قصص الاطفال مكتوبة

قصص اطفال pdf

يقدم لكم موقع إقرا أفضل قصص اطفال pdf ، وقصص تاريخية للاطفال pdf، وأفضل كتب قصص للاطفال، وقصص اطفال بالصور والكتابة، وقصص مفيدة للاطفال 10 سنوات، ولا شك أن الأطفال يعشقون القصص المسلية، ويقبلون على سماعها ويطلبونها من آبائهم ومعلميهم في مراحل روضات الاطفال والمرحلة الابتدائية، ولكن هل فكرتِ مسبقاً بأنها قد تكون أداة فعالةً كونها وسيلة تعليمية ذكية لتوسيع أفق التفكير لديهم؟ إن كنتي تروين لطفلك حواديت لا تحمل أي قيمة بهدف إخلاده للنوم فقط، فمن الآن فصاعداً عليكي استغلال فترة قبل النوم هذه في رواية قصة قصيرة تساهم في تعزيز معرفته وتحمل مغزى هادفاً يستخلصه من هذه القصة…تابعوا معنا.

قصص اطفال pdf

عزيزي القارئ الصغير يقدم لك موقع إقرأ في هذه الفقرة قصص مفيدة وذات معاني من أجل تحميلها وقرائتها في اي وقت.

قصة-القنفذ-الصغيرتنزيل

قصص تاريخية للاطفال pdf

في هذه الفقرة من المقالة أعزائنا القراء الصغار إليكم خصيصا قصص تاريخية اسلامية للإستفادة منها ومعرفة بعض حقائق تاريخية مفيدة.

الحنين-إلى-الشهادةتنزيل

قد يهمك:

  • قصص اطفال جميله : قصة الاميرة والتنينة
  • قصص اطفال رائعة : قصة مولان
  • قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 : قصة الضفدع والثور
  • قصص اطفال مضحكة : قصة الدب و الصديقان
  • قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة : تعرض هذا الرجل المسكين لسرقة ما بقي معه من مال
  • قصص اطفال قصيرة بالصور جميلة
  • قصص اطفال مكتوبة تربوية هادفة
  • قصص اطفال قصيرة

أفضل كتب قصص للاطفال

«مغامرات أليس في بلاد العجائب» لويس كارول

ابدأ من بداية الطريق, واستمر حتى تصل إلى نهايته, وقتئذ فقط توقف.

من كلاسيكيات قصص الأطفال يحكي عالم الرياضيات كارول قصة خرافية بدأتها أليس الصغيرة بينما كانت تجلس بالحديقة بجوار أختها الكبرى والتي انشغلت عنها لتفكر أليس في صنع عقد من الياسمين حتى رأت فأرًا يتحدث فتتبعته لتسقط في جحر ضيق جدا، وما إن شربت من زجاجة صغيرة حتى تضاءل حجمها واستطاعت تتبع الفأر ليدخل بها إلى عالم من الحيوانات التي تتحدث وتأكل وقصور لأقزام وأمراء وملكة تعدم رجالًا من ورق لأنهم خسروا بلعبة الكروكيت.

«الأمير الصغير» أنطوان دو سانت أوكزبيري

إذا حدثتهم عن صديق عرفته حديثًا أغفلوا مزاياه الجوهرية ولم يسألوك عن رقّة صوته ولا عما يحب من الألعاب ولا عن رغبته في جمع الفراشات بل يسألونك في أي سنة هو، وكم عدد إخوته، وكم وزنه، وكم يربح أبوه؟

عن رمزية الأخلاق صنع أنطوان كتابه الأكثر ترجمة عن الفرنسية، عن طفل بقدرات خارقة يترك الكوكب ويرتحل عبر الكون بمغامرات طريفة بريئة ينقل من خلالها أهمية أن تكون متفائلًا تحمل حلمًا ومفاتيحَ للكون كالأمل وإدراك قيمة الحياة، في عالم الأمير البريء الرومانسي الهارب من الكبار المحبطين بسلوكياتهم غير المبررة وجهلهم بعالم الصغار الذي تغمرة الدعابات والرغبة في التحليق والخيال الحر.

«إلى عالم الكائنات البرية» موريس سينداك وماكس

ملك غابة الكائنات البرية يعيش اليوم وحيدا ويتمنى لو يعيش بمكان إلى جوار من يحبه.

لا ينام ماكس حزينًا في كل ليلة ترسله أمه فيها للفراش دون عشاء لأنه يهرب لخيالاته حيث هي الكائنات البرية ليصبح بنهاية القصة ملك الحيوانات وحاكمها بعد وصف عواطفه معهم وإتقانه التعبير عنها واستخدامها لصالحهم بطريقة تجعلك تتمنى نفس حياته، والتي يصورها لك الكاتب صورًا حقيقية يرفقها مع كل حيوان يقابله ماكس.

«تجاعيد الزمن» مادلين إنجل

الحياة بقواعدها والتزاماتها وحرياتها مثل سوناتة نسمعها جميعا واحدة لكن كلًا منا يكتب النوتة الموسيقية الخاصة به.

