نماذج و تقارير منوعة

نموذج عن رسالة شكر وتقدير

يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج عن رسالة شكر وتقدير ، و كيفية كتابة رسالة شكر وتقدير رسمية ، و نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام ، و خطاب شكر وتقدير لموظف ، و صيغة خطاب شكر على التعاون ، و خطاب شكر عسكري ، رسالة شكر هي رسالة يعبر فيها الشخص عن مدى شكره و إمتنانه لشخص ما ، و هي عبارة أيضا عن رسالة تحمل في طياتها الكثير من المحفزات فيمكن أن تكون رسالة الشكر بين صديقين قام أحدهما بالوقوف مع الآخر خاصة في المواقف الصعبة أو لأنه قدم له مساعدة ما ، كما يمكن أن تكون خطاب شكر و تقدير للمدير من طرف أحد الموظفين لتعامله الحسن معه ، اليكم نموذج عن رسالة شكر وتقدير نتمنى ان ينال اعجابكم.

نموذج عن رسالة شكر وتقدير

الشكر والتقدير يرفع من الروح المعنوية ويزيد من المحبة بين الأشخاص فيجب عليك أن تتعلم كيفية كتابة نموذج خطاب شكر وتقدير لأنك ستحتاجه في يوم من الأيام سواء وانت طالب او في العمل او غيرها، وسنتكلم في هذا المقال عن نموذج عن رسالة شكر وتقديرعلى النحو الآتي:

نموذج عن رسالة شكر وتقدير

النموذج الاول :

بسم الله الرّحمن الرّحيم،
الحمد لله على آلائه وصلاته وسلامه على خاتم أنبيائه وعلى آله وصحبه وأوليائه،
الحمد لله على المبعوث رحمة للعالمين وهدايةً للمُتبصّرين ونورًا للسّائرين،
في رسالتنا هذه نتقدّم بالشّكر والامتنان لكم، فكنتم مصدر الإلهام والنّجاح والارتقاء، كنتم خير معين في مسيرتنا، كنتم الأمل المعطاء والرّمزَ في العَطاء، شُكرًا لكم يا عِطرَ الوجود الفوّاح، يا نبع الفلاح وإشراقة الصّباح، شُكرًا إليكم يا منحةَ الخالق في هذا الوجود، شكرًا لأنّكم ذخرًا استُندَ عليه ليُطاول نجاحنا عنان السّماء،
دمتم عونًا لا يَخفتُ بريقه تجاه هذه الأمّة التي تترقّب إضاءتها بروح مُلهفة، تحيّة من القلب إلى القلب الذي نبضَ معروفه الجميل وأفكاره النّيّرة، لكم أزكى التّحيّات لنفوسكم الأبيّة وابتساماتكم الفريدة، لكم منّا الشّكر والعرفان والتّقدير والاحترام، ومهما أوتينا من البلاغة علمًا ورفعةً لن نوفِّ حقّ شكركم
حيث تتسابق الحروف وتتسارع العبارات للتّعبير عن مدى الامتنان لدعمكم ومُساندتكم.

النموذج الثاني :

إليكم كلّ الفخر والامتنان على ما أسقيتموه من إنجازات كثيرة طيلة المدّة السّابقة،
لكم كلّ الشُكر على أثمن الجهود المعطاءة والمبذولة التي لم تبخلوا بها لحظة، وما أعطيتموه من إبداعات وخبرات طوال المسيرة العمليّة، يُسعدنا أن نشكركم على تضافر عملكم الدّؤوب وجهودكم الرّائعة التي أسهمت في صناعة هذه المؤسّسة العظيمة التي كبرنا بها، وكبرنا بإنجازاتكم المضنيّة ممّا يدل على أنّكم جديرون بمسؤوليّة تولّي هذه المناصب العظيمة،
إنّنا في هذه المؤسّسة نسعد بأنّها ذات سُمعة طيّبة ومرموقة ومن أجل هذا نعمل معًا لنكون دائمًا الأفضل على المُستوى الميداني والعالمي، ولولا تفانيكم غير المُنقطع وحرصكم على التّطوّر والتّقدُّم لَما وصلنا إلى هذا،
لذلك يسرّنا أن نتقدّم إليكم بأعظم الشّكر الذي تستحقون.

