فوائد

+10 أنواع من الملابس الرجالي التي ينبغي التوقف عن ارتدائها حتى لا تضر بمظهرك العام

على الرغم من أن صيحات الموضة دائماً ما تجذب السيدات، ولكن المفاجأة أن صيحات ملابس الرجال تتغير بالسرعة نفسها، إلا أن الرجال أنفسهم لا يملكون في كثير من الأحيان الوقت الكافي لمواكبة ذلك التغيِر! فحصولك على مظهر جذاب لا يعني بالتأكيد إتباعك لأحدث صيحات موضة ملابس الرجال، ولكن على أقل تقدير يجب أن تتبع النصائح التالية وأن تتخلص من 10 قطع في خزانتك ليكن مظهرك جذاباً!

 

ارتداء قميص بأزرار تحت سترة رقيقة

لا يوجد خطأ في ارتداء قميص بأزرار تحت سترة، ولكن الأمر يتعلق أكثر بسُمك السترة، فالسترات الرفيعة تُبرز جميع طيات القميص، وكذلك الأزرار تكون مرئية، وهذا ما يجعل الإطلالة تبدو رثة بشكل عام. وحل هذا الأمر بسيط، فقط اختار السترات السميكة وستفي بالغرض. وأهم قاعدة هي أن تجربها مع القميص على الفور للتأكد من أنهما يبدوان جيدان معاً وأنك تشعر بالراحة.

 

البدلة التي تشبه قماش “الستائر”

منذ فترة وجيزة تم إطلاق بعض الملابس الرسمية التي تبدو وكأنها مصنوعة من المفروشات أو الستائر أو شيء من هذا القبيل! ولنكن صادقين فهي غير عصرية على الإطلاق، والأمر نفسه تكرر في الماضي مع الملابس ذات اللمعة البراقة بالنسبة للرجال! فالموضة الحديثة لملابس الرجال تتمحور حول البساطة والراحة، لذا فإن وجود هذه الملابس المبهرجة في خزانة ملابسك لن تكون ضرورية. وإذا كنت لا تميل إلى البدلات السوداء، أو مللت منها وترغب في ارتداء شيء أكثر إشراقاً، فيُمكنك تجربة بدلات ملونة، ربما باللون الأحمر الداكن أو البنفسجي.

 

تي شيرت ذو فتحة الرقبة V العميقة على شكل حرف

إن فتحة التي شيرت العميقة والتي تجعل شعر الصدر مرئياً، لا تبدو جيدة أو جذابة كما تعتقد! وإذا كنت تشعر بالحر الشديد في الصيف، فعليك دائماً ارتداء قمصان قطنية، فهذه المواد الطبيعية لن تجعلك تشعر بالحر.

 

ارتداء سروال جينز ضيق

الجينز الضيق، الذي يجعل كل شيء مرئياً، لم يعد من الموضة بعد الآن! هذا بغض النظر عن أنه كان موضة عابرة غير لائقة. فإذا كان لديك هذا الجينز، فيجب عليك التخلص منه، ويُمكنك اختيار بدلاً من ذلك الجينز الضيق الذي يصبح ضيقاً بدءاً من ركبتيك ولا يكون ملتصقاً حول الساقين.

 

ارتداء ملابس رياضية في اليوم العادي

من اسمها فهي ملابس رياضية! ولذلك فمن المتوقع ارتدائها في صالة الألعاب الرياضية أو أثناء ممارستك للرياضة فقط. ولكن أن ترتديها للتجول في المدينة أو أثناء لقاء الأصدقاء، فهي فكرة سيئة، وإذا كنت تريد الظهور بإطلالة عصرية تميل للطابع الرياضي، فيُمكنك اختيار سروالاً مقلماً أو سروالاً مصنوعًا من القطن.

 

السراويل القصيرة الضخمة

هذا النوع من السراويل لم يكن أبداً عصرياً، وبالرغم من هذا لا يزال الكثير من الرجال يشترونها ويلبسونها كثيراً، فمن المعروف أن خامة هذه السراويل القصيرة ليست دائماً مريحة، كما أن جيوبها الضخمة تجعل وركيك يبدوان أكبر. إنها جيدة ولكن للعمل في منزلك أو حتى للتنزه بها، ولكنها ليست ملائمة للارتداء في أنحاء المدينة، وإذا كنت تشعر بالحر وتريد سروال قصير فيُمكنك اختيار الجينز، أو اختار سروال قصير مصنوع من مواد طبيعية في الطقس الحار.

