تمارين لزيادة الطول بعد البلوغ

زيادة الطول بعد البلوغ : 10 نصائح لزيادة الطول بعد البلوغ

زيادة الطول بعد البلوغ – إذا كان قد تم إخبارك أنه من المستحيل زيادة طولك بعد بلوغك سن البلوغ ، فإليك بعض النصائح لكيفية نمو أطول بعد البلوغ.

1. الأكل بطريقة مناسبة

التغذية المستمدة من الطعام هي الأساس لكل شيء جيد يحدث في الجسم ، بما في ذلك زيادة في الطول. اتباع نظام غذائي متوازن هو وسيلة مؤكدة تثبيت الهرمونات المسببة للنمو في الجسم وتجديد جميع الخلايا المفقودة.

هذه هي بعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأطعمة التي من المؤكد أنها تعزز النمو:

  • الكلسيوم
  • فيتامين د
  • فيتامين ب 1
  • زنك
  • الفوسفور

2. زيادة الطول بعد البلوغ : تأكد من تناول وجبة الإفطار

كثير من ضحايا الاعتقاد بأن القفز على وجبة الإفطار يساعدك على أن تصبح أكثر نحافة. هذا أمر خاطئ تأكد من حصولك على وجبة فطور صحية كل صباح ، فهذا يقطع شوطًا طويلًا في زيادة التمثيل الغذائي لجسمك مما يؤدي بدوره إلى زيادة طولك.

3. ممارسة التمارين

تعتبر التمارين البسيطة التي تمتد عضلاتك ضرورية لزيادة الطول. هذه طريقة أخرى مناسبة تساعد على النمو بشكل أطول بعد البلوغ. يعد الوقوف على أصابع قدميك ، والقفز ، واليوغا من الأمور الضرورية في نظامك اليومي.

4. زيادة الطول بعد البلوغ : النوم

الحصول على قسط كاف من النوم هو ضروري لزيادة الطول. وذلك لأن هرمون النمو المسؤول عن نمو الطول يتم إنتاجه في الجسم أثناء نومنا.حيث من  8 إلى 10 ساعات من النوم فإن جميع الأنسجة يتم تجديدها بحيث تكون في أفضل حالاتك في اليوم التالي.

5. ممارسة الرياضة

هل لاحظت كم يبلغ طول لاعبي كرة السلة والسباحين عادةً؟ يعود الفضل إلى الرياضة التي يشاركون فيها. وبصرف النظر عن ذلك فإن بعض الأنشطة الرياضية التي يمكن أن تجعلك أطول ، هي: البيسبول ، فنون الدفاع عن النفس ، التنس ، كرة الريشة وركوب الدراجات.

قد يهمك : 29 أفضل تمرين لزيادة الطول بعد البلوغ

6. عدم الإفراط في الأكل

الإفراط في تناول الطعام يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم ، لذلك يصعب على جسمك استيعاب العناصر الغذائية المطلوبة بطريقة فعالة. هذا يمثل عقبة أمام نمو طولك. أخذ 6 وجبات صغيرة بدلا من 3 .

7. زيادة الطول بعد البلوغ : شرب الماء بكثرة

ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم يقوم بمسح جميع السموم من الجسم ، مما يجعل الخلايا أكثر نشاطًا.

8. الحرص على أن تكون في وضع مستقيم

يمنع الترهل طولك عن طريق الضغط على الحبل الشوكي. الحفاظ على وضعية مستقيمة برأسك وعمودك الفقري ، يسهم كثيرًا في زيادة طولك.

9. الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الخاص بك

الحفاظ على وزنك يساهم في زيادة جيدة في النمو. فالبدانة هي عائق حقيقي لتحقيق الطول الذي تحلم به.

10. ابتعد عن “الأشياء السيئة”

التدخين والشرب يسببان الكثير من الضرر لجسمك بصرف النظر عن توقف النمو. من الضروري تجنب الانغماس في هذه العادات إذا كنت تريد أن تعيش حياة صحية ، مع ارتفاع أطول وجسم أنظف.

السابق
كيفية التسجيل في منصة مدرسة
التالي
نقش حناء خليجي خفيف