قد يهمك :

  • نموذج كتابة رسالة شكر وتقدير
  • رسالة شكر
  • كلمات شكر وعرفان
  • كلمات شكر لصديق غالي
  • شكرا رجال الأمن الأوفياء
  • شكرا دكتور على اهتمامك
  • شكرا جزيلا على اهتمامكم بالفرنسية
  • شهادة شكر وتقدير للاطفال

كيفية كتابة رسالة شكر وتقدير رسمية

كيفية كتابة رسالة شكر وتقدير رسمية
  • عادة ما تبدأ أيّ رسالة بالتحيّة أيًّا كان غرضها، سواء كانت رسالة شكر أم رسالة رسمية أم إخوانية أم غيرها، فيبدأ الكاتب بمناداة المُخاطب المَعنيّ، ثم تقديم التحيّة له، متبوعةُ بجملة (أمّا بعد)، كقول: “السيّد فلان الفلاني، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أمّا بعد: أقدّم لكم خالص التحيات وأطيبها”.
  • ومخاطبة الشخص المقصود بالأسلوب والصيغة الخطابيّة الرسميّة، بناءً على مكانته الاجتماعيّة، أو منصبه الوظيفي مثل : السيّدة أو السيّد، أو معالي الوزير، أو حضرة الأستاذ، وبعد ذلك تتبع الجملة عبارة (تحيّة طيّبة وبعد)، ثمَّ تكتب كلمة الشكر في السطر التالي. ويضاف إلى المقدّمة الموضوع الرئيسي لرسالة الشكر مثل: (أود شكر حضرتكم على المجهود المبذول …)، ثمّ بعد الانتهاء من كتابة عنوان الموضوع، والهدف الرئيسي للرسالة، يتم الانتقال إلى الجزء الثاني.
  • في الفقرة الثانية يتم كتابة محتوى الموضوع الرئيسي للرسالة، وذلك من خلال طرح الموضوع بأسلوب تفصيلي، مع الحرص على استخدام عبارات الشكر والمدح للشخص المُرسل إليه، وذكر الصفات الإيجابية والأفعال الجيدة التي قام بها هذا الشخص، ومن ثم كتابة مدى شكرك وله وتقديرك الكبير مثل كتابة “أشكركم على ما قدمتم من جهد لتنفيذ الموضوع، وأقدر لكم تفهمكم وسعة صدركم في استيعابه”، وقم بذكر الخدمات التي قام الشخص المُرسل إليه بتقديمها.
  • خاتمة الرسالة: وفي الكتابة يتم كتابة عبارات تمني النجاح والتقدم والتوفيق للشخص المُرسل إليه أو للجهة التي تقوم بإرسال الخطاب إليها، مثل “وأتمنى لحضراتكم التقدم والتفوق والازدهار”، مع الحرص على عدم كتابة نص كبير في المقدمة، فيُنصح بجعلها قصيرة قدر الإمكان، بحيث لا تتخطى السطرين، ومن ثم يتم كتابة اسم الشخص المرسل في أخر الخاتمة، بالإضافة إلى تاريخ الإرسال.
  • و جدير بالذكر القول انه يفضل أن تكون الرسالة مطبوعة، فهي رسالة رسمية، وبالتالي فإنّ طابع الجدية يغلب عليها، وطباعتها تضيف عليها تلك الصفة، أي صفة الرسمية، وبالنسبة لفحواها، يجب على المُرسل أن يختصر قدر الإمكان، ولا يُطيل في رسالته، بل عليه أن يذكر شكره بعبارات قليلة، باللغة العربية، وبشكل منمق، ومرتب، ويذكر سبب شكره للجهة المتلقية، ويُنهي رسالته بتقديم الاحترام للمتلقي، ثم كتابة اسمه.

نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام

خطاب شكر و تقدير للمدير العام من بين الخطابات التي يبحث عنها الكثير من الموظفين و العمال لشكر مديرهم العام و تقدير مجهوداته فليس دائما المدير من يقوم بشكر الموظف على عمله مثل شكر المعلمة من المديرة ، فحتى مدير العمل يحب أشكال التحفيز هاته ليواصل عمله و يحس أن هناك من يقدر تعبه لتتنوع الصيغ بين صيغة خطاب شكراليكم نماذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام.

نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام

النموذج الاول :

نتقدم إليكم بكل فخر وعرفان على ما قمتم بتقديمه من إنجازات عظيمة خلال مسيرة العمل، ونحن نثمن كافة الجهود المبذولة التي لم تبخلوا يوماً بها، والتي تشهد على جدارتكم بتولي هذا المنصب الذي قد كبر بكم وبإنجازاتكم، وهذا وإن دل على شيء فهو يدل على وفائكم وإخلاصكم وعملكم الجاد والدؤوب وجهودكم المضنية، التي قد تفانيتم في تقديمها دون أن تنظروا عليها ثناء أو شكر في أي يوم من الأيام، لذا فإنه من دواعي سرورنا أن نتقدم لكم بجزيل الشكر الذي تستحقوه.
فنحن من مؤسستنا هذه نشعر بالفخر بسمعتها المرموقة والطيبة، وبأننا نعمل يداً واحدة من أجل أن نظل دائماً الأكمل والأفضل في الميدان، ولم يكن ليحدث هذا لولا أنكم لم تتركوا مجال لأي جهد يفوتكم إلا وقدمتموه، حيث أنكم مؤمنون بأن الإخلاص للعمل هو لب التطور في كافة المجالات، كما أنه علامة على نبل الموظفين وصفاء نواياهم، وحرصهم على التفاني المتواصل من أجل تحقيق التقدم والتطور.
نحن نعلم أن الموظف الذي قد اؤتمن على مهنته ومؤسسته لا يكون في حاجة إلى شكراً أو حمداً، ولكن الواجب يحتم علينا أن نتقدم بالثناء والشكر لمن يستحقه، حيث أن ذلك يبرز قدوة حسنة في العمل للأجيال القادمة.
وأنتم قد استطعتم بجدارتكم أن تثبتوا أنكم قدوة في الإخلاص والتفاني، وماهذه الكلمات الموجهة لكم بالعرفان والشكر سوى تشجيعاً لكم حتى تستمروا في إنجازاتكم أكثر وأكثر، ونرجو من الله أن تظلوا مثالاً يقتدى به من الجميع حتى يسيروا على خطاكم في الإنجاز والعمل، وليتابعوا المسيرة على الوجه الأكمل.

النموذج الثاني :

إلى السيدة الفاضلة/ …………..
بعد التحية؛؛
يُسعدنا أن نتقدم إلى شخصكم الكريم بالامتنان والثناء والشكر على تلك الخطوة الجبارة والجريئة التي قد اتخذتموها في سبيل تطوير قطاع العمل بكل ما أوتيتم من قوة، مع تمنياتنا المخلصة بدوام التوفيق والعطاء.
مُرسله لسيادتكم/ ……………….
التوقيع/ ……………….

النموذج الثالث :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مديري الفاضل.
اليك أجمل تحية جزاك الله خير الجزاء بعد التحية أود أن أشكرك من خلال الكلمات التالية وفقك الله يا مديرنا الفاضل على كل ما قدمته لنا , ولك منا كل شكر وتقدير على جهودك المتميزة وندعو الله أن يمنحك السعادة و يرزقك بالصحة والعافية و يديم لنا و جودك بجانبنا وجعل الله كل المجهودات التي بذلتها من أجل سعادة الأخرين ورقي المجتمع في ميزان حسناتك ومهما حاولت أن أعبر عن مدى احترامي وتقديري لك فلا استطيع فسامحني على تقصيري فكل كلمات الشكر لا توافيك جزء ضئيل من حقك حفظك الله لنا ولأسرتك و رعاك.
وهذه كلمة شكر للمدير يمكنك التعديل فيها بمايناسبك ويناسب المسؤول.

