العناية بالشعر

علاج منزلي للشعر بالكيراتين

علاج منزلي للشعر بالكيراتين – كم منكم يمر بوقت عصيب و يواجه مشاكل حرجة في الشعر في مرحلة مبكرة جدًا؟ من تساقط الشعر إلى الشعر التالف ، والعيش في بيئة ملوثة ، تواجه كل امرأة مثل هذه المشاكل في حياتها اليومية.

إلى جانب حياة خالية من التوتر ونوم جيد ، يحتاج جسمك أيضًا إلى بعض العناصر الغذائية والفيتامينات للحفاظ على صحة فروة رأسك وقوتها للحصول على شعر كثيف ولامع.

الكيراتين هو واحد من تلك البروتينات الأساسية التي تختلط مع شعرك وتصلح الضرر والملمس المجعد إذا كان.

ما هو الكيراتين؟

قبل المضي قدمًا ، دعنا نعرف الكيراتين وكيف يفيد نمو الشعر.

الكيراتين هو نوع من البروتينات الليفية غير القابلة للذوبان والتي توجد بشكل طبيعي في خيوط الشعر والأظافر والمخالب والصوف وأشياء أخرى كثيرة. يبني الطبقة الخارجية من الجلد والشعر. إذا تحدثنا عن الكيراتين للشعر ، فإن هذا البروتين يعطي بنية للشعر ويجعلها أكثر قابلية للإدارة.

هناك أسطورة أن علاج الكيراتين يصوب الشعر. أريد أن أخبركم أن علاج الكيراتين لا يصحح شعرك أبدًا ولكن يمكن أن يجعله ناعمًا ويمكن التحكم فيه. بسبب الكيراتين ، تبدو الشعيرات مستقيمة بعض الشيء ويمكن التحكم فيها. يرجع الشكل المستقيم للشعر إلى الحرارة المطبقة على الشعر لقفل الكيراتين بداخله.

الكيراتين غير موجود في أي مادة غذائية. يحول جسمنا البروتين والفيتامينات التي نستهلكها إلى الكيراتين. يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين ، والأطعمة الغنية بالحمض الأميني ، والأطعمة الغنية بالبيوتين ، والأطعمة الغنية بفيتامين (أ) لمساعدة الجسم على بناء الكيراتين.

لماذا لا يجب عليك علاج الكيراتين في الصالون؟

هناك العديد من علاجات الكيراتين المتوفرة في جميع أنحاء العالم اليوم والتي تدعي أنها تبقي شعرك ناعمًا ولامعًا لفترة طويلة ، ولكن مع مرور الوقت وتأثير علاج الصالون هذا ، سترى فرقًا كبيرًا في كيف أصبح شعرك أكثر تضررا من ذي قبل. يتم تحميل كيراتين الصالون مع بدائل الكيميائية والاصطناعية التي تصبح ضارة على المدى الطويل.

لحل مشاكلك المثيرة للقلق بسرعة ، لدينا بعض حلول لعلاج الكيراتين المذهلة منزلية الصنع لإصلاح شعرك التالف وجعله ناعمًا . أفضل جزء هو أنها ليست مكلفة وليس فيها الكثير من المتاعب. روتين جيد وفقط بضع خطوات حذرة. 

دعنا نتحقق من علاجات الشعر بالكيراتين هذه لإصلاح مشاكل فروة رأسك بسرعة.

علاج الكيراتين في المنزل

هذه هي أفضل علاجات تمليس الشعر بالكيراتين محلية الصنع والتي يمكنك استخدامها  للشعر الجاف أو المموج أو المجعد. يمكن أن تساعد هذه العلاجات بالبروتين منزلية الصنع لنمو شعرك وفي الحفاظ على شعرك ويمكن التحكم فيه.

ملاحظة: تأخذ علاجات الشعر بالكيراتين منزلية الصنع العديد من الجلسات. يجب عليك استخدام علاجات الكيراتين كل أسبوع للحصول على نتائج أفضل. هذه العملية برمتها تستغرق وقتك وصبرك.

