معلومات صحية

مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع

مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع ، و تجارب مع الحمل الضعيف ، و تجربتي مع انخفاض هرمون الحمل ، و كم نسبة الحمل الضعيف في التحليل الرقمي ، و هل المثبتات ترفع هرمون الحمل ، وكيف ارفع هرمون الحمل ، هذه الاسئلة تخص كل الأمهات، فقياس نسبة هرمون الحمل تساعدنا في الاطمئنان والتأكد من صحة الحمل وسلامته، ومعرفة إذا كان قويا أو ضعيفا، فنسبة هرمون الحمل الطبيعي تتغير وتزداد كل ثلاثة أيام وتصل إلى قيمتها في أول الأسبوع السادس من الحمل، وبعد الأسبوع السادس تبدأ نسبة هرمون الحمل بالانخفاض تدريجيا إلى أن يتم تكوين المشيمة، فلا تصبح في حاجة إلى التغذية التي كان يقوم بها هرمون الحمل ، دعونا نجيب في التالي على مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع تابعوا معنا المقال ولاتفوتوه.

مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع

تتعرض المرأة إلى الحمل الضعيف بسبب انخفاض نسبة هرمون الحمل فى الدم، حيث يعد هذا الهرمون مسؤول عن نمو الطفل فى الرحم، ونسبة هرمون الحمل فى البداية تكون منخفضة طبيعياً، لذا نسمع الكثير من الأطباء ينصحون الحوامل بالإلتزام بالراحة التامة خاصة فى الأشهر الأولى من الحمل ، اليكم بعض التجارب مع الحمل الضعيف وتجاوزه.

مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع
  • التجربة الاولى : أنا حامل صار لي شهر وإسبوع والحمد لله كنت أحس بتحجر في صدري وألم بالظهر مع تعب << مثل أعراض الدوره بس بأخر إسبوع حسيت إن صدري ارتخى ونزل ماصار متحجر لما كنت أحس بأعراض الحمل مع نزيف مره متوسط ومره بطيئ خفت ورحت الدكتوره وحطتني ع الجهاز وقالت ماتشوف الجنين لأن الرحم مليان دم وأخذت تحليل دم عشان تشوف نسبة هرمون الحمل وطلع هرمون الحمل ضعيف وقالت نصبر كمان اسبوع ونحلل الهرمون من جديد لو فيه ارتفاع معناها الحمل بخير ويتطور لو نزل الهرمون معناها اجهاض لاسمح الله اليوم بدأت أحس بأعراض الحمل من جديد .. يعني صدري رجع يتحجر وأحس بألم بظهري بس النزيف مستمر بس خفيف ماهو كثير وينزل على فترات ولما أسوي مجهود.
  • التجربة الثانية : عندما تعرضت للحمل الضعيف اتبعت التعليمات التالية التى إذا اتبعتها المرأة تقلل من خطر تعرض الجنين للإجهاض، ومن هذه التعليمات: اتباع النظام الغذائى القوى الغنى بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التى تساعد على امداد الجسم بما يحتاجه، ويمكن ذلك بتناول فواكه وخضروات طازجة. الإلتزام بالفيتامينات وأدوية الحديد التى يصفها لكِ طبيبك المعالج، وعدم تناول أى نوع من أنواع الأدوية والعقاقير دون استشارة الطبيب. الإلتزام بتناول حمض الفوليك الذى يحمى من إصابة الجنين بالتشوهات والعيوب الخلقية. ممارسة التمارين الرياضية يساعد على نشاط الدورة الدموية وإيصال الدم الكافى للجنين. بعض مثبتتات الحمل تكون مفيدة جداً لحالات ضعف هرمون الحمل فى الدم، فعليكٍ الإلتزام بتناولها سواء كانت الأقراص أو الحقن أو اللبوس المهبلى، ويرجع ذلك إلى النوع الذى يراه الطبيب مناسب لحملك. الراحة التامة خاصة فى الشهور الأولى من الحمل، وعدم القيام ببذل مجهود بدنى، أو حمل الأشياء الثقيلة. التخلص من التوتر والقلق الذى ينتج عن علمك بضعف الحمل، لأن هذا يُشكل ضغط عصبى قد يعرض جنينك للخطر.

