قصص أطفال قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة : قصة الأواني الذهبية

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة : قصة الأواني الذهبية – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى القصص الجميلة قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص الاطفال بالصور، قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات, قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص ما قبل النوم للاطفال : قصة الأواني الذهبية

في قديم الزمان كان يعيش رجل في قرية صينية يدعى شانغ،كان يتيما وكان له فدان من الأرض ورثه عن والده ، وكان يوفر بعض المال من زراعة أرضه كانت هناك قطعة من الأرض مجاورة لأرضه.

كان يتمنى شانغ أن يشتري قطعة الارض تلك ليلحقها بأرضه التي ورثها عن والده.

لكن قطعة الأرض تعود الى تاجر في القرية معروف ببخله وكما أنه معروف بتوفير قروض للناس ولكن بالفائدة وتلك كانت طريقته الوحيدة بجمع المال.

بل كان هذا الرجل البخيل يأخد الأرض لكل من تخلف عن أخد الفائدة، وفي يوم من الأيام ذهب شانغ عنده أخبره أنه يريد شراء الأرض التي هي مجاورة لأرضه.

أحس الرجل البخيل بأن شانغ لا يريد ان يتخلى عن هذه الارض لذلك طلب منه مبلغا كبيرا، ولكن شنغ لم يكن يملك المال الكافي لشراء الارض.

قال له التاجر انه يمكن له ان يعطي له المال الذي يملكه ويمكن ان يكمله له لاحقا، ثم قام شانغ بكتابة وصل أمانة من المبلغ المتبقي وقال له لكي يكفل بها حقه، وسأله لما لايكتب له صك بيع يكفل حقه أيضا.

قال له التاجر أنه سيقوم بذلك بكل تأكيد بعد أن يدفع شانغ باقي المبلغ.

شعر شانغ بالسعادة لانه إشترى قطعة الارض التي طالما أرادها وهكذا تمر الايام، الى أن جاء يوم فكر فيه التاجر للذهاب لرؤية حال شنغ مع الأرض وكان يراقبه بدون كلل وهو يفلح في الأرض متصببا بالعرق.

بينما كان يراقب التاجر شانغ علق المحراث في شيء ما لي شانغ، و بدأ بالحفر بإذا به يجد إنائين من الذهب.

كان التاجر يراقب كل ذلك وشعر بالجشع كان هناك معتقد سائد بين الناس في الصين أن من يجد الذهب فهو رجل محظوظ وكان التاجر يعلم ذلك جيدا.

قال له التاجر إنما له ملكه وقال له شانغ وجدتهم في أرضي إذن هما لي، لم يتوقفا عن الجدال الى أن ذهبا عند القاضي.

قال التاجر للقاضي: سيدي هذا الرجل يريد خداعي إستأجرته ليحرث لي الأرض وهو يقول الان اشترى الارض مني لكي يحصل على الذهب أريد منك أن تنصفني لذلك أتيت إليك.

وقال شانغ للقاضي: سيدي إنه يكذب لقد إشتريت قطعة الأرض منه ، وقال له القاضي هل لديك دليل على إشترائك للأرض منه؟

بعد ذلك إنتاب القلق شانغ وقص عليه كل ما حدث بينه وبيه التاجر منذ أن باعه الأرض و غيره، وحينها أدرك القاضي ما يدور في رأس التاجر.

قد يهمك : قصص اطفال قبل النوم

لذلك حكم القاضي لصالح التاجر، وقال لشانغ عليك فقط بالصبر.

في اليوم التالي ذهب القاضي مع حراس من القصر في إتجاه منزل التاجر، وبعد وقت قليل إجتمع الناس السبب وراء وجود القاضي والحراس في قرب منزل التاجر.

قال التاجر للجنود أن يوقفو التاجر لأنه قذ سرق الإنائين من قصر الملك، في ذلك الوقت أصبح التاجر يتصبب عرقا بسبب ما قيل له الآن.

قال التاجر هذه الارض التي وجدت فيها الارض لي لقد بعتها لشانغ عليك بمعاقبته . قال له القاضي وما دليلك لقولك ذلك.

أحضر له صك الامانة الذي أعطاه إياه شانغ، وأخبره بكل الذي حدث.

أعاد القاضي الأواني للشانغ ،تمنى له حظا موفقا في حياته، كما حذر التاجر من خداع الناس مرة خرى.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة : قصة الأواني الذهبية

السابق
موضوع تعبير باللغة الانجليزية عن العولمة
التالي
تجربتي مع الصيام المتقطع في شهر