منوعات

+10 خصال جسدية فريدة ونادرة توجد لدى عدد قليل جداً من الأشخاص حول العالم

على الرغم من أننا جميعاً نمتلك تقريباً نفس الأعضاء والأطراف إلا أننا نختلف عن بعضنا البعض في تفاصيل عديدة، تُميّزنا عن الآخرين، وبالرغم من أنه توجد بعض الأشياء التي يمتلكها الغالبية ولكننا نجد أشخاصاً يختلفون أيضاً عن تلك الأغلبية، وهذا ما سنعرضه لكم اليوم، 15 ميزة في جسم الإنسان من يمتلكها تجعله مميز ومختلف عن البقية بلا شك.

 

15. بعض الأشخاص لا يمتلكون ضروس العقل (الضرس الثالث)


أوضحت الدراسات أن 20٪ من الناس لا يمتلكون ضروس العقل، ولا يُمثل هذا أي خطر ويُمكن اعتباره شيء عادي ولكن الغريب عندما تعلم أن ما يقرب من 100٪ من سكان المكسيك الأصليين لا يمتلكون ضروس العقل، في حين أن جميع السكان الأصليين لجزيرة تسمانيا (تعتبر هذه الجزيرة جزء من أستراليا) يمتلكون ضروس العقل، وربما يتعلق الأمر بجين PAX9 (وربما جينات أخرى).

 

14. العيون الزرقاء

تم نشر دراسة مفادها أن لون العيون الزرقاء يرجع إلى طفرة في الجين HERC2 والذي يؤدي إلى بدوره إلى انخفاض إنتاج الميلانين في القزحية، وتجدر الإشارة أن 8٪ فقط من جميع سكان العالم يمتلكون عيون زرقاء.

 

13. إصبع قدم مورتون


يمتلك 10٪ فقط من الناس قدم على شكل قدم مورتون وإصبعه: وهو عبارة عن هيكل قدم حيث يكون إصبع القدم الأول أقصر من الثاني، ومن المثير للاهتمام أن قدم تمثال الحرية أيضاً من هذا النوع.

 

12. دوران الشعر


يمتلك 8.4٪ من الناس دوران شعر يكون اتجاهه عكس اتجاه عقارب الساعة، ولكن إذا كنت تنتمي إلى الـ 10٪ من السكان الذين يتحكمون أكثر بيدهم اليسرى (الشخص الأعسر)، فإن فرصتك بألا تكون مثل الأغلبية هي 45٪.

 

11. العطس تحت الشمس

لدى 25٪ من جميع الأشخاص رد فعل غير عادي لأشعة الشمس: وهو يتمثل في العطس، وتم إطلاق اسم العطس الضوئي على هذه الظاهرة.

 

10. خط واحد في راحة اليد


تم العثور على خط واحد عرضي في راحة اليد كما هو موضح بالصورة في 1.5٪ من السكان (في كثير من الأحيان في الذكور)، وهو سمة وراثية، ويُسمى أيضاً بـ “تجعد سيميان”، .

 

9. الشعر الأشقر

نادراً ما تجد شخص بالغ ويمتلك شعر أشقر طبيعي، لأن لون الشعر يميل إلى أن يصبح أغمق مع التقدم في السن، وتتراوح النسبة المئوية للبالغين ذوي الشعر الأشقر بين السكان من 2٪ إلى 16٪ فقط.

 

8. بصمات الأصابع


فقط 5٪ من السكان يمتلكون بصمات أصابع على شكل قوس، وتجد أن الغالبية والتي تمثل 65% يمتلكون بصمات أصابع على شكل دائرة لولبية، و30% فقط يمتلكون بصمات على شكل دوار.

 

7. الشعر الأحمر

يعتبر الشعر الأحمر من أكثر الأمور ندرة، فالأشخاص الذين يمتلكون هذا اللون من الشعر يمثلون 1-2٪ من سكان الكوكب، وغالباً ما يحدث هذا اللون نتيجة طفرة جينية.

 

6. الشعر المجعد

هل تتخيل أن 11٪ فقط من سكان الكوكب يمتلكون شعر مجعد بشكل طبيعي؟!

 

5. السرة الناتئة (المقلوبة)


لقد وُجد أن 10% فقط من الأشخاص البالغين يمتلكون سرة مقلوبة، وخلافاً لما هو سائد، فإن شكل السرة لا يعتمد على طريقة قطع الحبل السري عند الولادة، ولكن الشيء الوحيد الذي يهم هنا هو كيفية شفاء الندب بعد ذلك.

 

4. وجود حرف Х على اليدين


وجود خطوط على شكل حرف Х بكلتا اليدين تعتبر ظاهرة نادرة جداً، حيث يعتبر البعض أنها دليل على قوة الشخصية قوية، ولكن الشيء المؤكد أن 3٪ فقط من الناس يمتلكون هذا الشكل من اليدين.

 

3. تشابك اليدين


حاول تشبيك يدك الآن، ستجد أن 50% من الأشخاص سيضعون الإبهام الأيمن فوق الإبهام الأيسر بدون وعي، و49٪ يضعون الأيسر فوق الأيمن، ولكن ستجد 1٪ فقط من يقومون بوضع إبهام كلتا اليدين بمحاذاة بعضهم البعض.

 

2. إفراز اللعاب


يحدث الغليكينغ أو إفراز اللعاب من الغدة الموجودة تحت الفك السفلي بصورة تلقائية أثناء الحديث، أو تناول الطعام، أو التثاؤب، ولكن تشير التقديرات إلى أن 35٪ من الناس يمكنهم إفراز هذا اللعاب بينما أقل من 1٪ يمكنهم فعل ذلك عن عمد.

 

1. وجود القلب ناحية اليمين

يمتلك شخص واحد من أصل 12,019 شخص قلباً بالجانب الأيمن من الصدر، ويسمى هذا الشذوذ الخلقي بالقلب اليميني وعادة لا يترتب عليه أي عواقب سلبية.

 

تعرف على: 16 معلومة عجيبة عن جسم الإنسان سوف تثير ذهولك بعد معرفة أنه لديك كل هذه القدرات الخارقة

شاركنا هل تمتلك أي من تلك الأشياء السابقة والتي تعتبر نادرة 🙂 .

السابق
10 مواقف احتيالية يقع معظمنا فريسة لها وهذا هو التصرف الصحيح في مثل تلك المواقف
التالي
+10 أفكار تجميلية بسيطة مخصصة لأصحاب الخبرة القليلة في عالم الماكياج