صحة وطب

هذا هو المكان الذي تذهب إليه دهون الجسم عند التخلص منها عبر الحميات الغذائية

أصبح الوعي بتخفيض الوزن وتقليل دهون الجسم من الأمور الرائجة هذه الأيام، حتى أن 43٪ على الأقل من الأشخاص قد قبلوا فكرة إنقاص الوزن بل وأعلنوا اتباعهم نظاماً غذائياً في العام الماضي. وبالرغم من ذلك إلا أن معظمنا لا يعرف في الواقع ماذا  يحدث لدهون الجسم عندما تنخفض أوزاننا.

في الواقع، ظل اختفاء دهون الجسم لغزاً بالنسبة لمجموعة كبيرة من الأطباء حتى وقت قريب جداً. ولأننا لن ندع الفضول يمر دون حل، لذلك أردنا مشاركتكم ما توصل إليه مجموعة من العلماء حول ما يحدث حقًا للدهون التي نخسرها.

 

لا يتم التخلص من كل الدهون من خلال عمليات الإخراج

هناك اعتقاد خاطئ وشائع ألا وهو أن جميع دهون الجسم يتم التخلص منها أثناء عمليات الإخراج المختلفة، ولكن هذه الدراسة كشفت أنه إذا خسرت حوالي 22 رطلاً من الدهون، أي ما يُعادل 10 كجم، فإن 3.5 رطلاً أي بالتقريب 1.5 كجم فقط منها ما يتحوّل إلى ماء والذي بدوره يخرج من الجسم في شكل بول أو براز أو سوائل جسدية أخرى.

 

كما أنها لا تتحول إلى طاقة

على الرغم من أن غالبية أطباء الأسرة وأخصائيي التغذية والمدربين الشخصيين ما زالوا يعتقدون أن دهون الجسم تتحول إلى طاقة، إلا أنه قد ثَبُتَ بالفعل خطأ هذا المفهوم. ففي الواقع ووفقاً لقانون الطاقة، فإن طاقتنا ثابتة بمرور الوقت ولا يمكن الإضافة إليها أو التقليل منها.

 

والحقيقة المُدهشة أننا نتخلص من الدهون عن طريق التنفس!

قد يكون مفاجئاً لك معرفة أننا في الواقع نتخلص من دهون الجسم من خلال رئتينا، حيث أن 84٪ من كل ما نأكله تقريباً يخرج مع الزفير على هيئة ثاني أكسيد الكربون. ولكن لسوء الحظ، فإن هذا لا يعني أن مجرد التنفس سيساعدنا على فقدان الوزن الزائد!

 

السر هو أن تأكل أقل وتتحرك أكثر

بالتأكيد لن يكون التنفس العادي هو السبب في إنقاص الوزن، فهكذا لن يكون هناك شخص ذو وزن زائد! وأيضاً ليس التنفس بوتيرة سريعة هو ما سيُنقص الوزن، فزيادة وتيرة التنفس ربما تُصيبك بالدوار. ولكن السر الذي أثبته الخبراء هو عدم الإفراط في تناول الطعام واختيار ممارسة رياضة بشكل روتيني لرفع معدل التمثيل الغذائي، مثل الركض أو ركوب الدراجات.

 

ربما تريد أيضاً التعرف على ⇐ أماكن تخزين الدهون في جسمك وكيفية التخلص منها بطريقة آمنة

 

هل كان لديكم تصوّر آخر عن كيفية اختفاء الدهون؟ وما هي طريقتك لفقدان الوزن؟ أخبرنا في التعليقات 🙂

 

المصدر: Brightside

السابق
هذه هي المراحل العمرية المناسبة لمشاركة الأطفال في الأعمال المنزلية لتنمية شخصياتهم
التالي
10 ألغاز سوف تحتاج تركيز طاقتك العقلية والحسابية للوصول إلى حلها بشكل صحيح