العناية بالشعر

تجربتي مع بلسم فاتيكا

يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع بلسم فاتيكا ، و بلسم فاتيكا للشعر الجاف ، و تجربتي مع شامبو فاتيكا ، و مكونات شامبو فاتيكا ، و اضرار شامبو فاتيكا ، و زيت فاتيكا بالثوم ، يؤدي غسل شعرك بالشامبو بانتظام يوميًا أو يوم بعد يوم إلى إزالة الأوساخ المتراكمة في شعرك، وكذلك إزالة الزيوت الطبيعية المفيدة التي تغذي شعرك، بالإضافة إلى الاستخدام المنتظم للحرارة في تصفيف الشعر والمواد الكيميائية كالصبغات والعوامل الجوية الطبيعية، يؤدي كل ما سبق إلى ترك شعرك في نهاية اليوم جافًا ومجعدًا وتالفًا، لكن يمكن إصلاح ذلك بسهولة باستخدام بلسم الشعر المناسب من فاتيكا ، في هذا المقال سنتعرف اكثر على بلسم فاتيكا ليستفيد منه شعرك في تجربتي مع بلسم فاتيكا لاتفوتوها.

تجربتي مع بلسم فاتيكا

طرحت فاتيكا مجموعة كبيرة من منتجات العناية بالشعر، ولعل بلسم فاتيكا هو الأبرز والأكثر شيوعًا واستخدامًا، لذا حرصنا في هذه الفقرة أن نقدم لكم تجارب سيدات مع بلسم فاتيكا.

تجربتي مع بلسم فاتيكا
  • التجربة الاولى : انا قرات في منتدى آخر عن وحدة استخدمت البلسم وقضت على التقصف من خلال هالطريقة وجربت طريقتها والحمدالله كلامها 100% استخدمي اي نوع من البلسم طبعا انا خلطت بلسم فاتيكا مع ماسك بالمرز وتضعينهم على شعرك بعد غسله من الشامبو وتحاولين تكثفين وتركزين البلسم اكثر شي على الاطراف لانها المنطقة التي تتركز فيه التقصفات ويتساقط الشعر ولاتوصلين البلسم الى الجذور نهائيا فقط الشعر انا وضعته من النص الى الاسفل واتركيه على شعرك دقيقتين فقط فقط فقط لان البلسم كلما زاد على الشعر بيتساقط فاحذري ان تتركيه اكثر من دقيقتين وبعدها اغسليه شطفة واحدة بالماء حتى تظل طبقة من البلسم عالقة بشعرك لانها تكون مغلفة بالشعر وتكسبه حيوية وطبعا بعد الاستحمام وضعت الفوطة عادي مثل كل مرة وبعدها تضعين اي كريم على الاطراف ولاتضعين زيت ابدا خلال استخدامك للبلسم فقط كريم الي تستخدميه وحسيت شعري منعش ورطب و لامع وسرحته بسهولة ولابد الشعر يطيح لكن مش مثل كل مرة صدقوني كلها كم شعرة فقط.
  • التجربة الثانية : اليوم راح اقولكم سر جمال شعر بنتي مريوم بعد ما كان عليه كان جاف الى آخر درجة خصوصا من الخلف لان تنام كل ع ظهرها ويعرق شعرها ويجف و قصيير ما يطول وخفيف وجربت شكثر اشياء ولا شي فاد وياها غير مجموعة فاتيكا في وقت قصير حسيت بالفررررق ’’ وطبعا فاتيكا فيه منه انواع وخذيت اللي يناسب شعرها وهني المجموعه اللي شريتها لها وطبعا كلكم تعرفون المكونات كلها طبيعية وفوايدها كثيرة الحناء .. الخروع .. النخاع .. البيض .. العسل اللوز الزيتون جوز الهند .. الالوفيرا والله ماجذب عليكم الحين استخدمته اسبوع واحس شعر بنتي ناعم و طول شوي طبعا قليل طول لان توني اسبوع وكثف بعد بس بعد قليل واتوقع الاقي نتيجة اروع لمن اواصل عليه.

قد يهمك :

  • تجربتي مع شامبو لايف بوي
  • تجربتي مع شامبو لتساقط الشعر
  • تجربتي مع شامبو نونو
  • تجربتي مع شامبو مكاديميا
  • تجربتي مع شامبو لوفيا
  • تجربتي مع شامبو كورنيلا
  • تجربتي مع شامبو فاتيكا
  • تجربتي مع شامبو صانسيلك

