العناية بالشعر

تجربتي مع جهاز تقصف الشعر

يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع جهاز تقصف الشعر ، و جهاز تقصف الشعر نزيه ، و سعر جهاز تقصف الشعر Split ender ، و عيوب جهاز تقصف الشعر ، و إزالة تقصف الشعر ، و علاج تقصف الشعر ، عندما نتحدث عن الشعر فإن العدو الأول لكل النساء هو التقصف، فهو يحدث لجميع أنواع الشعر بسبب انقسام الشعرة عند نهايتها إلى عدة أجزاء، قد يحدث ذلك نتيجة صبغ الشعر بكثرة، أو فرده بالمواد الكيميائية، أو استخدام الحرارة، أو حتى تجفيفه بطريقة غير ملائمة، هناك طرق مختلفة ينصح بها الخبراء للتعامل مع تقصف الشعر أحدثها استخدام جهاز تقصف الشعر، لذلك سنتعرف فيما يلي على تجربتي مع جهاز تقصف الشعر اضافة الى تجارب اخرى فتابعونا.

تجربتي مع جهاز تقصف الشعر

انتشر في الآونة الأخيرة في كثير من مراكز التجميل جهاز إزالة تقصيف الشعر ، والذي يروج له البعض أنه الحل السحري لعلاج الشعر من التقصف ، ولأن الجهاز ذو فكر جديد لا أحد يعرف جدوى استخدامه فقد حضرنا لكم مجموعة من تجارب مستخدمات جهاز تقصف الشعر.

تجربتي مع جهاز تقصف الشعر
  • التجربة الاولى : جهاز تقصف الشعر هو أحد الأجهزة الحديثة خلصني من الشعر من المتقصف، منحه المرونة والليونة يطول بفترة قصيرة وبدون مشاكل. متوافر الكترونياً، ويمكن إيجاده في الحراج الالكتروني بأسعار مناسبة جداً.تنصح اللواتي جربن هذه النوعية باستعماله هو علامة يوثق بها.
  • التجربة الثانية : استخدمت جهاز تقصف الشعر لفترة طويلة، وجدت نتيجة مذهلة”. “شعري جاف جدًا، ودائمًا مقصف، نصحتني صديقتي باستخدام جهاز تقصف الشعر، وكان حلًا جيدًا لمعالجة شعري”. طريقة استخدام جهاز تقصف الشعر بعد الاستحمام وغسل الشعر بالماء والشامبو، استخدمي بلسم مرطب للشعر خاصةً إذا كان شعرك جاف، ثم قومي بتجفيف الشعر باستخدام المنشفة، ثم قومي بفرد الشعر حتى تكون خصيلات الشعر مستوية وبالتالي يسهل التخلص من الشعيرات المتقصفة للحصول على أفضل نتائج.
  • التجربة الثالثة : وجدت في الجهاز صرعة مبتكرة، لكنها تخشى من أن تضعف أطراف الشعر لديها، فهو يقص الشعيرات المتقصفة وهي إحدى طبقات الشعر، وجدت اللجوء للوصفات الطبيعية سيكون أفضل!
  • التجربة الرابعة : تجربتي مع جهاز تقصف الشعر تستعرض أهم الآراء حول هذه التقنية، التي جذبت الكثيرين، يصلح استعماله للصالونات وفي المنازل.سجل نسب إعجاب عالية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الالكترونية التي تهتم بالتقنيات الحديثة وتروج لها، يمكن لأي شخص جرب الجهاز، عرض تجربته والحديث عنها.

قد يهمك :

  • تجربتي مع مكواة الشعر بالبخار
  • تجربتي مع بخاخ الزعتر للشعر
  • تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر
  • تجربتي مع فيتامين سي للشعر
  • تجربتي مع حبوب تطويل الشعر
  • افضل زيت لتساقط الشعر مجرب
  • تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر

جهاز تقصف الشعر نزيه

جهاز تقصف الشعر نزيه
  • جهاز تقصف الشعر نزيه يشذب نهاية الشعرة وهو الجزء الأكثر تقصفاً أسهل وأسرع وأكثر أمانا من المقص أو بليدس يشذب بشكل آمن وينتهي من كامل الشعر في دقائق وفري المال الذي تنفقيه على العلاجات او الصالونات جهاز قابل للشحن للتحكم به بسهولة يحتوي الجهاز على حجرة لتخزين الشعر المشذوب
  • جهاز تقصف الشعر نزيه لوداع تقصف الشعر، وأطراف ملساء ناعمة وطرية، تعبر إحدى اللواتي استعملن هذا الجهاز عبر متجر نزيه، عن سعادتها، منحه شعرها تمليس وتنعيم وفرد، إحداهن لاحظت بأن هيكله لا يختلف عن هياكل الأجهزة الأخرى، مع نزيه وداعاً لصالونات التجميل إذا كنت على عجلة من أمرك نزيه يساعدك على إتمام طلتك بتألق وجذابية بشكل سريع.

