معلومات صحية

تجربتي مع شرب ماء السدر

يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع شرب ماء السدر ، و فوائد شرب السدر للعين ، و شرب السدر للحمل ، و فوائد شرب السدر للتنحيف ، و أضرار شرب السدر، يعتبر نبات السدر من النباتات التي تكون دائمة الخضرة بالأماكن الرطبة طوال العام وذات ثمار جميلة تسمى النبق , طبعا شجرة السدر شجرة معمرة كبيرة , تنتشر في الكثير من الدول العربية , يسميها البعض شجرة النبق , وهذه الثمار الصغيرة محببة للكثير منا وخصوصا الأطفال ودائما يبحث الكثيرون عن فوائد شرب السدر ، اليكم فيما يلي تجربتي مع شرب ماء السدر .

تجربتي مع شرب ماء السدر

يشتهر نبات السدر منذ العصور القديمة بفوائده الجمة في علاج الأمراض العضوية والروحانية أيضا، فهو يعالج سلسلة من المشكلات الصحية كاضطرابات الجهاز التنفسى والهضمى وأمراض الدم، كما أنه يعتبر سلاحا فعالا لمحاربة الأرواح الشريرة والوقاية من الحسد والشياطين ، سنتعرف في التالي على التجارب المختلفة لبعض الاشخاص مع السدر.

تجربتي مع شرب ماء السدر
  • التجربة الاولى : قصتي من 11 سنه لم ارزق بالذريه رغم جميع الاسباب التي عملت بها انا وزوجي حملت العام الماضي عن طريق التلقيح المجهري ولكن اكتشفنا انه حمل خارج الرحم وكانت حاله نادره على كلام الدكتور اعدت المحاوله من كم شهر وحملت ولكن لا يوجد نبض للجنين واجبرت على الاجهاض وتم اسقاط الكيس وفي تلك الاثناء نصحتني سيده فاضله بشرب السدر على الريق لمدة 7 أيام وفعلت ذلك ومن بعدها وانا اشعر بالآم متعبه وبعد انتهائي من شرب السدر بثلاث ايام احسست بألم شديد من الخلف للأمام اسفل البطن متسارع ثم نزلت قطعة لحم مخيفه كأن لها ذيل سمكه وبها شق من احدى الطرفين وقاسيه جدا كأنها عصب ؛ صابني نوبة هلع وبكاء لان منظرها مخيف سبحان الله.
  • التجربة الثانية : تجربتي مع استخدام السدر لشعري يوميا إحتازت إعجاب الجميع ، فقد تغير تمام فجعل كل من يراه يتساءل عن كيفية علاجه ليصل هكذا ، فلست أبخل على أحد بمعلومة رأيتها وعملت بها ونجحت بالفعل . رأيت خلطة رائعة للشعر لعلاج إجهاد الشعر و تلفه وعدم نمو بصيلاته و تقصفها و مشاكل القشرة وقفل مسام الفروة . قمت بتجهيز المكونات : نصف كوب ( 50 جرام ) من زيت حبة البركة ، كوب ونصف ( 250 جرام ) من نبات السدر الذي تم طحنه وتنعيمه ، نصف كوب ( 50 جرام ) من زيت الخروع ، نصف كوب ( 50 جرام ) من زيت الزيتون ، ربع كوب ( 25 جرام ) من الخل الأبيض ، نصف كوب من زيت الجرجير ، نصف كوب من زيت الصبار ، مهروس ناعم من 2 فص ثوم .
  • التجربة الثالثة : عشقي للسدر كبير ومعي كل الحق في ذلك, ومن احلى تجاربي له هو للوجه, السدر من المواد الطبيعية الجميلة المتعددة الاستعمالات, فوائد السدر للوجه اكثر من رائعة لكن لمن يعرف التعامل السليم معه, السدر بشكل عام روعة لكل شيء يخص الجمال والعناية الشخصية, لكن اليوم حابة اشاركم اكثر عن فوائد السدر للوجه اكثر وخصوصا لذوات البشرة الدهنية ولحب الشباب,نعم فوائد السدر لحب الشباب روعة اللي تعرف تستفيد فعلا من السدر, حتتخلص من حب الشباب لو أستمرت عليه,ربما انا محظوظة كون بالقرب من البيت هناك شجرة سدركبيرة وفي منطقتي تتواجد هذه الشجرة في كل مكان , فمن السهل الحصول على الاوراق من الشجرة نفسها ومن ثم غسلها واتركها حتى تجف تماما ومن ثم اقوم بطحنها بمطحنة القهوة العادية جدا , انا احب ان اطحنها ناعم جدا واحتفظ بها لوقت طويل , لا يحدث لها شيء.