1.  علاج منزلي للشعر بالكيراتين : صفار البيض زيت اللوز والعسل

يعتبر قناع صفار البيض المصنوع منزلياً مع العسل علاجًا ممتازًا للكيراتين للشعر التالف. يمكنك دائمًا تخصيص زيت ساخن أو زيت لوز طبيعي لجعله سهل التطبيق وأكثر فعالية. طريقة العلاج هذه طبيعية تمامًا وليس لها أي آثار جانبية على الإطلاق.

الملك الرئيسي لهذه الأقنعة الشعر هو صفار البيض. صفار البيض غنية بالبروتينات والأحماض الدهنية التي تستقر على بصيلات شعرك وتصلح تلف فروة رأسك.كما أن العسل يحبس الرطوبة في خيوطك ، ويعملان معًا على فروة رأسك و يساعدان على نمو شعرك ليصبح أكثر كثافة وجمالًا.

مع مزيج مناسب من قناع الشعر هذا ، ستكون قادرًا على إضافة وزيادة الكيراتين في فروة رأسك والحصول على شعر أكثر سلاسة لامع بشكل طبيعي.

مكونات :

  • 1 صفار البيض
  • 1 ملعقة طعام عسل
  • 1 ملعقة طعام زيت لوز

تخلط المكونات المذكورة أعلاه في وعاء وتخلط جيدا لمدة 2-3 دقائق. ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. اغسل بالماء البارد ثم قم بتنظيف شعرك بشامبو خفيف. احرص على تكرار هذا الأمر مرة واحدة فقط أو مرتين في الأسبوع.

2. علاج منزلي للشعر بالكيراتين : الموز – الأفوكادو

عندما يتم تقليل أو تلف الكيراتين الطبيعي في فروة رأسك ، تحتاج إلى إضافة هذا البروتين الزائد في بصيلاتك لتجعل شعرك ينمو مرة أخرى بقوة وسلاسة.

الموز غني بحمض أميني يساعد على استعادة تلف البروتين في فروة رأسك. الأفوكادو غني بالفيتامينات الأساسية مثل فيتامين C و E. يعمل قناع الشعر المذهل هذا على نحو سلس على الجذور ويمنحها الشعور بالبهجة في الظروف المناخية القاسية.

لا يعمل هذا القناع المضاد للأكسدة على إصلاح شعرك الجاف الممل فحسب ، بل يحافظ على شعرك تمامًا مثل علاج كيراتين الصالون. هذا العلاج بالبروتين منزلي الصنع هو أيضا جيد لنمو الشعر.

مكونات :

  • 1  الموز
  • 1 الأفوكادو
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الورد

يُمزج الموز جيدًا قبل إضافة المكونات الأخرى فيه وتأكد من عدم وجود كتل عليه. أضف باقي المكونات وصنع عجينة ناعمة منه. ضع الخليط بمساعدة الفرشاة واتركه لمدة 30-45 دقيقة. ثم اغسله بشامبو خفيف. كرر قناع الشعر هذا مرة واحدة في الأسبوع وسترى النتائج المرئية في أي وقت من الأوقات.

3.  المايونيز  والأفوكادو للشعر

هناك العديد من النساء على استعداد لإنفاق دولارات في بعض الصالونات لإنجاز علاج الكيراتين دون إدراك مدى ضررها في المستقبل. حسنًا ، تخلص من كل تلك المنتجات الكيميائية الفخمة واحصل على زجاجة من المايونيز والأفوكادو لرؤية بعض النتائج السحرية على شعرك.

تمتاز L-cysteine ​​والبيض في المايونيز بالطاقة البروتينات التي توفر التغذية لشعرك وتتركها ناعمة ولامعة. الأفوكادو مصدر كبير للحمض الدهني الذي يساعد فروة رأسك على إنتاج المزيد من الكيراتين تنمي شعرا لامع وناعم وسميك.

مكونات :

  • 1 ملعقة طعام مايونيز
  • 1 الأفوكادو

تُخفق بعض المايونيز مع الأفوكادو المهروسة إلى أن تنعش قليلاً وخفيفة. ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة. شطف بالماء البارد وشامبو خفيف تماما. ضع قطرة صغيرة من مصل الشعر على شعرك وتجف.

