معلومات صحية

تجربتي مع الغدة النخامية

يقدم لكم موقع اقرأ تجربتي مع الغدة النخامية ، و كيف يكون صداع ورم الغدة النخامية ، و تجربتي مع ورم الغدة النخامية عالم حواء ، و قصتي مع ورم الغدة النخامية ، و تصوير الغدة النخامية بالرنين المغناطيسي ، و هل ورم الغدة النخامية خطير ، و علاج الغدة النخامية بالقران ، الغدة النخامية هي أهم الغدد الصماء والتي توجد في التجويف العظمي أسفل المخ في منطقة تدعي (بالسرج التركي) أطلق عليها أسم حديثا (مايسترو الغدد) وقد سميت بهذا الإسم لأنها الدعامة الرئيسية لتنظيم كل الغدد الموجودة في الجسم. وفي هذا المقال نعرض لكم على منصتنا مجموعة من التجارب لاشخاص يعانون من مرض الغدة النخامية ، تابعوا معنا :

تجربتي مع الغدة النخامية

هناك الكثير من الناس قد يعاني من ورم الغدة النخامية ولا يستطيع معرفة ذلك كما أنه في حال اكتشاف المرض لا يستطيع أن يعرف ما هي مراحل تطوره وما هو الواجب فعله في هذه الحالة، ولذلك سنقدم لكم معلومات كافية عن ورم الغدة النخامية ، تابعوا معنا :

تقول صاحبة التجربة :

هذه تجربتي مع ورم الغده النخاميه اود ان انقله اليكم ، كنت دائما اشتكي من الصداع الزائد الذي يؤلمني كثيرا ، وتناولت علاجات ومسكنات عديدة لكن كانت النتيجة سلبية ذهبت الى الطبيب وطلب مني عمل فحص شامل من تحاليل واشعة ، وعندما ظهرت النتيجة كانت الصدمة انني مريضة بورم الغده النخاميه ، قرر الطبيب استئصال الورم حتي لا تحدث لي اي مضاعفات ، حدد الطبيب موعد للعملية وتم استئصال الورم ، بدأت بمرحلة العلاج بالإشعاع ، والحمد لله لقد تعافيت تماما ، وما زلت اتابع حالتي عند الطبيب لعدم حدوث اي مضاعفات.

قد يهمك :

  • تجربتي مع شراب دوفلاك
  • تجربتي مع شراب فيروجلوبين
  • تجربتي مع الميزوثيرابي للهالات
  • تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه
  • تجربتي مع الميزوثيرابي للتنحيف
  • تجربتي مع الميزوثيرابي للشعر
  • تجربتي مع شراب القيقب
  • تجربتي مع سيرو فيتاتين

كيف يكون صداع ورم الغدة النخامية

كيف يكون صداع ورم الغدة النخامية

تعرف عزيزي القارئ في هذه الفقرة على منصتنا اقرأ كيف يكون صداع ورم الغدة النخامية ، تابع القراءة لمعرفة الإجابة :

  • لا يسهل التمييز بين الصداع الناتج عن ورم الغدة النخامية والصداع اليومي المعتاد، وحتى الأطباء نفسهم لن يتمكنوا من تحديد سبب هذا الصداع.
  • ولكن هناك بعض العلامات التي تشير بأن الصداع ناجم عن وجود ورم بالمخ، كأن يكون مستمراً ويزداد فور الإستيقاظ من النوم، كما أن الامه تتفاقم بمرور الوقت ولا يستجيب لأي علاجات.
  • ويتباين الأمر من شخص لاخر وفقاً لمعدل نمو الورم وحجمه والمرحلة التي وصل إليها، فعلى سبيل المثال يمكن أن يسبب ورم صغير وسريع النمو في حدوث الصداع الحاد.

تجربتي مع ورم الغدة النخامية عالم حواء

عالم حواء هو أحد اشهر المواقع العربية الموجه للمرأة ، والتي يتم فيها العديد من التجارب ، في هذه الفقرة رصدنا لكم تجربة سيدة تحكي عن قصتها مع ورم الغدة النخامية ، تابعوا معنا :

  • تقول صاحبة التجربة : تجربتي مع ورم الغدة النخامية ، أشارك تجربتي مع ورم الغدة النخامية ليستفيد منها الجميع، ورم الغدة النخامية هو نمو غير طبيعي يتطور في الغدة النخامية. الغدة النخامية ينتج عنها الكثير من الهرمونات التي تنظم وظائف هامة لجسمك. عند حدوث ورم الغدة النخامية يمكن أن يتسبب في إنتاج مستويات أقل من الهرمونات مما يؤثر على صحتك وجسدك.
  • ومعظم أورام الغدة النخامية هي أورام غير سرطانية (حميدة) أو ما يطلق عليها غدية وتبقى الأورام الغدية في الغدة النخامية أو الأنسجة المحيطة ولا تنتشر إلى أجزاء أخرى من جسمك. وهناك العديد من الخيارات لعلاج ورم الغدة النخامية ، بما في ذلك إزالة الورم ، والتحكم في نموه وإدارة مستويات هرموناتك بالأدوية، وقد يوصي طبيبك بالملاحظة – أو بإتباع طريقة “الانتظار والترقب”.

