فوائد

+10 حيَل ذكية لإصلاح الملابس والأحذية التالفة وإعطائها فرصة ثانية إذا فقدت بريقها

غالباً ما نضطر إلى التخلي عن الملابس والأحذية المفضلة لدينا إما بسبب تلفها أو أنها فقدت رونقها! وبالطبع تكون الصدمة عندما تحدث مثل تلك المواقف مع الملابس الجديدة. وحرصاً منّا على أموال قراءنا، قررنا مشاركتكم مجموعة من الحيل التي أثبتت جدواها والتي يمكن أن تمنح الملابس والأحذية الخاصة بكم فرصة ثانية

 

استخدمي مبرد الأظافر لتنظيف الأحذية المصنوعة من الشمواه بلطف، لتتخلصي من أي غبار بكل سهولة.

 

أما الأحذية المصنوعة من الجلد اللامع، فيُمكنك الاعتماد على منظف الزجاج لتضفي لمعة مميزة للأحذية.

 

ولأن بقع الدم من أصعب البقع، لذلك ننصحك بمزج ملعقتين كبيرتين من الملح أو نفس الكمية من الأمونيا مع لتر من الماء البارد (يجب أن يكون بارد)، وفرك البقعة.

 

وللتخلص من الرائحة الكريهة التي لا تزول، فقط ضعي قطعة الملابس في كيس مُحكم الغلق كأكياس ziplock واتركيها في الفريزر طوال الليل.

 

وللتعامل مع البقع التي قد تحدث على المنتجات الجلدية، فإن أفضل خيار هو مزيج الماء البارد والخل.

 

ويُمكنك الاستفادة من خصائص سائل الأطباق في إذابة الدهون، للتعامل مع بقعة الشحوم على الملابس. فكل ما عليكِ فعله هو وضع قطرات من المُنظف على البقعة وفركها.

 

ولعلاج تشقق وخدوش الجلود خاصة التي تحدث في الأحذية، ننصحك بوضع الشمع أو طلاء الأظافر الشفاف بعناية فائقة في مكان الخدوش، والانتظار حتى تجف، ثم امسحي بعناية بقطعة من قماش الفلانيل (أو أي قطعة قماش ذات ملمس ناعم) ثم بملمع الأحذية.

 

حل آخر لعلاج تشقق وتصدع الأحذية الجلدية هو الغراء السريع، فقط ضعي طبقة رقيقة من الغراء على المنطقة المتضررة من الداخل باستخدام عود ثقاب أو عود أسنان، ثم اضغطي على المنطقة المُلصقة بقطعة قماش لمدة 3-4 دقائق. وأخيراً ضعي عدة طبقات من الطلاء بلون مطابق لتخفي أية آثار.

 

وللحفاظ على إشراق ألوان الجينز الغامق ولتمنعي بهتانها، ننصحك بإضافة الخل والملح إلى مسحوق الغسيل.

 

ولتنظيف أحذية نوبوك -هي أحذية مصنوعة من قماش مُشابه للمخمل وهو شائع الاستخدام- امزجي نسبة 1 من الأمونيا : 3 من الماء، أو كبديل، أذيبي 1 ملعقة كبيرة من الخل في 1 لتر من الماء الدافئ النظيف، ثم امسحي بلطف.

 

إذا كانت لديكِ قطعة قماش قديمة أصبحت قاسية، وتريدي استعادة طراوتها مرة أخرى، فقط انقعيها في لتر من الماء مُضاف إليه نصف كوب من الملح واتركيها في هذا الخليط لمدة 3 أيام. وبعد ذلك اغسليها بالطريقة المعتادة في الغسالة.

 

ولإزالة البقع عن حقيبة اليد الجلدية، نقترح عليكِ مسح البقعة بقطعة قماش أو قطعة قطن مبللة بالخل. ولكن احذري لأن هذه الطريقة مناسبة فقط مع الألوان الفاتحة.

 

وكقاعدة ضيفي كمية قليلة من بلسم الشعر إلى الملابس الحريرية لإضافة طراوة ونعومة لها.

 

وللتخلص من الوبر على الملابس بأمان، لن تحتاجي إلى ماكينة خاصة. ففقط شريط الفيلكرو (الجزء الخشن) سيفي بالغرض.

 

وبما أنكِ وصلتي لهذه النقطة، فأنتِ مهتمة بنضارة ملابسك، لذلك نقترح عليكِ أيضاً قراءة ⇐ 7 أساليب سوف تساعدك في التخلص من بقع الملابس التي تسببها مزيلات العرق وغيرها

 

جميع الملابس والأحذية التي لدينا أنفقنا عليها المال للحصول عليها، ولذلك فإن الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة وفي حالة جيدة هو أمر بالغ الأهمية، ألا توافقونني الرأي؟! 🙂

 

حقوق الصور: Wikihow

السابق
+10 صور خدعت أبصارنا ولم نفهمها بسهولة والسر يكمن في زاوية التصوير
التالي
أسرار التعامل مع النوافذ الألومنيوم “الألوميتال” لزيادة عمرها والتي لن يخبرك بها الفني