على غير العادة جاءت هذه الرواية مستوحاة من نظرية النسبية لأينشتين, فتحكي قصة ميج هاري فتاة ذكية ومحبة لأسرتها يختفي والدها الفيزيائي وهو يجري أبحاثه للسفر عبر الزمن, لتقوم هي وأخوها الأصغر وكالفين صديقها في المدرسة بالبحث عنه عبر الكون والزمان ويواجهون عالمًا غريبًا من التكنولوجيا في قالب كوميدي لأول نص أدبي للأطفال عن الخيال العلمي.

«تشارلي ومصنع الشيكولاتة» رولد دال

هؤلاء من لا يؤمنون بالسحر لن يصادفوه أبدًا.

بالتأكيد كانت رواية عن الشيكولاتة هي الأشهر والأقرب لقلوب الأطفال, وفي أحداث الرواية يكون تشارلي الصغير واحدًا من خمسة محظوظين يفوزون بتذاكر ذهبية تفتح لهم أبواب مصنع ويلي وينكا الغامض وصانع الشيكولاتة الأكثر استثنائية في العالم والقيام بجولة داخله, ليدخل الأطفال بكل حماس لكنهم يكتشفون إثارة تفوق شوقهم لبحيرات الشيكولاتة. تمتلئ الرواية بالكثير من الدهشة والسحر والحلوى تجعلك تحلم بحياة أبدية داخل مصنع تملؤه الشيكولاتة.

قصص اطفال بالصور والكتابة

قصص اطفال pdf – قصص اطفال بالصور والكتابة1
قصص اطفال pdf – قصص اطفال بالصور والكتابة2
قصص اطفال pdf – قصص اطفال بالصور والكتابة3
قصص اطفال pdf – قصص اطفال بالصور والكتابة4
قصص اطفال بالصور والكتابة5
قصص اطفال بالصور والكتابة6
قصص اطفال بالصور والكتابة 7
قصص اطفال بالصور والكتابة8
قصص اطفال بالصور والكتابة9
قصص اطفال بالصور والكتابة10
قصص اطفال بالصور والكتابة11
قصص اطفال بالصور والكتابة12
قصص اطفال بالصور والكتابة13

قصص مفيدة للاطفال 10 سنوات

قصص مفيدة للاطفال 10 سنوات

قصة لا تقطفا الورد

خرج طارق وحنان في رحلة مدرسية إلى واحة في الصحراء ، وهناك رأى الأولاد جماعة من البدو يسكنون في الواحة ، حيث الماء والزرع والنخيل والأغنام، فرح البدو بالضيوف وقدموا لهم التمر واللبن ، وبينما كان طارق وحنان يتجولان بجوار نبع الماء ، رأيا ورودا جميلة بديعة الشكل ، فأرادا أن يقطفا احداها، و عندما همّا بذلك سمعا صوت شیخ کبیر من البدو يقول لهما : أرجوكما ألا تقطفا الورد ، قالت حنان في دهشة : لماذا لا نقطف الورد وهو کثیر في کل مکان ؟ قال الرجل : إن لذلك قصة طويلة ..

قالت حنان : احكها لنا من فضلك ، قال الرجل : حسنا . ودعاهما إلى الجلوس بجانبه ، ولم تمر سوى لحظات حتى كان الأولاد جميعا يلتفون حول الرجل يستمعون الى حکايته . قال الرجل : كانت قبيلة من البدو تعيش في الصحراء كالطيور المهاجرة ، تذهب هنا وهناك تبحث عن الطعام والماء ، یقودها شیخ کبیر حکیم له لحية بيضاء ، وكان هذا الشيخ اذا استقر في مکان ما ، جلس طوال النهار یداعب حیات مسبحته المصنوعة من خشب الصندل يسبح بحمد الله ، و کان أهل قبیلته يحبونه و یأخذون بکلمته ویعملون برأیه .

و في ذات یوم کان يجلس أمام خيمته ينظر إلى الأطفال وهم يلعبون ويمرحون أمامه ، إذ تقدم رجل من قبيلة الرحالة يحمل لفافة بين ذراعيه ، وجلس أمام الشيخ باحترام ووضع اللفافة التي كان يحملها بهدوء على الأرض ، وقال : انظر أيها الشيخ ماذا وجدت قرب ماء النبع . وبدأ يفك اللفافة المصنوعة من قماش ناعم ناصع البیاض ، فانفرجت عن وجه ملانکی لطفلة نائمة في الثانیة من عمرها، شعرها الذهبي الطویل يحيط بوجهها فيزيده جمالاً. ولم يتمالك الشيخ نفسه فصاح وصاح معه كل من حوله : سبحان الله .. كم هي جميلة هذه الطفلة ! وانتبهت الطفلة على أصوات الرجال ، وفتحت عينيها الزرقاوين وابتسمت للجميع ، ثم أخرجت يدها من اللفافة ومدتها نحو الشيخ الذي أذهلته المفاجأة ، فحمل الطفلة بين ذراعيه فراحت تداعب لحية الشيخ العجوز بيديها الصغيرتين وتناغيه بكلمات مبهمة .

