فوائد وأضرار الأطعمة

تجربتي مع شرب الشيح

يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع شرب الشيح ، و تجربتي مع شرب الشيح للحمل ، و تجربتي مع شرب الشيح للسرطان ، و فوائد الشيح لجرثومة المعدة ، و تجربتي مع الشيح للشعر، و أضرار الشيح ، عشبة الشيح وتسمى ايضاً البعيثران هى عشبة منتشرة فى الوطن العربى والعالم اجمع ، تعتبر من الأشجار المعمرة وتحتوى على نسبة من الزيوت الطيارة ينتشر فى شمال افريقيا وسوريا وتركيا السعوديه استخدم قديماً وحديثاً فى الطب ، وله رائحه عطرية قوية عثر عليه ايضا فى مصر فى شبه جزيرة سيناء ، استخدم لطرد الديدان المعويه والتخلص من الغازات والمغص والعديد من الأمراض الاخرى التى سوف نتطرق الى فوائده من خلال تجربتي مع شرب الشيح فتابعونا.

تجربتي مع شرب الشيح

تجربتي مع شرب الشيح ؛ حيث أنه يعمل على المساعدة فى علاج العديد من المشاكل التى يتعرض لها الجسم فهو يحتوى على الكثير من العناصر المفيدة و المغذية و التى يحتاجها الجسم من أجل علاج مختلف المشاكل الجنسية و مشاكل الشعر و مشاكل الجهاز الهضمى ، تعرفوا معنا على تجارب التالية.

تجربتي مع شرب الشيح
  • التجربة الاولى : تقول سيدة في احدى المنتديات سوف أوضح لكم طريقة استخدام نبات الشيح من أجل الحصول على جسم رشيق وتخسيس الجسم بصورة كبيرة من خلال إحضار لتر ونصف من الماء ووضعه على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان ثم نضيف إليه 100 غرام من عشبة الشيح ويتم نقعها ليلة كاملة، ثم يتناول الشخص منه كوب واحد كل يوم بعد وجبة العشاء، ويمكن إضافته إلى مشروب الشاي العادي وتناوله، وحتى تحصلوا على أفضل النتائج من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم مع إتباع نظام غذائي صحي ومتكامل.
  • التجربة الثانية : كنت أعاني من السمنة المفرطة ولم أجد الطريقة المثالية التي تساهم في القضاء على مشكلتي ولكن بعد تجربتي لشرب الشيح أصبح وزني مثالي وجيد فهي من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد في إنقاص الوزن والحصول على وزن رشيق ومثالي ويتم تحضيره كالآتي: لابد من إحضار لتر ونصف من الماء وبعد ذلك يتم رفعهم على النار. يتم الانتظار حتة الوصول إلى مرحلة الغليان. بعد ذلك يتم إضافة عشبة الشيح للماء ويتم تركها في الماء لمدة ليلة كاملة ثم بعد ذلك يتم تناوله كوب واحد يومياً بهد العشاء. ومن الممكن أيضاً أن يتم إضافة هذه العشب إلى الشاي العادي ومن الأفضل أن يتم ممارسة الرياضة بجانب هذا المشروب والالتزام بنظام غذائي للحصول على وزن مثالي في فترة وجيزة.
  • التجربة الثالثة : ننقل لكم تجربة احدى السيدات فى التخسيس عن طريق استخدام عشبة الشيح للتنحيف ونستعرض الان الطريقة التى استخدامها بهذه الطريقة البسيطة نأتى بنبات الشيح ونقوم بطحنه جيداً نقوم بغلى كأس ماء على النار ونضيف اليها ملعقة من الشيح المطحون نترك الشيح يغلى على النار لمدة 5 دقائق نقوم بصب المشروب فى كأس وتقوم بشربه 3 مرات يومياً تجزم اليده انها حصلت على نتائج مبهره وخست 6 كيلو جرام فى اسبوع واحد.

قد يهمك :

  • تجربتي مع شرب ماء الليمون
  • تجربتي مع شرب ماء اللبان
  • تجربتي مع شرب ماء الحلبة
  • تجربتي مع شرب ماء الزعفران
  • تجربتي مع شرب ماء السدر
  • تجربتي مع شرب ماء الزهر
  • تجربتي مع شرب ماء الورد

تجربتي مع شرب الشيح للحمل

العديد من الأفراد يعتقدون أن من فوائد الشيح للنساء أنه يساعد على استرخاء الرحم ويعمل على تأخير الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أهميته في التخفيف من الالام التي قد تعاني منها النساء نتيجة التقلصات التي ترتبط بهذه الحالة الصحية ، فهو كذلك من الاعشاب الناجحة لحدوث الحمل ، حيث سنعرض في الفقرة التالية وصفة سحرية بالشيح للحمل عن تجرية لسيدة كانت ايجابية للمزيد من المعلومات عن الوصفة اليكم الفيديو التالي.

