معلومات صحية

تجربتي مع شراب دوفلاك

يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع شراب دوفلاك ، و متى يبدأ مفعول علاج دوفالاك ، و متى أوقف شراب دوفالاك و دوفلاك للبواسير، و تجاربكم مع دوفالاك للرضع ، و أضرار دوفلاك ، تتعدد المشكلات الناتجة عن إصابة الجهاز الهضمي باضطرابات والتي يأتي على رأسها الإمساك، والذي يتسبب في متاعب شديدة في حالة الإصابة به، لذلك فهناك العديد من الأدوية الفعالة في علاج تلك المشكلة ومنها دواء Duphalac، ومن اجل الحصول على المعلومات التي عليك معرفتها قبل البدء في أخذ الدواء، سنعرض كل تلك التفاصيل في المقال التالي من خلال تجربتي مع شراب دوفلاك فتابعونا.

تجربتي مع شراب دوفلاك

يعتبر دواء دوفالاك من الأدوية المعالجة للامساك، إذ انه شراب يحتوي على مادة اللاكتيولوز، ومادة سكرلاكتور، ومادة سكر جلاكتوز، حيث تعمل هذه المواد على تشغيل حركة الأمعاء و القولون، كما تخفض معدل الأمونيا في الدم، اليكم بعض تجارب الأشخاص الذين تناولوا دواء دوفالاك.

تجربتي مع شراب دوفلاك
  • التجربة الاولى تقول ، لقد كنت أتناول دوفالاك منذ أكثر من عام. والسبب في ذلك هو أنني أتلقى علاجًا كيميائيًا لمشكلة MDS ؛ لمواجهة الغثيان أثناء هذا العلاج ، وصفت لي زوفران. زوفران ، بدوره ، يسبب إمساكًا شديدًا. لمواجهة هذا ، تم وصف دوفالاك لي ؛ آخذه مرة واحدة في اليوم قبل الذهاب إلى الفراش. خلال الشهرين الماضيين ، عانيت من عسر هضم حاد مع الكثير من التجشؤ في غضون 20 إلى 30 دقيقة بعد تناول دوفالاك. لقد تمكنت من التخلص من عسر الهضم في غضون 20 إلى 30 دقيقة بعد بدئه. أنوي إحالة هذا إلى استشاري أمراض الدم في أقرب وقت ممكن.
  • التجربة الثانية تقول ، الطفل الرضيع يتعرض للامساك والغازات والانتفاخ وعسر الهضم كثيرا، خاصة إن كان يتناول الحليب الصناعي، وهذه التجربة هي تجربة أم كان يعاني رضيعها من الامساك والذي يسبب له انتفاخ وغازات مؤلمة ببطنه وقد نصحها الطبيب بتناول دواء دوفالاك وبالفعل استخدمته للطفل ونجح في علاجه من الامساك فالدواء مناسب لحالات الامساك العادية والمتوسطة والمزمنة ولكن يجب اعطاء الجرعة التي يصفها الطبيب فقط دون زيادة.
  • التجربة التالثة تقول ، كنت اعانى من التهاب شديد فى البواسير وكانت حياتى لا تطاق وكنت كلما ذهبت الى الحمام كاننى ذاهب الى المشرحة او الى الاعدام وقد استخدمت العديد من الادوية التى كانت لا تأتى بجدوى نهائيا وفى احدى المرات ذهبت الى طبيب واخبرنى انه يتوجب عليا ان اتناول دوفالاك شراب والحقيقه بعد ان تناولت دواء دوفالاك تحسنت حالتى كثيرا ولم اعد اشعر أى من الالم التى كنت اشعر به من قبل .لا ينصح أبدًا على الإطلاق تناول أيًا من الأدوية إلا بعد العودة إلى الطبيب بشكل مؤكد قبل القيام بأي من الاستخدامات لأي نوع من الأدوية وذلك لحمايتك صحيًا،

قد يهمك :

  • تجربتي مع شراب فيروجلوبين
  • تجربتي مع شراب القيقب
  • تجربتي مع شراب الكولاجين الامريكي
  • تجربتي مع شراب الشعير للتنحيف
  • تجربتي مع شراب الكولاجين
  • تجربتي مع شراب الكلوروفيل