فصمت كل رجال القبيلة وراحوا ينظرون إلى الطفلة ويتساءلون : من تكون هذه الطفلة ؟ ومن أين أتت ؟ حاول الشيخ العجوز أن يسألها لكنها لم تفهم شيئا مما قاله ، فبحث في لفافتها عن شيء یدل علی شخصيتها فلم يجد ، فقرر أن يحتفظ بالطفلة ، ونمت الطفلة في بيته ، وترعرعت محبوبة من الجميع ، ولكنها للأسف كانت بكماء لا تتكلم إلا بالإشارات، وكان الجميع يفهمون معانيها ، فإذا احتاجت إلى أي شيء أسرع الجميع يلبون طلبها، ومنهم الطفل حامد الذي مات والداه فأصبح یتیماً، فکان یقاضي كل وقته مع الطفلة يلاعبها ويداعبها ، فشب الاثنان معاً لا يفترقان .

ومرت الأيام، وصارت الطفلة صبية جميلة يحبها الجميع و يحترمونها لکمال اخلاقها و حسن طباعها، ولکن أهل القبيلة لاحظوا منذ شهور أن الصبية صارت تعتزل أصدقاءها وتختفي فجأة كل مساء ، ثم تعود في الیوم التالي وهي اکثر نضارة و جمالاً، ترتدي ثيابا جميلة ، مرة ذهبية ، ومرة بلون الشمس ، ومرة فيروزية بلون السماء ، ومرة فضية بلون القمر ، أما جدائل شعرها الطویل فکانت تزینها لالئ وجواهر لا احد یعرف من أین تاتي بها، و تضع قدمیها في صندل ذهبي دقيق الصنعة ، یا تری أین تذهب الصبیة، وبمن تلتقي ؟ أسئلة لا أحد يجد لها جوابا ، فإذا حاول أهل القبيلة التلصص عليها نهرهم الشيخ الكبير ، وقال لهم : لا شان لکم بها.

ولكن بعض رجال القبيلة أرادوا معرفة سر الصبية ، فكمنوا لها وتبعوها يوماً حتى وصلت إلى النبع الذي و جدوها عنده ذات یوم … لکن ما إن وصلت إلى هناك حتى اختفت عن الأنظار ، ولم يعرف أحد أي طريق سلكت ، لأنهم عندما اقتربوا من ماء النبع شعروا برغبة شديدة في النوم ، وما لبثوا أن غطوا في نوم عمیق .. و کان الشباب حامد يحزن لغياب صديقته كل يوم ، وأراد أن يرافقها ولكنها رفضت عرضه ، وزوت حاجبيها إشارة إلى غضبها ، فسكت حامد ولم يعد يعرض عليها مرافقته لها ، وذات ليلة كانت الصبية تنام في خيمتها فتسلل حامد إلى الخيمة وربط في طرف عباءتها خيطا طويلا متينا ، ثم تراجع وجلس بعيدا ينتظر بصبر وقت استيقاظها من النوم .

وعندما بدأت الشمس تميل إلى الغروب خرجت الصبية من خيمتها دون أن يساورها شك بأن حامد یتبعها وفي یده کرة الخیط ، حتی وصلت إلی النبع . وهناك بدأت تغني بصوت عذب لم يسمع حامد له مثيلا من قبل، وعلى حين فجأة خرجت من أعماق الماء سمكة ذهبية كبيرة ، ووقفت إلى جانب الصبية ، ثم أخذتها بين ذراعيها وغاب الاثنتان معا في أعماق النبع ، وكان حامد يختفي خلف الصخور ممسكاً بكرة الخيط بين يديه ، وعندما مضت فيرة لم يتحرك فيها الخيط ، شعر حامد بالقلق على الصبية ، فبدأ يجذب الخيط رويداً رويداً ، ويتبعه وهو في دهشة لأنه لم يشعر بالنوم .

وعندما اقترب من الماء ،كما شعر به أصدقاؤه وهم على حافة النبع، وقف حامد وهو یری الخیط اختفاي في ماء النبع … ولم ينتظر طويلاً، بل خلع ملابسه وصندله ووضعهما إلى جانب صندل الصبية ، ثم ألقى بنفسه في الماء و اختفی کما اختفت صدیقته من قبل، ما الذي جرى لحامد ؟ ماذا حدث بعد ذلك ؟ لا احد یدري . بعد أيام عثر رجال القبيلة على ثياب الشاب وصندله وصندل الصبية على طرف النبع ، ووجدوا قریباً منهما وردتین رانعتین هما علی حسب اعتقاد البدو یا أولادي روحا حامد والصبية وقد تحولتا إلى بلور صخري ، ولهذا يحترم بدو الصحراء هذه الورود ، لأنها حسب أسطورتهم ، أرواح الهائمين الضائعين في الصحراء .. سمع ذلك الأولاد وتعجبوا من هذه الأسطورة ، و شکروا الشیخ علی حکایته ، ثم ودعوا أهل القبیلة وعادوا إلى سيارتهم ، التى انطلقت بهم إلى المدينة.

السابق
تجربتي مع حبوب تابوسين
التالي
تجربتي مع حبوب ترايكتين