أدعية الزواج و الحمل و الجنين

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

إقرأ يعرض في موضوع اليوم عليكم أفضل دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان ، ودعاء لتسهيل الولادة مفاتيح الجنان، ودعاء فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة، ودعاء الولادة مستجاب، ودعاء تسهيل الولادة مجرب، إذ يساعد الإكثار من الدعاء واللجوء إلى آيات القرآن في تخفيف الشعور بالألم لأنه كما هو مذكور أن آيات القرآن علاج وشفاء، وعلى الأم أن تدعو بيقين أثناء ساعات الولادة لأنه من المعروف أن دعائها مستجاب في مختلف الأمور التي تطلبها من المولى سبحانه في تلك اللحظات…تابعوا معنا.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان، فعندما تبدأ المرأة في الشهر التاسع من الحمل تحاول إيجاد الطرق المختلفة لتسهيل الولادة عليها وتسريعها بطرق مختلفة فيوجد الكثير من الطرق المستخدمة لهذا الأمر من أهمها دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان فيجب ترديده دائما وخصوصاً وقت الحمل ليسهل الله عليك الولادة بطريقة سهلة دون إرهاق وتعب .

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان
  • “لا أله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر” (7 مرات )ًعلى موطن الألم ”. وأن تردد الأم يومياً: “يا حي يا قيوم برحمتك استغيث” ثلاثًا. سورة الفاتحة سبع مرات.
  • قراءة آية الكرسي ثلاث مرات وكذلك سور الإخلاص والفلق والناس وسورة الزلزلة، كل منها ثلاث مرات .
  • ويضاف للأوراد السابقة التي ينصح بالمداومة عليها، قول “بسم الله (3 مرات)، “حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم” سبع مرات.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

قد يهمك:

  • دعاء تسهيل الولادة
  • دعاء تسهيل الولادة لصديقتي
  • دعاء تسهيل الولادة لاختي
  • دعاء تسهيل الولادة لزوجتي
  • دعاء تسهيل الولاده لابنتي

دعاء لتسهيل الولادة مفاتيح الجنان

نستعرض معكم خلال السطور التالية دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان بإذن الله، وذلك لأن معاناة المرآة الحامل خلال أشهر الحمل الأولى، تعتبر من أشد وأقسى مراحل الألآم التي يمكن أن تمر بها، فكل أم حامل في الاشهر الاولى او على وشك الولادة لا بد أن تردد دعاء تسهيل الولادة القيصرية أو الطبيعية، حتى يسهل عليها الله تعالى ولادتها بالطفل الذي تحمله في أحشائها بشكل سريع ويخفف عليها ألم الولادة.

دعاء لتسهيل الولادة مفاتيح الجنان
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).
  • (في كل صلاة)، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

دعاء فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة

إليكم في هذه الفقرة من المقالة دعاء فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة بإذن الله.

دعاء فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة
  • كان دعاء تسهيل الولادة عن اهل البيت للسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها هو “اللهم بحق العرش ومن علاه وبحق الوحي ومن أوحاه وبحق النبي ومن نبأه وبحق البيت ومن بناه، يا سامع كل صوت يا جامع كل فوت يا بارئ النفوس بعد الموت صل على محمد وأهل بيته وآتنا وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها فرجاً من عندك عاجلاً بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبدك ورسولك صلى الله عليه وعلى ذريته الطيبين الطاهرين وسلم تسليماً”.
  • من سور تسهيل الولادة هي قراءة الخمس آيات الأولى من سوره البقرة وأواخرها وهي يقول الله تعالى (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير* لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

دعاء الولادة مستجاب

وردت الكثير من الأدعية من السنة النبوية عن عدة مواضيع ومواقف من حياة المسلم، إلا أنه لا يوجد ما قيل عن تسهيل الولادة بنص صريح عن الرسول صلى الله عليه وسلم، والان اليكم في هذه الفقرة دعاء الولادة مستجاب بإذن الله.

دعاء الولادة مستجاب
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني إلى بعيدٍ يتجهَّمني أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّك أنت الأعلم بما حلّ بي في أمر ولادتي، فسهلها علي ويسرها لي.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه قد حان وقت ولادتي فأسألك أن تيسرها، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللهمَّ رحمتكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفة عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إله إلَّا أنتَ.
  • اللهمَّ إني أعوذ بكَ من الهمِّ والحزَن ، والعجزِ والكسلِ ، والبخلِ والجبْنِ ، وضَلَعِ الديْنِ ، وغلَبةِ الرجالِ.

دعاء تسهيل الولادة مجرب

دعاء تسهيل الولادة مجرب
  • أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ).
  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
السابق
ازالة البثور من الوجه بسرعة : علاجات طبيعية للبثور على الوجه
التالي
كيف تعرف انك مسحور بعدم الزواج