العناية بالبشرة

تجربتي مع جل أدابالين

يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع جل أدابالين ، و مدة استخدام أدابالين ، و مرهم أدابالين جيل ، وأدابالين جل لاثار الحبوب ، و أدابالين للبقع ، و أدابالين جل للمنطقه الحساسة ، تتكون حبوب الجلد من ملامسة بصيلات الشعر والدهون التي تفرزها الغدد الدهنية فتؤدي إلى التهاب ، وهو شائع عند معظم الناس ،لكن المراهقين هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة، لذا سنتحدث في هذا المقال عن تجربتي مع جل أدابالين حيث يساهم أدابالين جل لاثار الحبوب في التقليل من زيادة نمو الكيراتين في خلايا الجلد السطحية والتي بدورها يتسبب في انسداد الحبيبات الموجودة في بصيلات الشعر ، كما يعتبر علاجًا مضادًا للالتهابات الجلد ويخفف الأعراض مثل تهيج وتقشر الجلد.

تجربتي مع جل أدابالين

مادة الادابالين تعد واحدة من أشهر مشتقات فيتامين أ والذي يدخل في الكثير من صناعة الكريمات، ويعمل على محاربة ظهور التجاعيد وإعادة تجديد خلايا البشرة ، ولهذا اخترنا لكم في الفقرة التالية مجموعة تقييمات لسيدات عن تجربتهم الشخصية مع جل ادابالين.

تجربتي مع جل أدابالين
  • التجربة الاولى : تجربتي مع جل أدابالين لعلاج حب الشباب كانت التجربة الأمثل في علاج الحبوب، فقد وصفه لي الطبيب في بداية علاجي، إلى جانب بعض المضادات الحيوية والأدوية الأخرى، في البداية ساءت حالة وجهي كثيرًا وظننت أن هذا الدواء سيئًا، إلا أن الطبيب أكد لي أن هذا طبيعي وسوف يتحسن الأمر مع الاستمرار في العلاج.يساعد جل وكريم أدابالين على إيقاف عمل البكتيريا والخلايا المسؤولة عن تكون الحبوب، كما بقلل من التورم والالتهابات، لذا يستعمل كريم أدابالين للبشرة للتخلص من حب الشباب والبثور والبقع والبثور السوداء.
  • التجربة الثانية : فعلا يعتبر من أحد أنواع الكريمات والعقار الأمن في الاستخدام على الجلد. هذا الجل له نتائج سريعة وفعالة على الجلد. يقضي على آثار حب الشباب بطريقة سريعة ومضمونة. له تأثير بسيط على البشرة وأقل حساسية على البشرة. يقضي على مادة الكوميدون المسئولة عن ظهور حب الشباب لذلك يستخدم في علاج حب الشباب. يتسم هذا الكريم عن غيره بأنه متعدد الاستخدام على البشرة ولا يوجد له محاذير في الاستخدام ، قد يَجِف الجلد في الأسابيع الأولى من العلاج بواسطة أدابالين،يحْمرّ ويثير الحكّة، إلا أن هذا الوضع يتحسن مع الاستمرار في العلاج.بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل في مراحل العلاج الأولى، أن تتفاقم حالة حب الشباب، وهذا ناجم عن نشاط الدواء في الجروح الأكثر عمقًا والتي لم تلاحظ من قبل، وكذلك يختفي هذا الوضع مع الاستمرارية بالعلاج. كذلك فإن أدابالين يسبب حساسية لأشعة الشمس، لذا يجب الامتناع عن التعرض للشمس واستخدام الكريمات الواقية قبل كل تعرض للأشعة.
  • التجربة الثالثة : أفضل طريقة للتخلص من آثار الحبوب في المنزل هي استخدام الريتينويد الموضعي. نال هذا الجِل الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية الكثير من استحسان الأطباء حيث أنه يزيد من مستويات الكولاجين في الجلد ويزيل آثار الحبوب بمرور الوقت إن الأدابلين جيد في علاج حب الشباب وحسب نوعه، ولكن آثار حب الشباب تختلف في الفائدة منه حسب نوعها وشدتها وطبيعة بشرتك، والقول الفصل في ذلك لمن فحص وعاين من الأخصائيين، وقد ناقشنا أيضاً آثار حب الشباب الأربعة الندبات الضخامية أو الضمورية، والاحمرار والتصبغ.

