معلومات صحية

مين كان عندها فطريات وحملت

مين كان عندها فطريات وحملت ، و هل يحدث حمل مع وجود الفطريات ، و مين كان عندها التهابات وجابت ولد ، و ماهي أعراض الالتهابات التي تمنع الحمل ، و هل ممكن احمل وانا عندي التهابات ، و مين تعالجت من التهاب البول وحملت ، كثيرًا ما تعاني السيدات من وجود التهابات في المهبل، وتسبب لهن مشاكل عديدة من أبرزها صعوبة التبول وعدم الشعور بالراحة والإحساس بالألم في منطقة البطن والجانبين، هذا بالإضافة للشعور بالألم أثناء ممارسة الجماع. لذلك، تتطرق الينا العديد من الأسئلة حول الالتهابات المهبلية، ومن أكثرها هي علاقة الالتهابات التي تصيب المهبل بالحمل ، سنتعرف على الجواب من خلال متابعة مقالما اليوم مين كان عندها فطريات وحملت فلاتفوتوه.

مين كان عندها فطريات وحملت

تصاب بعض السيدات بالتهابات المهبل الفطرية في مراحل عمرية مختلفة، بسبب عدة عوامل منها العدوى البكتيرية، وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، وتأثير الهرمونات الأنثوية في بعض الأحيان ، اليكم بعض تجارب سيدات مع الفطريات وعلاقتها بالحمل.

مين كان عندها فطريات وحملت
  • التجربة تقول ، كانت عندي فطريات وكنت حامل لانه يمكنك علاج العدوى الفطرية بطريقة آمنة في أثناء الحمل باستخدام التحاميل والكريمات المهبلية المضادة للفطريات المصروفة دون وصفات طبية. ومع ذلك، فإن من الأفضل التأكد من موفر الرعاية الصحية من أن أعراضك ترجع إلى عدوى فطرية بالفعل قبل البدء في العلاج. تشيع حالات العدوى الفطرية بصفة خاصة في أثناء الحمل؛ لأن التغييرات الهرمونية قادرة على أن تخل بتوازن درجة الحموضة في المهبل. تتضمن الأعراض الشائعة للعدوى الفطرية: حكة بالمهبل، وإفرازات بيضاء سميكة تشبه الجبن القريش.
  • تجربة اخرى تقول فحصت وطلع عندي ( فطريات ) وانا كل في بالي ان الافراز الابيض السميك هو افراز تبويض وطبعا من اول ما تزوجت وانا كل بالي افراز تبويض وبالاخر طلع فطريات وهي عباره عن افرازات بيضه سميكه مثل قطع وممكن تسبب رائحه بس انا من شهر حسيت بموضوع الريحه بس ما ستوعبت كنت دائما اعتقد انه من التعب والمجهود والحركه فتطلع هالريحه اكرمكم الله وهم زوجي اخر فتره يقولي في ريحه اثناء الجماع .
  • وكان يعتقد انه منه مع اني اكون متحممه ومستحيل يصير جماع الا لما اتحمم بالاول بس رغم هذا تطلع ريحه وانا تضايقت كثير المهم عطتني الدكتوره تحاميل بليل والصبح وادويه لمده ثلاث ايام وفي كبسوله اخذها مره وحده واخذت العلاج قبل نتايج التحليل وطبعا العلاج اخذه زوجي معاي بنفس الوقت المهم طلعت نتايج التحليل وطلع مافيها شي لا انا ولا زوجي بس كان تحليلي للمنطقه اللي داخل وانا من داخل قالتلي الدكتوره زي الفل يعني نظيفه مافيها التهاب بس الفطريات صايره في بدايه فتحة المهبل والحمد لله رغم مشكلة الفطريات كان عندي حمل طبيعي.

قد يهمك :

  • مين كان عندها مخزون المبيض قليل وحملت
  • مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع
  • مين حصل معها حمل كيميائي
  • مين حصل معها حمل خارج الرحم
  • مين جاها حمى النفاس
  • مين جاها دوخة قبل الدورة وطلعت حامل
  • مين جاها فرط تنشيط وحملت
  • مين جاها حرقان بالبول وطلعت حامل

هل يحدث حمل مع وجود الفطريات

إن الالتهابات من أي نوع قد تمنع حدوث الحمل، لأن هذه الالتهابات تغير من بيئة المهبل الكيميائية، لذلك يجب علاج أي نوع من الالتهابات المهبلية بشكل جيد جدا قبل حدوث الحمل، حتى لا تسبب مشاكل خلال الحمل، مثل الإجهاض أو الولادة المبكرة.

