أطعمة التي تساعد في نمو الشعر

سيروم طبيعي للشعر

سيروم طبيعي للشعر – كلنا نبحث عن شعر ذو مظهر صحي ولامع، أيًا كان نوع شعرنا أو طبيعته، من الكيرلي إلى المموج والمفرود، يجب أن يحظى الشعر برطوبة تجعله أقل تعرضًا للجفاف والتقصف، ولهذا السبب نلجأ لتجربة الكثير من الوصفات الطبيعية والمستحضرات التجميلية والشامبو للحصول على النتيجة المرغوبة، ويعتبر السيروم من أشهر المنتجات التي تقلل من مشكلة الجفاف خصوصًا مع طرح الشركات والعلامات التجارية لأنواع مختلفة منه، ولذلك اليوم سنعرفك على أفضل سيروم صنع منزلي لشعر ناعم وحريري  اعتمادًا على تجربة عدد كبير من المستخدمات. هذه هي الأنواع.

زيت الأفوكادو غني بالفيتامينات أ ، ب 1 ، ب 2 ، ب 5 (حمض البانتوثنيك) ، فيتامين د ، هـ ، المعادن ، البروتين ، الليسيثين والأحماض الدهنية. إنه مرطب الشعر المثالي ويمثل بديلاً رائعًا للسيليكون،زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية ، وهو مهدئ ومشحم. إنها تنعم البشرة وتنعيم الشعر الخشن ، تاركة وراءها ملمس ناعم. أخيرًا ، يشجع زيت بذور الكتان في الواقع نمو الشعر ومعبأ بأحماض أوميغا 3 الدهنية.

هذه الزيوت جميعها تخترق فروة الرأس وتنظفها ، وتساعد في االتخلص من  قشرة الرأس وغيرها من المشكلات القشرية. 

مكونات السيروم

  1. ملعقة طعام من زيت الأفوكادو
  2. ملعقة طعام زيت الخروع
  3. حوالي ملعقة ،نصف من زيت بذور الكتان

هذه الزيوت  كلها رائعة لشعرك ، قم بجعل قاعدة مثالية لك كمصل الشعر محلية الصنع. إضافة بعض الزيوت الأساسية إلى المزيج سيجعل هذا المصل مثاليًا لأي نوع من أنواع الشعر! بالاضافة الى ذلك ، سوف  يترك رائحة رائعة. 

قد يهمك : العناية بالشعر

  • استخدم النعناع للشعر الجاف.
  • زيت الخزامى أو الورد لشعر ناعم .
  • إضافة الليمون أو البابونج لتفتيح الشعر.

الوصفة

  1. إضافة الأفوكادو وزيت الخروع في زجاجة،بعد ذلك ، املأ بقية الزجاجة بزيت بذور الكتان.
  2. قم بتخزين المصل في الثلاجة ،
  3. ثم ضع كمية صغيرة  لترطيب الشعر قبل التجفيف. يمكنك أيضًا إضافة كمية صغيرة إلى الشعر الجاف للحصول على القليل من اللمعان والرطوبة بعد غسل الشعر.

سيروم طبيعي للشعر : خلاصة 

استخدام هذا المصل، يوفر الكثير من الزيوت الصحية لجعل الشعر ناعمًا ولامعًا. كما أنه يوفر المال ، وسوف يعزز شعرك مع مرور الوقت.

السابق
منصة مدرستي برقم الهوية
التالي
كلمات جميلة بالانجليزية