تجربتي مع شرب الشيح للحمل

تجربتي مع شرب الشيح للسرطان

  • تناولت الكثير من الدراسات العلمية دراسة تأثير الشيح ومستخلصاته على أنواع مختلفة من السرطان نذكر منها سرطان المعدة أشارت دراسة إلى أن أحد المكونات النشطة دوائيًا المستخلصة من الشيح تُحفز موت الخلايا المبرمج في خلايا سرطان المعدة البشري.
  • سرطان القولون أكدت أكثر من دراسة على فعالية الشيح في مقاومة تكاثر خلايا سرطان القولون حيث يحث على إيقاف الخلايا السرطانية في إحدى مراحل نموها.
  • سرطان الرئة أفادت إحدى الدراسات بأن مستخلص الشيح يمتلك نشاطًا بيولوجيًا في مقاومة خلايا الرئة السرطانية، ومع استعماله بتقنية جزيئات النانو قد يكون علاجًا فعالًا لسرطان الرئة.
  • سرطان عنق الرحم اذ أشارت نتائج إحدى التجارب المخبرية إلى دور مستخلصات الشيح في تثبيط نمو خلايا سرطان عنق الرحم.
  • أظهر الفلافونويد المستخلص من الشيح فعاليته في منع تكاثر خلايا سرطان الفم من خلال موت الخلايا المبرمج، كما أثبت أن ليس لديه أي تأثير على الخلايا الطبيعية المحيطة بالخلايا السرطانية وبالتالي قد يكون علاجًا مفيدًا لسرطان الفم.
  • سرطان الكبد نجح مستخلص الشيح في إيقاف دورة نمو خلية الكبد المصابة بالسرطان ومنع انقسامها وتمايزها، وأثبت الشيح دوره الوقائي والعلاجي في حالات سرطان الكبد.
  • تعد فرضية الجذور الحرة الأكثر تداولًا في ما يخص قدرة الشيح على مهاجمة الخلايا السرطانية والتي تتبع نفس الطريقة التي يقوم بها الأرتيميسنين في القضاء على الملاريا، وهنا سيتم توضيح بعض التجارب التي أقيمت على الشيح في ما يخص علاجه للسرطان.

فوائد الشيح لجرثومة المعدة

  • إن بروتوكول علاج جرثومة المعدة يتكون من مضاد حيوي، وأدوية معالجة لحموضة المعدة تعمل على تثبيط مضخة البروتون التي تنتج الحمض المعدي، ومطهر معوي ضد البكتيريا والطفيليات، ويطلق على هذا البروتوكول العلاج الثلاثي فهل الشيح لديه خصائص وتأثيرات العلاج الثلاثي؟
  • أفادت الدراسات والأبحاث التجريبية بفعاليته في علاج الأعراض المصاحبة لجرثومة المعدة فيخفف من التهاب الغشاء المخاطي للمعدة، ويعالج قرحة المعدة، ويحمي من الإصابة بالأورام المعدية ونستنتج من نتائج التجارب أن الشيح قد يكون فعالًا في علاج أعراض جرثومة المعدة والوقاية من تأثيرها على الغشاء المخاطي للمعدة.
  • يساهم الشيح بصورة كبيرة في علاج جرثومة المعدة علاج جرثومة المعدة أحد أمراض الجهاز الهضمي المزمنة، والتي تسبب اضطرابات وحرقة في المعدة، والمعاناة من المغص الشديد وانتفاخات في البطن، وذلك لأن؛ الشيح يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات التي تفيد في القضاء على جرثومة المعدة. كما أثبتت الدراسات العلمية أن الشيح.
  • يساعد على علاج حالات التهاب الغشاء المخاطي للمعدة الناتج عن الإصابة بجرثومة المعدة. وأفادت الدراسات أيضًا أن الشيح يعتبر مطهر معوي طبيعي لقتل الديدان وطرد الطفيليات، والتقليل من إفراز العصارة المعدية. كذلك أثبت الشيح فعاليته في التخفيف من المضاعفات وحدة التلف لجدار المعدة الذي يتأثر بجرثومة المعدة، لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة والالتهابات.
  • يعزز من إفراز العصارة الصفراوية التي تعمل على تفتيت الدهون والبروتينات المعقدة بالمعدة وتمنع تراكمها. يزيد من إفرازات العصارة المعدية التي تعمل على تخفيف أعراض الحموضة وإرتجاع المرئ والشعور بالغثيان والقئ.
  • ويجدر التنبيه هنا إلى أنّه يجب على المرضى الذين يعانون من قرحة المعدة، أو أيّ مرضٍ آخر استشارة الطبيب قبل البدء بتناول أيّ نوعٍ من الأعشاب، وذلك للتأكد من أنّ هذه الأعشاب آمنٌ للاستخدام في حالاتهم.

