دورات تعلم اللغة الإنجليزية في أمريكا؛ وذلك من حيث مدة الدراسة والتكلفة الفعلية وكذلك موقع تلك المعاهم في الولايات المختلفة بأمريكا، مما يسمح باختيار الأنسب لكل متقدم تبعًا لظروفه الخاصة.
  • تقديم دورات لتعلم اللغة الإنجليزية بجودة عالية ودقة كبيرة لا يمكن أن يجدها المتعلم في أغلب دول العالم؛ حيث تعتبر أمريكا من أشهر الدول التي تعتمد مناهج تعليمية معتمدة وموثوقة ترقى بمستوى اللغة عند المتقدمين جميعًا.
  • يستطيع المتعلم خلال فترة دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا أن يقوم بقضاء أوقات ممتعة؛ نظرًا للتقدم والرقي الذي تتمتع به تلك الدول، مع إمكانية تكوين صداقات جديدة مما يرسخ عنده مبادئ التعايش البناء مع الآخرين؛ مهما اختلفت ثقافتهم وطبيعتهم ولغتهم.
  • لا تشترط معاهد تعليم اللغة في أمريكا سن محدد للمتقدم، وذلك لأنها تعتمد على مناهج تعليمية ملائمة لكافة الأعمار، منها ما يبدأ من عمر 13: 18 سنة، وآخر من 18: 25 وهكذا، ولعل هذا من أهم سبل التيسير على المتقدمين، فالهدف من تعلم اللغة مختلف عند كل فرد؛ منهم من يرغبون في رفع قدراتهم التعليمية وآخرون من أجل العمل أو السفر والهجرة إلى دولة عالمية ناطقة باللغة الإنجليزية وغيرهم.

قد يهمك :

  • تجربتي في الزواج من أمريكية
  • تجربتي رجيم البروتين فقط
  • تجربتي في خفض ضغط الدم
  • تجربتي في تطوير ذاتي
  • تجربتي في الاستيراد من تركيا
  • تجربتي في ثبات الوزن
  • تجربتي في ثقتي بنفسي
  • تجربتي في زيادة وزن الجنين

شروط دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا

  • تقديم ما يفيد بإمكانياتك المالية للإنفاق على الكورس الخاص بتعلم اللغة الإنجليزية، والمتمثلة في حساب بنكي يكفي النفقات المطلوبة للدراسة في امريكا، على أن يكون المبلغ في الحساب بالدولار الأمريكي.
  • أن تكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وتقديم كافة الشهادات التي حصلت عليها كنسخ أصلية ثم تقوم بترجمتها في مكتب ترجمة معتمد من السفارة الأمريكية، وتوثيقها من وزارة الخارجية في بلدك.
  • تقديم وثيقة طبية تأمينية تغطي فترة إقامتك للدراسة في امريكا، بحيث يتم استخراجها في مدة لا تزيد عن ستة أشهر من تاريخ التقدم بالطلب.
  • إذا كان لديك من يقوم بإعالتك أو كفالتك في دراسة اللغة في امريكا، يجب عليك تقديم خطاب الموافقة على رعايتك ماليًا أثناء فترة الدراسة من خلال الجهة الداعمة لك.
  • كل هذه الأوراق يجب عليك ترجمتها للغة الإنجليزية ورفعها على الكمبيوتر الخاص بك بصيغة مناسبة وقم برفعها على الموقع أثناء تسجيل استمارة الطلب الخاص بك للحصول على فيزا F1 للسفر الى امريكا.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الرجوع المقترح بعد إنهاء كورس اللغة الإنجليزية في امريكا.
  • احصل على نسخة من تلك الأوراق كي تتقدم بها في موعدك المحدد في القنصلية أو السفارة الأمريكية.
  • قم بدفع رسوم التأشيرة البالغ 160 دولار أمريكي، والتي لا يتم استرجاعها إذا تم رفض طلب الفيزا الخاص بك.
  • جاء موعد الذهاب إلى القنصلية للقاء الموظف المختص، والذي عليه تقديم كافة الأوراق الذي سيطلبها منك بشأن إثبات نيتك في العودة إلى بلاك. ثم يقوم بتبصيمك وتحديد موعد للحصول على جواز السفر والفيزا.

تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 6 أشهر

تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 6 أشهر

تختلف تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 6 أشهر باختلاف نوع الدورة والولاية التي ستدرس فيها. لكن على سبيل المثال لا الحصر، نعرض لكم في هذه الفقرة تكلفة دراسة اللغة لدى معاهد كابلان الدولية في بعض الولايات:

  • نيويورك: تتراوح تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 6 أشهر (فصل أكاديمية/ فصل أكاديمي مكثّف) في أحد معهدي كابلان نيويورك بين 10,200$ و11,200$.
  • سان فرانسيسكو: تتراوح تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 6 أشهر (فصل أكاديمية/ فصل أكاديمي مكثّف) في معهد سان فرانسيسكو بين 9,900$ و10,900$.
  • بوسطن: تتراوح تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 6 أشهر (فصل أكاديمية/ فصل أكاديمي مكثّف) في أحد معهدي كابلان في بوسطن بين 10,200$ و11,200$.
  • ميامي: تتراوح تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 6 أشهر (فصل أكاديمية/ فصل أكاديمي مكثّف) في معهد كابلان ميامي بين 9,900$ و10,900$.

تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور

تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور

تختلف تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور باختلاف نوع الدورة (دورة الإنجليزية العامة، دورات الإنجليزية المكثفة والنصف مكثفة) والولاية التي ستدرس فيها ، اذن في مقالنا سنتعرف على تكلفة الدراسة لمدة 3 شهور.

  • نيويورك: تبلغ تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور (دورة الإنجليزية العامة) أحد معهدي كابلان نيويورك حوالي 5,340$.
  • سان فرانسيسكو: تبلغ تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور (دورة الإنجليزية العامة) في معهد كابلان سان فرانسيسكو حوالي 5,100$.
  • ميامي: تبلغ تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور (دورة الإنجليزية العامة) في معهد كابلان ميامي حوالي 5,100$.
  • بوسطن: تبلغ تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور (دورة الإنجليزية العامة) في أحد معهدي كابلان في بوسطن حوالي 5,340$.

تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في امريكا

تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في امريكا
  • تختلف تكلفة دراسة اللغة في أمريكا باختلاف معهد اللغة الإنجليزية، الولاية، المدة (6 أشهر، سنة أو 3 شهور) ونوع الدورة. تتراوح تكاليف الدورات في معاهد اللغة في أمريكا من عدّة مئات إلى عدّة آلاف من الدولارات. سنعرض الآن تكلفة دراسة اللغة في أمريكا فيما يتعلّق بتكلفة دورات اللغة الإنجليزية بحسب المدة، الولاية ونوع الدورة نفسها. ستجد المزيد من التفاصيل حول تكاليف الإقامة، المعيشة، المواصلات، الكتب، التأمين الصحي وغيرها من التكاليف المتعلّقة بدراسة اللغة في أمريكا ، حيث يدفع الطالب بالعادة مبلغا يتراوح ما بين 700$ و 2000$ شهرياً وهناك بعض المعاهد التي تتقاضى 600$ أو أقل في الشهر.
  • أما المعاهد النموذجية (مثل Intrax أو Kaplan) تضم 200-300 طالب ، مثل شيكاغو أو نيويورك. إذا كنت شخصا دقيقا في الحسابات، ستدرك عاجلاً أم آجلاً أن معاهد اللغة الإنجليزية في امريكا وحدها تجني مبالغ هائلة من المال فانا شخصياً، اعتقد بأن المعاهد مثل Kaplan و Education First التي تتقاضى أكثر من 2000$ في الشهر تتسم بالاستغلال لكن للأسف، تستثمر هذه المعاهد أموال هائلة في حملات التسويق الاستراتيجية التي تجذب الطلاب للتسجيل فيها.

أفضل معهد لغة في أمريكا للمبتدئين

ما يميز أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا هو طرق التدريس المبتكرة التي تتبعها، والتي تستخدم أساليب مختلفة لتحفيز الطلاب، واستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، التي تساعد في مواجهة صعوبات تعلم اللغة، فضلاً عن الممارسة اليومية والاحتكاك بالزملاء والمحاضرين الناطقين بالإنجليزية.

