العناية بالبشرة

ترتيب وضع مستحضرات العناية بالبشرة

ترتيب وضع مستحضرات العناية بالبشرة – هل يهم حقًا متى وكيف يتم تطبيق منتجات العناية بالبشرة؟ نقدم لك سيدتي الطريقة المثالية التي يمكنك الاقتداء بها في روتين العناية بجمالك، وترتيب مستحضرات التجميل، على بشرتك لتضمني الامتصاص الأفضل لهذه المستحضرات والاستفادة الأمثل منها.

للحصول على نتائج رائعة، اتبعي كل خطوة من الخطوات التالية وستجدين أن بشرتك أصبحت أكثر إشراقاً وطراوة وصفاوة.

1. المقشر

تسألين ”التقشير أولاً؟“ والخبراء يجيبون بنعم. إذ يجب أن نبدأ بالمقشر أولا عند تطبيق منتجات العناية بالبشرة. 

2. منظف البشرة

جميعنا نعلم أن منظف البشرة هو المستحضر الأول الذي يجب استخدامه، لكن ما يختلف حوله الجميع هو الطريقة التي يجب أن ننظف فيها البشرة أو المستحضر الذي يجب استخدامه. الطريقة الأمثل هي باستخدام منظف بشرة خفيف يتناسب مع نوع بشرتك.

بعد أن اخترت منظف البشرة المناسب لنوع بشرتك، ابدئي بغسل وجهك بالماء الدافئ ثم وزعي المستحضر على بشرتك باستخدام رؤوس أصابعك وبشكل دائري. 

عمل مساج للبشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية الأمر الذي يمنح بشرتك نضارة حيوية وإشراقة طبيعية. إذا كنت تدمجين مرحلة التقشير مع التنظيف قومي بالضغط بشكل خفيف على بشرتك وحافظي على الحركة الدائرية. 

3. ترتيب وضع مستحضرات العناية بالبشرة : التونر Toner

عندما تكون البشرة رطبة فهي أكثر نفاذاً بأضعاف لذلك فإن القليل من الرطوبة على البشرة مثالي للاستفادة من المستحضرات. بالرغم من أن الكثيرات يعتبرن التونر مرحلة غير مهمة إلا أنه رائع في الحفاظ على مستوى حموضة البشرة وترطيبها وإغلاق المسامات وامتصاص الزيت الذي تفرزه الخلايا الدهنية خاصةً إذا طبقته على بشرة رطبة.

4. السيروم

تتميز أنواع السيروم بأنها بتركيزٍ عالٍ، لذلك امنحي بشرتك الوقت لتمتصها بشكل كامل. الطريقة الأمثل هي تطبيق السيروم بعد الانتهاء من التونر، والانتظار لمدة 15 دقيقة قبل تطبيق المرطب، وإلا فإنك ستمسحين السيروم عن بشرتك عند تطبيق المرطب قبل أن تستفيد منه البشرة بالشكل الأمثل.

5. المرطب

بعد أن تمتص بشرتك السيروم بشكل كامل، يأتي دور الخطوة المهمة: الترطيب. يعمل المرطب على تشكيل طبقة خارجية تبقي كل المستحضرات السابقة داخل البشرة، كما يحافظ على طراوة البشرة ولونها ويعمل كحاجز في وجه الأوساخ والملوثات التي تتعرض لها بشرتك خلال اليوم.

6. ترتيب وضع مستحضرات العناية بالبشرة : البرايمر

إنه الخطوة الأخيرة قبل أن تبدئي بتطبيق المكياج، وهو خطوة مهمة جداً. سواءً كنت تنوين وضع مكياج كامل أو لا، يبقى البرايمر أساسياً ليضمن أن كل المستحضرات التي ستستخدمينها لاحقاً من BB كريم وكريم أساس وبودرة ستبدو طبيعية. يعتبر البرايمر مستحضراً رائعاً لامتصاص الزيوت الزائدة من البشرة ليجعل مكياجك أجمل ويدوم لوقت أطول.

العناية بالبشرة

السابق
تجربتي مع شامبو غارنييه
التالي
كلام يذوب الزوج بالفراش