روايات رومانسية

روايات رومانسية

يعرض لكم موقع إقرأ أقوى روايات رومانسية ، و روايات حب رومانسية ، و اسماء روايات رومانسية ، و روايات رومانسية مصرية ، و روايات رومانسية كوميدية ، كل شخص يفضل نوعاً محدداً من الأدب، ومن بين الأنواع المختلفة هناك الأدب الرومانسي الذي له جمهوره العريض هو أحد أشكال الحركة الرومانسية التي ظهرت في أوروبا في أواخر القرن التاسع عشر، والذي كان ثورة على القيم الكلاسيكية في أوروبا في مجالات السياسة والاجتماع والفكر ، أما الرومانسية في الأدب العربي فوفق عدد من المراجع دخلت إليه على شكل مذهب نقدي نظري، ولكن وبغض النظر عن النشأة والأسباب والنتائج فإن المذهب الرومانسي أدى إلى ظهور روايات رومانسية ، اليكم اجمل هذه الروايات.

روايات رومانسية

تزامناً مع يوم الحب الذي يحتفل به العشاق حول العالم ويعبرون عن حبهم بطرق مختلفة إلى أحبائهم في يوم تاريخي تمتلئ أرجاؤه باللون الأحمر، نسلط الضوء على عدد من الروايات الرومانسية التي حققت نجاحاً باهراً، تعرفوا معنا على هذه روايات رومانسية .

روايات رومانسية
  • الرواية الاولى : ذهب مع الريح Gone With the Wind هذه الرواية ليست فقط في عداد أفضل الروايات الرومانسية فحسب، بل هي رواية كلاسيكية مميزة كذلك، حيث صدرت في عام 1936 للكاتبة الأمريكية مارغريت ميتشل، وهي الرواية الوحيدة في حياتها وجعلتها من القلائل الذين اكتسبوا شهرة عالمية بفضل رواية واحدة فقط، حيث نالت الرواية جائزة بوليتزر في عام 1937 ووصلت مبيعاتها في ذلك العام إلى 50 ألف نسخة في اليوم الواحد، كما تم اقتباسها من خلال فيلم سينمائي شهير قاربت مدته 4 ساعات. الرواية التي تتجاوز 1000 صفحة تتحدث عن قصة فتاة تعيش خلال عهد الحرب الأهلية الأمريكية، وتعاني تلك الفتاة من آثار علاقة حب سابقة، وهو ما يدفعها للتعامل بعداونية وكراهية مع رجل أحبها حيث لا تبادله مشاعره الطيبة سوى بالكره والأذى، وتمر أحداث الرواية لتحكي قصة الشخصيتين وتطور علاقتها ضمن الكثير من قصص وصور المجتمع الأمريكي في تلك الفترة وخصوصاً في ولاية جورجيا التي عاشت فيها الكاتبة كل حياتها، قبل وفاتها بعمر 49 عاماً فقط بعد صراع مع المرض. الرواية تعتبر من أشهر كلاسيكيات الروايات الرومانسية الأمريكية، كما أن الفيلم المقتبس عنها لا زال يعتبر من الأفلام الأيقونية في تاريخ السينما الأمريكية حتى اليوم.
  • الرواية الثانية : End of love تعد رواية نهاية حب من أهم روائع الأدب العالمي للأديب الروسي ليو تولستوي، حيث تدور أحداث الرواية من قرية في قري بلاد القوقاز اسمها «نوفوميلينسكايا» تصل إليها كتيبتان من مشاة الجيش الروسي في رحلة من رحلات التدريب، وتبدأ عملية انتشارهم في القرية وبين البيوت وفي الطرقات، ما يثير حفيظة أهل القرية الذين عبّروا عن استيائهم من الوافدين. ووسط هذا الضجيح، تنشأ قصة الحب بين «أولينين» الثري الروسي، وفتاة قوقازية تدعى «ماريانكا» من بنات السوق، والذي يحاول أن يتحدث معها ويلتقي بها، ما دفعه إلى العمل في حقل أبيها، وأن يمضي أمسياته مع أسرتها حتى يشاهدها ويتبادلا النظرات، وقال عن ذلك: «لقد كنت ميتاً من قبل، أما الآن فأنا أحيا بمعنى الكلمة»، ولكن الأمور لا تسير على ما يرام فيتحول حب «ماريانكا» إلى كره شديد والسبب هو مقتل كثير من القوقازيين أهل بلادها على يد الروس.
  • الرواية الثالثة : Of Love and Shadows تدور أحداث رواية الحب والظلال في دولة من دول أمريكا اللاتينية، عندما يتم اكتشاف مدفن سري في منجم مهجور، يخفي فيه رجال الدرك جثث فلاحين من أهالي المنطقة. وفي أوساط هذه الظلال القاتمة، تنشأ قصة حب بين أبطال الرواية، ليمتد الأمل وتشير إلى أن المشاعر الإنسانية الراقية أسمى من الظلام القاتم الذي يشوب من حوله، ولا تمحو وجودها تعقيدات الواقع.
  • الرواية الرابعة : ما تخبئه لنا النجوم The Fault in Our Stars رواية الكاتب الأمريكي جون غرين صدرت في عام 2012، واقتبست كفيلم سينمائي في العام 2014، ونالت كل من الرواية والفيلم شهرة عالمية وحققت مبيعات هائلة، حيث تتميز الرواية بتأثير كبير على القراء بفضل الظروف التي تحيط بشخصياتها. وتحكي الرواية علاقة حب تربط بين شابة مصابة بمرض السرطان تقع في حب شاب ناج من السرطان خلال نشاطات مجموعة لدعم مرضى السرطان، وتمر أحداث الرواية لتحكي قصة حبهما والمصاعب والمرض في خليط من المشاعر الجميلة والحزن واللحظات التي تحفر أثرها في عقول وقلوب كل من سيقرأ هذه الرواية.