متى يبدأ مفعول علاج دوفالاك

  • يبدأ مفعول دوفالاك شراب عادة بعد تناوله ببضع ساعات ويؤخذ دواء دوفالاك عن طريق الفم، عادة مرة واحدة يوميا للإمساك، أو وفقا لتوجيه من قبل الطبيب الخاص بك. إذا كنت تأخذه لتحسين الطعم، يمكنك مزجه في عصير الفاكهة، الماء، الحليب، أو مع حلوى ناعمة. إذا كنت تستخدم الأقراص، ذوب محتوياتها في نصف كوب من الماء (120 ملليلترا) ، أو كما أرشدك طبيبك.
  • استخدام هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه وتذكر أخذه في نفس الوقت كل يوم. ولا تزيد أو تنقص من الجرعة التي كتبها لك طبيبك لأنها مبنية على حالتك الطبية والاستجابة للعلاج. وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 48 ساعة ليبدأ الدواء مفعوله، لذا أبلغ طبيبك إن استمرت حالتك أو ساءت بعد هذه المدة.
  • الجرعة للبالغين: حسب وصف الطبيب وغالبا ما تكون 1:3 معالق كبيرة يوميا على 3 مرات. شراب دوفالاك مرفق معه معلقة لقياس الجرعة بالضبط، بملعقة المطبخ غير دقيقة.
  • يمكن أيضًا إعطاء هذا الدواء عن طريق الحقنة الشرجية عن طريق الحقنة الشرجية لأمراض الكبد، اخلط الكمية الموصى بها من اللاكتولوز مع 700 مل من الماء أو محلول ملحي عادي، ضع المحلول في المستقيم واترك السائل بداخله لمدة 30-60 دقيقة حسب توجيهات الطبيب، إذا أبقيت حقنة شرجية في الداخل لمدة أقل من 30 دقيقة، كرر الجرعة ما لم يوجه خلاف ذلك. استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه، تذكر استخدامه في نفس الوقت كل يوم.

متى أوقف شراب دوفالاك

  • تختلف الجرعات المسموح بتناولها من هذا الشراب، وذلك باختلاف الفئة العمرية، يوصي الاطباء بالالتزام بتناول الجرعة المحددة للحصول على النتيجة المرغوب بها بعد تناول الجرعة كاملة من الدواء، وتأتي الجرعات على النحو التالي ينصح الأطباء بتناول من 5 الى 6 ملعقة كبيرة بتركيز 30 ملي من الدواء للبالغين في حالة الاصابة بالامساك. كما يمكن تناول جرعة بتركيز اقل من 15 الى 30 ملي للوقاية من الاصابة بالامساك.
  • قد يستغرق الأمر بضعة أيام حتى يبدأ مفعول الدواء. يتم تحديد جرعة المداومة بناءً على استجابتك. يمكنك تناول الدواء بغض النظر عن وجبات الطعام.
  • لا تستخدم الدواء لفترة أطول من اللازم لمنع الجفاف واختلال الشوارد. يجب تقليل تناول الدواء إذا كنت تعاني من آلام في البطن ، وقيء ، وغثيان ، وانتفاخ في البطن. لا تعطي الدواء للمرضى الذين تقل أعمارهم عن 14 سنة دون استشارة الطبيب لوصفه أولاً.
  • فهو يقلل من تركيز الأمونيا في الدم حيث تقوم البكتيريا الموجودة فيه بزيادة حامضية القولون ومحتوياته، مما يؤدي إلى منع انتقال الامونيا من القولون الى الدم واختزانها وتحويلها إلى أيونات لا تستطيع العودة مرةً أخرى.
  • عندما يتم إعطاء هذا الدواء عن طريق المستقيم لمرض الكبد، قد يحدث تحسن في حالتك العقلية في أقل من ساعتين، ولكن إذا كنت تتناول هذا الدواء عن طريق الفم، فقد يستغرق الأمر من 24 إلى 48 ساعة.