قد يهمك :

  • مين حصل معها حمل خارج الرحم
  • مين حصل معها حمل كيميائي
  • تجربتي مع الحمل الضعيف
  • تجربتي مع الحمل المتاخر
  • تجربتي مع الحمل بعد الأربعين
  • تجربتي مع الحمل بعد الاجهاض
  • تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين
  • تجربتي مع الحمل بعد الدورة مباشرة

تجارب مع الحمل الضعيف

يوصف الحمل بأنه ضعيف حين تتعرَّض الحامل خلال الأسابيع العشرين الأُوَل؛ أي النصف الأوَّل من الحمل تقريبًا، لعلامات شبيهة بالإجهاض إلا أنها ليست إجهاض وبالكشف على السيدة يُلاحظ أن عنق الرحم ما زال في وضعه الطبيعي، ولم تؤدِّ تلك الانقباضات إلى اتساعه ومن تجارب مع الحمل الضعيف ما يلي :

  • التجربة الاولى : عند إجراء هذه السيدة عملية الحقن المجهري للمرة الثانية قام الطبيب المعالج بإجراء العملية في مستوي تكنولوجي أكثر تقدما وفي مركز طبي متخصص أكثر من حيث نسبة النجاح المتوقعة للعملية وعند إجراء العملية قام الطبيب بإعطاء السيدة تعليمات مشددة للراحة. كان الحمل الثاني حملا ضعيفا أيضا نظرا لطبيعة هذه العملية ولكن السيدة حافظت على الإلتزام بتعليمات الطبيب و أخذ العلاج و المثبتات في مواعيدها المحددة و بعد تسعة أشهر من إجراء العملية أنجبت الأم طفلة جميلة وكان تدارك خطأها الأول بالإلتزام بالتعليمات و تحسين مستوى المركز الطبي وأخذ التعليمات بمنهى الجدية هذه المرة أعطى لها نتائج أحسن وتمت العملية بنجاح.
  • التجربة الثانية : قامت سيدة بإجراء عملية التلقيح الصناعي التي تعرف باسم الحقن المجهري وذلك بسبب قلة عدد الحيوانات المنوية لدى زوجها ولكنها بعد حدوث الحمل أخبرها طبيبها أن حملها يعتبر حملا ضعيفا وأن عليها الإلتزام بالتعليمات الطبية في حالة ضعف الحمل والمكوث في السرير والراحة التامة و عدم الإرهاق. بعد الإلتزام بالتعليمات الطبية للأسف حصل إجهاض للجنين ونزيف للأم و عندما ذهبت للطبيب أخبرها أن الجنين كان يعاني من تشوهات خلقية وجينية لذلك حدث الإجهاض ولكن الإلتزام لم يكن تاما من الأم ولم تكن تأخذ العلاج في وقته المناسب.

تجربتي مع انخفاض هرمون الحمل

يتعرض جسم المرأة في كل مرحلة من مراحل عمرها إلى العديد من التغييرات بفعل الهرمونات الموجودة بداخله، ولا سيما خلال فترة حملها، ففي تلك الفترة ينتج جسم المرأة هرمون الحمل المسمى (HCG)، والمعروف بارتفاع نسبته خلال نمو الجنين، وإذا انخفضت النسبة فتتوجه إلى الطبيب على الفور،اليكم تجارب مع انخفاض هرمون الحمل