تجربتي مع الشيح للشعر

  • الأبحاث المتعلقة بفوائد الشيح للشعر على وجه الخصوص، فهي أبحاث قليلة معدودة، إلا أنّ إحداها درس تأثير الشيح على الجلد، وقابليته لاستخراج الشعر من منابته وزيادة طوله، ووُجد أنّ الشيح عمِل على زيادة نمو الشعر، كما وُجِد أنّ الشيح زاد من تركيز عوامل النمو التي تؤثر على نمو الشعر، وبالنهاية، كانت النتيجة هي زيادة كثافة الشعر بعد استخدام الشيح، كما زاد سمكه بشكل ملحوظ، لذلك فقد وُجد أنّ الشيح قد يُساعد بدرجة بسيطة في تعزيز نمو الشعر، خاصةً للأشخاص الذين يُعانون من مرض الثعلبة، كما يُمكن استخدامه كمادّة واقية من الثعلبة.
  • يمكننا استخدام الشيح لمعالجة الشعر وهذا لوجود مادة القطران به والتي تعمل على تغذية فروة الرأس ويدخل أيضًا في مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والماسكات التي تزيد من ترطيب الشعر ونعومته، ويعالج أيضًا تساقطه، ولكي نستخدم الشيح للشعر يتم نقع الشيح لمدة ساعة في ماء مغلي ويترك منقوع لمدة 24ساعة ثم يوضع على الشعر لمدة 60 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو ومع الاستعمال المستمر يعالج الشعر من السقوط ويُضفي على الشعر النعومة واللمعان.
  • يساعد الشيح على تقوية البصيلات للشعر. تساعد في عمليات الصلع وامتلاء الفراغات الموجودة بفروة الرأس وذلك من خلال استخدام الشيح المقطر والذي ينتج عند حرق أوراق الشيح وينتج سائل لونه أسود.
  • عشبة الشيح لتطهير فروة الرأس المكونات 4 ملاعق من عشبة الشيح الطازجة. كوب من الماء. الطريقة توضع أوراق عشبة الشيح على النار حتى الغليان لمدة تقارب الـ 10 دقائق. يصفى الخليط ويترك حتى يبرد. بعد غسل الشعر كالمعتاد، يشطف الشعر بماء الشيح كمطهر ومرطب لفروة الرأس والشعر. مكن تكرار هذه الخلطة بعد كل استحمام.
  • عشبة الشيح لتساقط الشعر المكونات أوراق من عشبة الشيح. كمية من الماء. الطريقة تنقع أوراق عشبة الشيح في الماء لمدة يوم كامل. يشطف الشعر بماء الشيح ويترك لنحو ساعة. يغسل الشعر كالمعتاد بالماء والشامبو المناسب. يمكن تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

أضرار الشيح

  • يجب أن لا يؤخذ لفترة زمنية طويلة أكثر من 4 أسابيع؛ لأنه يسبب الغثيان والأرق. يجب عدم تناول الشيح من قبل مرضى قرحة المعدة؛ لأنه يحتوي على بعض الخصائص العصبية التي تؤدي إلى تزايد أعراض هذه الحالة.
  • الحمل والرضاعة ينصح بعدم استخدام الشيح خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية، وذلك لقلة الإثباتات العلمية التي تدعم امانه خلال تلك الفترات، وقد وجد أن الشيح قد يؤثر على رحم المرأة سلبًا مما قد يسبب مشكلات تهدد الحمل.
  • يجب تجنب استخدام عشبة الشيح مع الأشخاص الذين لديهم رد فعل تحسسي كبير لأي من مكونات الشيح لا سيّما الزيت العطري الخاص به، كما يمنع استخدام الشيح في المرضى المصابين بخلل في تخليق الهيم المتواجد في الكبد، لأن الثوجون عبارة عن مادة تربينويد بورفيروجينية، تم تصنيفها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أنها عشبة غير آمنة بسبب امتلاكها لسمية الثوجون العالية، لكن من الممكن أن تكون العشبة آمنة إذا كانت خالية من الثوجون.
  • كما ويجب الحذر عند تناوله بالنسبة لمرضى ارتجاع المريء، فيجب تناوله بحدود حتى لا تزيد الأعراض المسببة لهذا المرض.
  • اضطرابات الكلى: يمكن أن يؤدي استهلاك زيت الشيح إلى التعرض للإصابة بالفشل الكلوي، وبالتالي فإنه ينصح الأشخاص المصابون بأمراض الكلى من وجوب استشارة الطبيب المختص قبل تناول هذا النبات.
  • إذا وضع الشيح على البشرة مباشرة قد يسبب حروق لذلك يمتنع استخدامه على البشرة مباشرة.
  • البرفيريا إذ إنها تعرف بأنها عبارة حالةٌ وراثيّةٌ نادرةٌ الحدوث تصيب الدم، إذ يمكن لمادة الثوجون المتواجدة في زيت الشيح أن تفيد في زيادة إنتاج البورفيرنيات، وبالتالي تؤدي إلى تفاقم هذه الحالة.
  • يؤثر الشيح على فعالية بعض الأدوية المستعملة لمنع النوبات على المواد الكيميائية في الدماغ، وذلك عن طريق التأثير على المواد الكيميائية في الدماغ، إذ إن الشيح يقلل من فعالية الأدوية التي تستعمل لمنع النوبات، ولعل من أهم هذه الأدوية التي تستعمل لمنع النوبات.
السابق
تجربتي مع القرض المدعوم
التالي
الاستعلام عن عقد إيجار الشارقة