خطاب شكر وتقدير لموظف

في هذه الفقرة نقدم لكم صيغة خطاب شكر وتقدير لموظف للتعبير عن الامتنان للعمل الجيد الذي يقوم به، واهميه التعزيز المعنوي الحقيقي للموظف ودورها في زيادة الإنتاجية والعمل.

خطاب شكر وتقدير لموظف
  • إليكم يا أصحاب الهمم العالية، والقلوب المخلصة والأيادي البيضاء، يا من سعيتم بكل ما أُوتيتم من قوةٍ لإنجاح العمل وتحقيق الأهداف، ويا من وصلتم الليل بالنهار وكنتم جنودًا مجهولين، تعملون بصمتٍ دون انتظار الشكر، ويا من صبرتم على المشقة وتحديتم الصعاب، أنتم خير من عمل في هذه المؤسسة وأنتم أفضل من قدّم لها الدعم والاستمرار.
  • كلّ معاني الحب والتقدير أقدّمها لكم، يا خير من أدّى العمل وحقّق الأهداف، وها أنتم اليوم تقفون على أعتاب النجاح بكل فخرٍ لأنكم أديتم الأمانة، وأوصلتم الرسالة، وساهمتم في رفعة أوطانكم، فمن يعمل بكل هذا الجهد والإخلاص يستحق أن يكون ضمن المُتميّزين والمشكورين والمُكرّمين، فشكرًا لكم.
  • لقد أثبتم بما لا يدع مجالًا للشك أنّ إتقان العمل أمرٌ سببه الإخلاص والأمانة وصحوة الضمير، ولقد أثبتم أنكم فعلًا على قدر هذه المسؤولية الكبيرة، وقدّمتم أفضل ما يليق بمؤسستنا، فشكرًا لجهودكم الكبيرة يا أصحاب الأيادي البيضاء، ويا أفضل من قدّم الدعم وأروع من عمل، شكرًا لتفانيكم وإخلاصم وتعبكم الذي لن يضيع بإذن الله، وأتمنّى لكم المزيد من التقدُّم والازدهار والنجاح.
  • يشرفني ان اتقدم لكم بجزيل الشكر على…ولقد عهدت فيكم دوماً الاخلاص والتفاني والاجادة في انجاز ما تكلفون به من اعمال ، حتى صرتم نموذجاً يحتذى به فى مؤسستنا بل وفى المؤسسات المنافسة نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية لموظف وانني ادعو الله عز وجل ان يوفقكم دائما ويلهمكم التواضع الجميل ، مع اطيب امنياتي لكم بالمستقبل المشرق والباهر وتفضلوا بقبول فائق الاحترام فلان الفلاني

صيغة خطاب شكر على التعاون

يعد نموذج صيغة خطاب شكر على التعاون من أسمى وأرقى المشاعر الإنسانية للعرفان بالجهد المبذول من قبل الأخرين وعطائهم، ولقد حثنا الدين الإسلامية على أهمية الشكر، وسوف يتم خلال هذه الفقرة توضيح نموذج صيغة خطاب شكر على التعاون.