  • تعد الإصابة بالفطريات مرةً أو مرتين خلال السنة أمرًا طبيعيًّا من الممكن علاجه، لكن قد تؤثّر هذه الفطريات على الرغبة بالعلاقة الحميمة نتيجة الحكة الشديدة والتورم، لذا يفضّل تجنب ممارسة العلاقة إلى حين علاجها، كما تؤثر الفطريات على الحمل بعدة طرق، منها ما يأتي.
  • تسبب الفطريات اختلال توازن المحيط الداخلي للمهبل، مما قد يصعّب على الحيوانات المنوية الوصول إلى الرحم، إذ لا تؤثر الفطريات عليها لكن العدوى تسبّب تغير المخاط في فتحة عنق الرّحم، مما يصعب وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.
  • تؤثر الإصابة بالفطريات على الجهاز المناعي للجسم، وفي حال وجود مشكلات أخرى في الخصوبة قد تكون الحالة أكثر صعوبةً على الجسم في القضاء على هذه الفطريات.
  • يسبب اختلال توازن المحيط الداخلي للمهبل ضعف الغشاء المخاطي المهبلي المسؤول عن مكافحة الالتهابات أو الأمراض الأخرى التي قد تؤدي إلى حدوث مشكلات في الخصوبة على المدى البعيد.

مين كان عندها التهابات وجابت ولد

إذا كنت حاملاً، يمكن أن يشير مستوى الالتهاب المرتفع بالإضافة إلى كل الآثار الجانبية المزعجة في الحمل، إلى أنك تنتظرين ولادة فتاة او ولد ، بالرغم من عدم وجود دليل علمي لذلك لكن سنتعرف في هذه الفقرة تجارب امهات مع هذه المسألة.

  • التجربة الاولى : سمعت من مرت اخويه ان اللي تيييها التهابات باول الحمل وكله التهابات يعني حامل ببنت وسمعت صديقتي بتقول ما يخصه الغاليه بنت أو ولد أغلب الحوامل تييهم التهابات في حملهم خاصه في البدايه ، بس انا من خلال تجربتي صحيح كلام اخي لما كنت حامل بنتي جاتني اللاتهابات وحكة فضيعة ام بولدي ماكنت فيني التهابات بس سائل ابيض كثيف ام المرة هذي ماجاتني التهابات والحمد لله بس سائل ابيض خفيف.
  • التجربة الثانية : في حملي الاول عانيت بشدة من الالتهابات ولما اروح المستشفى وتاخذ الدكتورة مسحه تحصل كوكتيل ع تعبيرها شي فطريات مع بكتيريا وغيره ومن انتهت فترة علاجي حملت بإرادة الله وسبحان الله رزقني الله بمولود ذكر وفي حملي ال2 لم اكن اعاني من الالتهابات ورزقت بمولودة انثى (ولكنها توفت في الشهر8)الحمدلله ع كل حال ولله الحمد عوضني الله خيرا ورزقني بحمل ولكن قبل ان احمل كنت اعاني من التهابات نفس اللي مرت علي بحملي الاول وتعالجت منها وبنفس الشهر حملت… وطبعا توني فالشهر ال2 وخاطري ربي يرزقني ببنوته سليمة معافاه وايضا بالنسبة لاختي عندها 3بنات وقبل ماتحمل بال4 كانت تعاني من التهابات ورزقها الله ولد فياسبحان الله
  • التجربة الثالثة : انا حامل بالشهر الثامن والحمد لله وان شاء الله ولد اقولك الاختلافات البول فاتح الا اذا كان معك التهابات او املاح بتكوني نشيطة وحركة الي حامل بولد ما بتسمن من ناحية الذراعين والضهر وانما من الحوض اول حركة بتكون بجهة الشمال وبتحسيها باول الشهور اول وحام الاكل باللحوم والموز والمشمش والعنب بكون حجم البطن ضغير بالنسبة للحامل ببنت بكون عندك احساس كبير انك حامل بولد

ماهي أعراض الالتهابات التي تمنع الحمل

الالتهابات تؤثر على وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، حيث تقوم البكتيريا الموجودة فى المهبل بقتل الحيوانات المنوية فور دخولها، لذلك فإنها تسبب منع الحمل ومن أعراض الالتهابات التي تمنع الحمل :

  • إفرازات مهبلية غير بيضاء.
  • جفاف المهبل.
  • ألم في منطقة المهبل.
  • ألم أثناء ممارسة العلاقة الزوجية.
  • إفرازات مهبلية كريهة الرائحة.
  • ألم أثناء التبول.
  • تورم في الأعضاء التناسلية الأنثوية.
  • تؤثر على الحمل بشتى الطرق، وقد تكون سبب في تأخره.
  • وكذلك تهدد صحة الأم والجنين أثناء فترة الحمل.

