عالم السيارات

تجربتي في شراء سيارة من الامارات

يقدم لكم موقع اقرأ تجربتي في شراء سيارة من الامارات ، و رأيكم في شراء سيارة من الامارات ، و خطوات شراء سيارة من الامارات ، و أهم نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في الامارات ، و إجراءات شراء سيارة من الإمارات ، و شحن سيارة بعد شرائها من الإمارات ، و لكل الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات عن تجربتي في شراء سيارة من الامارات  ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال من على منصتنا اقرأ جميع ما تحتاجون للتعرف على كيفية شراء سيارة من الامارات ، تابعوا معنا :

تجربتي في شراء سيارة من الامارات

تجربتي في شراء سيارة من الامارات

يسعدنا أن نقدم لكم في مستهل مقالنا على اقرأ مجموعة من التجارب التي تتحدث عن تجربة شراء سيارة من الامارات ، تعرفوا عليها الآن :

  • يقول صاحب التجربة أنه قبل شراء السياره مره على وكلاء الإعلان الموجودين داخل المملكة و لكن مع الاسف راى ان الاسعار مرتفعه للغايه والمواصفات ناقصة ولذلك قرر السفر الى دبي في دار الحي و شراء سياره من هناك وجلبها إلى المملكة، وهناك وجد السيارة بالمواصفات التي يريدها وكانت ب 105 الف درهم اي ما يعادل 107 الف ريال سعودي ولكن وجدتها بمواصفات افضل واعلى منك للوكلاء الموجودين هناك. وقد مرت بعد منها التنقلات والتفاصيل داخل الإمارات حتى استطيع في صالة السيارة إلى المملكة. 
  • كانت الخطوة الأولى التي قمت بها هي التوكيل وهي من الخطوات الهامة عند شحن السياره عن طريق البسامي اما اذا اردت قيادة السيارة بنفسك فتجاوزت بقى خطوة لانها غير مهمة بالنسبة لك ويكون التوكيل من خلال طريقتين إما أن تذهب الى كتابة العدل الثانية ومسكت السري وتقام بملء صيغة الوكالة المطلوبة على الموظف، اما انك تقوم بالدخول على موقع كتابات العدل و تقوم باضافة الوكاله بنفسك وبعد ذلك تطبع الورقه او تصورها بجوالك وتذهب إلى كتابة العدل الثانية متعه الموظف رقم الطلب وبعدها سيحي لك الموظف لمكتب كتاب العدل لتطبع الوكاله وهي من الخطوات الهامة للغاية. 
  • هو الخطوة الثانية في طريقه نقل المال فهناك عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون هم احمل مئة ألف ريال في جبانة ولكن يمكنك أن تكون بمراجعة بنك الراجحي او بنك سامبا حتى يا توكا شيكا المصدقة تقوم صرفه في الإمارات وهي عبارة عن حوالة سريعة تقوم باستخدامها باسمك هو المبلغ المسموح به للتحويل لا يتجاوز عن 3000 دولار ويفضل ان تكون وأخذ بنك سامبا لان يوجد هناك فرع اخر في دبي ويطول هناك التعامل من حسابك، يمكنك هناك التنقل بين الدول والمدن 60000 و اعلى من ذلك المبلغ يتم اخذ التصريح به من الجمارك ولذلك قبل الانتهاء من اجراءات الجوازات بالمطار عليك أن تسال على مكتب الجمارك حتى تحصل على كونتر بجانب موظفي الجوازات وعليك أن تذكر انه معك المبلغ لشراء السيارة وسيطلب منك الشنطة ويراها سريعا ويسجل البيانات في خمس دقائق وبعد ذلك يعطيك ورقه تصريح.   
  • وفي الخطوة الثالثة عند وصولك الى الامارات والسكن والتنقل وشراء السيارة ولكن تكون تحويل المبلغ الموجود معك الى درهم وبعد ذلك عليك ذهاب الى الوكاله ودفع مبلغ من المال الخاص بالسياره، وبعد الذهاب الى هناك ودفع المال سوف يطلب منك الحضور صباحا لاستلام الاوراق وهي عباره عن شهاده التسفير من الامارات الى السعوديه و نسيت اسالك تريدها بلوحات او بدون لوحات طبعا ان كان الشخص يحتاج الى لوحات فعليك أن يتم ذلك هناك. 
  • في الخطوة الرابعه وهي جمارك دبي واصدار المقاصة وبعد ان تاخذ كل الاوراق المطلوبه من الوكاله عليك ان تذهب الى جمارك طبيعي وبعد ذلك تقوم بالدخول تحصيل الرسوم و معرفة قيمة السيارة الفعلية قبل دخولها وذلك لأن الأوراق التي يعطونها لك هناك يوجد بها قيمة جميع السيارات التي دخلت لذا عليهم معرفة قيمة سيارتك انت فقط، وهنا عليك انت سبلاي مكتب تخليص جمركي حتى يضع لك ورقة أخرى بقيمة 150 درهم وتعمل مرة أخرى للموظف واجب عليك المقاصة و يقتلها لك و هنا يمكنك الذهاب والرجوع الى السعوديه مره اخرى للسياره. 
  • الخطوة الخامسة وهي نقل السيارة وشحنها الى السعودية يمكنك ان تقوم بتجهيز السيارة حتى تستلمها انا كنت عملت مع موظف من البسامي بوضعها في أحد المخازن الخاصة به ما وصلت السعوديه بالسلامه، وعند الاستلام عليك التوقيع على الشحن وتدفع قيمة 50 درهم التامين فان كنت من اهل الرياض من الأفضل أن يقوم بإنزالها في فرح القادسية مقابل الفحص الدوري لقربها من هيئة المواصفات والمقاييس وبطريقه تكون مهمتها داخل الإمارات قد انتهت. 
  • في الخطوه السادسه وهي عملية استلام السيارة وفحصها في هيئه المواصفات والمقاييس وذلك بعد ما تسخن السيارة بالسلامه الى المملكة فانا كنت بالذهاب لفرع البسامي لاستلام السياره بعد الفحص الجامعة التي تم بها والتي كانت في اتجاه الدمام على اليمين .