قد يهمك :

  • مين جربت جل ديفرين لحب الشباب
  • مين جربت كريم ديفرين لحب الشباب
  • تجربتي مع علاج الحبوب تحت الجلد
  • تجربتي مع صابون الجلسرين
  • تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر
  • تجربتي مع جل حب الرشاد للشعر

مدة استخدام أدابالين

مدة استخدام أدابالين
  • يستخدم مرة واحدة يومياً قبل النوم. يجب غسل اليدين قبل استخدامه. يجب تجنب وضعه على العين، الأذن، الشفاه، الجروح أو الحروق. توضع طبقة رقيقة من الكريم وتُدهن على الوجه بالكامل باستخدام رؤوس الأصابع.
  • يسبب أدابالين جفاف في الجلد؛ لذا قد تحتاج البشرة إلى مرطب، لكن يجب تجنب الأدوية المحتوية على ألفا هيدروكسيل أو حمض الغلايكوليك.
  • يحتاج العلاج إلى الصبر ومدة كافية فلا تستعجل النتائج. قد يشعر المريض في البداية أن الحالة تزداد سوءًا، في حال لم تتحسن النتائج خلال 8 إلى 12 أسبوعاً، تجب مراجعة الطبيب.
  • ويجب مراعاة نظافة اليدين والوجه بالماء الفاتر واستخدام المنظفات الطبيعية والآمنة على البشرة وعدم ترك الجلد مبلل حتى لا يسبب تراكم البكتريا والجراثيم وكذلك عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

مرهم أدابالين جيل

مرهم أدابالين جيل
  • جل ادابالين Adapalene هو جل من الجيل الثاني لمركبات الريتينويد التي تساعد في علاج حب الشباب و دواء جل ادابالين هو دواء مشابه من الناحية الكيمائية لفيتامين أ و يتوافر جل ادابالين على نوعين هما جل ادابالين 0.1% و جل ادابالين 0.3% و يعمل دواء جل ادابالين على ازالة طبقات الحبوب بسرعة و فعالية مميزة و يتوافر ادابالين في أشكال جل و كريم .
  • يترتب على ما سبق عدم انسداد المسامات والغدد الدهنية ما يقلل كثيرا من ظهور الحبوب او مشاكل البشرة . يعمل على تقشير البشرة ما يقلل من ظهور الزوان او الرؤوس السوداء وظهور تلونات وبقع الجلد . مضاد للإلتهابات الجلدية التي تسبب التهيج وله فعالية في تقشير الخلايا الميتة من على سطح الجلد ما يعيد له نضارته . يعتبر أدابالين من الحلول المسيطرة على حالة حب الشباب ولكنه ليس حلا نهائيا .
  • يتوفر عقار أدابالين جيل Adapalene Gel فى الصيدليات المصرية بسعر 12.00 جنية للعلبة الكاملة.
  • ينتج من استخدامه جفاف البشرة بشكل عام ، والمنطقة المصابة بشكل خاص. التعرض لألم ووخزات في المنطقة المصابة ، والتعرض للاحمرار، التعرض للإصابة بحرقان في الجلد ، التعرض للحكة أو التهابات وحساسية. – العمل على ترطيب الجلد في فترة العلاج للمحافظة على ليونتها. الاهتمام بنظافة المنطقة المصابة ، واستخدام المنظفات الآمنة. عدم ترك البشرة رطبة ومبللة ، لعدم تعرضها لمشاكل العدوى من البكتريا والجراثيم.
  • يمنع استخدام جل ادابالين لمن يعاني من وجود حساسية تجاه الدواء أو تجاه مكوناته . يمنع استخدام جل ادابالين على الجلد المحروق أو المجروح أو المصاب بالأكزيما . يمنع استخدام الجل على الأطفال .