هل ممكن احمل وانا عندي التهابات

الالتهابات المهبلية بحد ذاتها لاتسبب العقم وتمنع الحمل الا في حالة اهمال علاجها وتكرار حدوثها .اما اذا تم العلاج ومتابعة الحالة فالحمدلله نسبة حدوث الحمل واردة جدا.

  • التهابات من الأمراض قد لا تسبب الأعراض أحيانًا، ولكن إذا لم تتلقى المرأة المصابة بالعدوى المنقولة جنسيًا العلاج المناسب، فإن ذلك سيؤدي إلى إصابتها بمرض التهاب الحوض (PID) الذي يعتبر مسببًا رئيسيًا للعقم الذي يمكن الوقاية منه.
  • مرض التهاب الحوض يسبب الندوب في قناتي فالوب والأعضاء التناسلية الأخرى، مما يعيق من قدرة الحيوانات المنوية على الوصول إلى البويضة، وقد يؤدي إلى الحمل خارج الرحم أيضًا، حيث تزرع البويضة المخصبة بعيدًا عن الرحم، وهذا الحمل يعتبر حالة طبية طارئة.
  • كما أن هذه الأمراض المنقولة جنسيًا يمكنها أن تسبب العقم عند الرجل أيضًا إذا لم يتم علاجها، فهي قد تسبب التلف في أعضاء الجهاز التناسلي الذكري بما في ذلك الإحليل والبربخ ولكن هذا العقم المرتبط بالعدوى أقل شيوعًا لدى الرجال مقارنةً مع النساء، ويعزى سبب ذلك إلى ارتفاع احتمالية ظهور الأعراض عند الرجال، وبالتالي تزداد فرصتهم في العلاج.
  • اما لتهابات المهبل بالرغم من أنها تزداد بشكل كبير عند الأشخاص المصابين بالعقم، إلا أنه لا يمكن الجزم أن العكس صحيح بحيث أن الالتهابات تسبب العقم، إلا أن السيدة المصابة بالتهاب المهبل الفطري قد تواجه صعوبة في الحمل، والسبب وراء ذلك أن خلايا الدم اليضاء الموجودة في المهبل لمقاومة الالتهاب قد تعمل على تدمير الحيوانات المنوية أيضًا،أما عن التهاب المهبل البكتيري فيمكن أن يقلل من خصوبة الأنثى.

مين تعالجت من التهاب البول وحملت

تتشابه أعراض كل من التهاب المسالك البولية وعدوى الجهاز التناسلي في العديد من النواحي، إلّا أن كلّا من الحالتين مختلفة تماماً عن الأخرى. تؤثر عدوى المسالك البولية على الكلية والحالب والمثانة والإحليل، بينما عادةً ما تصيب عدوى الجهاز التناسلي المبيضين وقناتي فالوب وعنق الرحم والمهبل.

  • بشكل عام، لا يمنع التهاب مجرى البول حدوث الحمل، خاصة إذا كان التهاب بسيط يُعالج على الفور ببعض الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب، ولكن يؤثر التهاب البول في ممارسة العلاقة الحميمة من الأساس، فتصبح العلاقة مؤلمة جدًا وغير محببة للزوجة بسبب الالتهابات وألم المثانة.
  • على الجانب الآخر، إذا تكرر حدوث التهاب مجرى البول واستمر لفترة طويلة، فقد يؤثر وقتها في الكليتين والمثانة والكبد، وكذلك المهبل الذي يجب معالجته بأدوية قوية مدة يحددها الطبيب، وهو بالطبع ما يجعل حدوث الحمل يتأخر بعض الشيء، لأن طوال فترة العلاج قد يكون من الصعب على الزوجة ممارسة العلاقة الزوجية، بسبب شعورها بالألم وعدم الارتياح. كذلك إذا كان التهاب المسالك البولية حدث بسبب الالتهابات المهبلية ووجود فطريات بالمهبل، يجب معالجة هذا الأمر أولًا، حتى يحدث الحمل، لأن الالتهابات المهبلية تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى داخل المهبل بسلام، وبالتالي تمنع حدوث الحمل.
  • كما ان النساء الحوامل أكثر عرضةً للإصابة بالتهابات المسالك البولية، وخاصةً في المراحل المبكّرة من الحمل، إلا أنّ التهابات المسالك البولية قد تنتقل إلى المهبل وتسبب التهابات تناسلية، مما قد يعيق الحمل بطرق غير مباشرة، مثل التسبّب بآلام شديدة أثناء الجماع، كما أن التهاب المهبل قد يمنع وصول الحيوانات المنوية داخل المهبل.
السابق
مطويات عن التدخين
التالي
اشكال مطويات رياضيات