قصص أطفال قبل النوم

قصص الأطفال ما قبل النوم : البقرة الصادقة

قصص الأطفال ما قبل النوم : البقرة الصادقة – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قبل النوم مكتوبة , قصص اطفال قبل النوم طويلة , قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية , قصص مسلية للاطفال قبل النوم , قصص قبل النوم واقعية , قصص قبل النوم للاطفال سن 6 وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور.

قصص الأطفال ما قبل النوم : البقرة الصادقة

ذات مرة كان هناك بقرة في قرية, كانت بقرة هادئة ونبيلة جدا وتعيش بسلام ولا تتقاتل مع الابقار الاخرى, في يوم من الايام شاهد نمر البقرة وهي ترعى في الغابة لوحدها.

وفي ذلك اليوم شاهدها النمر ترعى وهي بقرة سمينة وبصحة جيدة قفز النمر من جوعه على البقرة وقالت له: أرجوك لا تأكلني  أرجوك لدي طفل صغير لا يعرف من الدنيا شيء دعني أعود إليه وأودعه بشكل جيد وألقن له كيف يرعى في الحقل

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة : تتمة القصة

قال لها النمر:هل تعتقدين بأني غبي لأصدق أنك ستعودين لكي آكلك

قالت له:صدقني سوف أرضعه وأعلمه أن يتعامل مع الآخرين بشكل جيد,  سوف أعود إليك وبعدها لك أن تأكلني

قال لها : انا اعيش في هذه الغابة المتوحشة وتريدين ان اصدق انك ستعودين 

قالت: صدقني أرجوك أنا ماذا يمكنني أن أقدم في هذه الحياة غير أن اكون صريحة مع الاخرين, ارجوك فكر في رضيعي لابد انه ينتظر عودتي الآن.

سوف اعود اليك بعد أن أعلمه ما هو الخير وما هو الشر, واعلمه كيف يتعامل مع أمور الدنيا.

قصص مسلية للاطفال قبل النوم : تتمة القصة

قال لها: أنت من الحيوانات التي تعيش مع الناس كيف لي ان اصدق كلماتك, حسنا سوف أعطيك فرصة لارى مدى صدق الحيوانات التي تعيش في القرية و لكن عودي بسرعة.

انطلقت البقرة إلى بيتها مسرعة , وبدأت بإرضاع صغيرها الجائع والدمع يملأ عينيها وهي تقول : عزيزي الصغير عش حياة كريمة واحترم كل الناس كن صدوقا لجميع اصدقائك أوفي بكلامك لا تفقد الامل مهما حصل.

عش بسلام يا صغيري واحب كل من حولك,وبعد أن أنهت كلامها ذهبت البقرة الطيبة والحزن يعتصر قلبها  الى لقاء النمر كما وعدته.

قصص قبل النوم للاطفال سن 6 : تتمة القصة

وحين رآ النمر البقرة عائدة أصيب بالذهول: حقا ان هذه البقرة صادقة , انها حقا تعتبر وعدها أهم من حياتها هي حقا بقرة  عظيمة.

اذا اكلت بقرة كهذه سيكون أكبر الذنوب التي ارتكبها.

وعندما اقتربت البقرة من النمر: حقا يا لك من بقرة صادقة, عدتي لتفي بوعدك دوف خوفك من موتك, اذا قتلتك سأكون اقترفت أكبر الذنوب سامحني لأني شككت بصدقك, سوف ابحث عن شيء آخر أكله إذهبي الى رضيعك أيتها البقرة الصادقة.

عادت البقرة الى صغيرها وعاشت في سعادة.

قد يهمك : قصص أطفال قبل النوم

السابق
عبارات بالفرنسية عن الامل
التالي
منصة مدرستي دخول ولي الامر