قصص أطفال قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة اليد الذهبية

قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة اليد الذهبية – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى القصص الجميلة قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور.

يقدم موقع إقرأ باقة من قصص الاطفال بالصور، قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات, قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة اليد الذهبية

في بلد من الشرق الأوسط  كان يعيش تاجر اسمه محمد, وكان له ولد اسمه مصطفى عندما توفيت والدته , ربى مصطفى ابنه ولم يرفض له طلبا ابدا.

رتب محمد كل شيء ليعيش مصطفى حياته بطريقة رغيدة وكان محمد يفكر فقط في راحته, بعد بضعة أيام مرض مرضا شديدا فنادى على ابنه وقد استشعر أن اجله قد اقترب, وقال له: يا ابني بارك الله فيك وجعل كل ما تلمسه ذهبا حتى التربة تصبح ذهبا عند لمسها, بارك الله فيك وجعلك رجلا غنيا عفيفا في هذه الدنيا.

شعر مصطفى بحزن شديد بعد أن فقد والده, ثم بدأ مصطفى بمواصلة أعمال والده وحصل على أرباح جيدة في العمل, وتدريجيا بدأ يوسع أعماله.

وبعد كسب المال فكر مصطفى في الدعوى التي دعى له والده, بعدها اعتقد أن حصوله على المال الكثير كان بسببها .

ضنا منه ان الحظ السعيد ليس جيدا له، قام بشراء التمور غالية الثمن قصد بيعها بثمن رخيص وبخس في مصر لأن هذا النوع من التمور في مصر غالي جدا.

تلقى الناس هذا الخبر باستغراب ودهشة، حتى وصل الى مسامع ملك مصر هناك، إذ سمع الملك أن تاجر ما اشترى التمور من مكان ما بثمن غالي ويريد بيعها في مصر بثمن بخس.

حيث أن التمور في مصر تباع بثمن رخيص، الملك أراد أن يعرف من هذا التاجر الذي يريد بيع التمور بثمن رخيص فأمر على الفور باحضاره. 

قال له الملك بعد لقائه: يبدو انك اجنبي، المرء يقوم بالأعمال التجارية من أجل جني الأرباح، لماذا تقوم بتضييع أموالك بهذا العمل الأحمق؟ هيا أجبني عن السبب الذي يدفعك للقيام بهذا العمل.

قال مصطفى : عزيزي الملك إن والدي قبل موته قام بمنحي بركاته، في اعمالي على الرغم من عدم قيامي بأي مجهود فاني أجني أرباح كثيرة ، وهذا ليس جيدا لي، واحاول التخلص منه عن طريق بيع هذه التمور، واطمع ان تسمح لي ببيعها .

قد يهمك : قصص اطفال قبل النوم

قال الماك : أخبرني عن البركة التي قدمها لك والدك؟

قال مصطفى باركني ان كل ما المسه يصير ذهبا حتى التراب اذا لمسته يصير كذلك. هذه هي بركة والدي لي.

قال ذلك واخد قبضة من التربة في إناء من الزهور بجانبه وصبها في الأرض، مجرد صبها بقي شيء بيده، ونظر اليه ثم قال له الملك بعد الدهشة والذهول اللذان اصاباه: ماهذا انه يشبه عملة ذهبية معصورة.

قام مصطفى بتنظيف تلك العملة واذا هي عملة ملك الملوك فقدها منذ بضعة شهور وهي من أعز ما يملك الملك باعتبارها وارث يرثه الملك منذ أجيال.

فرح الملك كثيرا بإيجاد العملة المفقودة وقال له: والدك كان رجلا عظيما ولا احد يستطيع ان يغير حظك الجيد ابدا،عليك ان تعيش حياة سعيدة كما أراد لك والدك.

ثم قام الملك بتزويج ابنته من مصطفى وبعد سنوات أصبح مصطفى هو ملك مصر 

ان بركات ورضى الوالدين من رضى الله بفضلها تحقيق أشياء عظيمة في حياة المرء.

السابق
عبارات للمريض بالفرنسية
التالي
عبارات عن الحب الحقيقي