سعر جهاز تقصف الشعر Split ender

سعر جهاز تقصف الشعر Split ender
  • يبلغ سعرجهاز ازالة تقصف الشعر في المملكة 500ريال سعودي للجهاز أمريكي الصنع. أما جهاز تقصف الشعر من ريبون 225 ريال.كما يتوافر أسعار أدنى من ذلك ولجودة لا بأس بها.
  • توجد ماركات إيطالية وصينية ويابانية، ذات قوة جيدة، وبأسعار مناسبة ومعتدلة أيضاً، توفير في الكهرباء، وسهولة في الاستعمال، يمكن التعرف على هذه الماركات واختيار الأفضل فالتسوق الالكتروني متاح، خدمة الشحن والتوصيل واستبدال المنتج متاحة أيضاً. المواصفات جيدة، مع ضمانة لمدة سنة أو سنتين..
  • كما يمكنكِ الحصول على Split End Trimmer من موقع الشركة على الإنترنت أو المتاجر الإلكترونية ويتوفر بالأسعار التالية: يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 1799 جنيه مصري. يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 500 ريال سعودي. يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 436 درهم إماراتي.

عيوب جهاز تقصف الشعر

عيوب جهاز تقصف الشعر
  • ينصح بعض خبراء التجميل بعدم استخدام أجهزة تقصف الشعر لمدة طويلة لأنه يؤثر على سمك الشعر، ويقدم حل وقتي للشعر وليس علاجًا جذريًا،وعلى العكس فهو على المدى البعيد يتسبب في نتائج غير مرغوب فيها، ويجب أن تعرف الفتاة أن تركيب الشعر عبارة عن طبقات من الشعر فوق بعضها، وجهاز إزالة تقصف الشعر يزيل بعض من هذه الطبقات الهامة لتعذية الشعر، لذا من الأفضل معرفة السبب الرئيسي وراء تقصف الشعر ومعالجته طبيعيًا.
  • ينصح العديد من خبراء تصفيف الشعر بعدم المبالغة في استعمال هذا الجهاز، كونه يؤثر على سمك خصلات الشعر على المدى البعيد إنما هو حل مؤقت لإزالة انقسام الشعيرات وليس لعلاج الشعر بشكل قاطع.
  • فعلى الرغم من فائدته الهامة إلا أن الإفراط في استخدامه يؤدي إلى العديد من الأثار الجانبية مثل ضعف نسيج الشعر من خلال إزالة طبقة الكيراتين المغذية للشعر، لذلك ينبغي عليكِ معرفة العامل الأساسي المتسبب في مشكلة التقصف والهيشان وعلاجها بالأطعمة الغذائية والفيتامينات والعناية اليومية.

إزالة تقصف الشعر

إزالة تقصف الشعر

تعاني الكثيرات من مشكلة تقصف الشعر المزعجة نتيجة للتغيرات الجوية، ووسائل تجميل الشعر كالصبغة والفرد وخلافه، ويكون قص النهايات المتقصفة هو الحل لهذه المشكلة، ولكن لا ترغب الكثير من النساء بقص شعورهن، فهل هناك حل للـ التخلص من تقصف الشعر بدون قص من خلال الطرق التالية.

  • الزيوت النباتية نطبق أحد الزيوت الآتية على فروة الرأس كزيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، ثمّ نغطي الشعر بغطاء بلاستيكيّ، وبمنشفة دافئة، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.
  • لا تمشطي شعرك بعنف دون تسليك وهو مبلل؛ بل استعملي مشطاً واسع الأسنان في البداية مادام شعرك رطباً؛ لأن الشعر المبلل يتقطع سريعا إذا تم استعمال مشط ضيق الأسنان. _وتضيف خبيرة التجميل أنه عليك أن تبتعدي عن كثره تمشيط الشعر؛ لأنها تؤدى إلى إرهاق فروة الرأس وانطفاء لون الشعر وجفافه وتقصفه ومن ثم تساقطه.
  • الجيلاتين نذوّب ملعقة كبيرة من الجيلاتين في كوب من الماء الفاتر ونحركه حتى يذوب، ثمّ نضيف ملعقة كبيرة من الخلّ، مع بضع قطرات من زيت الروزماري، ونخلط المكونات، ثمّ نطبق الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدّة عشر دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.
  • البابايا يتكون البابايا أيضًا من حمض الفوليك، كما أنه يحتوي على فيتامين أ الذي يعزز إنتاج الزيوت الطبيعية الموجود في الجسم، كما يساعد البابايا على ترطيب فروة الرأس وبصيلات الشعر، مما يعزز نمو الشعر ويمنع التقصف والتطاير. كل ما تحتاجه هو مزج ثمرة البابايا مع اللبن لعمل عجينة سميكة، ثم وضعه على الشعر والانتظار لمدة 30-45 دقيقة، وأخيرًا غسله بالماء البارد.
  • الصبار أثبت الصبار دائمًا أنه علاج ممتاز للشعر التالف والأطراف المتقصفة؛ لاحتوائه على مكونات تزيل الخلايا الميتة من فروة الرأس، مما يسمح للشعر بالنمو. كل ما عليك فعله هو استخراج الجل من ورقتين أو ثلاثة من الصبار ووضعه على الشعر لمدة 30-40 دقيقة ثم غسله؛ لذلك لا داعي للقلق بشأن قص الشعر بسبب النهايات المتقصفة، بالوصفات الطبيعية يمكنك التخلص بسهولة من مشاكل الشعر، وعدم قصه نهائياً.
  • كما أحدث اتجاه للتخلص من النهايات المجزأة هو عملية تسمى velaterapia، المعروفه أيضا باسم إزالة الأطراف المتقصفة بالشمع، حيث يُعتقد أن حرق أطراف الشعرة يمكن أن ينشئ ختمًا للمساعدة على حماية الأطراف من الانقسام مرة أخرى، ومع ذلك فإن بعض خبراء العناية بالشعر يشعرون بالقلق من أن ذلك قد يؤدي في الواقع إلى تقطع أطراف الشعر وتلف بصيلات الشعر، لذلك من الضروري استشارة الطبيب أولا.