قد يهمك :

  • تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل
  • مين جربت عشبة الفوقس
  • تجربتي مع حبوب حليب الشوك
  • تجربتي مع تالغودة
  • تجربتي مع جذور الماكا
  • تجربتي مع شرب عصير الجرجير
  • تجربتي مع شراب القيقب

فوائد شرب السدر للعين

  • ليس هناك نص شرعي في الكتاب والسنة يخص استخدام ورق السدر للعين، ولكن العلماء أجازوا استخدامه مرافقًا للرؤية الشرعية وأذكار الصباح والمساء، فهو يستخدم للتحصّن من العين والسحر، وورد استخدامه في علاج السحر والعين للشيخ بن باز رحمه الله، ووضح طريقة استخدامه للوقاية منهم بعدة خطوات وهي :
  • وإن كان ذكرهما لم يكن متعلق بوصفة علاجية من رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أن رفعة مواضع ذكر السدر في القرآن بجنة المأوي وسدرة المنتهي ومايغشاها من الملإئكة المقربين , والملائكة بالطبع تهرب وتفزع منها الشياطين , وكذلك وصفة تغسيل الميت بماء وسدر من رسول الله صلى الله عليه وسلم , وكما أخبرتنا السنة النبوية الصحيحة من مقابلة الميت للملائكة وسؤالهم له , كل ذلك أسهم بإستنباط قوي في إثبات فوائد السدر في طرد الشياطين من المسحور والممسوس والمعيون , وهذا ماحدث بالتجارب .
  • وطريقة الإستعمال هناك طريقة الشيخ ابن باز رحمه الله كما في مجموع فتاواه وهي أن يأخذ سبع ورقات من السدر الأخضر، فيدقها بحجر، أو نحوه ويجعلها في إناء ويصب عليه من الماء ما يكفيه للغسل، ويقرأ فيها آية الكرسي و(قل يا أيها الكافرون) و(قل هو الله أحد) و(قل أعوذ برب الفلق) و(قل أعوذ برب الناس)، وآيات السحر في سورة الأعراف 117-119} والآيات في سورة يونس79-82}. والآيات في سورة طه.
  • وبعد قراءة ما ذكر في الماء، يشرب منه ثلاث مرات، ويغتسل بالباقي، وبذلك يزول الداء إن شاء الله، وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر، فلا بأس حتى يزول الداء.

شرب السدر للحمل

شرب السدر للحمل
  • يعتبر ورق السدر للحمل مفيدًا لما يحتويه على عناصر غذائية وسكريات مفيدة، لها دور في إفادة الأم والجنين، يعتبر السدر أيضًا من فواتح الشهية على الأكل، مما يجعل المرأة تتناول الكثير من الأطعمة المفيدة لها ولطفلها، بالإضافة إلى أن ورق السدر للحمل له دور مهم في زيادة فرص الحمل للمرأة.
  • لكن بالرغم أن ورق السدر للحمل له فوائد عديدة، إلا أنه له جانب من الضرر، فمن أضرار ورق السدر للحمل، أنه يعمل على زيادة انقباض الرحم بشكل سريع، مما يؤدي إلى الإجهاض، كما يعمل على إصابة بطانة الرحم بتقلصات وتشنجات، وهذا يساعد على زيادة الشعور بالغثيان، مما يؤدي إلى الإجهاض.
  • ينشط جدار الرحم ويسبب حدوث اضطرابات نبضات سريعة في الرحم وايضا يقوم بالاتساع الرحم مما يسبب حدوث إجهاض. بعض النساء الغير رغبات في اكتمال الحمل الى النهاية يقومون باستخدام هذا النبات لعمل الاجهاض في المنزل ولكن هذا يعتبر شيء خاطئ يخالف الشرع والدين .
  • يساعد تناول ورق السدر في فتح الرحم، وقد يكون مثالي عند تناوله في الشهور الأخيرة للحمل، للمساعدة على الولادة بسهولة، ولكن يجب أن يخضع ذلك لاستشارة الطبيب. – يحتوي ورق السدر على عناصر غذائية هامة تفيد الصحة، لذا فهو مثالي لصحة الحامل والجنين، ويفضل تناوله مرتين أسبوعيًا بعد استشارة الطبيب.