قد يهمك :

  • روايات رومانسية للكبار
  • روايات رومانسية جريئة كاملة
  • روايات رومانسية مصرية جريئة
  • روايات رومانسية مترجمة
  • روايات رومانسية جريئة كاملة
  • روايات رومانسية سعودية
  • روايات سعودية رومانسية
  • روايات مغربية

روايات حب رومانسية

لمحبي الروايات الرومانسية وأحداث الحب والغرام ، نقدم لكم في هذه الفقرة اقوى قصص الحب المثيرة والرائعة لتأسر قلوبكم الى عالم الرومانسية لا تفوتوها.

روايات حب رومانسية
  • الرواية الاولى : رواية في قلبي أنثى عبرية تُعتبر رواية في قلبي أنثى عبرية روايةً رومانسيةً عربية من 386 صفحة، وتدور أحداثها حول قصة فتاة مسلمة تربّت وسط عائلة يهودية، حيث غادر والداها وتركا أمر تربيتها لأسرة جاكوب التي تسكن في الحي اليهودي جنوب تونس، وتروي الكاتبة خولة حمدي في سطورها تعلّق الشاب جاكوب بتلك الفتاة المدعوّة ريما، حيث كان يبلغ الثانية والعشرين من العمر عند انضمامها لعائلتهم، ما خلق بينهما علاقةً وديّة، فكان يُلاعبها، ويُلاطفها، كما أنّه قد عوّض لديها مشاعر الأبوّة المفتقدة وتتطرّق الروائية أيضاً لحالة الاضطراب التي عاشتها الفتاة بين وضعها كمسلمة من مدينة قانا اللبنانية، ووضعها كإنسانة مقيمة في بيت يهودي، كما تُبيّن حمدي حالة الفراغ التي خلّفها رحيل ريما عن الأسرة اليهودية المكوّنة من زوجين عجوزين، وولدهما الوحيد جاكوب، وذلك بعد زواجها وسفرها مع شريكها إلى لبنان.
  • الرواية الثانية : رواية أنت لي تُعدّ رواية أنت لي من الروايات الرومانسية، التي تتحدّث عن الحب الذي نشأ بين طفلة وابن عمّها، وكانت بداياته منذ تلعثم الصغيرة بلفظها لحروف اسم ابن عمّها الشاب، ونطقها بكلمة أنت لي، لتخلق تلك الكلمة الحب بينهما، حيث يواجهان الأزمات التي تُجبرهما على الفراق طيلة 15 سنة حيث تَبدُّل الأشخاص، والأحوال، والظروف، ونزول الحرب بالمكان، ثمّ هدوئها، وعودتها، وأخيراً انتهائها، ولعلّ قارئ الرواية قد يلحظ اكتظاظ الرواية بمشاعر الخيبة، والأمل، والألم، والحب، واليأس، والتحدي، والتضحية، إضافة إلى الصدق، وهكذا إلى أن تختم منى المرشود روايتها التي تزيد على 1500 صفحة، في التقاء الحبيبين مجدداً ليظلّا معاً طوال العمر.
