قصص اطفال طويلة

قصص اطفال عالمية للقراءة : قصة الاميرة وردة و الطائر ذهبي

قصص اطفال عالمية للقراءة : قصة الاميرة وردة و الطائر ذهبي – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال عالمية للقراءة : قصة الاميرة وردة و الطائر ذهبي

يُحكى أنه في مملكة بعيدة من ممالك الخيال عاشت أميرة جميلة تحكم شعبها بالحب والسعادة ، وكان لتلك الأميرة شعر أحمر اللون يتلألأ في ضوء الشمس كماسة فريدة ، وأطلق عليها الجميع اسم الأميرة روز .

وكان لها طائر ذهبي يساعدها في شئون المملكة ، فكانت كل يوم في الليل تخرج لشرفتها فيأتي الطائر الذهبي ويتلألأ مع شعرها الحوار ويغنون معًا أجمل الألحان ، فيسقط الجميع في المملكة نيامًا حتى الفجر ويحلمون بأجمل الأحلام الوردية .

وكانت الأميرة تفعل هذا كل يوم مع طائرها الذهبي حتى تسعد شعبها ، ولكن الساحرة الشريرة لم يعجبها هذا الأمر فحينما كانت الأميرة نائمة ، تسللت إلى غرفتها وألقت عليها لعنة : ابرا كادبرا سيم دولا سيم ، فحولت شعرها الأحمر إلى أسود قاتم بلون الفحم ، ولما استيقظت الأميرة ووجدت أن فقدت شعرها الأحمر حزنت كثيرًا .

ولكن لم يمنعها حزنها من الغناء لشعبها ، فخرجت إلى الشرفة وجاء إليها الطائر الذهبي وأخذ يتلألأ بجوار شعرها الفاحم ، وسقطت المملكة كلها في النوم حتى الفجر ، ولكن في تلك الليلة كانت أحلامهم كوابيس مزعجة ، حزنت الأميرة الجميلة وأخذت تفكر ما العمل ، وفي اليوم التالي سألت الطائر الذهبي : كيف أجعل أحلام شعبي جميلة مرة أخرى حتى بزوغ الفجر ؟

فقال لها الطائر الذهبي : الشعر الأسود في ماء الورد ، وانطلق يغني ، وهنا فطنت الأميرة إلى أن الطائر يقصد أن تحضر حوض من الماء وتضع به الورد الأحمر ثم تغسل فيه شعرها الأسود الفاحم ، وبالفعل قامت الأميرة على الفور وعملت بنصيحة الطائر الذهبي ، فعاد شعرها الأسود إلى اللون الأحمر كما كان ، وانكسرت لعنة الساحرة الشريرة .

فرحت الأميرة كثيرًا لأنها ستسعد شعبها مرة أخرى ، وفي المساء خرجت إلى الشرفة وأخذت تغني فجاءها الطائر الذهبي وغنى معها فتلألأ شعرها الأحمر بجوار الطائر ، وسقطت الملكة كلها في النوم وكانت أحلامهم سعيدة ، عندما علمت الساحرة الشريرة بما حدث اغتاظت كثيرًا وقررت أن تكرر فعلتها مرة ثانية .

فتسللت في الليل إلى غرفة الأميرة ، وقالت : ابرا كادبرا سيم دولا سيم ، فتحول شعر الأميرة الأحمر إلى أسود مرة أخرى ، وبعدها أخذت كل الورود الحمراء الموجودة بالمملكة ورمتها بعيدًا ، ولما استيقظت الأميرة في الصباح فزعت لرؤية شعرها على هذا الحال ، وخرجت على الفور لتجلب الورود الحمراء وتضعها في حوض الماء ، ولكنها لم تجد حتى وردة واحدة .

قد يهمك : قصص الأطفال

تتمة القصة

أزداد حزن الأميرة وسألت الطائر الذهبي مرة أخرى عن الحال : فقال لها الشعر الأسود في ماء الورد ، ولكن لم يعد هناك ورد لذا سألته ثانية ، فقال مرة أخرى نفس الرد : الشعر الأسود في ماء الورد ، ظلت الأميرة تبحث هي وكل من في المملكة عن الورد الأحمر ولكن دون فائدة .

وذات يوم وبينما كانت الأميرة جالسة في شرفتها مر من تحتها أمير وسيم ، في يد صندوق مربع به شعرة حمراء ، وبمجرد أن وضعها على الأرض بين النباتات تحولت لوردة حمراء جميلة ، فاندهشت الأميرة مما رأت ، وطلبت حضور الأمير ولما سألته عن تلك الشعرة .

وقال لها : إنها خصلة من خصلات شعرك أيتها الأميرة ، فحينما كنا صغارًا أخذت خصلة منك واحتفظت بها لأعبر عن ولائي وحبي لك ، وأنت أيضا أخذتي خصلة من شعري .

فذهبت إلى الأميرة إلى غرفتها وفتشت في أغراضها وبالفعل وجدت صندوق صغير به شعرة صفراء ، فتذكرت الأميرة صديقها الطفل الذي كان يلعب معها ، أنه هو نفسه الأمير الوسيم الذي جاء لينقذ مملكتها من الأحلام المزعجة ، وبعدها أخذت الأميرة الجميلة الوردة الحمراء ووضعتها في حوض الماء وغسلت شعرها فتحول إلى اللون الأحمر الجميل .

وعادت الأحلام السعيدة للمملكة ، وفي نفس اليوم تزوج الأميرة الوسيم من الأميرة الجميلة وأصبح الجميع في سعادة عارمة ، أما الساحرة الشريرة فحينما علمت بانكسار لعنتها ومجيء الأمير غضبت غضبًا شديدًا ، ومن شدة غضبها انفجرت إلى ألف قطعة تناثرت بعيدًا عن مملكة الأميرة روز السعيدة .

السابق
تجربتي في التخلص من الدوالي
التالي
مين جربت القسط الهندي وحملت