بلسم فاتيكا للشعر الجاف

بلسم فاتيكا للشعر الجاف
  • مما لا شك فيه ان بلسم فاتيكا يعتبر واحدا من افضل بلسم للشعر الجاف على الاطلاف . فهو غني عن التعريف لما عرفت فيه منتجات فاتيكا من جودة و عناية بالشعر ليس لها مثيل .
  • يساعد بلسم فاتيكا على إبقاء شعرك رطباً من دون إثقاله، مما يعطيك شعراً لامعاً ومغذى. ما من شيء أفضل أحياناً من استعمال أفضل بلسم شعر يمكنك الحصول عليه وعدّ الدقائق حتى الحصول على النتائج النهائية، مع الإدراك أنه في نهاية المطاف، ستتمتعين بشعر نشيط وصحي.
  • فاتيكا ترطيب عميق للشعر الجاف و الباهت والتالف مكوناته الزيتون مغذي لخصلات الشعر و اللوز ينعّم الشعر مزبووط و يقوّيه الحنّة تلف الشعرة تحميها و تعطيها اللمعان فلهذا تحول الشعر الجاف والباهت إلى شعر حريري ناعم ولامع.
  • يغذي الشعر بمكونات غذائية ، يرطب و يساعد على التوازن المائي لفروة الرأس العسل الغني بالمواد الغذائية يقوم بفرد و تنعيم الشعر الخشن و المجعد زيت اللوز يقوم بتقوية و تغذية شعرك و يمنحه القوة و اللمعان الحناء تساعد على نمو الشعر و تقويته
  • يعطيك بلسم فاتيكا شعراً لامعاً و ىيساعد على إبقاء شعرك رطباً من دون إثقاله . ما من شيء أفضل من استخدام بلسم طبيعي 100 % و خالي من أي مركبات كيميائية . استعملي بلسم فاتيكا بشكل مستمر و منتظم و قولي وداعا لجميع مشاكل الشعر من الجفاف , التقصف , التساقط …. الخ . لتتمتعي في نهاية المطاف بشعر نشيط وصحي.

تجربتي مع شامبو فاتيكا

تجربتي مع شامبو فاتيكا

شامبو فاتيكا يتكون من مستخلصات طبيعية تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه وتقويته غني بمستخلصات طبيعية مختارة تجعل شعرك أملسًا وناعمًا دون تخفيف وزنه ، يساعد على تجديد الرطوبة الأساسية ويغذي الشعر الجاف مما يجعله شديد النعومة ويمكن التحكم فيه ، اليكم التجارب التالية مع الشامبو فاتيكا.

  • التجربة الاولى تقول : استعملت نوعين من الشامبو الأول كان بالزيتون والحناء وساهم في ترطيب شعري بشكل كبير، وبعد فترة قصيرة استعملت شامبو فاتيكا بالبيض والعسل أبرز ما أعجبني فيه أنه رطب شعري وسعره في متناول اليد، كما لاحظت أن مكوناته المدونة على العبوة من الخلف لا يوجد بها لوريث السلفات أو الصوديوم وبها فقط زيت السيليكون بالإضافة لمكونات الشامبو الأساسية مما أثار تعجبي. والسؤال الذي دار في ذهني هل من المعقول أن الشامبو بهذا السعر ويخلو من الصوديوم؟، ولكن في المجمل العام أنا أنصح باستعمال نوع شامبو خالي من الصوديوم لأن رغوة شامبو فاتيكا تدل على احتواءه على كمية ليست قليلة من الصوديوم.
  • التجربة الثانية تقول : اخترته لأن قائمة مكوناته خالية من السليكون، لأنني مللت من “ملمس” السليكون في شعري مؤخرًا، رغم حبي لـ”مظهر” شعري به. بصراحة لم يبهرني شامبو فاتيكا أبدًا. نتيجته تشبه نتيجة الصابون ولكن بدون نفس القدر من الرواسب العالقة بالشعر التي كنت أجدها عندما أستخدم الصابون. شعري بعد استخدامه يكون هائش وملمسه غريب كأن به بقايا زيت، ولا أعرف إن كان لا ينظف بشكل جيد أم أنه يترك خلفه ملمس زيتي. الخلاصة: لا أنوي إعادة شرائه مرة أخرى، ولا أنصح به بناء على تجربتي معه. وأتمنى أن أجد شامبو غيره خالي من السليكون في مصر، بسعر معقول.سعره رخيص بالنسبة لأنواع الشامبو الأخرى المتوفرة في الأسواق. لونه أخضر فاتح. رائحته عطرية نفاذة، ذكرتني برائحة الصابون الرخيص الذي نجده في المصايف.