قد يهمك :

  • تجربتي في شراء سيارة من كوريا
  • تجربتي مع سيارة صني
  • تجربتي مع سيارة بي ام دبليو
  • تجربتي مع سيارة يارس
  • تجربتي مع سيارة همر
  • تجربتي مع سيارة هافال
  • تجربتي مع سيارة فيات

رأيكم في شراء سيارة من الامارات

في هذه الفقرة أيضا نورد لكم مجموعة من الآراء الذين يحكون لنا تجربتهم في شراء شراء سيارة من الامارات ، تابعوا معنا :

التجربة :

  • تجربتي انا الخاصة سيئة للغاية لشراء سيارة من دبي ولا انصحك مبدئياً بالنسبة للفلوس انصحك بفتح حساب في بنك الامارات وايداعها فية واستفسر عن مدى امكانية الصرف من اي فرع هناك بدبي. بالنسبة لشراء السيارات: فية سيارات حلوة وفي اسعار حلوة بعد افضل من السعودية الفرق يتراوح من 7000 الف إلى 10000 الف تقريباً، ما انصحك الشراء من دبي إدا ما عندك خلفية ممتازة في التقييم الفني للسيارات.
  • ولو اشتريت سيارة بعد ما تدفع العربون رش اسفل السيارة ببوية بخاخ حتى تتأكد انه لا يتم استبدال القير وا اي قطع أخرى! فك قير وتبديلة ما ياخد اكثر من 5 ساعات!
  • يعني تتوقف السيارة بالليل بالقراج تجي اليوم الثاني تستلمها بظهر يكون كليش تم تغيرة وانت ما تدري! خد بالك على فكرة اغلب المشترين للسيارات المستعملة من دبي هم اصحاب ويرش السيارات وان لم تكن منهم لا انصحك ان تشتري من هناك لان الي حتوفرة بقيمة السيارة راح تصرفة في التصليحات وتزيد من جيبك لمصاريف السفرة والنقل!
  •  اخيراً نقل السيارة بواسطة الشركات ياخد مدة اسبوعين تقريباً وفي العادة يتم تشليح بعض اجزاءها مثل المسجل الاستبنة بعض أجزاء الديكور وغيره …والعدر المتعارف علية سحبت من قبل الجمارك السعودية! حاول ترجع بالسيارة انت بنفسك بالبر بعد ما تشيك عليها بالكامل لان الخط طويل ولو السيارة تعبانة ممكن تتعطل! 

