لغة الجسد و تحليل الشخصية

لغة الجسد : 10 أخطاء في لغة الجسد تجنبها في مقابلة عمل

لغة الجسد – غالبًا ما تكون أخطاء لغة الجسد هي التي تكون العائق في عدم القبول في أي وظيفة. التململ ، المصافحة الضعيفة ، أو التهجم المستمر يمكن أن يترك انطباعًا سيئًا ويمكن أن يخرج حتى المرشحين الأكثر موهبة من الترشح لأي منصب. تفادى هذه الأخطاء وأخطاء أخرى ، مثل ارتداء الملابس بطريقة غير لائقة.

من المرجح أن يكون السبب في الكثير من الأخطاء في لغة الجسد هو العصبية التي يرتكبها الناس عندما يحضرون مقابلة وجهاً لوجه، وكل ذلك قد يضر فرصك في الحصول على منصب عمل. لإبعاد تلك المخاوف من التوتر تحتاج إلى الاستعداد.

وقال روزماري هافنر ، كبير مسؤولي الموارد البشرية في CareerBuilder ، في بيان “أفضل حل لتقليل القلق قبل المقابلة هو الإعداد القوي”. “إذا لم تقرأ عن الشركة وقمت بالبحث في دورك بدقة ، فيمكنك تضخيم خوفك من إجراء مقابلات سيئة وتفقد الفرصة”.

تحقق من هذه القائمة من أكبر 10 أخطاء في لغة الجسد التي يمكنك ارتكابها في مقابلة.

1# المصافحة القوية للغاية

وجد الباحثون أن المصافحة القوية تعطي انطباعًا أوليًا جيدًا ، لكن من الممكن الإفراط في ذلك.

عندما تصافح القائم بإجراء المقابلة لأول مرة ، فأنت تريد أن تكون قبضتك قوية وليس لا تتسبب  في بعض الآلام، فإن المصافحة المحطمة للعظام قد تجعل الشخص الذي تجري المقابلة معه يعتقد أنك عدواني للغاية ، أو ربما يكون من الصعب عليه التعامل معك. وكتب جو نافارو خبير لغة الجسد في مقال : “إن التواء يد الشخص الآخر بحيث تكون يدك متفوقة لإخبار الشخص الآخر أنك مسؤول ، هو مجرد هراء”.

#2 استخدام الكثير من إيماءات اليد

قال 13 بالمائة من مديري التوظيف إن استخدام الإيماءات اليدوية الكثيرة أثناء التحدث هو خطأ كبير في المقابلة. 

كلما كانت الإيماءة أعلى ، كلما بدا الأمر خارج نطاق السيطرة ، المفتاح في المقابلة هو التوازن: بعض حركات اليد تمنعك من الخروج بقوة أكثر من اللازم ، لكن قد تبدو  فضفاضة.

#3 المصافحة الضعيفة

قال ما يقرب من ربع مديري الموارد البشرية إن المصافحة الضعيفة تعتبر خطأ كبير يتم ارتكابه.

وكتب جون فيلدمان من Insperity Recruiting Services في منشور لـ Undercover Recruiter: “يجد الكثير من الناس عدم الرغبة في إعطاء مصافحة حازمة كعلامة على عدم الالتزام أو العزم.

قد يهمك : كيفية فهم لغة الجسد وتعبيرات الوجه

#4 لمس وجهك

قال 28 في المائة من مديري التوظيف إن اللعب بشعرك أو لمس وجهك غير مقبول في المقابلة. لأنه يجعلك تبدو طفوليًا ومجهدًا.

وأوضح المدرب المحترف “مارك تشيرنوف” في منشور بالمدونة “لمس الوجه ، وخاصة الأنف ، يُفسَّر عادة على أنه مؤشر على الخداع”.

#5 لغة الجسد : عدم الجلوس بشكل مستقيم

إن الجلوس بشكل مستقيم وتربيع كتفيك لا يجعلك تبدو واثقًا فحسب ، بل إنه يوضح أيضًا أنك تحترم القائم بالمقابلة والموقف الذي تعيش فيه ، وفقًا لما قاله Navarro. “بغض النظر عن الفرع العسكري الذي تراقبه ، هناك شيء واحد واضح: أكتافهم يقولون انظروا إلي ، أنا قائد ؛ اتبعني. هذا جزء من تأسيس التسلسل الهرمي ، لكنه أيضًا كيف نظهر الاحترام “.

#6 لغة الجسد : شبك الذراعين

إن شبك ذراعيك أمام صدرك يجعلك تبدو دفاعيًا وعدائيًا ، لذا فلا عجب أن 32٪ من مديري الموارد البشرية قالوا إن هذا ليس شيئًا يروق لهم رؤيته لدى الأشخاص الذين يقابلونهم.

وقالت كارين فريدمان ، مؤلفة كتاب “Shut Up and Say Something” : “يجب أن تظهر مفتوحا ودودًا ، مما يعني أن يديك يجب أن تكونا أمامك وعلى استعداد للإيماءات بشكل طبيعي”.

#7 تململ

لا ينظر مديرو التوظيف إلى الباحثين عن عمل الذين يواجهون صعوبة في الجلوس ، حيث قال 32٪ إن التغيير المفرط في مقعدك أو تململ القدمين هو خطأ كبيرفي المقابلة.

لسوء الحظ ، قد تشعر بالملل أثناء المقابلات. حاول إجراء مقابلة وهمية مع صديق حتى تتمكن من السيطرة على التوتر.

#8 لغة الجسد : اللعب مع شيء ما على الطاولة

أشار 34 في المائة من مديري التوظيف إلى العبث بالأقلام أو خلط الأوراق كمثال رئيسي على ضعف لغة الجسد في مقابلة. ووفقًا لتشيرنوف ، فإن النقر فوق القلم أو الإيماءات المشابهة يمكن تفسيره كعلامة على القلق.

وقد كتب قائلاً: “يمكن أيضًا تفسير ذلك على أنه نقص في الاستعداد”. “من الأفضل دائمًا أن تسترخي عندما تكون بحضور الآخرين.”

#9 عدم الابتسامة

قال 39٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إن عدم الابتسامة كان أحد أكبر الأخطاء التي قد يرتكبها الباحث عن عمل. بعد كل شيء ، من يريد العمل مع شخص غاضب دائمًا؟ ليس فقط أن الابتسام يجعلك تبدو دافئًا وودودًا ، بل قد يهدئ من حدة التوتر.

#10 لغة الجسد : عدم إجراء اتصال العين

قال 67 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إنهم لا يحبون ذلك عندما يشيح المرشحون أعينهم. على الرغم من أنك لا ترغب في الدخول في مسابقة تحديق  مع القائم بإجراء المقابلة ، فإن النظر إليه أثناء الاستماع والمحادثة يظهر أنك تشارك في المحادثة.

قد يهمك : كيفية التقاط وفهم لغة الجسد

وقال المستشار المهني جيفري أوري لصحيفة “شيكاغو تريبيون”: “إذا كانت لديك عادةً أن تنظر بعيدًا أثناء الاستماع ، فإن ذلك يظهر قلة الاهتمام وقصر الاهتمام القصير”.

السابق
تجربتي مع شامبو كورنيلا
التالي
رسالة مدح الشيخ