 

المعطف الشتوي من الجلد مع الفرو

المعاطف الجلدية المُزينة بحواف ضخمة من الفراء هي من أكثر القطع التي لا يحبذ ارتدائها، فهي تبدو قديمة ورخيصة، بالإضافة إلى أنها تجعلك تبدو أكبر سناً ببضع سنوات وأيضاً تبدو أكبر وزناً. والأفضل أن تلقي نظرة على معاطف الشتاء الصوفية الكلاسيكية.

 

ارتداء معطف رياضي مع بدلة كلاسيكية

يتحتم على بعض الأشخاص ارتداء بدلة كلاسيكية، لكنهم يصابون بالحيرة في أيام الشتاء الممطرة، فماذا سيرتدون لحماية ملابسهم ولتدفئة أنفسهم من البرد؟ مع ذلك يجب ألا يتجه اختيارك أبداً نحو المعاطف الرياضية المنفوخة، فهي تجعل إطلالتك غريبة، خاصة إذا كنت تحمل حقيبة كلاسيكية! والأفضل أن تختار ما يُناسب إطلالتك ويتناسب أيضاً مع حالة الطقس، حيث يُمكنك ارتداء معطف كلاسيكي أو معطف واق من المطر أو مجرد سترة كلاسيكية مناسبة.

 

ارتداء سترات جلدية ذات زخارف مبهرجة

انتشرت السترات الجلدية البرّاقة المرصعة بالأحجار والكثير من السحابات. ورغم أن هذه الموضة حظيت بشعبية كبيرة في المواسم الماضية إلا أنها أصبحت الآن غير رائحة بالمرة، وينصح خبراء الموضة بأنه من الأفضل اختيار سترات من الجلد العادي أو جينز الدنيم ذو لون كلاسيكي، فمثل هذه السترات لا يعفى عنها الزمن عادة وتظل رائجة.

 

ارتداء أحزمة ذات أطواق كبيرة

الأحزمة ذات الأطواق الكبيرة فائقة اللمعان والمُرصعة بالأحجار أصبحت من الصيحات التي انتشرت أيضاً في الماضي، ولكن هذا الاتجاه لا يناسب مظهر الرجل الأنيق، ويجب أن يظل هذا الاتجاه بعيداً عن الاتجاه السائد! والبديل هو الاعتماد دائماً على الأحزمة ذات الأطواق الكلاسيكية أو التي تخلو من التفاصيل الكثيرة.

 

ارتداء جوارب لا تتناسب مع الأحذية

قد لا يهتم الكثيرون بالجوارب اعتقاداً منهم أنها مخبأة تحت الملابس، ولكن يجب التنسيق بينها وبين الملابس أو على أقل تقدير لا ترتدي جوارب مختلفة تماماً عما ترتديه بشكل عام. على سبيل المثال لا ترتدي جوارب سوداء مع حذاء رياضي أبيض أو العكس، فهذا الاختلاف الكبير سيجعل الإطلالة تبدو سخيفة! فالأفضل عند ارتداء حذاء رياضي، اختيار الجوارب القصيرة المصنوعة من القطن، ولا يشترط أن تكون بيضاء، بل فقط تجنب الاختلاف الذي يضر المظهر.

 

قبعات القش

كانت هذه القبعات شائعة منذ حوالي سنوات وتلاشت شعبيتها الآن. ولكن إذا كنت لا تريد التخلص من قبعتك المفضلة، فارتديها في نزهتك الصيفية بالقرب من الشاطئ. والبديل الرائع والذي سيظل عصري دوماً هي قبعات الكاب التقليدية. ويُمكنك أيضاً ارتداء قبعة مصنوعة من مواد طبيعية في الطقس الحار.

 

وبما إننا نتحدث عن الملابس، فلتتعرف إذن على ⇐ كيف تؤثر ملابسنا التي نرتديها على الإنطباع الأول عنّا وعلى مدى نجاحنا في الحياة

 

هل تعتقد أنه توجد بعض قطع الملابس والتي تسيء لأزياء الرجال غير المذكور أعلاه؟ أخبرنا برأيك في قسم التعليقات 🙂

السابق
9 مواقف نشاهدها دائماً في الأعمال السينيمائية والتي تتحدى أبسط قواعد المنطق
التالي
8 أساليب مهمة لتنجو بحياتك إذا هاجمك حيوان بريّ وجهاً لوجه