  • الرواية الثالثة : رواية جين آير تعتبر رواية جين آير من الروايات الفكتورية التي تجسد دور المرأة في الحب والبحث عن هويتها، وهي رواية للمؤلفة البريطانية تشارلوت برونتي، وحققت هذه الرواية مبيعات كثيرة عام 1847، وجدير بالذكر أن الكاتبة ولدت في 1816 لأسرة فقيرة وبدأت حياتها كمعلمة، ومن ثم مارست الأعمال الحكومية الأخرى إلى أن نشرت أول كتابتها التي كانت تجمع قصائد بعض الشعراء وبعدها كتبت روايتها جين آير . وتبدأ الرواية بقصة طفلة يتيمة تدعي جين والتي تتلقى معاملة سيئة جدا من عمتها التي تدعي سارة، ثم تنتقل الطفلة إلى مدرسة أخرى حيث تكون الظروف هناك سيئة لكنها تتعرف على صديقة تخفف عنها المصاعب، وتقرر جين أن تعمل كمربية وتقع في حب رئيس عملها إدوارد الذي يريد أن يتزوجها، لكن زوجته السرية تفضحه مما يجعل جين تتركه وتهرب دون مال أو طعام أو أي شيء . وتدور الأحداث إلى أن تكتشف جين أن عمها مات وقد ترك لها ورث كبير حيث تتحسن أوضاعها وتتعرف على أبن عمها جون ريفرز، الذي يطلب أن يتزوجها ويعرض عليها أن تسافر معه إلى الهند، ولكن قلب جين لا يزال متعلق بحبها الأول فتعود إليه لتكتشف أن إدوارد قد فقد يده وبصره، وعلى الرغم من الألم إلا أن مشاعرهم الصادقة تجعلهم زوجين في نهاية الرواية، وشخصيات الرواية هم: جين آير : وهي بطلة يتيمة تبدأ الرواية بأنها في العشر سنوات من عمرها، وتكبر إلى أن تصبح امرأة متعلمة . إدوارد رويشستر : وهو رئيس عمل جين والبطل الذي تقع في حبه . سارة ريد : وهي عمة جين السيئة التي تعاملها معاملة غير سوية عندما كانت طفلة . هيلين بيرنز : صديقة جين في المدرسة والتي تحمل عنها الهموم . بيرثا مايسون : الزوجة السرية لإدوارد وهي شخصية عنيفة ومجنونة . سانت جون ريفرز : وهو ابن عم جين آير الذي تقدم لخطبتها ولكنها رفضته .

اسماء روايات رومانسية

تعتبر القصة الرومانسية الأكثر شهرة في عصرنا الحالى هى التى تروى حكاية حب طويلة بين طرفين وتعتبر الرواية الرومانسية هى الأكثر إنتشارًا والأكثر مبيعًا على مستوى العالم ، اليكم اسماء روايات رومانسية.

اسماء روايات رومانسية
  • رواية عشق الزين
  • رواية عشقها المستحيل
  • رواية يافا حكاية غياب ومطر
  • رواية هيبتا
  • رواية سلام الله على عينيك
  • رواية أنا عشقت
  • الحب في المنفى
  • رواية سيدة القصر
  • رواية أحببتك أكثر مما ينبغي
  • رحيق الحب لا يموت
  • رواية الاسود يليق بك
  • رواية العشق الممنوع
  • الحب تحت المطر
  • خارطة الحب
  • رواية الأسود يليق بك

روايات رومانسية مصرية

تعتبر الروايات الرومانسية مرآة لنمط الحياة المثالية والجميلة والتي تجمع الخيال بالواقع ، و فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم بعض الروايات العربية المصرية رومانسية.