  • التجربة الاولى : تجربتي مع رفع نسبة هرمون الحمل ، بدأت تجربتي مع رفع نسبة هرمون الحمل ، عندما أجرت أحدى صديقاتي اختبار الحمل ، وكان نتيجته ضعيف وقالت لها الطبيبة ان هرمون الحمل ضعيف ، ومن الضروري رفع نسبة هرمون الحمل حتى لا يتسبب في إجهاض الجنين. في كل مرحلة من مراحل نمو المرأة ، ينتج جسمها مجموعة من الهرمونات والتي تساعدها على الإنجاب ، وعندما يحدث الحمل تنتج المرأة هرمون الحمل المعروف باسم ( CHG )، وترتفع مستوياته أثناء نمو الجنين ، لذلك تقوم السيدات بعمل اختبارات الحمل الرقمي كل أربعة أيام لتتعرف على نسبة هرمون إذا كان هناك زيادة او انخفاض ، وإذا انخفض تتوجه إلى طبيب لمعرفة الأسباب ورفع نسبة هرمون الحمل.
  • التجربة الثانية : بدأت تجربتي مع رفع نسبة هرمون الحمل ، عندما أجرت أحدى صديقاتي اختبار الحمل ، وكان نتيجته ضعيف وقالت لها الطبيبة ان هرمون الحمل ضعيف ، ومن الضروري رفع نسبة هرمون الحمل حتى لا يتسبب في إجهاض الجنين. في كل مرحلة من مراحل نمو المرأة ، ينتج جسمها مجموعة من الهرمونات والتي تساعدها على الإنجاب ، وعندما يحدث الحمل تنتج المرأة هرمون الحمل المعروف باسم ( CHG )، وترتفع مستوياته أثناء نمو الجنين ، لذلك تقوم السيدات بعمل اختبارات الحمل الرقمي كل أربعة أيام لتتعرف على نسبة هرمون إذا كان هناك زيادة او انخفاض ، وإذا انخفض تتوجه إلى طبيب لمعرفة الأسباب ورفع نسبة هرمون الحمل.

كم نسبة الحمل الضعيف في التحليل الرقمي

تلجأ النساء عادة إلى إجراء التحليل الرقمي للحمل باعتباره أدق الاختبارات خاصة في بداية فترة الحمل، تعرفي معنا عزيزتي عن كم نسبة الحمل الضعيف في التحليل الرقمي.

  • يعتبر فحص التحليل الرقمي من أكثر التحاليل الدقيقة التي تساعد على الكشف عن نسبة هرمون الحمل في الدم، ويمكن من خلاله ان يكشف الطبيب عن العديد من الإضطرابات والمشاكل الصحية المتعلقة بالحمل.
  • معدل الهرمون يتضاعف بصورة طبيعية كل ثلاث أيام، وخلال الشهر الثالث والثاني تزداد نسبة هرمون الحمل بصورة كبيرة، وتبدأ نسبته 100 ملم لكل وحدة دولية ثم مع مرور الأيام والشهور تصير النسبة 10000 ملم لكل وحدة دولية.
  • عندما يصل معدل هرمون الحمل إلى أعلى نسبة، فإنه يبدأ بالنقصان بشكل طبيعي ليستعد الجسم إلى عملية الولادة، وفي حالة أن الهرمون نسبته أقل عن المعدل الطبيعي أو يأخذ فترة كبيرة لكي يتضاعف، فهذا يعني أن الجنين موجود خارج الرحم.
  • تختلف نسبة التحليل الرقمي من إمرأة الى أخرى، لأنها تعتمد على عدد الأجنّة، وعلى كيفية إستجابة جسم المرأة للحمل، وتتضاعف مستويات هرمون الحمل في كل فترة تتراوح ما بين ٤٨ الى ٧٢ ساعة، وتصل الى ذروتها في الأسبوع ١١ من الحمل، ومن بعدها تنخفض في بقية الحمل وخصوصاً قبل الولادة.
  • امّا نسبة هرمون الحمل الضعيف في التحليل الرقمي فتكون أقل من ٥ وحدة دولية / ملل، فهذا يدل ان النتيجة سلبية ولا يوجد حمل، امّا عندما تزيد عن ٢٥ فهذه النسبة تؤكد وجود حمل.