فوائد شرب السدر للتنحيف

  • هناك العديد من الفوائد للسدر وأهمهم هو فائدته لإنقاص الوزن بشكل كبير وذلك لعدة أسباب : يحتوي السدرعلى كمية قليلة من السعرات الحرارية لذلك يكون مناسباً لمن يريدون التخلص من الوزن الزائد، ولا يحتوي على نسبة كبيرة من السكر.
  • يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم في الجسم بجانب أنها تزيد من الإحساس بالشبع لفترات طويلة ويمنع من تناول الكثير من الطعام. يحتوي النبق على بعض المواد والمركبات التي تساعد على حرق الدهون وتساعد أيضاً على تخلص الجسم من الترهلات.
  • تمتلك أوراق السدر تأثير مخفض لمستويات الدهون الموجودة في الجسم بسبب احتوائه على مركبات الفينول التي تعمل على تثبيط الإجهاد التأكسدي.
  • من فوائده ايضاً إنه يرفع من معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساهم في رفع معدلات حرق الدهون المتراكمة.
  • كما أثبتت العديد من الدراسات أنَ وجود مركبات البوليفينولية بنسبة عالية في ورق السدر قادرة على إنقاص الوزن بصورة كبيرة، حيث تم إجراء عدَّة دراسات بالشكل الآتي: أجريت دراسة على الفئران كانت تنائجها تشير إلى انخفاض نسبة الدهون لدى الفئران بعد إعطائِهم جرعات مختلفة من ورق السدر.
  • تعزيزًا لذلك تم إجراء دراسة حديثة عام 2018 على الفئران أيضًا واستمرت لمدة 14 يوم، تلقى فيها الفئران مستخلصات مائية لورق السدر بجرعة 200 ملغم/كغم/يوم وجرعة أخرى أعلى كانت 400 ملغم/كغم/يوم. كانت النتائج تشير إلى إنَّ “ورق لسدر أدى إلى انخفاض في وزن الجسم بسبب المركبات البوليفينولية”.

أضرار شرب السدر

  • لم يتم إثبات أية أضرار مؤكدة استعمال عشبة السدر، ولكن ينصح بألا يتم تناولها بصورة مفرطة.
  • فهو يحتوي على مواد كيميائية قد تعمل مثل مضادات الأكسدة وتقليل الالتهابات في الجسم، مما يساعد على الحماية من أنواع معينة من التلف في الكبد والأعضاء الأخرى.
  • ويعمل السدر على خفض نسبة السكر في الدم، لذلك ينصح مرضى السكري بمراقبة نسبة السكر في الدم بعناية خاصة إذا تم شربه بكميات كبيرة. وينصح أيضاً بالتوقف عن أخذه قبل أسبوعين من العملية الجراحية لأنّه يمكن أن يتداخل مع التحكم في سكر الدم أثناء الجراحة وبعدها، وقد يبطئ أيضاً من النظام العصبي المركزي مما يؤثر على فعالية أدوية التخدير.
  • كما يمكن أن يسبب الحساسية للعديد من الأشخاص وخاصة المصابين بحساسية من اللاتكس. ومن غير المعروف حتى الآن مدى أمانه على الحوامل والمرضعات لذلك ينصح بتجنبه.
السابق
تجربتي مع قرض تسهيل
التالي
نموذج عقد إيجار pdf