خطوات شراء سيارة من الامارات

هناك الكثير من الأشخاص في الإمارات الذين يرغبون في تجديد سياراتهم و يبحثون عن أفضل العروض داخل الدولة ، وعلى الشخص الذي يختار شراء السيارة من الامارات أن يتبع تلك الخطوات حتى يكون اختياره صائب والتي تكون على النحو التالي:

  • العمل على فحص ومعاينة السيارة والبحث عن العيوب الذي يمكن أن توجد بها وفحص كل جوانبها، وإذا وجد أي اختلاف بأبعاد الفتحات والفجوات في المصادم والأبواب أو بأي أجزاء التركيب بالسيارة فأعلم أن هذا يشير إلى أنها تعاني من بعض الأضرار الذي ينتج عنها وقوع حادث.
  • كما ينطبق نفس الأمر في حال كان تاريخ الإنتاج المدون على الكشافات والمصابيح غير مطابق مع عام صناعة السيارة، فذلك يشير إلى أن تلك المصابيح تم تغييرها وتجهيزات الإضاءة بسبب أن تعرضت السيارة يوماً لحادث.

أهم نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في الامارات

أهم نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في الامارات

في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة مقارنةً بتلك المستعملة، قد يلجأ الكثير إلى سوق السيارات المستعملة للحصول على مركبة تناسب إمكانياتهم المادية، إلا أن هناك عدة نصائح عند شراء سيارة مستعملة يجب عليك معرفتها ووضعها بعين الاعتبار حتى لا تقع ضحية لسيارة كثيرة الأعطال قد تندم على شرائها لاحقاً، لذا سنضع بين يديك فيما يلي أبرز نصائح لمن يريد شراء سيارة مستعملة في الإمارات، تابعوا معنا :

  • تحديد ميزانية السيارة : يضم سوق السيارات المستعلة آلاف المركبات، لذا علينا البدء بحصر هذا العدد وتصفيته، وأولى الخطوات تكون عن طريق تحديد ميزانية لسعر السيارة التي نرغب بشرائها، ومن أهم الأسئلة عند شراء سيارة مستعملة هو السؤال عن سعر السيارة لإدراك ما إن كانت ضمن قائمة البحث الخاصة بنا أم لا.
  • البدء بعملية البحث : يساعدك تحديد الميزانية على وضع قائمة مختصرة لفئات السيارات التي تناسبك، ثم ستبدأ مرحلة البحث عن أفضل السيارات من ناحية السعر والنوع وسنة الصنع وما إلى ذلك، وفقاً للحاجة أو التفضيل الشخصي.
  • فحص المركبة : يعد إجراء فحص السيارة الفني من أهم نصائح شراء سيارة مستعملة بلا شك، إذ يتوجب عليك اصطحاب أحد الفنيين المتخصصين في ميكانيك السيارات، فمهما كان مستوى خبرة المشتري في عالم السيارات، يبقى المختص أكثر خبرة لتقييم السيارات وتحديد متوسط سعرها، وما إذا كانت حالتها الميكانيكية جيدة أم غير مقبولة. إن كنت من سكان العاصمة ولا تعرف كيف تفحص السيارة المستعملة قبل الشراء، ننصحك باصطحاب فني أو أن تأخذ السيارة إلى مراكز فحص المركبات في أبوظبي، أما على صعيد إمارة دبي، فيمكنك زيارة مراكز تسجيل لخدمات السيارات في دبي.
  • تجربة السيارة : قبل تأكيد شراء السيارة، يفضّل أن تقوم بقيادة المركبة وأخذ جولة على الطرقات لتتأكد من عدم وجود أي أعطال، كما تمكنك هذه الخطوة من معرفة ما إن كانت السيارة سهلة وسلسة القيادة.
  • خدمات ما بعد البيع  : واحدة من أبرز نصائح قبل شراء سيارة من الامارات في حال كانت من متجر أو شركة مركبات، ننصحك بالتأكد من توفر خدمات ما بعد البيع من صيانة ومتابعة وغيرها.
  • قيمة المركبة في السوق : من أبرز نصائح عند شراء سيارة مستعملة يجب وضعها في الحسبان، هو مدى رواج تلك السيارة في أوساط المجتمع، وذلك تفادياً للخسارة عند إعادة بيعها، إذ تتميز السيارات الرائجة بعدم انخفاض قيمتها في السوق لمدة طويلة.
  • الأوراق المطلوبة عند شراء سيارة مستعملة

