فوائد

10 عادات يومية نقوم بها بشكل خاطئ وقد حان الوقت لمعرفة الطريقة الصحيحة للقيام بها

من الصعب على الكثير منا أن يعترف أنه كان يفعل شيئ ما بطريقة خاطئة، لكن من الأفضل دائماً أن تعترف أنك كنت تفعل شيئ ما بطريقة خاطئة طالما أنك قد تعلمت وعرفت الطريقة الصحيحة لفعلها. لا يوجد عيب في أن نخطئ أو نفعل أشياء بشكل خاطئ طالما أننا لا نعرف الطريقة الصحيحة لكن بمجرد أن نعرف الطريقة الصحيحة لفعل أي شيئ عندها يجب علينا أن نغير من مفاهيمنا ومن طريقة فعلنا لهذه الأشياء لكي توافق الطريقة الصحيحة لها. وفي الحقيقة يمكننا القول بأنه بعض هذه الأفكار الجديدة التي سوف نعرضها عليكم قد تستعجبون لبساطتها وكيف أننا لم نفكر فيها من قبل، لكن لا داع للاستعجاب ووفر طاقتك في تجربة هذه الطرق الذكية على روتين حياتك فربما توفر هذه الطرق من وقتك وجهدك وتؤثر عليك بشكل إيجابي.

 

1- هل تعاني من إدخال شماعة الملابس داخل البلوفر الشتوي الخاص بك؟ حسناً لا معاناة بعد اليوم حيث إنك يمكنك أن تستخدم هذه الطريقة الجديدة. قم بتطبيق البلوفر إلى نصفين متطابقين ثم ضع طرف الشماعة تحت الإبط وافرد الجزء الأيمن على الناحية اليُمنى للشماعة والجزء الأيسر على الناحية اليُسرى للشماعة.

 

2- بدلاً من إزحام دولابك بالملابس الخفيفة التي تعلقها بشكل فردي، احضر علاقات مثل علاقات الستائر وقم بتعليق هذه الملابس الخفيفة على شماعة واحدة كما بالشكل وبهذا توفر الكثير من المساحة داخل الدولاب.

 

3- بدلاً من تقطيع البطيخ بالطريقة التقليدية القديمة يمكنك أن تقطعها إلى نصفين ثم تقطعها من الخارج بقطع متساوية طولاً وعرضاً ويكون الناتج عبارة عن قطع طولية من البطيخ الطازج سهل الأكل بدلاً من القشرة الطويلة بالطريقة التقليدية.

 

4- إذا كنت تضع سماعة الأذن بالطريقة التقليدية وهي إدخالها مباشرة إلى الأذن فهذه طريقة غير صحيحة، لكن الطريقة الصحيحة هي أن تقوم بلف السلك حول أذنك من الخلف ثم تدخل السماعة إلى أذنك كما بالصورة.

 

5- بدلاً من وضع علب بخاخات المنظفات على أرضية الأرفف مما يستغل مساحة كبيرة يمكنك أن تقوم بتركيب سيخ في أعلى الرف لتقوم بتعليق البخاخات عليه كما في الصورة.

 

6- عند تحضير شنطة سفرك، لا تقم بوضع ملابسك بالطريقة التقليدية وهي تطبيقها على نصفين ومن ثم وضعها في الشنطة، لكن عوضاً عن ذلك قم بلف الملابس بشكل اسطواني وضعهم بجانب بعضهم وبذلك سوف تحصل على مساحة أكبر داخل الشنطة.

 

7- عند تحضير الساندوتش لا تضع شريحتين اللانشون مثلاً أو الجبن فوق بعضهما بهذا الشكل السخيف، لكن قم بتقطيع كل شريحة إلى نصفين وضع كل نصف شريحة في جنب من الجوانب بشكل معاكس.

 

8- بدلاً من أن تحمل الأكياس على أصابعك وتؤلمها بشكل حاد، قم بتخصيص مقبض يد ذو فتحة لإدخال الأكياس واحملها عن طريق هذا المقبض مما سوف يخفف من الضغط على يديك.

 

9- بدلاً من مسح فرشاة الدهان على جانب علبة الدهان والتسبب بالكثير من الفوضى بسبب الدهان، قم باستخدام شريط مطاطي ولفه حول علبة الدهان لمسح الفرشاة فيه قبل إخراجها.

 

10- أما هذه فتخص البنات والسيدات اللاتي يستعملن بنسة الشعر ويضعون الجانب المستوي ناحية جلد رأسهم والناحية المجعدة للأعلى. هل تعرفين أن العكس هو الصحيح. جربيها بنفسك.

 

11- عند ركوب المواصلات العامة، فمن المتوقع أن يكون هناك شخص يريد سرقة أغراضك. وأكثر شيء قد نغفل عن حمايته هي شنطة الظهر. لذلك إذا ركبت المواصلات العامة فيجب أن تمسك حقيبة الظهر في يديك أو ترتديها كما بالصورة لتحمي نفسك من سرقة أغراضك التي بداخلها.

 

شاهد أيضاً: 10 عادات يومية بسيطة يمكن اتباعها لتحسين صحتك العامة وحياتك للأفضل

 

هل كنت تعرف أي من هذه الأفكار من قبل؟

السابق
بالصور: 10 أشخاص حدثت لهم مواقف محبطة وسخيفة أثناء يومهم
التالي
بالصور: أشخاص أساءوا التصرف فوقعوا في شر أعمالهم بطريقة غريبة