أدابالين جل لاثار الحبوب

أدابالين جل لاثار الحبوب
  • أدابالين ريتينويد الجيل الثالث الموضعية تستخدم في الدرجة الأولى في علاج حب الشباب الخفيف والمتوسط، ويستخدم أيضا (خارج التسمية) لعلاج التقران الشعري وكذلك الأمراض الجلدية الأخرى.
  • يساعد في تقليل زيادة نمو الكيراتين في الخلايا الجلد السطحية والتي تسبب انسداد الحيبية في جريبات الشعر والتي تسبب فتح مسامات وخلل في الغدد الدنية مما تسبب ظهور البقع على الجلد والرؤوس السوداء.
  • عقار آمن على الجلد مهما كانت فترة العلاج فلا داعي للقلق إذا طالت فترة العلاج. سريع المفعول ونتائجه ممتازة. ذو تأثير بسيط وأقل حساسية على البشرة.
  • يساعد على القضاء على مادة الكوميدون والتي تسبب ظهور حب الشباب
  • يعتبر علاج مضاد للالتهابات الجلدية ويخفف من أعراضه مثل التهيج وتقشير الجلد. يساعد في التخلص من الخلايا الجلد الميت.

أدابالين للبقع

أدابالين للبقع
  • يساعد في التخلص من البقع والآثار مثل كريم Adapalene الموصوف لك، وهذا الكريم تستخدم على الوجه بالكامل ومن ضمنها الأماكن التي يوجد بها حبوب باختلاف أشكالها أو آثارها.
  • لأن أدابالين يساعد على تجديد الخلايا ويقلل احتمالية نمو خلية قد تغلق مساماتها، ولأنه من مشتقات فيتامين أ، فإنه يعمل على فتح المسامات المغلقة وأحد أنواع الغدد العرقية الموجودة في الجلد مما يسبب إغلاقها ومنع ظهور الحبوب والرؤوس السوداء في الجلد.
  • أدابالين من مشتقات فيتامين أ، الذي يقوم بتنظيف الجلد من الترسبات التي تؤدي إلى إغلاق المسامات وظهور البقع الداكنة. يستخدم ديفرين لتبييض المناطق الداكنة في الوجه أو الظهر أو الرقبة. يفيد ديفرين الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية الذي يعانون من الحبوب بسبب تراكم الدهون وظهور الرؤس السوداء.

أدابالين جل للمنطقه الحساسة

  • قد تظهر الحبوب في المناطق الحساسة لعدة أسباب؛ منها التغير في الهرمونات، أسباب وراثية، انسداد المسامات، دهون زائدة، تهيج وبكتيريا. تعتبر هذه المناطق أكثر حساسية من غيرها، لذا يجب أن تعالج بعناية ومراقبة وتحت إشراف الطبيب.
  • وجد أن أدابالين يعالجالثواليل التي تصيب المناطق الحساسة(ثآليل تناسلية) أيضاً، والتي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري HPV، من خلال إحداث ثقب في الثالول نفسه بسبب الوسط الحمضي الذي يوفره أدابالين؛ أحد المكونات الأساسية لدفيرين؛ فهو يزيل الحبوب والبقع الداكنة في هذه المنطقة.
  • ينصح العديد من أطباء الجلدية باستخدام أدابالين جل للمنطقه الحساسة الجافة لتقشير المناطق الحساسة من أجل استعادة لونها الطبيعي حيث يتم وضعه في بروتوكول التقشير والتفتيح ويتم استخدامه يومياً أو ثلاث مرات في الأسبوع على بشرة نظيفة وجافة عن طريق تدليك طبقة خفيفة وتركها لمدة من 20 إلى 30 دقيقة حسب تعليمات الطبيب اشطفيها بالماء الفاتر وجفف الجلد بلطف واستمر في ذلك لمدة شهر على الأقل.
السابق
تجربتي مع منتجات كودالي
التالي
تجربتي مع بلسم الشعر