استخدم هذه التقنية الطبيعية المذهلة وسترى شعرك لامعًا وناعمًا بشكل طبيعي في أي وقت من الأوقات. هذا قناع الشعر بالكيراتين هو أفضل قناع للشعر. استخدم قناع البروتين هذا مرة واحدة في الأسبوع.

4. علاج منزلي للشعر بالكيراتين : كريم الزبادي بالبيض للشعر

إصلاح آخر سريع للكيراتين هو كريم الزبادي وقناع شعر البيض. في معظم الوقت على الرغم من أنك توفر ما يكفي من البروتين لفروة رأسك ، إلا أنه يفتقر إلى التنظيف المناسب بسبب عدم توزيع البروتين بالتساوي.

الزبادي هو مصدر ممتاز يقوم بتنظيف فروة رأسك وبيضة مليئة بالبروتين يعمل مع الزبادي لعلاج كيراتين طبيعي ممتاز.

مكونات:

  • 1 بيضة
  • 1 ملعقة طعام كريمة
  • 2 ملعقة طعام زبادي

تخلط المكونات المذكورة أعلاه وجعل عجينة منه. ضعي هذا المزيج على شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة. شطفه بالماء البارد والانتهاء بشامبو. استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لرؤية نتائج رائعة.

ملاحظة: لا تستخدم قناع الشعر هذا إذا كان لديك فروة رأس دهنية.

5. الأفوكادو وحليب جوز الهند للشعر

الأفوكادو عنصر ممتاز في علاج الشعر الجاف والتالف. غني بالأحماض الأمينية الدهنية وفيتامين A ، B6 ، D ، و E ، الأفوكادو وجوز الهند هما مكونان ممتازان لبناء صحة فروة رأسك وإعادة نموها بقوة وقوام لامع. يوفر ترطيب شعرك ويساعد على بناء علاج الكيراتين المطلوب في فروة رأسك.

يخترق حليب جوز الهند عميقاً  فروة رأسك ويغذيها ، في حين أن الأفوكادو مصدر كبير للحمض الدهني الذي يساعد في غرس فروة رأسك بالبروتينات المطلوبة لإعادة نمو شعر كثيف وطويل.

كرر قناع الشعر الصحي هذا مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لمدة شهرين ، فسترى بالتأكيد بعض النتائج الرائعة في شعرك في أي وقت من الأوقات.

مكونات :

  • 1 متوسطة الحجم الأفوكادو
  • 2 ملعقة كبيرة حليب جوز الهند (مستخلص بشكل طبيعي)
  • قبعة استحمام

اصنع مزيجًا من الأفوكادو المهروس وحليب جوز الهند في وعاء حتى لا ترى أي كتل فيه. ضعي المزيج على شعرك وقم بتغطيته بغطاء الاستحمام لمدة 30 دقيقة على الأقل. ركز أكثر على الأجزاء التالفة من شعرك أكثر من باقي المناطق. شطف بالماء البارد والضغط على المياه الزائدة بعيدا. قم بتجفيف شعرك بمساعدة الفرشاة.

هذا واحد من أسهل  علاجات الكيراتين لأن حليب جوز الهند والأفوكادو كلاهما مصدر رائع للبروتين في فروة الرأس.

6. حليب جوز الهند والكركديه

قرأنا في السابق ما يفعله حليب جوز الهند لشعرنا. حليب جوز الهند غني بالبروتين الذي يحافظ على صحة الشعر. الكركديه غني بالأحماض الأمينية التي تغذي الشعر وتقوي جذوره. كما أنه يحفز نمو الشعر من بصيلات هادئة وبقع الصلع مما يساعد في رشاقة الشعر وإضافة حجم.

مكونات:

  • حليب جوز الهند
  • الكركديه مسحوق
  • عسل
  • زبادي
  • هلام الصبار.

تخلط جميع المكونات واجعله عجينة. ضعي العجينة على شعرك لمدة 30-40 دقيقة ثم اغسله بشامبو خفيف. قناع الشعر بالكيراتين يساعد في التخلص من الجفاف ، وإصلاح الشعر الهش ، ويمنع الكسر والانقسام.

