نماذج و تقارير منوعة

نموذج رسالة طلب مساعدة من المؤسسة الخيرية الملكية

يعرض لكم موقع إقرأ أفضل نموذج رسالة طلب مساعدة من المؤسسة الخيرية الملكية ، و نموذج رسالة طلب مساعدة من الجمعية الخيرية ، و رسالة طلب مساعدة من الديوان ، و رسالة طلب مساعدة مريض ، و طلب مساعدة مالية من الأمير، و طلب مساعدة مالية من أهل الخير، كثيراً ما نتعرض للأزمات المالية، وتتراكم علينا الديون، ونحتاج إلى من يُساعدنا لذا نلجأ لكتابة رسالة طلب المساعدة من المؤسسة الخيرية الملكية ولكن يجهل الكثير منا الصيغة المناسبة لكتابة تلك الرسائل ، لذا نقدم لكم من خلال مقال اليوم نموذج رسالة طلب مساعدة من المؤسسة الخيرية الملكية، فتابعونا.

نموذج رسالة طلب مساعدة من المؤسسة الخيرية الملكية

من المتوقع أن يندرج أي فرد من أفراد المجتمع تحت المشاكل كالمرض واحتياج أدوية وعلاجات كثيرة، أو استكمال البعض لتعليمهم، أو الزواج، أو لسد الديون، لذلك فإن بإمكانهم تقديم نموذج رسالة طلب مساعدة من المؤسسة الخيرية الملكية فتساعدهم في توفير المال لهم.

نموذج رسالة طلب مساعدة من المؤسسة الخيرية الملكية

النموذج الاول :

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز آل سعود حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أكتب لك هذا الخطاب وأنا كلي خجل، ولكني لم أجد بابًا إلا وطرقته من أجل مساعدتي في ظروفي الصعبة، وقد نصحني أهل الخير بأن أوجه خطابي لسيادتكم، آملًا في تقديم المساعدة لي. فأنا يا سيدي الملك طالب بالسنة النهائية في كلية… بجامعة….، وقد أصبح مستقبلي الدراسي مُهدد، فظروف عائلتي الصعبة حالت دون تمكني من سداد المصروفات الدراسية وبالتالي حرماني من دخول الامتحان، لذلك أطلب من سيادتكم وأنتم أهل للكرم أن يتم منحي مساعدة مالية تمكني من سداد المصروفات وإنقاذ مستقبلي من الضياع، حفظكم الله وراعاكم وجعلكم عونًا لمساعدة كل من يحتاج من أبناء هذا الشعب.
مقدمه لسيادتكم/….
العنوان/…..
رقم الهاتف/…….

النموذج الثاني :

جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين،
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أنا (اسم المرسل)
تقدم إليكم بطلبي هذا لاحتياجي إلى مساعده مالية نظرًا لعدم قدرتي على توفير الاحتياجات الأساسية لأسرتي، ولصعوبة تحمل ظروف الحياة، فأرجو من سيادتكم تقديم المساعدة المالية لي ولأسرتي.
أعانكم الله ووفقكم على خدمة الحرمين الشريفين والأمه الإسلامية، حفظكم الله من كل سوء).
اسم المرسل: ………..
رقم الهاتف: …………

قد يهمك :

  • نموذج رسالة طلب مساعدة
  • نموذج رسالة طلب مساعدة مالية للدراسة
  • نموذج رسالة طلب قرض من الشركة
  • نموذج رسالة طلب منحة دراسية
  • نموذج رسالة طلب تدخل
  • رسالة طلب وظيفة للديوان
  • رسالة طلب وظيفة حكومية

نموذج رسالة طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

يصعب على بعض الأشخاص ادخار وتوفير المال نظرًا لضيق أحوالهم المادية، وقد يقع كل منا في أزمة مالية في أي وقت، قد تكون هذه الأزمات صغيرة يمكن حلها بعد فترة قصيرة من الزمن، وقد تكون الأخرى تحتاج إلى توفير الكثير من المال لحلها ، اليكم نموذج رسالة طلب مساعدة من الجمعية الخيرية.

نموذج رسالة طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

النموذج الاول :

السادة الكرام أعضاء جمعية/……..
أتوجه إليكم لطلب مساعدة مالية حيث أني أعاني من الفقر الشديد وصعوبة الحياة وأعيل أسرة كبيرة مكونة من (….) أفراد ولا يوجد لنا معيل سوى الله ومع كثرة تراكم الديون وعدم وجود مصدر رزق فإنني أتوجه إليكم بهذا الخطاب وكلي أمل ورجاء بأن تمدوا لي يد العون والمساعدة.
وجزاكم الله عنا خير الجزاء.

النموذج الثاني :

السادة الكرام أعضاء جمعية/….
أكتب لسيادتكم الآن وأنا أبكي بكاء شديداً ينهمر على وجهي، ولا يعلم سببه إلا خالق، ولولا احتياج الماس للمساعدة ما كتبت خطابي هذا، لأنه موقف في غاية الإحراج، ولكنني طرقت أبواب عدة لمساعدتي. وتوجهت لكل الأحباب والأهل، ولكن دون جدوى، ولم يبقى أمامي سواكم بعد المولى عز وجل، في أتوجه إليكم لأطلب المساعدة المالية، لأوفر الحياة الكريمة لأبنائي الصغار، وخاصة أنني امرأة مطلقة، وزوجي لا يبعث لي أي مساعدة مالية ولا أعمل. وعندي ثلاثة أبناء في مراحل التعليم المختلفة، وأحاول الوصول بهم إلى بر الأمان، واستنفذت في سبيل ذلك كل مالي، وبدأت أعاني وتخلي عني القريب والغريب، ولا أطلب منكم سوى الوقوف بجانبي، ومد يد المساعدة لي ولأبنائي،
ولكم مني جزيل الشكر.
مقدمته/…….

رسالة طلب مساعدة من الديوان

يمثل ديوان ولي العهد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولي عهد أبو ظبي ، اضافةً إلى تسهيل التفاعل بين سمو ولي العهد و مواطني دولة الإمارات العربية عن طريق المراسلات العامة و الإستماع لكافة مشاكل و إهتمامات الأفراد اليكم نموذج رسالة طلب مساعدة من الديوان.

رسالة طلب مساعدة من الديوان

النموذج الاول :

معالي وزير الديوان الموقر.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الموضوع/ طلب مساعدة.
أتقدم إليكم بخطابي هذا والذي يحمل في طياته طلب للحصول على المساعدة، (ويتم ذكر نوع المساعدة المطلوبة وشرحها)، حيث إنني امرأة لا تملك من المال سوى القليل وأقيم مع أحد أبنائي في المنزل، ولا يوجد لدي مصدر للدخل، كما أنني لا أتحصل على الضمان الاجتماعي، وأعني من مرض مزمن منذ مدة طويلة (فيتم ذكر الظروف مهما كان نوعها)، لذلك أرجو والتمس من الله ثم منكم المساعدة في ذلك الأمر، وجعلكم الله سندًا لكل الشعب ولخدمة الوطن.
ثم كتابة اسم مقدم الطلب،
والتوقيع،
والتاريخ.

النموذج الثاني :

بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة و بعد.. عزيزي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أل نهيان حفظك الله و رعاك و عافاك دائماً و أبداً
الموضوع: نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد
بدايةً أرغب في التقدم لسموكم بأطهر و أطيب الأماني بدوام العافية و الصحة دائماً و أبداً و السداد دوماً لما تعملون عليه جاهدين و ما تفعلونه مِن خير لهذا الوطن و الأمة و الشعب… و دمتم دائماً ذخراً.
إشارةً إلى الموضوع أعلاه أرغب أنا ( و هنا يتم كتابة اسم المتقدم بالطلب) في التقدم بطلبي هذا راجياً مِن الله عز و جل و مِن سموكم الكريم مساعدتي فأنا موظف في بلدية أبو ظبي و راتبي الشهري ( و هنا يتم كتابة الراتب الشهري للشخص المتقدم بالطلب) ، كما أنني متزوج و عندي أبناء و لكلاً منهم علي حق ، و أسكن في ( و هنا يتم كتابة عنوان الشخص المتقدم بالطلب) و قد حصلت على هذا السكن منذ سنوات و ما إن حصلت عليه قمت بالإقتراض مِن البنك و مِن جهات شخصية لأتمكن مِن عمل ديكور و صيانة و أثاث للمنزل لتوفير الحياة الكريمة لأسرتي.
وقد بلغ المبلغ الذي إقترضته ( و هنا يتم ذكر المبلغ الذي تم إقتراضه مِن البنك) و يتم و بشكل شهري إستقطاع ( أما هنا فيتم كتابة المبلغ الذي يتم إقتطاعه مِن المرتب بشكل شهري ، ناهيك سيدي عن المصاريف الدراسية التي ملزوم أنا بدفعها لأبنائي و فلذات كبدي حيث لدي ( و هنا يتم كتابة عدد الأبناء لدى الشخص المتقدم بالطلب) جميعهم ملتحقون بالمدرسة و ما يتبقى للعائلة بعد إقتطاع القسط و دفع مصاريف مدارسهم لا يكفي لتوفير مستلزمات الحياة ناهيك عن غلاء المعيشة التي نمر به حالياً.

