قصص أطفال قبل النوم

قصص اطفال جديدة : قصة الفئران الذهبية

قصص اطفال جديدة : قصة الفئران الذهبية – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى القصص الجميلة قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص الاطفال بالصور، قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات, قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال جديدة : قصة الفئران الذهبية

في قديم الزمان في قرية هندية كان هناك عائلة من طبقة ميسورة، و تتكون من الزوج والزوجة، ولكن الزوج مرض ومات وترك زوجته حاملا في الشهر السابع.

بعد موت الزوج استولى كل أقاربه على الثورة التي تركها، وأصبحت الزوجة فقيرة و مولود جديد في يديها.

بعد وضعها للمولود كانت دائما تصلي كي يصبح ابنها غنيا، وعندما صار شابا قالت لإبنها عن تاجر يساعد المحتاجين ان يساعده في الحصول على عمل.

ذهب الشاب عند التاجر الذي أشارت له والدته وعندما كان امام منزله شاهده وهو يوبخ رجل اخر ويقول له: لو كانت هناك منك فائدة لما بذرت كل المال الذي أعطيه لك في كل مرة لو كنت تريد ان تصبح غنيا استثمر حتى في فأر ميت.

قد يهمك : قصص اطفال قبل النوم

سمع الشاب كلام الرجل وأخد الفأر الميت وذهب الى السوق وقام باعطائه لقطة تاجر، وفي المقابل التاجر أعطاه حفنة من الحمص، وذهب الى المنزل فأعد منها وجبة خفيفة، من ثم ذهب الى المكان الذي يعمل فيه الحطابون تحت شجرة الاستراحة هناك باع لهم الحمص وفي المقابل يعطونه الخشب.

ذهب الشاب بالخشب الى السوق وباعه واشترى به حمص مرة أخرى إلى نفس المكان وباع فيه الحمص، وأخد في المقابل الخشب مرة أرى.

ومع مرور الوقت أصبح الشاب يبيع الخشب في السوق في متجر خاص به، ومنها صار لديه متجر لبيع الفواكه بعد بيعه لكل الخشب الذي كان عنده في المتجر.

وبعد ذلك كبر المشروع الذي قام به الفتى وأصبح لديه متاجر أخرى ، وصار على الطريق الذي أرادته له أمه أصبح من أغنياء القرية.

وفي يوم من الأيام ذهب عند التاجر الذي أرسلته إليه أمه ومعه فأر مصنوع من الذهب، وحكى له قصته وأهدى له الفأر المصنوع من الذهب، أعجب التاجر بمثابرة الشاب في تحقيق هدفه وقام بتزويجه من إبنته الوحيدة.

السابق
منصة مدرستي شكرا
التالي
كيف اعرف اني لست حامل