هل المثبتات ترفع هرمون الحمل

تلجأ بعض الحوامل إلى أخذ مثبتات الحمل دون استشارة الطبيب حتى وإن لم تكن بحاجته، فهل المثبتات ترفع هرمون الحمل؟

  • إن حقن تثبيت الحمل عبارة عن حقن هرمون البروجسترون لتقليل انقباضات الرحم وتنشيط بطانته، موضحًا أنها تعمل على تعزيز التغذية الدموية الواصلة لبطانة الرحم فيزداد سمكها، وتكون أيضًا على هيئة أقراص أو أقماع.في الغالب يتم إفرازهرمون البروجسترون بشكل طبيعي عند حدوث الحمل.
  • بالتأكيد المثبتات لها دور في رفع هرمونات الحمل، ولكن في الأساس يجب أن يتم إنتاج هرمون الحمل من جسم المرأة الحامل نفسه، بهرمون الحمل هو معناه مدي قوة الحمل، فإن كان هرمون الحمل ضعيفا فإن هذا يعني أن الحمل ضعيف وان الجنين في بطن الأم لن ينمو، وبالتالي يحدث الإجهاض.
  • لا أضرار لمثبتات الحمل إلا في حال تجاوز كمّية الجرعات الموصوفة من قِبل الطّبيب، كما يُمنع أخذها من دون وصفةٍ أو استشارةٍ طبّية أو من دون الحاجة إليها، لأنّها قد تُسبّب الآثار الجانبيّة التالية: – زيادة الغثيان وتقلّصات الأمعاء: للمثبّتات آثارٌ سلبيّة على الحامل، فقد يزيد استخدامها من شعورها بالغثیان كما أنّها قد تُسبّب تقلّصاتٍ شديدةٍ في الأمعاء.
  • ارتفاع حرارة الجسم: يُمكن أن يُسبّب استخدام مثبتات الحمل رفع درجة حرارة الجسم وكثرة التعرّق، بالإضافة إلى الشّعور الدائم بالقلق. – عيوب وتشوّهات خلقيّة: تناول المثبّتات من دون حاجةٍ طبيّة ولا إشرافٍ طبّي، قد يؤدّي إلى إصابة الجنين بعيوبٍ وتشوّهاتٍ خلقیّة سببها الإفراط في تناول البروجسترون من دون الحاجة إلى ذلك.

كيف ارفع هرمون الحمل

هرمون الحمل “البروجسترون” من الهرمونات الأنثوية التى تؤثر على الصحة الإنجابية للمرأة، وأى نقص فى افراز هذا الهرمون يؤثر على صحتك الإنجابية، اليكم اهم النصائح لرفع هرمون الحمل.

  • تجنب الأطعمة التي تزيد نسبة هرمون الأستروجين. التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج، وب6؛ لأنّ الجسم يحتاج إلى كميات كافية منها للمحافظة على المستوى الطبيعي لهذا الهرمون، إضافة إلى أنّ فيتامين ج ضروري للكبد لتقليل وتفتيت هرمون البروجسترون حتى لا تحدث زيادة في هرمون الأستروجين.
  • الاهتمام بتناول الأغذية الغنيّة بالمغنيسيوم، فهي تعزز مستوى هرمون الحمل، وتلعب دوراً كبيراً في المحافظة على التوازن الهرموني في الجسم، ومنها: الحبوب الكاملة، والكوسا، والمكسرات.
  • الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الزنك، فهو من العناصر المهمة لصحة الهرمونات، ولإنتاج كمية كافية من هرمون البروجسترون، ومن أهم مصادره اللحوم الحمراء، والمحار، والشوكولاتة الداكنة.
  • عدم القيام بمجهود بدني كبير، وعدم الخلود إلى النوم والراحة لأوقات طويلة دون حركة؛ لأنّ قلتها تؤدي إلى تقليل مستويات هرمون البروجسترون، كما أنّ الاجهاد والتعب يضعفان الغدة الكظريّة، وبالتالي تصبح غير قادرة على إفراز هذا الهرمون.
  • التقليل من التوتر طرق طبيعية لزيادة هرمون البروجسترون أبرزها التقليل من التوتر، وذلك حتى لا نعطي الجسم فرصة لإفراز نسبة كبيرة من هرمون الكورتيزول، وبالتالي انخفاض البروجسترون في الجسم. يمكن التقليل من التوتر بالاسترخاء وعدم تضخيم الأمور بالإضافة لممارسة بعض الرياضات، مثل: اليوغا.
السابق
مطويات عن الأخلاق
التالي
مين كان عندها الجنين في اليسار وجابت ولد