رسومات تلوين

رسومات تلوين طاووس

يعرض لكم موقع إقرأ رسومات تلوين طاووس ، و تلوين طاووس للاطفال ، و رسم طاووس ، و رسومات طاووس ملونة ، و رسم طاووس على الحائط ، و الوان الطاووس ، الرسم و التلوين من المهارات الرائعة يجب علينا جميعا تشجيع الأطفال على ممارستها من اللحظة التي يتمكنون فيها من التلوين لأول مرة فهذه الانشطة ممتعة للأطفال، تمكّنهم من اختيار الألوان التي يحبونها والمواضيع التي يرغبون باستكشافها. ويحتاج الأطفال إلى مساحة وحرية إبداعية لتطوير لغتهم كما يجب الثناء عليهم دائما على أي مجهود يبذلونه، مما سيساعدهم على تنمية ثقتهم بأنفسهم وتعزيز مهاراتهم الإبداعية ، لذلك يمكنكم القيام بهذه الانشطة من خلال رسومات تلوين التي نقدمها لكم اليوم في مقالنا من خلال رسومات تلوين طاووس و كذلك سنتعرف على طريقة رسمه و الوانه تابعونا.

رسومات تلوين طاووس

الطاووس من أكثر الطيور جاذبية لجمال ريشه الملون الساحر الذي يخطف أنظار الكبار والصغارفضلاعن امتلاكه لعنق أزرق لامع وعرف كأنه تاج لذلك سنعرض لكم من خلال موقعنا رسومات تمكن الاطفال من معلومات عن الطاووس لا تفوتوها.

رسومات تلوين طاووس1
رسومات تلوين طاووس2
رسومات تلوين طاووس3
رسومات تلوين طاووس4
رسومات تلوين طاووس5
رسومات تلوين طاووس6

قد يهمك :

  • رسومات تلوين شخصيات
  • رسومات تلوين زخارف
  • تلوين رسومات ضبع
  • تلوين رسومات ضفدع
  • رسومات تلوين صقر
  • رسومات تلوين شتاء
  • رسومات تلوين سالي
  • رسومات تلوين سيارات للاطفال

تلوين طاووس للاطفال

أكثر ما يميز طائر الطاووس عن الطيور الأخرى هو ذيله ذو الريش الملون، والذي يقوم الطاووس الذكر بفرده على شكل مروحة كبيرة خلفه، يبلغ طولها قرابة خمسة أضعاف طول جسمه، واستعراضه أمام الناس، وهو يُعرف بين الناس عادة بصفات الجمال والزهو، والكبرياء، والغرور، والعجرفة، ويتميز بمشيته التي تعكس الكبرياء والتألق، وهو طائر يرفض عادة الاختلاط بالطيور الأخرى المدجنة.

تلوين طاووس للاطفال 1
تلوين طاووس للاطفال 2
تلوين طاووس للاطفال 3
تلوين طاووس للاطفال 4
تلوين طاووس للاطفال 5
تلوين طاووس للاطفال 6

رسم طاووس

لرسم طاووس يجب التعرف على صفاته حيث يمتلك الطاووس ريش متقارب مماثل للفرشاة،ويزين رأس الطاووس ليخلق مظهره الشبيه بالمظهر الجميل و توجد بقع بيضاء فوق وأسفل عيني الطاووس كما يمتلك الطاووس أربعة أصابع،منها ثلاث نقاط للأمام ونقطة واحدة إلى الخلف بشكل مباشر. هذا الترتيب الفريد للأصابع يجعل من السهل على الطاووس أن يمسك بالفروع ويتجمد في الأشجار، لرسم الطاووس تابعوا معنا هذه الفقرة.

رسم طاووس 1
رسم طاووس 2
رسم طاووس 3
رسم طاووس 4
رسم طاووس 5
رسم طاووس 6

رسومات طاووس ملونة

يصل عمر الطاووس عادة إلى حوالي عشرين عاماً في الحياة البرية , أما في حياة الأسر فيمكن أن يصل عمر الطاووس إلى خمسين عام . هناك عدة حيوانات مفترسة تهدد حياة الطاووس مثل الراكون والنمور التي تشتهر بصيد الطاووس . يحتوي ذيل الطاووس على نقوش تشبه شكل عدسة العين وغالبا تكون باللون الأخضر والذهبي .

رسومات طاووس ملونة 1
رسومات طاووس ملونة 2
رسومات طاووس ملونة 3
رسومات طاووس ملونة 4
رسومات طاووس ملونة 5
رسومات طاووس ملونة 6

رسم طاووس على الحائط

تمتلك الطاووس أمشاط قدم قوية وحادة جدًا تعتبر بمثابة وسيلة دفاعيه قوية. من أكثر الطيور المحبة للنظام فهو لديه مكان معين ليتناول طعامه وأيضًا مكان للنوم. بعد من أنواع الطيور الاجتماعية فهو يعيش في مجموعات من الذكور والإناث في علاقات تعاون به فيما بينهم. يعيش فترة زمنية من 15حتى20 عام، وإذا توافرت الظروف الملائمة قد تطول مدة حياته، كما يعتمد على الحبوب والخضار والوريقات في غذائها.

رسم طاووس على الحائط 1
رسم طاووس على الحائط 2
رسم طاووس على الحائط 3
رسم طاووس على الحائط 4
رسم طاووس على الحائط 5
رسم طاووس على الحائط 6

الوان الطاووس

تختلف الوان الطاووس بحسب انواعه حيث نجد الطاووس الابيض وهو الطاووس الناتج من حدوث طفرات جينية نتاج تزاوج ثم الطاووس الأخضر، موطنه الأصلي جنوب شرق آسيا،ويمتاز بلون ريشه الذي يمتزج فيه الكروم الأخضروالبرونز.ويعيش في مناطق مثل ميانماروجاوة اما الطاووس الأكثر شيوعا من طيور الطاووس هو الطاووس الهندي ازرق اللون والذي ينتشرفي العديد من حدائق الحيوان والمتنزهات في جميع أنحاء العالم.

الوان الطاووس 1
الوان الطاووس 2
الوان الطاووس 3
الوان الطاووس 4
الوان الطاووس 5
الوان الطاووس 6
السابق
رسومات غزالة للتلوين
التالي
خواطر في الصميم