قصتي مع ورم الغدة النخامية

فيما يلي سوف نعرض لكم مجموعة من القصص لأشخاص عانوا مع ورم الغدة النخامية ، وهي على النحو التالي :

القصة ١ :

  • يقول أحد الأشخاص “لقد عانيت من الصداع النصفي والألم الشديد لسنوات عديدة ,وأصابني الإحباط من كثرة مراجعتي لأطباء الأعصاب كان الألم الشديد يحرمني من تناول جميع الأطعمة السكرية, والأطعمة التي فيها نسبة كبيرة من البروتينات خاصة وكنت أعاني من الإمساك الشديد وكثرة التبول ونقصان الوزن.
  • وأجريت بعض الفحوصات اللازمة ومن ضمنها الأشعة المقطعية (MRI) على الرأس حيث تبين وجود ورم بحجم (2.4 سم) داخل الرأس قريب من الغدة النخامية وأن الغدة النخامية لم تتوقف عن إفراز هرمون النمو حتى وصل إلى درجة عالية جداً (760) مما أثر على الغدة الكظرية وتسبب في إرسال إشارات خاطئة تفيد أني مصاب بالسكري وخضعت لعملية جراحية لإزالة الورم في لندن وتم إزالته بالكامل وتخلصت من الصداع, والألم كلياً، وتوقفت عن تناول جميع الأدوية المهدئة، وعاد هرمون النمو إلى طبيعته”.

القصة ٢ :

وتقول إحدى السيدات أن بسبب تأخرها عن الإنجاب أجرت فحوصات على الغدة النخامية وتبين وجود ورم وفي البداية تخوفت كثيرا ولكن عندما علمت أنه يمكن معالجته بسهولة زالت مخاوفها بشكل كبير.

تصوير الغدة النخامية بالرنين المغناطيسي

ورم الغدة النخامية لا يتم تشخيصه غالبًا بسبب تشابه اعراضه مع تلك لحالات أخرى. وبعض أورام الغدة النخامية تكتشف بسبب الفحوص الطبية لحالات أخرى. وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على صور  الغدة النخامية بالرنين المغناطيسي ، تابعوا معنا :

تصوير الغدة النخامية بالرنين المغناطيسي ١
تصوير الغدة النخامية بالرنين المغناطيسي ٢
تصوير الغدة النخامية بالرنين المغناطيسي ٣
تصوير الغدة النخامية بالرنين المغناطيسي ٤

هل ورم الغدة النخامية خطير

هل ورم الغدة النخامية خطير

ومن الجدير ذكره أنّ أورام النّخامية قابلة للتّعافي ، ورم الغدة النخامية من بين الأمراض الخطرة بالفعل و يمكن أن يكون علاجه دوائيا في بعض الحالات، وفي حالات أخرى يستدعي التدخل الجراحي لاستئصال هذا الورم سواء بالمنظار أو بفتح الجمجمة، مؤكدا أن علاج هذا النوع من الأورام تحديدا يجب أن يتم تحت إشراف جراح المخ والأعصاب، سواء كان العلاج دوائيًا أو جراحيًا.

علاج الغدة النخامية بالقران

علاج الغدة النخامية بالقران

قد يصاب عدد من الأفراد بالقصور في الغدة النخامية دون سبب ولذلك وجد القرآن الكريم الذي يمكن الترقية به، ويتم قراءة سورة الملك، والدخان، والجن بشكل متكرر، واستعمال الرقية الشرعية والدعاء :

  • فيتم قول أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءًا لا يغادر سقما.
  • ويتم قراءة الآيات التالية: سورة الفاتحة، وآية الكرسي، وسورة الإخلاص، وسورة الفلق، وسورة الناس، وقال الله تعالى: ( الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • قال الله تعالى: ( آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقـَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • قال الله تعالى: (يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلّمَا أَضَآءَ لَهُمْ مّشَوْاْ فِيهِ وَإِذَآ أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُواْ وَلَوْ شَآءَ اللّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
  • قال الله تعالى: (أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً).
  • قال الله تعالى: ( وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السّمَاءِ بُرُوجاً وَزَيّنّاهَا لِلنّاظِرِينَ * وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلّ شَيْطَانٍ رّجِيمٍ * إِلاّ مَنِ اسْتَرَقَ السّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مّبِينٌ).
  • قال الله تعالى: (وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً).
  • قال الله تعالى: (وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ).
  • قال الله تعالى: (يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ)، (وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَاراً).
  • قال تعالى: (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ)، (وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَعَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ).
السابق
تجربتي مع الغدة الدرقية والحمل
التالي
تجربتي مع الغدة الكظرية