روايات رومانسية مصرية
  • نبذة عن رواية احفاد الجارحى قلب قاسي لم يعلم الحب كيف السبيل لقلبه المتعجرف ؟ يعيش حياة عسكرية بقيود يصنعه بنفسه فهو الحفيد الأكبر لعتمان الجارحي أكبر رجل أعمال في الشرق الأوسط من هو هذا الأحمق الذى يجرء علي الوقوف أمام أحفاد الجارحى ؟؟!!! ورث عنه القسوة والقوة ليتعامل مع الجميع بكبرياء وغرور لم يتجرء أحدا علي الحديث معه فهو الموت المدمر للاعداء . أما الحفيد الأخر لعتمان فهو رمزا للغرور والتعالي لم يبالي بمشاعر أحدا من قط ولكن ماذا لو وقع في شباك فتاة بسيطة ترأه مغرور وترفض الخضوع له كيف سيكون تصرفه؟؟!!! وذلك القاسي ماذا سيكون مصيره أمام تلك العنيدة الأخرى.
  • نبذة عن رواية ادم ولانا (نار غيرتى وانكسار قلبى) آدم : بزهق اتفضلي يا عروسه لانا :دخلت و هي مكسوفه آدم :بصي بقا يا بنت الناس انا متجوزك بس علشان خاطر أرضي أهلي انتي عارفه كويس اوى أن بحب جودي قلتي ايه يا لانا! لانا :عارفه سيرتك سبقاك يا قريبي و بصتله ب اشمئزاز آدم :طنش كلامها و دخل اوضه من الأوض وقعد يكلم جودي.
  • نبذة عن رواية اكتشفت زوجى فى الاتوبيس صديقتى أسمها (منى ) ، ستذكر لكم شىء عن نفسها : أنا منى فى المرحله الثانويه معرفش أصلا يعنى ايه مراهقه ، فى مدرسة بنات طبعا أعيش فى مصر فى مكان متوسط الحال ، محجبه أعيش مع أبى وأمى ولى أخين أكبر منى الكبير متزوج ، وعايش قريب من بيتنا والصغير مسافر وانا وحيدة جدا ، جدا جدا أبى دايما فى عمله او مع اصدقائه وده الغالب ، وأمى ست طيبه متقدرش تفتح بقها بكلمه الا حاضر فقط وطبعا احنا كمان ، حاضر حاضر حاضر ، علشان كده كانت شخصيتى مهزوزه ولا القناه الثالثه زمان ، وبقلد أى حد وأى حاجه وعمرى ما بصيت لنص الكوبايه المليان ، دايما كنت ببص للنصف الفاضى علشان كده عمرى ما حمدت ربنا ، على عطاؤه وده كان سبب كل مشاكلى فى الدنيا ، ماليش غير صديقه واحده أكبر منى سنا وعامله فيها ست الشيخه (اللى هى حياء ) ملحوظه منى كانت دايما تقولى بركاتك يا ست الشيخه ما علينا.
  • نبذة عن زمن الحب الأخر – غادة السمان : هذا هو الكتاب الأول في سلسلة الأعمال غير الكاملة لـ “غادة السمان” و “زمن الحب الآخر” يضم قصة طويلة “الحياة بدأت للتو” ، ومسرحية من فصل واحد “الطوفان” و مجموعة قصص قصيرة “ذبابتان ، بحثاً عن سهول القمر ، آخر قصة غير بيضاء ، ليل الغرباء ، الديك “ وقد صدر من هذه السلسلة حتى الآن : حقيبة سفر ، السباحة في بحيرة الشيطان ، ختم الذاكرة بالشمع الأحمر ، اعتقال لحظة هاربة ، مواطنة متلبسة بالقراءة ، الرغيف ينبض كالقلب ، ع غ تتفرس ، صفارة إنذار داخل رأسي ، كتابات غير ملتزمة ، الحب من الوريد إلى الوريد ، القبيلة تستجوب القتيلة.
  • نبذة عن رواية فلتغفري – أثير عبد الله : |سألتكِ يوم ذاك إن كنتِ مسترجلة، أذكر كيف رفعتِ رأسكِ، وكيف سدّدتِ نظرتكِ الحادة تلك كقذيفة من لهب… كانت نظراتكِ شهية رغم حدتها ورغم تحديها. لا أعرف كيف سلبتني بتلك السرعة يا جمان، لا أفهم كيف خلبتِ لبي من أول مرة وقعت فيها عيناي عليكِ. استفززتكِ كثيراً يومها، كنت ازداد عطشاً لاستفزازكِ بعد كل كلمة وبعد كل جملة، عصبيتكِ كانت لذيذة، احمرار أذنيكِ كان مثيراً، كنتِ (المنشودة) باختصار ولم أكن لأفرط بكِ بعدما وجدتكِ. حينما غادرتِ المقهى يا جمان، قررت أن تكوني لي، لم أكن لأسمح بأن تكوني لغيري أبداً!

