التنظيف العميق للبشرة

طريقة التنظيف العميق للبشرة : طرق التنظيف العميق للبشرة

 طريقة التنظيف العميق للبشرة – قد ترغب في القيام بتنظيف عميق للبشرة. يمكن أن يكون هذا لعدة أسباب : من أجل التخلص من العيوب والرؤوس السوداء، من أجل الحصول على بشرة نضرة ونظيفة. هناك مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها لتنظيف وجهك بعمق.

#1 طريقة التنظيف العميق للبشرة – الطريقة الأولى : حمام البخار

1. قبل غسل وجهك ، من الجيد غسل يديك أولاً. بلل يديك ورغِهما في الصابون. بعد ذلك ، افركه لمدة 20 ثانية ،وقم بغسله بالماء وقم بتجفيفه مع منشفة نظيفة أو منشفة ورقية يمكن التخلص منها.

قد يهمك : كيفية الحفاظ على البشرة من الشيخوخة

إذا كنت تضع المكياج ، فتأكد من التخلص من الماكياج قبل البدء في عملية التبخير. المكياج يمكن أن يسد المسام ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. من الجيد تطهير وجهك بعمق قبل وضع المكياج.

2. تسخين وعاء من الماء. صب الماء في وعاء وتسخينه. فقط تسخين الماء حتى يبدأ في إنتاج البخار. يجب عدم تسخين الماء حتى يغلي ، لأن هذا يمكن أن يحرق وجهك.

3. بمجرد تبخير الماء وإضافة الزيت ، لف رأسك بمنشفة. اسمح للبخار بلمس وجهك.إذا كان البخار حارًا للغاية وكنت تشعر أن وجهك يحترق ، فانتظر بضع دقائق واترك الماء يبرد قبل البدء في عملية التبخير.

4. يمكنك أيضًا تجربة تبخير وجهك باستخدام آلة بخار صغيرة. هذه طريقة أكثر أمانًا والتي قد تكون قادرة أيضًا على توفير البخار لفترة أطول من الوقت.

5. قم سل  وترطيب وجهك. بمجرد مرور 10 دقائق ، يمكنك غسل وجهك.اغسل وجهك بالماء البارد. للتخلص من الأوساخ التي ظهرت أثناء عملية التطهير.استخدم مرطب الوجه لترطيب وجهك بعد التنظيف.

قد يهمك : أفضل 13 مكون طبيعي للعناية بالبشرة طبيعيا

#2 طريقة التنظيف العميق للبشرة – الطريقة الثانية : التطهير بالزيت

1. اصنعي مزيجًا من الخروع وزيت الزيتون الممتاز. يمكن أن يؤدي زيت الخروع وزيت الزيتون إلى تطهير المسام وترطيب بشرتك  قبل حدوثها.

يجب خلط الخروع وزيت الزيتون بنسبة 1: 4. هذا يعني أنه لكل جزء واحد زيت الخروع هناك 4 أجزاء زيت الزيتون. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم 1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع ، فاستخدم 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. إذا كنت تستخدم ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع ، فاستخدم 8 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ، وهكذا.امزج الزيوت جيدًا في وعاء.

2. تدليك الزيوت بلطف على وجهك. استخدم حركات دائرية لطيفة. إنها لفكرة جيدة أن تغسل يديك أولاً. تأكد من أن وجهك بالكامل مشبع بالزيت.

3. ضع منشفة ساخنة على وجهك ثلاث مرات. لكي يعمل العلاج، يجب نقع منشفة في الماء الساخن ، يجب أن يكون الماء ساخنًا وليس يغلي. أنت لا تريد أن تحرق نفسك.

إذا كان الماء حارًا جدًا،جرِّب وضع يدك على قطعة القماش لاختبار درجة الحرارة قبل وضعها على وجهك.ضع قطعة القماش على وجهك واتركه في مكانه حتى يبرد،كرر هذه العملية مرتين أخريين.