دوفلاك للبواسير

دوفلاك للبواسير
  • مرض البواسير هو تضخم أو التهاب الأوعية الدموية في القناة الشرجية التي تساعد على التحكم في البراز. وقد ذكرت مجلة فوكوس الألمانية، أن نصف الألمان يعانون من مخاطر الإصابة بمرض البواسير، رغم ذلك لا يتحدث الكثير منهم حول هذا الموضوع الذي يعتبر عند البعض من “الطابوهات”.
  • يستخدم دوفلاك فقط في حالات الإمساك المزمن والحاد لبس للبواسيرالذي ينتج عنه الكثير من الآلام. يستخدم في حالات الاعتلال الدماغي الناتج عن الفشل الكلوي حيث انه قادر على إخراج ماده الامونيا السامة من الجسم. يستخدم في علاج الأمراض التي تصيب اللسان واللثة.
  • التخلص من بعض الميكروبات كما في حاله السلمونيلا. للاسف انا ضد استعمال الملينات الحلولية ( الخطيرة ) والتي لها استطباباتها الضيقة فقط , نصيحتي التوقف فورا عن استعمالها واستبدالها بالخضار والفواكه بكميات مناسبة مع الاكثار من الماء لانها ببساطة تسبب التعود اي بعد فترة من استعمالها لاتعود تخرج للحمام بدونها .

دوفالاك للرضع

دوفالاك للرضع
  • يصاب الطفل الرضيع بالإمساك الذي يسبب قلة شهية، إلى جانب حدوث تقلبات في حالته المزاجية، وكثرة بكاءه، وقد يصل الأمر إلى حدوث شرخ في فتحة الشرج عند الطفل الرضيع. أبديت بعض الأمهات رأيها عند تناول طفلها الرضيع لدواء دوفالاك لعلاج الإمساك، حيث قالوا أن دواء دوفالاك عالج الإمساك عند الطفل.
  • دواء دوفالاك من الأدوية المستخدمة في حالات الإمساك العادية والمتوسطة والمزمنة، وفى النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدماه ما هو إلا تعليمات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.
  • توخي الحذر عند استخدام هذا الشراب للأطفال الرضع، يتناول الطفل الرضيع تقريبا 5 ملعقة يوميا بتركيز 5 ملي في حال الاصابة بالامساك، كما يمكن تناول الدواء للوقاية من إصابة الأطفال الرضع بالإمساك بجرعة تتراوح من 2.5 ملي الى 5 ملي.
  • .لم تُظهر الدراسات على الحيوانات أضرار من هذا الدواء على الأجنة، كما أنه لا يتم امتصاصه من قبل الدم، لكن ليس هناك دراسات كافية عن إستعمال اللاكتولوز للحوامل، لذلك يجب عدم استعماله إذا لم تكن هناك ضرورة لذلك. كما هو الحال مع الأمهات المرضعات، حيث لم يتم معرفة إذا كان اللاكتولوز يتم افرازها فى حليب الأم. لذلك يجب استشارة الطبيب المتابع عند استعمال أي دواء خلال مرحلة الحمل أو التخطيط للحمل، أو خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية.

أضرار دوفلاك

  • يتساءل الكثيرون عن أضرار دواء دوفلاك للأطفال والرضع وحتي الكبار، وفيما يلي نوضح بعض الأثار الجانبية التي يمكن أن تحدث عند تناول دواء دوفالاك وهي : حدوث اسهال مفرط. حدوث تشنجات ومغص في البطن. الشعور بالصداع والم في الرأس. الرغبة في الترجيع. جفاف في الفم. الإحساس بدوخة وعدم إتزان.
  • فرط الحساسية للمكونات. ألم بالبطن مع غثيان أو قيء. حالات ارتفاع الجالاكتوز في الدم أو المرضى الذين يلتزمون حمية قليلة الجالاكتوز. إنسداد معوي.
  • يمكن أن تؤثر الأدوية والآثار الجانبية المحتملة على الأفراد بطرق مختلفة. فيما يلي بعض الآثار الجانبية المعروفة بأنها مرتبطة بهذا الدواء. لمجرد ذكر أحد الآثار الجانبية هنا لا يعني أن جميع الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء سيختبرون ذلك أو أي تأثير جانبي.
  • زيادة الغازات في المعدة والأمعاء (انتفاخ البطن)، يتحسن هذا عادة بعد الأيام القليلة الأولى من تناول الدواء. الشعور بالغثيان والقيء ، يمكن تجنب ذلك عادة عن طريق تناول الدواء بالماء أو عصير الفاكهة أو الوجبة.
السابق
تجربتي في شراء سيارة من كوريا
التالي
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الكويت