إجراءات شراء سيارة من الإمارات

هناك بعض الإجراءات والقوانين التي يجب القيام بها عند الرغبة في شراء وتصدير سيارة من الإمارات إلى دولة أخرى، ومن هذه الإجراءات ما يلي:

  • أولى الإجراءات الواجب القيام بها هو عمل فحص شامل وعام للسيارة، ويتم ذلك من خلال هيئة الطرق والنقل، ويشمل هذا الفحص الشرعية القانونية للسيارة، والتأكد من مطابقتها لكافة متطلبات الأمان والسلامة، بالإضافة إلى التأكد من عدم احتوائها على مواد ممنوعة مثل المخدرات، أو مواد مهربة، وبمجرد إتمام والانتهاء من عملية الفحص والتفتيش تحصل السيارة على شهادة ولوحة تصدير، وهذان الأمران ضروريان لغايات التصدير إلى أي دولة.
  • يجب الحصول على كافة الأوراق الخاصة بالسيارة التي تم شراؤها والمطلوبة لغايات التصدير، وتتضمن هذه الأوراق: تصريح من الشرطة، وشهادة براءة ذمة للسيارة، وشهادة التأمين، وجواز سفر مالك السيارة، والعنوان الذي سيتم التوجه إليه، ووثيقة شحن وهبوط، وتأشيرة إماراتية، وتأشيرة الدولة التي ستصدر إليها السيارة، ولا تطلب هذه الوثيقة في حال كانت مالك السيارة مواطناً في هذه الدولة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الوثائق والأوراق تختلف سواء بالزيادة أو النقصان بحسب الدولة التي سيتم التصدير إليها، والوثائق التي تم ذكرها تعتبر الوثائق المطلوبة بشكلٍ رسمي لتصدير أي سيارة من دولة الإمارات.
  • يتطلب تصدير سيارة تم شراؤها من  الإمارات بعض الرسوم، ومنها دفع ما قدره 5% من قيمة السيارة، ولك في حال تصدير سيارة جديدة من الإمارات إلى إحدى دول الخليج، ولا يطلب أية رسوم في حال تصدير سيارة قديمة تم شراؤها من الإمارات إلى أي دولة من غير دول الخليج، والرسوم تختلف اعتماداًعلى عدد من العوامل ومنها: قيمة السيارة، وخصائصها ومميزاتها، وحجمها، ويجب أن يؤخذ بعين الاعتبار احتمالية وجود رسوم أخرى مفروضة من الدولة التي سيتم التصدير إليها.
  • يتبقى على مشتري السيارة اختيار الوسيلة التي سيقوم من خلالها بشحن السيارة إلى الدولة التي يريدها، حيث يمكنه أن يختار ما بين شحنها بحراً أو جواً أو براً، ولكل من هذه الوسائل ما يميزها عن غيرها.

شحن سيارة بعد شرائها من الإمارات

هناك عدة وسائل لشحن السيارة ونقلها من الإمارات، وهذه الطرق هي:

  • النقل البحري: وهي الوسيلة الأكثر شيوعاً لنقل السيارات بين الدول، ومن مساوئها أنها تأخذ وقتاً طويلاً نسبياً لإكمال عملية الشحن، ولكنها تعتبر طريقة آمنة، واقتصادية في حال نقل السيارة لمسافاتٍ طويلة، وهي بذلك الطريقة الأكثر استخداماً من قبل العديد من مصدري السيارات.
  • النقل الجوي: من مميزات هذه الوسيلة أنها الأكثر سرعة بين الوسائل الأخرى، ولكنها أيضاً الأغلى سعراً؛ حيث يجب القيام بتأمين السيارة التي يجب تصديرها بشكلٍ سليم إلى الطائرة الناقلة، وذلك قبل وخلال الرحلة من أجل ضمان سلامة السيارة والطائرة.
  • النقل البري: ينصح باستخدام هذه الوسيلة بشكلٍ كبير مقارنة مع الوسائل الأخرى، فهي تجعل من عملية مرور السيارة إلى الحدود أسهل، وتستخدم هذه الوسيلة عادة لنقل السيارات المستردة، والشاحنات، كما يفضل الكثير من مالكي السيارات قيادة السيارةبأنفسهم، ولكن هناك قوانين أخرى تحكم هذا الأمر.
السابق
الاستعلام عن المخالفات المرورية أبوظبي
التالي
الاستعلام عن المخالفات المرورية للمقيمين