صحة وطب

معلومات ستعرفها لأول مرة عن فصائل الدم والأطعمة المناسبة لكل فصيلة والسمات الشخصية لأصحابها

 

لدى كل إنسان فصيلة دم محددة (تكون فئات الدم أو الزُمر الدموية أو الفصائل الدموية عند الإنسان مختلفة بالنسبة لكل فرد) وهي تنتمي إلى إحدى المجموعات الأربعة التالية: (A, B, O, AB) وتكون معرفة نوعية هذه الفصيلة أمر مهم لكل إنسان في حالة إذا احتاج هذا الشخص إلى نقل دم لا قدَّر الله. فدخول الجسم أي فصيلة أخرى بخلاف فصيلة الجسم يترتب عليه مشاكل خطيرة للغاية، وتعتبر هذه المعلومات هي أقصى ما نعرفه عن فصائل الدم (بالطبع اقصد لغير المتخصصين) ولكن هل تعلم أن لكل فصيلة دم نوعية طعام مناسبة؟ وأنك تستطيع من خلال تحديد فصيلة دمك معرفة كيفية التعامل مع الضغوط والإجهاد؟ كلها أمور سنتعرض لها اليوم في مقالتنا عن فصيلة الدم وأهم المواضيع المتعلقة بها، فتابعوا القراءة:

 

 

أنواع الدم والمواد الغذائية والأطعمة المناسبة لكل منها:

فصيلة الدم A: إن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A يُفضل لهم إتباع نظام غذائي يكون مليء بالخضروات والسمك والدجاج واللبن، كما يُنصح بتجنب البقوليات والأطعمة الغنية بالتوابل وكذلك القهوة، وفي العموم يجب أن يحذروا من الجفاف.

فصيلة الدم B: أما لأصحاب فصيلة الدم B، فيُفضل أن يكثروا من منتجات الألبان، ولحم الضأن، والأسماك، والخضروات، والشاي، والحبوب الكاملة، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة وأيضاً الضوضاء.

فصيلة الدم O: أفضل الأطعمة المناسبة لهذه الفصيلة هي تناول اللحوم والخضروات والأسماك وكذلك يُنصح لهم بشدة الصيام، ولكن يجب عليهم تجنب الأطعمة المُصنعة والألبان والإفراط في تناول الطعام في العموم.

فصيلة الدم AB: يعتبر أصحاب هذه الفصيلة محظوظين للغاية فهم يمتلكون أفضل مناعة عن نظائرهم ولهذا يستطيعوا هضم أي شيء بكفاءة وبدون مشاكل، ولكن نصيحتنا لهم هو تفضيل الأطعمة الطازجة عن الأطعمة المقلية.

 

فصيلة الدم ومعالم الشخصية عبر دراسة العوامل المشتركة لأصحاب كل فصيلة:

فصيلة الدم A: يتميز أصحاب هذه الفصيلة بأنهم شخصيات منظمة، وحساسة وعطوفة وهذا لا ينفي بأنهم شخصيات قيادية وفعالة أيضاً.
♦ فصيلة الدم B: أما هؤلاء الأشخاص فهم شخصيات ودودة وكذلك مرنة وعلى استعداد لحل أي مشكلة كما أنهم شخصيات متأملة بطبيعتها.
فصيلة الدم O: يميل أصحاب فصيلة الدم O إلى أن يكونوا أكثر عملية وحزم ويقظة وحذر ولكنهم عطوفين أيضاً.
فصيلة الدم AB: يتمتع هؤلاء الأشخاص بالهدوء والعقلانية والرزانة كما أنهم يمتلكون مَلكة التفكير وترتيب الأشياء المستقبلية.

 

 

فصيلة الدم والإجهاد وكيفية التعامل معه:

فصيلة الدم A: إن أصحاب هذه الفصيلة يكونوا أكثر عُرضة لزيادة مستويات الكورتيزول، ولهذا يُنصح بتناول الكثير من الماء للتهدئة والشعور بالتحسن.
فصيلة الدم B: يمكن لتقنيات التنفس أن تهدئ أصحاب هذه الفصيلة على الرغم من أنهم نادراً ما يشعرون بالضيق الشديد.
فصيلة الدم O: يمتلك هؤلاء الأشخاص نوبات غضب عادية ويستطيعوا أن يهدءوا بمجرد رؤيتهم لصور أو لشيء مُسالم ولطيف.
فصيلة الدم AB: يستطيع هؤلاء الأشخاص التعامل مع الإجهاد بشكل جيد للغاية ولكن في مثل هذه الحالات يكون المشي أو ممارسة أي نشاط آخر مناسباً للاسترخاء.

 

أنواع فصيلة الدم وأكثر الأطعمة التي تتحول لدهون داخل الجسم:

فصيلة الدم A: تزداد قابلية أجسام هذه الفصيلة لتكون الدهون الزائدة عند تناول اللحوم والسكريات.
فصيلة الدم B: يتأثر أجسام هذه الفصيلة بشدة من تناول الخبز والأطعمة المقلية.
فصيلة الدم O: يمكن لعادات الأكل غير المنتظمة أن تجعل هؤلاء الأشخاص يكسبون المزيد من الوزن والدهون.
فصيلة الدم AB: يكسب هؤلاء الأشخاص عادة الدهون نتيجة عدم ممارسة الرياضة أو أي نشاط آخر.

 

ربما تريد قراءة: كيفية تنشيط الدورة الدموية عبر ممارسة بعض التمارين البسيطة في منزلك

في النهاية نود أن نشير أن بالطبع توجد فروق فردية بين كل شخص وآخر، ويجب أيضاً عدم إتباع أي نصيحة إلا بعد استشارة الطبيب فبعض الأشخاص يكونوا مصابين بأمراض قد تعيق اتباعهم لأي مشورة غير مختصة 🙂 .

 

السابق
فوائد التمر للصحة العامة وتنشيط الجسم وحمايته من الأمراض
التالي
+10 أخطاء نرتكبها عند اختيار ديكورات وأثاث المنزل والتي تقلل من راحتنا وتستنزف أموالنا