منوعات

لهذه الأسباب يجب ألا تقوم بخلع حذائك على متن الطائرة بخلاف اتباعك للآداب العامة

تصرف غريب وغير مقبول – قد تكون هذه هي الكلمات الأولى التي يُفكر فيها الكثير من الناس عندما يرون شخصاً قام بخلع حذائه ويسير حافي القدمين على متن طائرة! أو الأسوأ محاولة أحدهم وضع أقدامه على مسند الركاب الآخرين. ولا تتعجب كثيراً فهذا الفعل يحدث في كثير من الأحيان، واتضح أن خلع الأحذية على متن الطائرة ينتج عنه مخاطر صحية أكبر مما نعتقد. واحتراماً منّا لخصوصية الآخرين وللحفاظ على سلامتهم وسلامتك، أردنا مشاركتكم بعض المعلومات بصدد هذا الأمر.

 

إنه تصرف غير مهذب

بادئ ذي بدء، إنه تصرف غير مُهذب على الإطلاق أن يخلع أحدهم حذائه على متن الطائرة، ففي الرحلات الاقتصادية تكون الفواصل بين الركاب ليست كبيرة، ولهذا السبب من المهم احترام راحة بعضنا البعض وعدم إفساد تجربة الرحلة. فعلى الرغم من أن شركات الطيران ليس لديها سياسة عامة تحظر خلع الحذاء أثناء الرحلة، إلا أن رؤية قدميك أمامهم يمكن أن تجعل الركاب الآخرين يشعرون بعدم الراحة وكذلك عدم تقديرك لهم ولخصوصيتهم.

 

قد يكون من الصعب ارتداء الحذاء مرة أخرى!!

ما لا تُلاحظه هو أن رحلة الطيران تُسبب العديد من التغيّرات الفسيولوجية على جسمك، ولعل أشهرها هو الضغط الذي يحدث للجسم ويؤثر على الأذن، فالطعام نفسه قد يتغيّر مذاقه في فمك، وأيضاً قد تنتفخ الأيدي والأقدام. لذلك، إذا خلعت حذائك قبل الإقلاع، فقد تواجه صعوبة في إعادة ارتدائه بعد الهبوط.

 

سلوك غير صحي ولا يدل على النظافة

قد يبدو حما م الطائرة مكانٍاً نظيفاً ومُرتباً، وهذا قد يُشجع البعض لدخوله بدون ارتداء أحذيتهم! ولكن بالرغم ما يبدو عليه هذا المكان، إلا أنك لا تعرف أبداً ما فعله الزائرون السابقون هناك قبل دخولك! فلسلامتك قبل أي شيء يُفضل ارتداء الحذاء أثناء دخولك لهذا المكان، بالإضافة إلى أن بعض المضيفات اعترفن أنهن يشعرن بالضيق عندما يرون الركاب يدخلون هذا المكان بدون أحذيتهم.

 

قد يكون للأمر عواقب في حالات الطوارئ

في حالة حدوث أي أمر طارئ، ينتاب جميع من على متن الطائرة حالة من العشوائية، وأي شيء حتى ولو كان صغيراً سيُعرقل عملية الإخلاء. فإذا خلع الكثير من الناس أحذيتهم، فقد ينتهي الأمر بتلك الأحذية متناثرة على الأرض، وهذه الفوضى لن تعيق طريق الركاب الآخرين في طريقهم إلى بر الأمان فحسب، بل ستعيق أيضاً الأشخاص أصحاب الأحذية أنفسهم في المقام الأول.

 

هناك حل بديل يُمكن الاعتماد عليه بدلاً من خلع الحذاء

من الوارد أن تشعر بالتعب والإجهاد خاصة بعد قضاء نصف يوم في المطار، أو إذا كانت رحلتك في الأصل تستغرق ساعات طويلة للغاية، وأن تتملكك رغبة في تحرير قدميك من حذائك والسماح لهما بالاسترخاء قليلاً بمجرد صعودك على متن الطائرة. ويمكنك القيام بذلك، ولكن فقط احتفظ بجواربك، وبمجرد أن تشعر أنهم استرخوا قليلاً، فمن الأفضل أن ترتدي حذائك مرة أخرى.

 

ربما تُفضل أيضاً قراءة ⇐ لهذه الأسباب يتم طلاء معظم الطائرات باللون الأبيض وتفضيله على باقي الألوان

 

هل تقوم بهذا التصرف أثناء الرحلات الجوية؟ وما رأيك في الركاب الذين يفعلون هذا الأمر وغيره من الأشياء التي تزعج الركاب؟ دعونا نناقش هذا الأمر في قسم التعليقات! 🙂

السابق
8 حقائق ومميزات عجيبة في الطائرات والتي لم ينتبه إليها معظم المسافرون رغم أهميتها