7. كعكة الخردل للشعر 

يُطلق على البقايا التي تم الحصول عليها عن طريق معالجة بذور الخردل لاستخراج الزيت اسم كعكة الخردل (باللغة الهندية: sarso ki khal أو sarso ki Khali). ستندهش من معرفة أن هذه الكعكة من زيت الخردل تحتوي على حوالي 35٪ إلى 38٪ من البروتين. لذلك ، في الهند ، يستخدم الكثير من الناس كعك الخردل حزم الشعر ومنظفات الشعر. كما تستخدم هذه الكعكة كاسمدة للنباتات.

يمكنك شراء هذه الكعكة عبر الإنترنت

مكونات:

  • زيت كعكة الخردل 
  • ماء
  • مسحوق الحلبة أو مسحوق ميثي (اختياري)

إضافة جميع المكونات في وعاء والاحتفاظ بها لليلة. في اليوم التالي ، امزجه جيدًا. أضف المزيد من الماء إذا لزم الأمر وقم بتطبيقه على فروة رأسك وشعرك من الجذر إلى الأعلى. احتفظ بها لمدة 15-20 دقيقة واغسل شعرك بشامبو خفيف. يمكنك أيضًا تخطي جزء الشامبو لأن كعكة زيت الخردل هي أيضًا منظف للشعر.

الذين يعيشون في بيئة ملوثة ونمط الحياة المجهدة ، ومشاكل الشعر تزداد يوما بعد يوم. قد تكون هذه بعضًا من أبسط المشكلات التي تتعامل معها ، وبدلاً من محاولة تجريب أقنعة الشعر والشامبو باهظة الثمن هذه ، حاول استخدام هذه العلاجات الطبيعية. فهي غير مكلفة  وفعالة في تخزين نمو شعرك وتألقه.

إجابات الخبراء على الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني القيام بالكيراتين في المنزل؟

فيما يلي خطوات القيام بمعالجة الكيراتين في المنزل (محلية الصنع)

الخطوة 1 – اغسل شعرك بشامبو جيد أفضل استخدام شامبو طبيعي خالي من البارابين.

الخطوة 2 – تجفيف شعرك باستخدام مجفف الشعر. لا تجف تماما شعرك.

الخطوة 3 – تمشيط الشعر وفصل كل شعرك.

الخطوة 4 – تطبيق أي من قناع علاج الكيراتين المنزلية أدناه. خذ جزءًا صغيرًا من شعرك وقم بتطبيقه في اتجاه تنازلي.

الخطوة 5 – اغسل شعرك بعد 30 إلى 40 دقيقة بشامبو خفيف

قد يهمك : العناية بالشعر

ما هو أفضل علاج بالبروتين منزلي الصنع للشعر؟

علاج الكيراتين محلي الصنع هو نفسه علاج البروتين محلية الصنع. لا يوجد طعام خارق يحتوي على الكيراتين. يحطم جسمنا البروتين والفيتامينات التي نستهلكها ونحولها إلى الكيراتين. لذلك ، فإن العلاج بالكيراتين منزلية  الصنع المذكورة في هذه المقالة ، هي أفضل علاج بالبروتين للشعر.

كيف يمكنني تحسين الكيراتين في شعري؟

لطعام الجيد مع البروتين والفيتامينات الجيدة يجعل الكيراتين في الجسم. لا يوجد طعام خارق متاح في السوق يحتوي على الكيراتين. يحطم جسمنا البروتين والفيتامينات التي نستهلكها ونحولها إلى الكيراتين.

كيف أتخلص من الشعر المجعد؟

علاج الكيراتين محلي الصنع هو الحل الأمثل للتخلص من الشعر المجعد. أفضل علاج للكيراتين محلي الصنع المذكورة هنا هو الأفضل للتخلص من الجفاف والتجعد هنا.

علاج منزلي للشعر بالكيراتين

السابق
تجربتي مع شامبو هيد اند شولدرز بالليمون
التالي
كلام عن الحب المستحيل