صيغة خطاب شكر على التعاون
  • تحية طيبة ……أما بعد؛ فإنه من دواعي السرور والفخر أن نتقدم إلى سيادتكم بالشكر على جهدكم الدؤوب وجهودكم الجبارة وحرصكم طوال الوقت على تغليب المصلحة العليا على المصلحة الخاصة وتقديم يد العون إلى جميع من حولكم طوال الوقت، فجزيل الامتنان لكم على كل ما قدمتموه وما زلتم تقدمونه أيضًا، المُرسل
  • إلى السادة …. الشكر الموصول لكم ولجهودكم، رغم أنّ جميع كلمات الشكر لا تُوفيكم ولو جزءً بسيطًا من حقكم، وذلك تقديرًا لعطائكم الدائم والمستمر في سبيل رفعة مؤسستنا، والسير بها نحو الأفضل، وأتمنى لكم مزيدًا من الإبداع الموصول.
  • كلمة شكر للمدير على جهودها، إلى السيدة الفاضلة/ …………. بعد التحية؛ يسعدنا أن نتقدم إلى شخصكم الكريم بالامتنان والثناء والشكر على تلك الخطوة الجبارة والجريئة التي قد اتخذتموها في سبيل تطوير قطاع العمل بكل ما أوتيتم من قوة، مع تمنياتنا المخلصة بدوام التوفيق والعطاء، مُرسله لسيادتكم/ ………التوقيع
  • العمل ليس مجرد تشريفٍ ولا هو منصبٌ للمفاخرة، بل هو تكليفٌ وأمانة، وأنتم قد أثبتم بالوجه الشرعي أنكم بقدر المسؤولية والأمانة، وأنكم خير من تولى المناصب، فشكرًا لكم على جهودكم الرائعة، من السيد …….
  • إلى السيد …………. تحية طيبة …… أما بعد، فأنه من دواعي الفخر والسرور أن نتقدم لسيادتكم بالشكر على كافة الجهود المبذولة وحرصكم طوال الوقت على مصلحة العمل وتقديم يد العون لكافة المحيطين بكم طوال الوقت، لكم جزيل الشكر والامتنان على ما تم تقديمه في العمل، ومازلتم تقدموه. المرسل………….. التوقيع………………

خطاب شكر عسكري

علينا دائماً أن نشكر ونقدر من قدّموا لنا المساعدة ومدّوا لنا يد العون عند حاجتنا لمن يقف إلى جانبنا ودانب وطننا، وعلينا أن نبوح لهم دوماً عن فرحنا بوجودهم وتقديرنا لمساندتهم. والآتي بعضاً ممّا قد يساعد في التّعبير عن الشّكر والامتنان من خلال خطاب شكر عسكري.

خطاب شكر عسكري

لم تخلق الكلمات يومًا إلا للتعبير عن ما في النفس من مشاعر وأحاسيس ومن خلالها نسطر الرسائل ونوجه الجمل ونحن هنا اليوم لنسطر رسالة محبة وشكر وعرفان لأخونا وصديقنا/ في حفل توديعه للتقاعد عن ميدان العمل.
أحب أن أبدأ تحيتي للمؤسسة التي ننتسب لها “العسكرية” وسام العزة والشرف والتي نفخر جميعنا بالانتساب إليها، فخدمة الوطن وحماية حدوده والتصدي للأعداء هي أسمى أماني الجندي فكل منا بطلٌ في موقعه، نحن أحفاد عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد وأبي بكر الصديق وهبنا الله حكمة أبي بكر ورجاحة عقل عمر ودهاء وتخطيط خالد رضي الله عنهم أجمعين لذلك يهابنا الأعداء ويخشون دومًا مواجهتنا.
فالعسكرية رمز للشجاعة والرجولة والهمة العالية، أرهب الله عدونا ونصرنا عليه ورفعنا راية المملكة فوق كل معتدي على العروبة والإسلام، لذلك نفتخر بك يا بلادي ونفتخر بالعمل في خدمة أراضيك فنحن منك وأنت منا تغنينا بترابك الزعفران وهوائك المسك حتى صرتي أنشودة ينشدها القلب صبحًا ومساءً.
كل منا يبدأ حياته العملية في جد وعمل وإخلاص وسعي دؤوب للنجاح والانتقال بخطوات واثقة من مرحلة إلى أخرى وفي سبيل ذلك يبذل التضحيات، ونحن أمام نموذج حي للجندي الشجاع الذي صال وجال في ميدان العمل لخدمة وطنه وحمايته وأمنه وسلامة أراضيه.
أثرى العمل العسكري بمزيد من الجد والمثابرة وتدرج في مناصب العمل حتى وصل إلى سن الحكمة والخبرة بعد سنوات طويلة من العطاء والتي استحق بعدها التكريم والتقاعد لينتقل بعدها إلى مرحلة جديدة من المستقبل.

السابق
تجربتي مع بودرة البروتين للتنحيف
التالي
أفضل شركة تأمين شامل للسيارات