عناية شخصية

ما هي فوائد الخزامى ؟

ما هي فوائد الخزامى ؟ – الخزامى تعرف أيضاً باسم اللافندر، وتصنّف من النباتات حقيقية النوى، فهي تمتاز برائحتها العطرة التي تبهج النفس. لكن الخزامى له أيضًا العديد من الفوائد ، أحيانًا غير معروفة ، خاصة لجمالك.

الاسترخاء والنوم الجيد

تحتوي الخزامى على خصائص مفيدة للاسترخاء، فهو يشجع على النوم و يتيح لك الاستمتاع براحة ذات جودة أفضل وسيزيد من طول نومك.

سوف يساعدك أيضًا على محاربة قلقك بفضل خصائصه المهدئة. يمكنك على سبيل المثال عند أخذ حمامك وضع عشر قطرات من زيت الخزامى مع ملعقة من العسل وصبها في حمامك الساخن.

ما هي فوائد الخزامى ؟ : بشرتك ستقول شكرا للخزامى

يعتبر زيت الخزامى الأساسي مثاليًا أيضًا في العلاجات التجميلية الطبيعية ويعمل بشكل فعال على جعل بشرتك تكافح علامات الشيخوخة وتقليل التجاعيد الصغيرة في الواقع ، بفضل خواصه المتجددة ، يحمي هذا الزيت البشرة من الترهل.

نصيحة عملية صغيرة: لا تستخدم زيت الخزامى الأساسي مباشرة على بشرتك. بل امزجه على سبيل المثال مع زيت اللوز ، وقم بتدليك برفق حتى تتشربه البشرة. 

يحتوي زيت الخزامى  أيضًا على فوائد للبشرة المعرضة لحب الشباب. يمكنك استخدامه كقناع للوجه سيساعدك على استعادة بشرة نظيفة ومنعشة. ويمكنك القيام بذلك عن طريق خلط ملعقتين من مسحوق الطين الأخضر مع الماء. ثم أضف ثلاث قطرات من زيت الخزامى الأساسي. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف.

يحتوي أيضًا على خصائص مطهرة ثمينة.إذ يعزز الشفاء ويخفف الحروق السطحية مثل حروق الشمس. كما أنه يهدئ البشرة بعد إزالة الشعر لذلك ، من العملي أن تضعه في مجموعة الإسعافات الأولية الخاصة بك عندما تذهب في إجازة.

ماذا عن شعرك

استخدم زيت الخزامى الأساسي إذا كان شعرك يميل إلى التلف.للحصول على قناع لإصلاح شعرك من الخزامى: امزج 11 قطرة من زيت الخزامى  و 6 قطرات من زيت البابونج مع الشامبو ، مما سيجعل شعرك يلمع. سيقوم هذا الأخير  بتهدئة فروة رأسك ويزيل القشرة بسهولة. كما أنه سيمنع تساقط شعرك.

عناية شخصية

السابق
كيف تعرف انك مسحور بسحر عدم الانجاب
التالي
رسالة مدح الخال