4. امسح الزيت، باستخدام منشفة نظيفة أو منشفة ورقية يمكن التخلص منها ، امسح برفق كل الزيت والماء المتبقي من وجهك.

#3 طريقة التنظيف العميق للبشرة – الطريقة الثالثة : تقشير الوجه

1. تُباع مقشرات الوجه المُقشرة في معظم محلات السوبر ماركت ومخازن الأدوية والمتاجر التي تبيع منتجات التجميل. لديهم عادة حبيبات صغيرة مصممة لإخراج خلايا الجلد الميتة والحطام.

 2. مقشر طبيعي امزج السكر والعسل ومن ثم قم بالفرك. يمكن أن يساعد السكر البني البسيط وفرك العسل الخام في تقشير البشرة وهو سهل الصنع. إذا كنت لا تملك المال لشراء مقشر فقد يكون هذا خيارًا أفضل.

3. باستخدام المقشر الذي اخترته ،قومي بالفرك استخدام حركات دائرية. لمدة دقيقتين. كن لطيفا. يجب أن تقشر حبات أو حبيبات السكر بشرتك دون ضغوط أكثر من اللازم.

4. اغسل وجهك واستخدم المرطبات. بمجرد غسلك لمدة دقيقتين ، استخدم الماء لإزالة العسل والسكر من جلدك. اغسل حتى تصبح بشرتك نظيفة ثم جففيها بمنشفة نظيفة. انتظر بضع دقائق ثم ضع مرطبًا خفيفًا للوجه ، لا تستخدم الكثير من الزيوت ، في وجهك بمجرد أن يجف تمامًا.

قد يهمك : 21 أفضل نصيحة للعناية بالبشرة

#4 طريقة التنظيف العميق للبشرة – الطريقة الرابعة : استخدام أقنعة تطهير المسام

1. استخدام الحليب والجيلاتين. هذا خيار جيد بشكل خاص إذا كنت تبحث عن إزالة الرؤوس السوداء. توجه إلى سوبر ماركت قريب واشترِ الحليب والجيلاتين.

مزج أجزاء متساوية من  الحليب والجيلاتين. قلبي حتى يذوب الجيلاتين في الحليب في الميكروويف. اتركه يجلس لبضع دقائق حتى يبرد.

انتظر حتى يصبح الخليط في درجة حرارة الغرفة. ضعيه على أنفك واتركه لمدة 10 دقائق. يجب أن يتحول إلى قناع صلب ، يمكنك تقشيره بعد مرور 5 دقائق. يعمل على تقليل الرؤوس السوداء.

2. جربي البيض وعصير الليمون.فهو علاج لإزالة الرؤوس السوداء.استخدم بياض بيضة واحدة وملعقة واحدة من عصير الليمون. خفق الخليط معًا جيدًا وطبقيه على البشرة ، واستهدف المناطق التي تريد تنظيفها.

ضع منشفة ورقية أو مناديل ورقية فوق الخليط وأضف طبقة أخرى من بيضة وعصير الليمون. اترك القناع حتى يجف بدرجة كافية ليتم تقشيره.

تجنب استخدام هذه الطريقة إذا كان لديك بشرة جافة أو حساسة بشكل خاص ، لأن هذا قد يسبب تهيجًا.

3. شراء أقنعة الطين هي من بين أكثر الأقنعة الشعبية المستخدمة لتنظيف البشرة بعمق. الطين له خصائص تنقي البشرة وتساعد على إزالة الرؤوس السوداء.

4. أضف البقدونس الطازج أو المجفف. يعتبر البقدونس ، الذي يمكن شراؤه من السوبر ماركت ، إضافة رائعة لأي منظف للوجه.البقدونس يساعد في تقليل البقع الداكنة على الجلد ويساعد أيضًا في إزالة المسام المسدودة.

المرجع

السابق
تجربتي مع شامبو فاتيكا
التالي
عبايات خليجيه راقيه