مكونات شامبو فاتيكا

مكونات شامبو فاتيكا
  • يحتوي شامبو فاتيكا على مجموعة من منتجات الأعشاب والأيورفيدا للاستخدام اليومي والتي تساعد على إبقائك في حالة جيدة، وضعت خصيصا جنبا إلى جنب مع لمسة لطيفة من الطبيعة والأيورفيدا،
  • فاتيكا لديها العديد من المنتجات للعناية بالشعر وكذلك شامبو فاتيكا هو من بين أكثر المجموعات شعبية ، تختلف مكونات شامبو فاتيكا على حسب نوع الشامبو.
  • شامبو فاتيكا بالثوم يساعد على تطهير بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر الطبيعي وذلك لغناه بمضادات السموم. وعلى الرغم من توفر الثوم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، إلا أنه يتم الحصول عليه خصيصاً من إسبانيا التي تعرف بإنتاجها لأفضل أنواع الثوم.
  • شامبو فاتيكا بالعسل، والذي يقوم بدوره بالمحافظة علي رطوبة الشعر من خلال مساعدته علي الاحتفاظ بالنسبة الطبيعية للماء ، كما يعمل علي تنعيم الشعر الخشن لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والبروتينات، فيعطي الشعر النعومة، ويمنعه من الجفاف، ويقوي بصيلاته.
  • شامبو فاتيكا بالليمون، والذي يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية المفيدة للشعر وتعالج القشرة، وهي الحناء الطبيعية وزيت شجرة الشاي وتعمل المكونات معاً علي التخلص من قشرة الشعر، ومعالجة حكة فروه الرأس، والمحافظة علي توازن الزيوت الطبيعية في فروه الرأس, وكل ما عليكِ هو وضع كمية قليله من شامبو فاتيكا بدءاً من الجذور وحثي الأطراف، بعد ترطيب الشعر بالماء أولا، وبعد الانتهاء ُيشطف الشعر بالماء جيداً.

اضرار شامبو فاتيكا

اضرار شامبو فاتيكا
  • من المعروف أن شامبو فاتيكا يعالج عددًا من مشكلات الشعر مثل قشرة الرأس والتحكم في الدهون وحكة فروة الرأس وتساقط الشعر. أنها توفر تقوية من الجذور إلى الأطراف لتجنب تكسر الشعر وترققه. تحقق من هذه المجموعة من الشامبو التي ستجدي خلالها ما يناسب مشاكلك ، ولكن هذا لايمنع من وجود بعض اضرار شامبو فاتيكا كغيره من الشامبو منها :
  • إن الشامبو الذي يحتوي على أملاح الصوديوم يؤثر سلبا على صحة الشعر ويسبب تقصفه، ويمكن أن يسبب حساسية في فروة الرأس أو إكزيما، مضيفة أن الأنواع الرديئة أو غير المعروفة تحتوي على مواد كيميائية ضارة وعند استخدامها تطفو «رغوة» كبيرة على الشعر لكن ذلك لا يدل على جودتها.
  • و يعتقد البعض بأن عند شراء نوعيه شامبو غالية و ماركه كبيره فالأسواق فإنهم يمكنهم غسل الشعر به يومياً للحصول علي شعر ناعم صحي و يعالجوا شعرهم من التلف ولكن هذه عاده غير صحيحه فالشامبو مثله مثل الصابون ملئ بالمواد الضاره للشعر و فروة الرأس فننصح الجميع بعدم الإفراط في استخدامه.
  • كما ان تعرض الجلد لتلك المواد الضارة لفترات طويلة يمكن ان تصل الى داخل الجسم، مما يؤثر على صحتك بشكل كبير حيث انها قد تسبب السرطانات وايضا تضر الكلى والكبد .
  • كذلك يعمل البارابين كمادة حافظة في الشامبو، يجب أن تدرك أن البارابين يعطل هرموناتك وأمعائك. يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان والشيخوخة وحتى انخفاض عدد الحيوانات المنوية للرجل!
  • جفاف شديد في البصيلات، مما ينتج عنه قلة إفراز الدهون، التي تعتبر أمرا مهما لترطيب شعرك . تهيج بالغ في بصيلات الشعر مما يعيق نمو الشعر بشكل طبيعي.

زيت فاتيكا بالثوم

زيت فاتيكا بالثوم
  • زيت فاتيكا بالثوم منذ العصور القديمة، من المعروف أن الثوم يعزز نمو الشعر، حيث أنه مصدر غني بالمعادن والفيتامينات الضرورية لفروة الرأس والشعر الصحي، يحتوي هذا الزيت على الثوم مع مكونات أخرى والتي تقوي خيوط الشعر للقضاء على تكسر الشعر، وتنشيط فروة الرأس ومنح الشعر مزيدًا من القوة واللمعان والنعومة.
  • يحتوي زيت الشعر من فاتيكا ناتشورالز على الثوم، إلى جانب المكونات الأخرى، التي تعزز خصلات الشعر للسيطرة على تساقط الشعر وتنشيط الشعر ويغذيه ويمنحة القوة واللمعان والنعومة.
  • يعمل الثوم الغني بالمعادن والفيتامينات التي تعد ضرورية لصحة فروة الرأس والشعر على تعزيز نمو الشعر الطبيعي ويجدد بصيلات الشعر التي تغذي الشعر وتقوية أطراف الشعر للتحكم في تساقط الشعروتعزيز نمو الشعر الطبيعي.
  • الحل الأكثر فعالية لتقليل تساقط الشعر وتكسره يغذي بصيلات الشعر ويحفز فروة الرأس على إنبات شعر صحي يقوي الشعر من جذوره ليمنحه مرونة ولمعاناً طبيعيا ، يغذي الشعر التالف ويخفف التساقط بنسبة 98% ويكثف الشعر كثافة ملحوظه .
السابق
تجربتي مع منتجات كريستاس
التالي
تجربتي مع منتجات كيلز