علاج تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر
  • لعلاج تقصف الشعر يجب اتباع نظام عناية يومي بشعرك سوف يحافظ عليه صحياً، وهنا نعني التفاصيل الصغيرة، التفاصيل الصغيرة التي سوف تصنع كل الفرق، مثل: انتقاء مشط الشعر المناسب وتمشيط الشعر بلطف ولعدد قليل من المرات خلال اليوم دون إفراط.
  • استعمال مرطب للشعر ابتداء من الأطراف وانتهاء بمنتصف الشعرة، دون إيصاله إلى فروة الرأس. تجنب استعمال أدوات التصفيف الحراري على شعر جاف بالكامل، بل يجب أن يكون الشعر رطباً بعض الشيء. عدم تصفيف الشعر على هيئة “كعكة” بعد الخروج من الحمام والشعر لا زال رطباً.
  • استخدام الوصفات الطبيعية كالوصفة التالية ، وصفة صفار البيض والماء يعد صفار البيض علاجاً فعالاً للشعر الجاف، فهو مفيدٌ في ترطيب أطراف الشّعر، وفيما يلي طريقة تحضير هذه الوصفة: المكّونات: صفار بيضتين. 3 ملاعق كبيرة من الماء. طريقة التّحضير: نقوم بفصل صفار البيضتين عن بياضهما، وإضافة 3 ملاعق كبيرة من الماء، وخلطهما مع الصفّار حتى نحصل على مزيجٍ رغوي. بعدها نقوم بوضعه على الشّعر لمدة 30 دقيقة، ثمّ غسله بالماء البارد.
  • شرب كفايتك من الماء يومياً، اتباع نظام غذائي متوازن وصحي. تناول مكملات غذائية تحتوي على حاجتك اليومية من البيوتين وحمض الفوليك. استعمال مواد تحمي شعرك من الحرارة عندي التصفيف.
  • التعامل مع الشعر برفق: يتكون الشعر من طبقات رقيقة تحتاج إلى العناية برفق، احرصي على عدم ربط الشعر بشكل محكم باستخدام ربطات مطاطية خالية من أي قطع معدنية، تخلي تمامًا عن استخدام أي منتجات غنية بالكيماويات القاسية التي تتسبب في تقصف الشعر الشديد.
  • أيضًا، ينصح بتجنب استخدام المناشف القطنية لتجفيف الشعر بعنف، بل استخدمي تيشيرتًا قطنيًا ناعمًا برفق لتجفيف الشعر بعد غسله. تناول المكملات الغذائية: يحتاج الشعر إلى تناول المكملات الغذائية الغنية بالبيوتين وحمض الفوليك لتقوية الخصلات من الخارج وحمايتها من التكسر.
  • يساعد حمض الفوليك على زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء، ما يساعد على تعزيز معدل نمو الشعر. أما البيوتين، فيساعد على تقوية جذور الشعر وتقوية الأظافر كذلك. ولكن احرصي على استشارة الطبيب أولًا ليصف لك المكملات الغذائية التي يحتاجها شعرك والمناسبة لك.
  • المداومة على عمل الماسكات الطبيعية للشعر يحافظ على صحته لاختيار الماسك المناسب دور كبير في العناية بالشعر والحفاظ على صحته فعليكي البحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات ترطيبية ، مثل زيت الزيتون، الكيراتين ، البروتين أو زبدة الشيا ، وتجنب المنتجات التي تحتوي على السيليكون أو البارابين، وقومي باستخدامها مرتين أسبوعيا وتركه لمدة ساعة وتغطيته.
السابق
خواطر عن المرض
التالي
تجربتي مع بخاخ فيشي ديركوس