قصص أطفال قبل النوم

قصة الوعد المخلوف

قصة الوعد المخلوف – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة الوعد المخلوف

في يوم من الأيام وقديما في اليابان،عاش في قرية صغيرة رجل يدعى هيساشي كان لطيفا ويافعا لكن حياته كانت صعبة فقد كان فقيرا جدا.

كان يطر الى أن يعمل كثيرا لجني رزقه بينما الشمس ساطعة،لكن عندما يأتي الشتاء لايجد كثيرا من العمل ويعاني أحيانا البرد الشديد.

خرج في يوم يسير في الجو البارد،فشاهد طائرا كركي يستلقي على الجليد،قرر أن يكون طعاما له لكنه عندما اقترب منه رأى كم هو رائع،تم لاحظ انه مصاب فقام بعلاجه،وسرعان ما أصبح حال الطائر يتحسن نظر الطائر بحب الى الشاب ومن تم رفرف بعيدا.

وفي تلك الليلة وبينما كان الشاب يحاول النوم في فراشه سمع طرقات باب،وعندما فتح الباب صدم عندما رأى فتاة جميلة تقف أمام الباب ومعها حقيبة كبيرة،أغمي على الفتاة من شدة البرد فقام الشاب بالاعتناء بها طوال الليل.

في الصباح التالي استيقظ فوجدها مستيقظة،قامت بالتعريف عن نفسها له وشكرته على ما قام به لأجلها لكن الشاب شعر بالاحراج لأنه لم يملك طعاما يقدمه لها،لكنها أخبرته أنها تحمل في حقيبتها الكثير من الأرز.

أخذت الفتاة الأرز وبدأت تقوم بطهيه،لأن الشاب لم يأكل منذ أيام فقد أنهى كل صحنه مرت الأيام وعاش كليهما سعيدين.

وبعد أن تعرفا على بعضهما البعض أكثر وقع هيساشي في حبها،وطلب منها الزواج فوافقت الفتاة على عرضه وعاشا معا.

وسرعان ما انتهى الشتاء وانتهى كل الأرز بحوزتهما،بدأ الشاب في العمل من جديد لكنه كان يكسب القليل من المال فقط، فشعر بالحزن لكن الفتاة أخبرته أنها سوف تعطيه تيابا جميلة ليبيعها في السوق ،وأخبرته أنها من ستقوم بصناعتها، وأن الأمر سيستغرق خمسة أيام للانتهاء من العمل وأنها سوف تنعزل بنفسها وحضرته من أن لا يدخل عليها فوعدها بذلك.

ومن ثم قدمت الفتاة خمسة أيام في الداخل لكن الشاب لم يكن يعرف ماذا يفعل سوى أن ينتظر زوجته وفي اليوم الأخير،خرجت سورو من الغرفة وهي تحمل أجمل قطعة من الملابس على الاطلاق،أعجب الزوج بعمل زوجته فأخبرها كيف فعلت هذا فأخبرته أنه سر،وأعطته الملابس ليبيعها في السوق.

خرج الشاب وباع الملابس وعندما عاد الى المنزل كان مزاجه جيدا،التقى بزوجته وأخبرها كيف باع الملابس بسعر مناسب.

تكرر هذا الأمر سورو تقضي خمسة أياما في غرفتها ومن تم تخرج من الغرفة بالملابس الجميلة،لكنها تبدوا متعبة أكثر من ذي قبل.

وفي يوم أتى صديق هيساشي من المدينة لزيارته،فأخبر الشاب الرجل أن زوجته هي أطيب امرأة في هذا العالم ومنن تم أخبره بطريقة زوجته في العمل فشعر الصديق بالحيرة،فقام بتحريضه ليعرف السر وراء ذلك.

شعر بالقلق الشديد مما سمعه،فشعر بالفضول لمعرفة السر،وعندما دخلت الزوجة للغرفة قام الزوج باللحاق بسورو،فصدم مما رآه فقد رأى زوجته بصورة مختلفة كانت طائر الكركي الذي ساعده،الطائر المسكين ينتزع ريشه من أجل صنع الملابس.

قد يهمك : قصص الاطفال مكتوبة

عاتبت الوزجة الشاب لأنه نقذ بوعده لها ومن تم رفرفت بعيدا،اعتذرت عن اخفائها الحقيقة لكنها أرادت أن تشكره على ما فعله معها وأنها تحبه،وقالت انها كانت تحتاج الى يتق بها لكنه لم يفعل لذلك غادرت ولم تعد وشعر الشاب بالندم والحزن طوال حياته.

السابق
تجربتي مع تونر سويس ايمج
التالي
زخرفة ببجي