روايات رومانسية كوميدية

يوجد الكثير من الأشخاص الذي يعشقون القراءة بالتحديد روايات الكوميدية والرومانسية فتساعد الروايات الأشخاص على قضاء أوقاتهم وتخلصهم من جميع المشاكل التي تحيط بهم وتجعلهم يشرون بالفرح ويبحث الكثيرين عن أسماء الروايات وإليكم في هذه الفقرة روايات رومانسية كوميدية .

روايات رومانسية كوميدية
  • رواية ثلاثة رجال في قارب هذه الرواية للكاتب جيروم كيروم، ونشرت هذه الرواية لأول مرة في عام 1889، ولكنه تم نشرها مرة أخري في عام 1994. وهذه الرواية تدور حول قصة هزلية بين ثلاثة أصدقاء عند نهر التايمز، وتدور الأحداث حول نقص الطعام بطريقة طريفة. لأنهم غير مستعدين لهذه المشاكل، ونشرت هذه الرواية في مصر من قبل دور النشر مكتبة الأسرة والهيئة المصرية العامة للكتاب.
  • رواية كود الووستر هذه الرواية للمؤلف بي. جي وودهاوس، نشرت هذه الرواية مرتان في المرة الأولى تم نشرها في عام 1938، وفي المرة الثانية نشرت في عام 2011. وتدور أحداث هذه القصة حول مواقف هزلية تم تنظيمها بشكل جيد، وبها شجرة المادلين القاتمة، آلة تحضير القشطة، العمة داليا، الكلب الشرس، خوذة رجل الشرطة.
  • رواية ذهب مع الريح إنها رواية أمريكية لمارجريت ميتشل ، نُشرت لأول مرة عام 1936 ، وحظيت بالكثير من الإعجاب والشهرة. كما حصل على جائزة بوليتزر عام 1937 وترجمت إلى أكثر من 30 لغة من بينها العربية وتحولت إلى عدة أفلام حائزة على جوائز. تدور أحداث القصة حول فتاة تعيش قصة حب قديمة دمرت حياتها وكانت في حاجة ماسة إلى الانتقام.
  • رواية حياة جاجانتوا وبانتاجرل هذه الرواية للكاتب فرانسوا رابيلي، وهذه الرواية عبارة عن مجموعة من القصص بداخلها، وهي عبارة عن شاب عملاق يتحول إلس شخص مجنون يثير الضحك. وهذه الرواية من الأدب الساخر التي تمتلك معاني وأحداث ضمنية، ونشرت هذه الرواية في أكتوبر 2006، ولكنها نشرت لأول مرة في عام 1532.
  • التعبير الأسود الذي يناسبك في هذه الرواية ، تتحدث الكاتبة الجزائرية أحلام المستغانمي عن شابة جزائرية قتل والدها الذي كان يعمل مغنيًا على يد إرهابيين. تمسك البطل باللون الأسود ، ولم يرغب في تغيير لون ملابسه السوداء والتقى بشاب ثري للغاية. لقد أحبوا بعضهم البعض في قصة حب مثالية تمنى الجميع أن يكونوا على حالها ، لكن على الرغم من كونهم أثرياء جدًا ، لم يتمكنوا من السيطرة عليها.
السابق
تجربتي في جلب زوجي
التالي
برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر