نماذج و تقارير منوعة

نموذج رسالة طلب مساعدة

يعرض لكم موقع إقرأ اجمل نموذج رسالة طلب مساعدة ، و نموذج رسالة طلب مساعدة سكنية من وزارة الإسكان ، و خطاب طلب مساعدة من الجمعية الخيرية ، و نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد ، و رسالة طلب مساعدة مريض ، و رسالة طلب مساعدة مالية للزواج ، يحتاج العديد من الاشخاص اللذين يتعرضون لضائقة معينة للحصول على المساعدات ، ولذا يبحثون عن أهل الخير ممن يقدموا المساعدات لهم . وفى هذا المقال سنتعرف عن نموذج رسالة طلب مساعدة . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

نموذج رسالة طلب مساعدة

يتعرض العديد من الأشخاص إلى بعض الأزمات المالية وتراكم الديون الأمر الذي يجعلهم بحاجة إلى من يقدم لهم يد العون والمساعدة، إلا أن الخجل يمنع هؤلاء الأفراد من طلب المساعدة بشكل مباشر لذلك يلجؤون إلى كتابة خطاب موجه للجهة المطلوب منها المساعدة ، اليكم نموذج رسالة طلب مساعدة .

نموذج رسالة طلب مساعدة

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز آل سعود حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أكتب لك هذا الخطاب وأنا كلي خجل، ولكني لم أجد بابًا إلا وطرقته من أجل مساعدتي في ظروفي الصعبة، وقد نصحني أهل الخير بأن أوجه خطابي لسيادتكم، آملًا في تقديم المساعدة لي. فأنا يا سيدي الملك طالب بالسنة النهائية في كلية… بجامعة….، وقد أصبح مستقبلي الدراسي مُهدد، فظروف عائلتي الصعبة حالت دون تمكني من سداد المصروفات الدراسية وبالتالي حرماني من دخول الامتحان، لذلك أطلب من سيادتكم وأنتم أهل للكرم أن يتم منحي مساعدة مالية تمكني من سداد المصروفات وإنقاذ مستقبلي من الضياع،
حفظكم الله وراعاكم وجعلكم عونًا لمساعدة كل من يحتاج من أبناء هذا الشعب.
مقدمه لسيادتكم/….
العنوان/…..
رقم الهاتف/…….

إلى أهل الخير حفظهم اله و رعاهم و سدد خطاهم .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، تحية طيبة و بعد /
أرفع ندائي إلى الله عز و جل ، ثم إلى مكانتكم الكريمة ، و الذي نتلمس فيه من الله ثم منكم الكرم و الإنسانية ، و ذلك لما نعرفه عنكم و عن مواقفكم الإنسانية الكريمة ، التي تبتغون منها رضاء الله عز و جل ، فأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم ، و صدقة عنكم و عن والديكم و حيكم و ميتكم ، و هذا لما سمع عنكم من حبكم لمساعدة كل المحتاجين و لفعل الخيرات ، و لذلك أقدم طلبي هذا لأهل الخير و أرجو أن تنظرون فيه بعين الرأفة ، و تقدمون لي يد العون و المساعدة ، فلولا الظروف التي أجبرتني على ذلك الخطاب ، فما يخفى عليكم من أمور الحياة الصعبة ، و الظروف القاسية و متطلبات المعيشة ، التي لا أقدر على توفيرها و لا أملك من الدخل ما يغطيها ، و لا أملك من حطام الدنيا إلا وجه الله عز و جل ، و لذلك أجبرت على كتابة هذا الخطاب و مد يد العون منكم ، و نعلم أن أياديكم تشارك بالخير و العطاء لأولاد هذا الوطن ، و لكل من يلجأ لكم من الأمة الإسلامية ، و نعلم أنكم حريصين على تقديم المساعدة للمحتاجين ، فأناشدكم بالله و أطلب منكم الرأفة و اللفتة الإنسانية و الأبوية ، لتقديم المساعدة لي لوجه الله تعالى ، و أسأل الله أن يهبكم جنات النعيم ، حفكم الله و رعاكم برعايته .

السادة أعضاء جمعية/………
أتوجه إليكم بهذا الخطاب لحاجتي الماسة للمساعدة من أجل توفير حياة آدمية لي ولأسرتي. ومن ثم يتم شرح الحالة التي يتم طلب المساعدة من أجلها.
وأطلب منكم أن تقفوا إلى جواري وتمدوا إلى يد العون والمساعدة وجزاكم الله عني خير الجزاء.
مقدمة لسيادتكم من /………

قد يهمك :

  • رسالة طلب مساعدة سكنية
  • رسالة طلب مساعدة من صاحب الجلالة
  • رسالة طلب مساعدة إلى صاحب السمو
  • رسالة طلب مساعدة مالية لجمعية
  • رسالة طلب المساعدة
  • رسالة طلب عمل
  • رسالة طلب وظيفة حكومية
  • رسالة طلب عمل في بنك

نموذج رسالة طلب مساعدة سكنية من وزارة الإسكان

هناك مجموعة من التعليمات التي يجب اتباعها من أجل كتابة معروض مساعدة سكنية من وزارة الإسكان ، أبرزها اثبات استحقاق مقدم الطلب للمساعدة المالية من خلال الأوراق والمستندات الخاصة بذلك، فضلاً عن ضرورة إرفاق المعروض بالبيانات الشخصية الهامة لمقدم الطلب من الاسم ورقم الهاتف والعنوان إلى جانب ضرورة البدء بالتحية، وفيما يلي نعرض لكم نموذج رسالة طلب مساعدة سكنية من وزارة الإسكان.

نموذج رسالة طلب مساعدة سكنية من وزارة الإسكان

حضرة رئيس لجنة الاسكان،
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قبل أن أدخل في معرض رسالتي، إسمح لي أن أثني على العمل الجبار الذي تقومون به في وزارة الاسكان و الذي آوى الآلاف من المواطنين المحتاجين و عائلاتهم و أمن لهم حياة كريمة تليق بهم.
حضرة الرئيس إني أرسل لك هذه الرسالة طمعا بكرمكم و لهفتكم على المحتاج و رغبة مني في الحصول على مساعدة سكنية أستطيع من خلالها التخلص من أعباء الايجار الذي أضنى كاهلي و لم يبقي لي شيئا من مدخولي المحدود الذي لا يتجاوز الخمسة آلاف ريال.
أرجو منكم مساعدتي على تأمين مسكن أو التكرم علي بدفع القسط الأول من قرض السكن و أنا أتعهد برد المبلغ في أقرب فرصة بإذن الله.
شكرا لكم و لتفهمكم.

خطاب طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

الكثير منا لم يتعود على طلب المساعدة وقد يشعر بالاحراج نتيجة طلب المعونة مباشرةً من جهةٍ معنية أو من أحد الأفراد. لذا وُجدت الخطابات، يتوجه الفرد الذي يحتاج إلى مساعدة مالية بخطاب يشرح فيه حالته ونوع المساعدة تابع معنا خطاب طلب مساعدة من الجمعية الخيرية.

خطاب طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

النموذج الاول :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
سمعت عن جميعتكم الخيرية، وعلمت من غيري أنكم لا تتركون شخص بدون مساعدة لوجه الله، حيث تبذلون الجهد الجبار من أجل مساعدة الآخرين، وأناشد فيكم الإنسانية والكرم، وخاصة أنني في أمس الحاجة للمساعدة المالية، لأتمكن من خلالها أن أحصل على علاجي بسبب تراكم الديون، فأنا أعاني من مرض (ويذكر مرضه)، ويتكلف علاجي (ويذكر التكلفة) شهرياً، ولا يتعدى دخلي الشهري سوى (ويكتب دخله)، وأتنازل عن شراء علاجي في سبيل شراء احتياجات بيتي وأولادي، ولكن لا أستطيع تحمل المرض وألمه المبرح، وبدأت حالتي تتدهور من سيء إلى أسوأ، وأملي في المولى عز وجل ثم في سيادتكم أن تقدموا لي يد المساعدة.
ولكم مني فائق الاحترام والشكر.
الاسم / …………… .
رقم الجوال / …………… .
عنوان الإقامة / …………… .

النموذج الثاني :

خطاب طلب مساعدة من الجمعية الخيرية السادة الكرام أعضاء جمعية/….
أكتب لسيادتكم الآن وأنا أبكي بكاء شديداً ينهمر على وجهي، ولا يعلم سببه إلا خالق، ولولا احتياج الماس للمساعدة ما كتبت خطابي هذا، لأنه موقف في غاية الإحراج، ولكنني طرقت أبواب عدة لمساعدتي.
وتوجهت لكل الأحباب والأهل، ولكن دون جدوى، ولم يبقى أمامي سواكم بعد المولى عز وجل، في أتوجه إليكم لأطلب المساعدة المالية، لأوفر الحياة الكريمة لأبنائي الصغار، وخاصة أنني امرأة مطلقة، وزوجي لا يبعث لي أي مساعدة مالية ولا أعمل.
وعندي ثلاثة أبناء في مراحل التعليم المختلفة، وأحاول الوصول بهم إلى بر الأمان، واستنفذت في سبيل ذلك كل مالي، وبدأت أعاني وتخلي عني القريب والغريب، ولا أطلب منكم سوى الوقوف بجانبي، ومد يد المساعدة لي ولأبنائي، ولكم مني جزيل الشكر. مقدمته/…….

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد

نستعرض مع حضراتكم في هذه الفقرة نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد، حيث يمكن كتابة نموذج رسالة مديونية لديوان ولي العهد بكل سهولة عن طريق اقتباس الخطاب الموضح لكم أدناه.

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد

النموذج الاول :

السلام عليكم ورحمة الله وركاته، تحية طيبة و بعد ، ، ،
عزيزي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أل نهيان حفظك الله و رعاك و عافاك دائماً و أبداً
بدايةً أرغب في التقدم لسموكم بأطيب الأماني بدوام الصحة والعافية دائماً وأبداً، والسداد دوماً لما تعملون عليه مِن خير لهذا الوطن والشعب الاماراتي والأمة العربية… و دمتم دائماً ذخراً لنا جاهدين للخير مما تفعلونه.
أرغب أنا (هنا تقوم بكتابة اسمك بالكامل) في التقدم بطلبي هذا راجياً مِن الله عز و جل و مِن سموكم الكريم مساعدتي فأنا موظف في بلدية أبو ظبي وراتبي الشهري (هنا يتم كتابة الراتب الشهري للشخص المتقدم بالطلب)، كما أنني متزوج و عندي أبناء ولكلاً منهم علي حق ، وأسكن في (هنا يتم كتابة عنوان الشخص المتقدم الطلب)، وقد حصلت على هذا السكن منذ سنوات، وما إن حصلت عليه قمت بالاقتراض مِن البنك ومِن جهات شخصية، ولكي أتمكن مِن عمل ديكور و صيانة و أثاث للمنزل لتوفير الحياة الكريمة لأسرتي، وقد بلغ المبلغ الذي اقترضته (هنا يتم ذكر المبلغ الذي تم اقتراضه مِن البنك).
ويتم وبشكل شهري استقطاع ( أما هنا فيتم كتابة المبلغ الذي يتم اقتطاعه مِن المرتب بشكل شهري ، ناهيك سيدي عن المصاريف الدراسية التي ملزوم أنا بدفعها لأبنائي وفلذات كبدي حيث لدي ( و هنا يتم كتابة عدد الأبناء لدى الشخص المتقدم بالطلب) جميعهم ملتحقون بالمدرسة و ما يتبقى للعائلة بعد اقتطاع القسط و دفع مصاريف مدارسهم لا يكفي لتوفير مستلزمات الحياة ناهيك عن غلاء المعيشة التي نمر به حالياً.
ولهذا و نظراً لظروفي السابق ذكرها أعلى فإنني أرجو مِن الله عز و جل مِن سموكم الكريم مساعدتي و مد يد العون لي و النظر في طلبي بعين الاعتبار و الشفقة حيث لم يسبق لي و أن حصلت على مساعدة، وارجوا من الله عز وجل بان تتقبلوا طلبي، أدام الله عزك وتقبلوا خالص تحياتي وتقديري.
الاسم بالكامل / ………. .
رقم الهاتف / ………. .
رقم بطاقة الأحوال المدنية / ………. .
عنوان السكن الخاص بك / ………. .

النموذج الثاني :

بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب السمو الشيخ / محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله ورعاه
نائب القائد العام للقوات المسلحة ولي عهد ابوظبي
تحية طيبة وبعد،،
الموضوع: طلب مساعدة مالية للمواطن
بداية اتقدم لسموكم الكريم بأطيب الامنيات بدوام الصحة والعافية والسداد لما تعملونه من خير في هذا الوطن والشعب والامة،، و دمتم ذخراً.
بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، اتقدم بطلبي هذا راجياً من الله ومن ثم سموكم مساعدتي فيه، حيث أنني موظف في بلدية أبوظبي واعمل براتب شهري الف درهم.
سيدي وبفضل من الله تعالى ومن ثم سموكم الكريم حصلت على مسكن شعبي و لله الحمد في شهر والكائن في منطقة
قمت بالاقتراض من البنك ومن جهات شخصية ليتسنى لي تأثيث المنزل وتوفير الراحة لأفراد اسرتي يبلغ القرض في بنك الف درهم يتم استقطاع قسط شهري وقدره درهم وحيث أن بلغ قيمة الفواتير ما يتعدى الـ الف درهم وما يتبقى لي لا يكفي لتوفير مستلزمات الحياه ناهيك عن غلاء المعيشة الذي نعانيه حالياً … وحيث انني اود ان اكمل دراستي ولكن لا استطيع بسبب الديون ..لذا ولظروفي المذكورة اعلاه ارجو من الله تعالى ومن ثم سموكم الكريم بمساعدتي ومد يد العون لي ومساعدتي في طلبي والنظر فيه بعين الاعتبار والرأفة والرحمة هذا ما عهدناه من سموكم في مد اياديكم البيضاء للمواطنين، اطال الله في عمركم وسدد خطاكم.
وتفضلوا بقبول فائق الشكر والاحترام،،،،
مقدمه،،

رسالة طلب مساعدة مريض

اليكم فيما يلي رسالة طلب مساعدة مريض يمكن أن يحتاج إليها عدد من الأشخاص الذين تعرضوا إلى ضائقة مالية أو ضائقة من أي نوع آخر من أجل الحصول على المساعدات المالية للعلاج.

رسالة طلب مساعدة مريض
  • أناشد أهل الخير وذوي القلوب الرحيمة مساعدتي حيث انني فتاة يتيمة ومعاقة وأعول أمي المقعدة غير القادرة على الحركة والمصابة بأمراض عدة ابتلاها الله بها منها الانزلاق الغضروفي والربو ومشاكل في شريان القلب والحمد لله على كل حال وأعيش على مساعدات أهل الخير. لهذا أطلب من المحسنين وأهل الخير اعانتي ومساعدتي المادية لشراء كرسي متحرك على الشحن من الأطراف المتحركة في الشويخ. أتمنى أن يجعل الله ذلك في ميزان حسناتكم في شهر الخير والرحمة والمغفرة وأن تكون مساعدتكم لي سببا في عتق رقابكم من النار ان شاء الله في هذا الشهر الكريم. وجزاكم الله خيراً.
  • بسم الله الرحمن الرحيم اخواني اخواتي اصحاب القلوب الرحيمه اننقل لكم رسالة يناشد فيكم إنسانيتكم و عزمكم ، الرجل الطيب الشهم الذي ألم به مرض عضال لم تسعفه الظروف في مقاومته أو محاولة علاجه فإننا نناشد كافة المحسنين و أصحاب الضمائر الحية وكل أبناء مدينة الطنطان ورجال الخير خاصة والوطن عامة إلى تقديم يد العون والمساعدة لإعانة أسرة المواطن والمساهمة معهم قدر الإمكان ماديا ومعنويا فهو في أمس الحاجة لرعاية طبية دقيقة ومستعجلة لكي تعود له الصحة والعافية و النشاط المعهود فيه و يرفع عنه بلاء المرض ويطيل عمره لأخواته وأهله وذويه ويرزقكم من كامل فضله وحسناته .
  • أناشدكم يا أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء في هذا الشهر الكريم غفر الله لكم وتقبل الله طاعاتكم وثقل في موازينكم بالحسنات… أناشدكم مساعدتي حيث انني أعاني من ضيق ذات اليد حيث انني مطالبة بسداد مديونية واعجز عن سدادها حيث انني امرأة كبيرة بالسن وأعاني من مرض القلب والسكري وأنا لا أعمل ومهددة من قبل أصحاب المديونية برفع القضايا بالمحكمة فكلي رجاء وأمل وراجية من الله ومن ثم انتم يا أهل الخير مساعدتي ولو بقليل ولكم جزيل الشكر وجعله في ميزان حسناتكم.

رسالة طلب مساعدة مالية للزواج

قد يعجز الكثير من الشباب عن اكمال تجهيزات الزواج بسبب التعثر المالي الذي يقابله، وفيما يلي طريقة كتابة رسالة طلب مساعدة مالية للزواج.

رسالة طلب مساعدة مالية للزواج
  • عليك كتابة تحية طيبة وبعد في بداية الخطاب.
  • ثم تقوم بكتابة جسم الخطاب او الرسالة كالتالي: “انا ابن من ابناء وطنكم الغالي أعمل في ” وتكتب اسم جهة عملك” وشرح وضعك الوظيفي”.
  • وتعمل بعد ذلك على طلب المساعدة المالية حتى تستطيع انهاء الالتزامات الخاصة بالزواج، ثم تنهي خطابك بكتابة عبارات الشكر والثناء مثل ” اطلب من الله ان تساعدوا ابنكم على الزواج، وان يجازيكم خير الجزاء على تقديم يد العون لي”.
  • وتقوم بتوضيح الظروف الصعبة التي تمر بها لإكمال متطلبات الزواج، وأنك لا تستطيع الوفاء بها لأن راتبك لا يتحمل هذه المصاريف.
  • وتقوم بكتابة جملة ” حفظكم الله عز وجل ورعاكم”.
  • وتقوم بكتابة معلومات شخصية عنك مثل” الاسم بالكامل، ورقم هواتفك الجوالة للتواصل معك بسهولة، وعنوانك بالكامل”.
السابق
خواطر عن الدين
التالي
عبارات نهاية الايميل بالعربي