أفضل معهد لغة في أمريكا للمبتدئين
  • يقع معهد English max course في مدينة سان دييجو الأمريكية، وتصل تكاليف دراسة اللغة في المعهد حوالي 400 دولار، وتشترط ألا يقل سن الطالب عن 15 عام، وتمتد مدة الدراسة فيها من أسبوع حتى 52 أسبوع، أي عام كامل من الدراسة، ويتميز المعهد بأنه يقدم خدمة السكن للطلبة الدوليين. ويعد المعهد من ارخص معاهد اللغة في امريكا من مزايا المعهد أنه يقدم البرنامج الدراسي للغة على شكل عدد 18 ساعة أسبوعيًا، ويستخدم أحدث الأدوات والوسائل التعليمية، التي من شأنها توصيل المعلومة بشكل مبسط للطلبة، ويتميز البرنامج المكثف الذي يقدمه المعهد على سرعة إتقان الطالب للغة من حيث الطلاقة اللغوية والاستماع والكتابة بصورة صحيحة.
  • معهد Stafford House International : من المعاهد المميزة و المعروفة في تدريس اللغة الانجليزية عبر امريكا، كما يعمل المعهد على توفير العديد من الدورات المتنوعة و الكورسات المميزة سواء كانت العامة أو أكاديمية أو مهنية، و للمعهد 4 فروع في أمريكا هما : بوسطن، و شيكاغو، و سان دييغو، و سان فرانسيسكو . كما أن من أكثر ما يميزها أن أن العدد يكون تقريبا عشر طلاب في مجموعة واحد’ مما يتيح الفرصة للطلاب أن يطبقوا و يندمجوا مع اللغة الإنجليزة بأكبر قدر، كما أن الدراسة تكون على يد خبراء و متخصصين متميزين .
  • INTENSIVE 30 هو أحد المعاهد التي تدرس اللغة، ويقع معهد INTENSIVE 30 في ولاية بوسطن الأمريكية، تكاليف الدراسة في المعهد حوالي 650 دولار، وتمتد الدراسة به من أسبوع إلى عام كامل، على أن يتم الحصول على ثلاثين درسًا في اللغة أسبوعيًا، ونجد أن هذا المعهد لا يدعم السكن المجاني، بل تتكلف مصاريف السكن حوالي 950 دولار أمريكي.
  • معهد Education First : تم إنشاء المعهد خلال سنة 1965 في السويد، و له العديد من الفروع و التي يقارب عددها الان ما يقارب 450 مركز مركز لتعلم اللغة و المعهد يوجد عبر 122 بلدا في مختلف دول العالم، و يعمل العهد على توفيرعدد متنوع ومختلف من الكورسات المميزة و العديد من الدورات الخاصة بتعليم باللغة الإنجليزية. و المركز يمثل إحدى المراكز الرائدة في تعليم اللغة الانجليزية عبر الولايات المتحدة الأمريكية، و الدورات فيه تتكون من 6 مراحل كل منها عبارة عن 3 مستويات، حتى يصبح الطالب لديه القدرة على تحديد المستوى بكل دقة .
  • English focus course هذا المعهد لتعليم اللغة يقع في سان دييجو الأمريكية، يقدم English focus course دراسة اللغة في مدة تصل من أسبوع إلى أربعة وعشرون أسبوعًا، ويضم الأسبوع الواحد إحدى عشر درسًا للطلاب يشترط المعهد أن لا يقل سن الطالب عن 12 عام، ويعد المعهد من أكثر المعاهد تميزًا، حيث حصل على تقييم خمس نجوم من الطلبة الذين درسوا فيه.

دراسة اللغة في امريكا على حسابي الخاص

دراسة اللغة في امريكا على حسابي الخاص
  • بالنسبة للأموال الشخصية: يجب أن يكون لديك كشف حساب مصرفي رسمي ورسالة مصرفية موثقة بتاريخها باللغة الإنجليزية خلال الستة أشهر الماضية, ويجب أن يكون المبلغ موجودا بالدولار الأمريكي.
  • بالنسبة للحصول على قرض شخصي: خطاب موافقة مسبق يبين المبلغ الذي تم الموافقة على صرفه كقرض أي أن طلب القرض ليس كافيا للاستفادة منه.
  • بالنسبة إلى كفيل أفراد العائلة: يجب الحصول على نموذج إقرار يبين جهة الدعم العائلي المقدم بالإضافة إلى كشف حساب مصرفي رسمي ورسالة مصرفية باللغة الإنجليزية تؤكد توفر المبلغ بعملة الدولار الأمريكي.
  • عموما يجب أن يساوي إجمال الأموال الموجودة في الحساب البنكي المبلغ الإجمالي المطلوب لسنة واحدة من الدراسة إذا كنت ستقيم في مكان ستحصل فيه على بيت وغرفة , عندها يجب عليك تقديم رسالة من الشخص الذي تقيم معه حيث تبين الرسالة مقدار الدعم الذي سيقدم لك والمدة الزمنية التي ستقضيها معه تقدر قيمة الغرفة والمجلس ب 15000 دولار سنوي.
  • أما عن تكاليف الدراسة الجامعية في أمريكا فهي تتحدَّد بنوع الجامعة، ونوع التخصص الذي يرغب في دراسته فهناك جامعاتٌ حكوميةٌ منها، فما هو عالي التكلفة، ومنها ما هو منخفض التكلفة، وهناك أيضًا جامعات خاصة ذات تكلفة عالية أو تكلفة منخفضة وتتراوح تكلفة الدراسة في جامعات أمريكا في مجملها بين 12000 دولار أمريكي وحتى 35000 دولار أمريكي شاملةً اختبارات القبول الأكاديمي والرسوم الدراسية وغيرها، مع العلم بأن ارتفاع تكلفة الدراسة في جامعة ما ليس دليلًا على أفضلية هذه الجامعة، ولذا فإنه من الضروري أن يؤمِّن الطالب ميزانيةً كافيةً قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية بحيث تغطي جميع نفقاته الدراسية والمعيشية.
السابق
كلام يقال للحبيب في عيد الحب
التالي
قصص الاميرات بالعربية كاملة : قصة أمير بلا عيب