رسالة طلب مساعدة مريض

رسالة طلب مساعدة مريض

النموذج الاول :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. وبعد
أطال الله في عمركم المديد ومتعكم الله بالصحة والعافية وكلل طريقكم بالنجاح والتوفيق وجعل السعادة ربيع قلوبكم وانار الله حياتكم بنور الصحة والعافية إن شاء المولى عز وجل انه سميع مجيب الدعاء .
وبعد فإن املي في الله وفيكم كبير فأنتم كما عهدناكم مصدرا للمكارم تشتق الارض منكم صفاتها وذلك فأني اضع بين يديكم الكريمتين طلبي هذا .
سلمكم الله من كل شر قد ابتلاني الله تعالى بمرض الفشل الكلوي منذ بداية هذا العام حيث انني اعاني منه كثيرا فاراجع مستشفى ابراء بالمنطقة الشرقية شمال في كل اسبوع ثلاث مرات لتلقي العلاج المؤقت وهو غسيل الكلى وفي كل مرة اقطع مسافة 200 كيلوا متر وكان كلي امل بأن اتلقى العلاج خارج السلطنة لتقليل هذه المعاناة الدائمة وقطع هذه المسافة الطويلة ثلاث مرات اسبوعيا ولقلة حيلتي وبسبب ظروفي المادية الصعبة فأنني لا استطيع توفير مصاريف العلاج بسبب ارتباطي بقرض البنك ومتتطلبات الحياة والعائلة والمتبقي من راتبي لا يكفي لإعالة عشرة افراد ( طفلين وزوجتي وست اخوات ووالدي ) وحيث ان والدي كبير بالسن ولايقدر على العمل فأنا الان لا أملك اي شي سوى منزلي الذي اقطنه أنا وأسرتي وحالتي المادية تزداد سوء فلايخفى عليكم قسوة العيش في هذه الايام وما يترتب على المرء من مسؤولية كبرى في تربية اسرته على اصلح وجه والعمل على توفير العيش الكريم لها .
وبناء على ذكرته سابقا فأني اطرق باب كرم ايديكم وايدي اصحاب الخير واطلب المساعدة غسداء يد العون لي في بلائي هذا طالبا منكم إعادة الامل والفرحة لأسرة رزحت طويلا تحت مرارة المعاناة .
أخواني الافاضل الكرام ارجوا ان تتفضلوا بالنطر بعين الرحمة والرأفة لموضوعي هذا الذي اضعه بين يديكم الكريمتان فعلى من استطاع منكم يد العون والمساعدة فليودع ما تجود به يده الكريمة على حساب رقم
سائلا الله ان يسبغ عليكم ظاهره وباطنه ويجعله في ميزان حسناتكم ودمتم بصحة وعافية .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

النموذج الثاني :

السيد الأستاذ /…………
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سمعت عنكم أنكم أهل للخير، وعلمت من غيري أنكم لا تتركون مريض يتألم، وتبذلون قصارى جهدكم من أجل أن تُساعدون الآخرين، فأُخاطب فيكم إنسانيتكم، لأني في أشد الحاجة لمساعدة مالية، لأتمكن من خلالها أن أحصل على علاجي، فأنا أعاني من مرض ………………، ويتكلف علاجي………… شهرياً، على الرغم من أن دخلي لا يتعدى ………..، مما يجعلني أتنازل عن التداوي في سبيل تغطية تكاليفي، فساءت حالتي الصحية، ولم أقوى على تحمل الألم
وأملي بالله ثم بكم أن تقدموا لي يد المساعدة، ولكم مني جزيل الشكر والعرفان.

طلب مساعدة مالية من الأمير

لا يخفي على كثير منا المساعدات التي يقدمها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله واطال في عمره، حيث اعتاد أن يقدم العديد من المساعدات المالية من أجل إكمال الدراسة أو الزواج أو سداد الديون، ويمكن تقديم معروض أو رسالة كالتالي:

طلب مساعدة مالية من الأمير

النموذج الاول :

بسم الله الرحمن الرحيم،
إلى ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمين، الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه.
أتقدم إليكم أنا (……..) أحد أبناء المملكة، وأطلب منكم مساعدة مالية مقدارها (……….) ريال سعودي، حيث تكالبت علي الديون، بسبب إصابتي ب(……المرض الذي يعاني منه…) والذي أنفقت على محاولات الشفاء منه مبالغ طائلة أثقلت كاهلي، وأصبحت لا أستطيع تدبير أمور أسرتي، ولا تدبير نفقات علاجي.
وإنني إذ أطمع بعد كرم الله، بكرم وعطف سموكم، فأرجو أن تنظروا إلى طلبي بعين الرحمة، من أجل إنقاذ أسرة كاملة من الضياع، والله ولي التوفيق.
مرفق بهذا الخطاب جميع المستندات الدالة على مرضي، وعلى الديون التي أحتاج إلى سدادها في أقرب وقت.
وتفضلوا بقبول فائق التقدير.
(الاسم كاملا)
(رقم الهوية)
(محل السكن)
(رقم الهاتف)

النموذج الثاني :

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سمو الأمير ولي العهد / محمد بن سلمان بن عبد العزيز.
تحية طيبة وبعد…
أتقدم لسمو الأمير ولي العهد محمد بن سلمان بطلب الحصول على مساعدة مالية، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية التي أمر بها (شرح الظروف التي يمر بها المواطن بشكل موجز).
وأرجو من سموكم النظر في طلبي بعين الرأفة والرحمة، وتقبلوا فائق احترامي وتقديري.
المواطن /….
رقم الجوال/…
العنوان/….

طلب مساعدة مالية من أهل الخير

من المحتمل أن يتعرض أى شخص لعدد من المشاكل والأزمات المالية ، والتى يجب معها التقدم بطلب للحصول على المساعدة المالية ، فيقوموا بكتابة خطاب لطلب المساعدة من أهل الخير.

طلب مساعدة مالية من أهل الخير

النموذج الاول :

أتقدم بكتابي هذا إلى أهل الخير راجيا من الله تعالى ومنكم مساعدتي حيث انني قمت بعمل مشروع ولم يكتب الله له النجاح وعليه ترتبت عليّ ديون كثيرة من أشخاص ومن شركات وقمت بتسديد المبالغ على أعوام على حسب مقدرتي نصف الراتب أرسله لأهلي ونصفه أسدد ديوني التي أراها تزيد ولا تنقص كالجبال، وآخر هذه المصائب حجز تنفيذي على الراتب لدى البنك وراتبي هو كل ما أملك عليه أعيش أنا وأهلي، فماذا أفعل الآن مع العلم ان شريكي دفع 600 دينار فقط وهو متوار عن الأنظار ولا أعلم أين هو فلا مفر إلا بسداد المبلغ سواء أنا أو هو مشروعي دمر حياتي،
والله على كل شيء شهيد، أنتم السند بعد الله تعالى جعله الله في ميزان حسناتكم.

النموذج الثاني :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أقدم كامل إحترامي و تقديري إلى أهل الخير الذين يبذلون الكثير من الجهد لخدمة الأفراد ، و تقديم المساعدة لكل محتاج إبتغاء مرضاة الله عز و جل ، أتشرف بتقديم طلب مساعدة مالية إلى سيادتكم ، فقد سمعت عنكم كل الخير الذي جعلني أطرق بابكم ، ( كتابة السبب الخاص بالحصول على المساعدة المالية ) ، لعدم كفاية دخلي و عدم قدرتي على توفير مصدر إضافي للمعيشة ، فأنا أعيش في شقة بالإيجار ، و لا أملك الدخل الكافي لتغطية متطلبات أسرتي ، و إحتياجاتهم الأساسية ، و أعاني من مرض يمنعني من العمل بوظيفة أخرى ، فأرجو من حضراتكم أهل الخير و الإنسانية و الكرم ، أن تنظروا إلى طلبي بعين الرحمة و الرأفة ، و تقدمون لي المساعدة التي تجعلني أعيش حياة كريمة ، و أغطي مطالب أسرتي و علاجيو إيجار السكن ، فألتمس منكم العفو و الكرم و أخاطب الآن إنسانيتكم ، و حبكم لفعل الخير و مساعدة المحتاج ، و أطلب من الله أن يديم عزكم و يجعل في ميزان حسناتكم ،و أن لا يحرمكم الثواب و الأجر ، و يحفظكم بحفظه .

السابق
تجربتي مع سيارة رينو
التالي
خواطر عن الكرامة